فنجان قهوه في بيت الاسير المناضل باسل عماد عريف المعتقل منذ 14 عام

20 أوت

باسم عماد عريف 11866395_1137100769651425_5662307632758951549_nكتب هشام ساق الله – دعيت اليوم لحضور فنجان قهوه في بيت اسير هو المناضل البطل باسل عماد عريف المعتقل في سجون الاحتلال الصيهوني منذ 14 عام على التوالي والمتواجد الان في سجن نفحه الصحراوي وكان قد خرج من اضراب مفتوح عن الطعام تضامنا مع الاسير المحامي محمد علان اقامتها لجنة الاسرى في اقليم غرب غزه بالتعاون مع مفوضية الاسرى بالهيئه القياديه العليا لحركة فتح .

مهرجان وفنجان قهوه عنجد رائع اقيم امام بيت الاسير المناضل عماد باسل عريف حضره حشد كبير من الاسرى المحررين من سجون الاحتلال واللافت ان هؤلاء الاسرى الذين حضروا عاشوا مع باسل في سجون الاحتلال معظمهم تم تحريرهم ضمن صفقة وفاء الاحرار وضمن صفقات اخرى الحضور لافت للاخوه اسرى القدس والاسرى الابطال من ابناء قطاع غزه الذين امضوا سنوات طويله في سجون الاحتلال .

جلست بالقرب من اصدقائي الاحباء الاسرى المحررين الذين عرفتهم زمن الشبيبه الجميل الاخوه زهير الششنيه ابوصلاح والاخ عبد الهادي غنيم وحضر جلس الى جوارنا الاخ المناضل تيسير البرديني عضو الهيئه القياديه العليا لحركة فتح مفوض الاسرى جلسنا خلف الجمهور نتابع ونسلم ونستمتع بفقرات الحفل الجميل الرائع .

ابتدء الحفل الرائع الاخ المناضل نشات الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الاسرى للقوى الوطنيه والاسلاميه بدعون ابن احد الاسرى المحررين الذين امضى 20 عام في سجون الاحتلال بقراءة القران الكريم قراه بصوت جميل مرتل ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحه على ارواح شهداء الحركه الاسيره وشهداء وابطال شعبنا الذين مضوا طوال فترة نضال شعبنا البطل .

رحب الاخ نشات بمناطق اقليم غرب غزه وبجمعية المخاتير الفلسطينيه بقيادة المختار الاستاذ سيف ابورمضان ومعه كوكبه من مخاتير قطاع غزه بحشد كبير الى جانب ممثلين عن كل التنظيمات الفلسطينيه الاعضاء بلجنة الاسرى للقوى الوطنيه والاسلاميه كل باسمه ولقبه ومرتبته التنظيميه حتى لاننسى احد منهم وحضور لافت لعميد اسرى القدس الاخ فؤاد الرازم والاخ ناهض زقوت مدير مركز عبد الله الحوراني وحضور اسرى الدوريات ونشطاء الاسرى وعلى راسهم الاخت ام ضياء الاغا والدة عميد الاسرى ابناء قطاع غزه في سجون الاحتلال ووالدة الاسير المحرر رامي عنبر اضافه الى والدة الاسير باسل عريف وعدد من الاخوات .

جبتني الاقام التي قراها اخي المناضل نشات الوحيدي والذذي ذكر ان في سجون الاحتلال الان 6000 اسير من بينهم 30 اسير من الاسرى القدامى قبل اتفاق اوسلوا ومن بينهم 30 اسير من قطاع غزه محكوم عليهم بالسجن مدى الحياه والمؤبد عدةمرات ومن 1من الاسرى 24 مناضله اسيره فلسطينيه و9 نواب فلسطينيين على راسهم الاخ المناضل مروان البرغوثي والرفيق المناضل الامين العام للجبهه الشعبيه والرفيقه المناضله خالده جرار عضو المكتب السياسي للجبهه وهناك 1050 اسير مريض يحتاجوا الى علاج ومرضى بامراض خطيره ومزمنه من ضمنها السرطان والسكري والفشل الطبي وانسداد الشرايين والسل اضافه الى اسرى مقطعه اطرافهم ويعانوا من العمى .

وحيا الوحيدي الاسىرى المعتقلين اداري والذي يبلغ عددهم 500 اسير وحيا المناضل المحامي محمد علان الذي اضرب لمدة 60 يوم وانتصر على السجان وحيا اسرى حركة فتح الذين ساندوه والذي بلغ عددهم 200 اسير في معتقل نفحه حرقوا غرفة رقم 85 في داخل المعتقل .

ثم القى كلمة مفوضية الاسرى واللجنه الاجتماعيه في لجنة اقليم غرب غزه الاسير المحرر الاخ ايمن الفار الذي امضى 22 عام في سجون الاحتالال الصهيوني هذا الرجل الرائع الذي مانفك يعمل من اجل قضية الاسرى في سجون الاحتلال ولازال يعطي ويضع كل وقته وهمه في خدمة هذه القضيه العادله حيا فيها الحضور الكريم وحيا فيها زملاء السجن والمعتقل من الحضور وحيا فيها المناطق والشعب التنظيميه ولجنة الاسرى واللجنه الاجتماعيه في لجنة اقليم غرب غزه وحيا اهل الاسير المعتقل باسل عريف وامه وابيه واسرته الكريمه .

وقال الاخ المناضل ايمن الفار بان الاسير البطل باسل عريف المصاب في عصب احدى يديه بعد اشتباك مع قوات الاحتلال الصهيوني في الضفه الغربيه خاضه قبل 14 عام يمثل لنا حكايه الفلسطيني الذي انتفض على اشرس واطول احتلال في التاريخ وتاتي الذكرى ال 14 لاعتقاله الذي يقضي حكما بالسجن المؤبد مدى الحياه اضافه الى 51 عام في سجون الاحتلال .

وحيا اخي المناضل الاسير المحرر ايمن الفار العمالقه كريم يونس وضياء الاغا وايمن العواوده الذي حضر ابنائه محمد وعلام المهرجن للتضامن مع عائلة عريف وعلاء ابوجزر وثر حمد والرموز الاصيله من الامناء العامين للفصائل والوالنواب والقاده مروان البرغوثي واحمد سعدات وحسن سلامه ورائد السعدي وعماد عصفور وباسم خندقجي ومحمد الطوس وابراهيم حامد وناهض الاقرع ويوسف مقداد وحسين اللوح وفؤاد الشوبكي ورامي حجازي ولينا الجربوني .

وجدد المناضل ايمن العهد والقسم بالوفاء والدعم والاسناد للاسير محمد علان الذي انتصر على الاعتقال الاداري والى الاخوه اسرى سجن فحه الذين اشعلوا حريقا في سجن نفحه الصحراوي ايام تعبيرا عن انسانيتهم المحروقه واحتجاجهم على ظروف اعتقالهم في ظل الصيف والشتاء القارص حيث تتقن ادارة مصلحة السجون الاساليب في تعذيب الاسرى لكسر ارادتهم في الحريه والكرامه وابراز قضيتهم كمناضلين ومقاتلين حريه .

وحيا الاخ ايمن في ختام كلمته الشهداء القاده وعلى راسهم الرزئيس الرمز القائد ياسر عرفات والشيخ احمد ياسين والاخ خليل الوزير ابوجهاد وتحي الشقاقي والاخ ابوعلي مصطفى والشهيد صلاح خلف ابواياد والشهيد فتحي الشقاقي وصلاح شحاده وحيا الاسير المحرر الوزير زياد ابوعين والاسرى الشهداء عبد القادر ابوالفم وراسم حلاوه واسحق مراغه وعلي الجعفري وزكيه شموط وابوالسكر وكل الاسرى الشهداء .

والقى كلمة الاخ الاسير المحرر مدير العلاقات العام بلجنة الاسرى للقوى الوطنيه والاسلاميه الرفيق المناضل مصطفى الملمساني ابوالاديب كلمة اللجنه حيا فيها الحضور من الاسرى وحيا الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني وعائلة الاسير باسل عماد عريف واكد على مواصلة طريق دعم واسناد الاسرى حتى تحرير كل الاسرى من سجون الاحتلال الصهيوني وحيا فيها الاسير المحامي محمد علان الذي انتصر بامعائه الخاويه ورفض التغذيه القصريه الذي استشهد فيها قبل ذلك عام 1980 ثلاثه من الاسرى في سجن نفحه .

وقدمت فرقة الدبكه الشعبيه التابعه للجنة الاسري في اقليم غرب غزه عرض دبكه شعبيه رائع تقدمهم طفل عمره 4 سنوات الطفل ابراهيم ابوقينص الذي دبك ببراعه منقطعة النظير صفق له الحضور طوال فقرة الدبكه وكان يدبك امام الفرقه كلويح رائع .

وفي ختام الحفل وفنجان القهوه شكر فيها الاخ المناضل ابوباسل عماد عريف عضو لجنة الاسرى بلجنة اقليم غرب غزه ولجنة الاسرى لاهالي الاسرى الحضور الكريم كل باسمه ولقبه وعاهد الجميع على الاستمرار بالنضال حتى يتم تحرير باسل وكل اخوانه ورفاقه الاسرى في سجون الاحتلال وشكر حركة فتح والقوى الوطنيه والاسلاميه وجمهور الاسرى المحررين على تلبيتهم هذه الدعوه .

حضور متميز للجنة اقلين غرب غزه وعلى راسها الاخ امين السر زياد مطر رغم انهم كانوا ملتزمين اليوم باجراء انتخابات المكتب الحركي للمحاسبين وحضور الحفل امين سر الاقليم السابق الاخ عبد الحق شحاده الاسيير المحرر والرجل الذي لايغيب عن قضية الاسرى واسنادهم .

لم يحضر من الهيئه القياديه العليا احد سوى اخي المناضل الاسير المحرر تيسير البرديني يبدو ان مثل هذه الاحتفالات الجماهيريه الكبرى بغير مستوى الساده اعضاء الهيئه القياديه الذين هم اكبر من الحدث ولا يحضروا المناسبات الفتحاويه والوطنيه والشكر كل الشكر للتلفزيون الفلسطيني الذي وصل الى المهرجان قبل بدايته وواصل بتسجيل احداث الاحتفال والشكر للاخوه الصحافيين ووسائل الاعلام الذين حضروا هذا المهرجان الرائع .

اعتذاري للاسرى المحررين الذين حضروا المهرجان والذين اعرف معظمهم ولكن لم استطع كتابة اسمائهم والسبب حتى لا انسى احد منهم ويعتب علي واشكر الاخ المصور الصحافي يوسف بعلوشه المواب على مساندة ودعم الاسرى والتصوير بكل مناسباتهم الذي اعطاني صورتين لكي اضعهما في مقالي ..

أضف تعليق