أرشيف | نوفمبر, 2018

14 عام على رحيل الدكتور فتحي عرفات مؤسس الهلال الاحمر الفلسطيني

30 نوفمبر

كتب هشام ساق الله – رجم الله المناضل الدكتور فتحي عرفات هذا الرجل المعطاء الذي أسس مؤسسات واضحة المعالم ليس كغيره من استلموا أموال الثورة الفلسطينية وانفقوها على الفاضي والمليان وحين تقيم أعمالهم لا تجدهم عملوا أي شيء لفلسطين ولكن الدكتور فتحي عرفات عمل كثيرا لفلسطين انشاء مؤسسات الهلال الأحمر في كل مكان وخلال العام قبل الماضي امضيت بمستشفى الهلال 55 يوم بشكل متواصل وأجريت العديد من العمليات وبأشراف أطباء واداره رائعة .

خدمات رائعة ومؤسسه متكاملة ينقصها اهتمام السلطه ووزاراتها والتحويل اليها وهم يحضروا لأنشاء مجمع الهلال الأحمر التخصصي في مستشفى القدس افتتحوا قبل اكثر من شهر احدث قسم للقسطرة وجراحة القلب وينتظر ان يتم افتتاح اقسام تخصصيه احداها قسم للأوعية والشرايين يراسه طبيبي الرائع الدكتور محمد عبد المجيد كلوب .

نتمنى العام القادم ان يتم افتتاح المستشفى التخصصي بكل اقسامه وان يتطور المستشفى وكافة المستشفيات بشكل افضل ليخدموا أبناء شعبنا ويستطيعوا ان يوقفوا من التحويلات الى الخارج من خلال استقدام أطباء ونطاسين بارعين ليوفروا المال والوقت والجهد والتعب على الحواجز مزيدا من التقدم والازدهار لمؤسسات الهلال الأحمر كافه ونخص بالذكر مستشفى القدس بحي تل الهوا بمدينة غزه هذا المكان الرائع والمؤسسه الثقافيه والاجتماعيه والطبيه المتقدمه والمتطوره.

الدكتور فتحي عرفات درس في كلية الطب بجمهورية مصر العربيه عام 1950-1957 وتخرج طبيب اطفال وعمل في الكويت حتى عام 1962 وبالاردن اثناء تواجد قوات الثوره الفلسطينيه حتى عام 1967 وبدء بتاسيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني سنة 1968 فور تولي شقيقة الشهيد الرئيس ياسر عرفات قيادة منظمة التحرير الفلسطينيه وهي مؤسسة إنسانية و هي أحد الجمعيات الأعضاء في جمعية الصليب والهلال الأحمر.

تقوم الان هذه الجمعية بتقديم خدماتها عن طريق المستشفيات و أدوية الطوارئ و سيارات الإسعاف و بشكل أساسي خدمات العناية الصحية في الضفة الغربية و قطاع غزة

وفي شهر يوليو من عام 2006 تم الاعتراف بهذه الجميعة من قبل جمعية الصليب والهلال الأحمر و اللجنة الدولية للصليب الأحمر

أصبح عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني في عام 1967و رئيس الاتحاد العام لفلسطين أطباء والصيادلة منذ عام 1968 من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (PRCS) .

في عام 1972، الأمين الفخري للمجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وفي عام 1982، انتخب نائب الرئيس، مجلس وزراء الصحة العامة من بلدان عدم الانحياز؛ منذ عام 1982 رئيس الوفد لفلسطين لدى منظمة الصحة العالمية في جنيف؛

منذ عام 1992 رئيس أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا (سابقا فلسطين أكاديمية البحث العلمي)، ورئيس مجلس الصحة العالي فلسطين

توفي في القاهرة في 1 ديسمبر 2004 بعد صراع مرير وطويل مع المرض وبعد وفات شقيقه الرئيس ياسر عرفات بايام قليله .

وعند الحديث عن الفقيد، في الذكرى التاسعه لوفاته، يستدرجنا الكلام للحديث عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وإنجازاتها العظيمة.. فلا يذكر المرحوم الا وترتبط الجمعية باسمه، ولا تذكر الجمعية الا ويرتبط اسمها باسمه.. لقد تماهت شخصيته بكيان الجمعية، بحيث كانت جل اهتمامه، وكانت على حساب حياته الخاصة وحياة أسرته، وأصبح تطوير عمل الجمعية وتوسيع خدماتها شغله الشاغل.. ولا نبالغ اذا قلنا أن كل لقاءاته العامة والخاصة كانت تتمحور حول كيفية تعزيز أنشطة وفعاليات الجمعية لتشمل المواطنين الفلسطينيين كافة، ولا سيما المحتاجين منهم.

وكان رحمه الله يوظف مكانته وامكاناته لدعم مشاريع الجمعية الخدماتية. فهو في زياراته للدول العربية والأجنبية كان يكرسها كلها لهذا الغرض، وكان بارعاً في كسب الأصدقاء، ليس لمنافع شخصية، وانما بهدف تجييرها لصالح الجمعية والشعب الفلسطيني.

وبفضل سماته تلك، وتفانيه من أجل شعبه، وحضوره الفعال في المؤتمرات الصحية والإنسانية، العربية والدولية، استطاع أن يبرز الجانب الإنساني في نضال الشعب الفلسطيني من أجل الاستقلال الوطني، ويجسد اسم فلسطين في أذهان الألوف، ممن شاركوا في هذه الفعاليات.

وللهلال الاحمر الفلسطيني فروع داخل الوطن الفلسطيني في فرع الخليل وفرع نابلس و فرع البيرة وفرع طولكرم وفرع اذنا وفرع بيت لحم وفرع القدس وفرع قلقيلية وفرع جباليا وفرع دير البلح وفرع عنبتا وفرع قباطية وفرع اريحا وفرع طوباس وفرع عرابة وفرع خانيونس وفرع رفح

ولديه شعب في الارض الفلسطينية المحتلة شعبة بني نعيم وشعبة عتيل وشعبة حبلة وشعبة الظاهرية وشعبة دورا وشعبة الشيوخ وشعبة يطا وشعبة سعير وشعبة ترقوميا وشعبة حجة وشعبة عصيرة الشمالية وشعبة حلحول وشعبة جبع .

فروع في الشتات الفلسطيني فرع لبنان

تأسس في العام 1969 لتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية للاجئين الفلسطينين المقيمين في لبنان في المخيمات، وتتمركز مؤسسات الجمعية داخل او بالقرب من هذه المخيمات، وتخدم المسجلين منهم وغير المسجلين لدى الامم المتحدة والمواطنين اللبنانيين المحتاجين، من خلال مراكز الصحة الأولية التسعة التالية:

عيادة البارد، في مخيم نهر البارد.

عياة عكا، في بير حسن.

عيادة شاتيلا، مخيم شاتيلا.

عيادة مار إلياس، في مخيم مار إلياس.

عيادة سعيد صايل، في مخيم عين الحلوة- صيدا.

عيادة الجليل، في مخيم برج الشمالي.

عيادة البوص، في مخيم البوص.

عيادة القاسمية، في مخيم القاسمية.

عيادة ويفيل، في مخيم ويفيل – بعلبك.

كما تقدم الجمعية خدماتها الصحية من خلال مستشفياتها الخمس وهي:

مستشفى الهمشري/ صيدا.

مستشفى الناصرة/ بر الياس/ البقاع.

مستشفى بلسم/ مخيم الرشدية/ صور.

مستشفى حيفا/ مخيم برج البراجنة/ بيروت.

مستشفى صفد/ مخيم البداوي/ طرابلس.

ويدير الفرع برامج التثقيف الصحي وبرنامج الشباب والمتطوعين، وخدمات العلاج الطبيعي، ويشرف الفرع كذلك، على مدرسة تمريض في صيدا.

وفرع العراق يدير الفرع هناك مركزاً صحياً أنشأته في العام 1991، ليقدم خدماته الانسانية للجالية الفلسطينية، ومن يحتاجها من العراقيين على مدار الساعة عبر عيادة الاطفال، والعظام، والانف والحنجرة، والأسنان، والسونار، والعيادة الباطنية، والنسائية، بالاضافة الى قسم الاشعة، والمختبر، وقسم التضميد والجراحة الصغرى.

كما ينفذ الفرع برنامجاً للزيارات البيتية يستفيد منها المرضى من كبار السن، أو الذين يعانون من أمراض مزمنة.

فرع مصر يقدم فرع الجمعية بالقاهرة خدماته الصحية منذ العام 1970 من خلال مستشفى فلسطين لآلاف الأسر الفلسطينية من العاملين في المؤسسات الفلسطينية في جمهورية مصر العربية وأسر الشهداء والجرحى والمتقاعدين والعاملين في إدارة الحاكم لقطاع غزة وأسر العاملين في مؤسسات السلطة الوطنية والمقيمين في جمهورية مصر العربية والمرضى المحولين من داخل الوطن .

ويضم المستشفى جميع العيادات التخصصية بالإضافة إلى الأقسام والوحدات التاليــــــة:

وحدة قسطرة القلب، غرف العمليات، وحدة رعاية مركزة، وحدة غسيل الكلى، وحدة مناظير الجهاز الهضمي، وحدة حضانات للأطفال حديثي الولادة والمبسترين ، قسم ورعاية المسنين، قسم العلاج الطبيعي ، قسم الأشعة، قسم التعقيم، قسم الصيدلة، المختبر الطبي ويضم أقسام التحاليل الكيماوية والسيرولوجية وتحاليل الدم والميكروبيولوجي وقسم الإستقبال والطوارىء الذي يستقبل المرضى على مدار 24 ساعة، وعيادة أسنان.

كما يقدم فرع الجمعية الخدمات الإجتماعية من خلال المركز الثقافي ويضم مكتبة ومركز تعليم الكومبيوتر، مسرح يتسع لحوالي 350 شخص ودار التراث الذي يحتوي على قطع فنية من المشغولات الفلسطينية إحياءاً للتراث الفلسطيني وكذلك تشغيل الأسر المنتجة تأكيداً للدور الإجتماعي للجمعية، بالإضافة إلى فرقة الفالوجا للفنون الشعبية الفلسطينية وتضم مجموعة من المتطوعين الذين يمثلون الجمعية في كافة المناسبات الوطنية.

فرع سوريا في تقدم الجمعية خدماتها الطبية والاجتماعية لأبناء فلسطين وسوريا والآشقاء العرب دونما تفريق، من خلال عدد من المستشفيات والمراكز الطبية والاجتماعية المختلفة، وعدد من العيادات الموزعة على أماكن تواجد أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات.

مجمع يافا الطبي: يضم الواقع في دمشق مستشفى يافا الجراحي الذي تأسس عام 1970 ليسد احتياجات ضحايا الاعتداءات المتكررة التي كان يتعرض لها شعبنا، والمخبر المركزي للتحاليل الطبية والتشريح المرضي، الذي تم افتتاحه في شهر أيار عام 2002 بعد أن تم تجهيزه بأحدث الآلات والاجهزة المتطورة، التي تسمح بإجراء غالبية التحاليل الطبية والتشريح المرضي. وتم تدريب كادر على جميع الأجهزة، ومخبر الصناعة السنية الذي أنشاته الجمعية في العام 2002 وزودته بالأجهزة والأدوات التي مكنته من تصنيع التعويضات السنية المختلفة بما فيها الخزفية، والعيادة السنية الجراحية، التي أنشئت مع مخبر الأدوية والكيماويات، الذي يتم فيه اعداد بعض ما تحتاجه مؤسسات الجمعية من أدوات تعقيم وأدوية…الخ. بالاضافة لمركز الاسعاف والطوارىء، التي خصصت الجمعية له ست سيارات اسعاف مجهزة مع عدد من ضباط الاسعاف لتوفير خدمة الاسعاف للمواطنيين.

مجمع فلسطين الطبي: فقد تم اختيار موقعه في شارع مخيم اليرموك، لكي يكون في خدمة أكبر تجمع سكاني فلسطيني في سوريا الشقيقة، حيث يوجد مخيما اليرموك وفلسطين، ويتكون المجمع من مستشفى فلسطين الذي تأسس في عام 1994 وتم تزويده بكل ما يحتاجه من أدوات، بالاضافة الى التصوير الشعاعي، وبالأمواج فوق الصوتية، ومختبر تحليل، وعدد من غرف العمليات، ومراكز للعناية المركزة، وقسم خاص بالتوليد والعناية بالأطفال، وحضانات أطفال، وقسم خاص بالاسعاف يعمل على مدار الساعة، ومصنع ألاطراف الصناعية الذي أنشى بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر، ومع الصليب الاحمر السويدي في عام 1983، وتم تزويده بكل المعدات والأدوات والمواد اللازمة. وتلقى العاملين في المصنع تدريب على أيدي خبرات أجنبية متطورة.

مستشفى بيسان: أنشأ عام 1982 لتلبية الاحتياجات الصحية والطبية لأبناء فلسطين في شمال سوريا.

ونظرا للخدمة المتميزة التي تقدمها المشافي الثلاث: يافا وفلسطين وبيسان لرعاية الطفولة، فقد نالت شهادة صداقة الطفولة من قبل اليونيسيف.

مجمع دير ياسين الطبي: الذي تم تاسيسه في النصف الثاني من عام 1982, ومجمع الكرمل لطب الأسنان الذي أنشأته الجمعية عام 1981 بجوار مستشفى يافا لخدمة ضحايا الاعتداءات المتكررة التي تعرض لها شعبنا في تلك الحقبة في لبنان الشقيق.

تعزية بوفاة المرحومة رقيه احمد بسيسو ” حتحت ام سلمان رحمها الله

30 نوفمبر

أتقدم باحر التعازي من الاهل والأصدقاء ال حتحت وال بسيسو الكرام بوفاة المرحومة رقيه احمد بسيسو ام سلمان حرم الحاج عيسى حتحت رحمها الله واسكنها فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحشن أولئك رفيقا انا لله وانا اليه راجعون .
أتقدم بالتعازي من زوجها الحاج عيسى حتحت ابوسلمان وابنائها جميعا والى الأخ الصديق الرياضي الكابتن الأستاذ عبد الله حتحت ابومحمد مدرس الرياضة واحد لاعبي نادي غزه الرياضي في كرة الطائرة والسلة والمصارعة وهو المدرب والاداري والى حرمه الأخت ام محمد وابنائه وعموم عائلة حتحت الكرام بوفاة فقيدتهم الغالية .
واتقدم من اخي وصديقي الأخ الكبير الأستاذ معمر بسيسو ابواحمد شقيق المرحومة رئيس نادي غزه الرياضي سابقا ورئيس رابطة الأندية في قطاع غزه ومدرب نادي غزه الرياضي ولاعب منتخب فلسطين واستاذ الرياضة في مدارس الوكالة والحكومة واحد اهم رياضيين فلسطين بوافر العزاء ومن أبنائه واشقائه وعموم عائلة بسيسو الكرام كل باسمه ولقبه وصفته انا لله وانا اليه راجعون

التعازي مقابل فندق فلسطين على شاطىء بحر مدينة غزه 

الأخ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء الأخ جواد عواد وزير الصحة

29 نوفمبر

كتب هشام ساق الله – القانون الأساسي للسلطة الفلسطينية وقوانين حقوق الانسان تكفل بحق الطفل الصغير البالغ من العمر 3 شهور بالحصول على العلاج والدواء ان كان علاجه غير موجود داخل قطاع غزه وتوفيره له من مخازن الصحة في الضفة الغربية اناشد الأخ رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله والاخ وزير الصحة الدكتور جواد عواد والاخ زكريا اللوح مدير عام العلاج بالخارج بضرورة توفير المطلوب له وهو نوع من الحليب الخاص تم اقراره وكتابته له من قبل مستشفى الهلال الأحمر بالخليل حيث كان يتلقى علاجه وحاولت عائلته الحصول على العلاج قبل العودة الى قطاع غزه وقيل لهم بان العلاج غير متوفر في مخازن وزارة الصحة وعادوا الى غزه ومنذ ان عادوا وهم يحاولوا الحصول على العلاج .
باختصار حياة الطفل مهدده بالموت اذا لم يتلقى علاجه الذي اقره الأطباء في الخليل وغزه نرجوا من سيادة وزير الصحة اصدار التعليمات اللازمة والاخ الدكتور زكريا اللوح العمل على توفير علاجه والحليب المقرر له بأسرع وقت .

الطفل / جود علاء غسان شكشك يبلغ من العمر ٣ شهور
من سكان مدينة غزة
تم تحويلة الي مستشفى الهلال الأحمر في الخليل حيث تبين أنه يعاني من / أحماض في الدم السكر المحروق ( مرض استقلابي )
اسم الحليب المطلوب موجود في التقرير المرفق وهو غير موجود في مستشفيات غزة أو في مخازن وزارة الصحة في غزة
يرجى عمل مناشدة للسيد الرئيس محمود عباس والي وزير الصحة من أجل توفير الحليب العلاجي وإنقاذ حياة الطفل جود

جوال للتواصل 0597050007

الأخ الدكتور جواد عواد وزير الصحة الأخ الدكتور زكريا اللوح مدير عام العلاج بالخارج بقطاع غزه

29 نوفمبر

كتب هشام ساق الله – القانون الأساسي للسلطة الفلسطينية وقوانين حقوق الانسان تكفل بحق الطفل الصغير البالغ من العمر 3 شهور بالحصول على العلاج والدواء ان كان علاجه غير موجود داخل قطاع غزه وتوفيره له من مخازن الصحة في الضفة الغربية اناشد الأخ وزير الصحة الدكتور جواد عواد والاخ زكريا اللوح مدير عام العلاج بالخارج بضرورة توفير المطلوب له وهو نوع من الحليب الخاص تم اقراره وكتابته له من قبل مستشفى الهلال الأحمر بالخليل حيث كان يتلقى علاجه وحاولت عائلته الحصول على العلاج قبل العودة الى قطاع غزه وقيل لهم بان العلاج غير متوفر في مخازن وزارة الصحة وعادوا الى غزه ومنذ ان عادوا وهم يحاولوا الحصول على العلاج .
باختصار حياة الطفل مهدده بالموت اذا لم يتلقى علاجه الذي اقره الأطباء في الخليل وغزه نرجوا من سيادة وزير الصحة اصدار التعليمات اللازمة والاخ الدكتور زكريا اللوح العمل على توفير علاجه والحليب المقرر له بأسرع وقت .

الطفل / جود علاء غسان شكشك يبلغ من العمر ٣ شهور
من سكان مدينة غزة
تم تحويلة الي مستشفى الهلال الأحمر في الخليل حيث تبين أنه يعاني من / أحماض في الدم السكر المحروق ( مرض استقلابي )
اسم الحليب المطلوب موجود في التقرير المرفق وهو غير موجود في مستشفيات غزة أو في مخازن وزارة الصحة في غزة
يرجى عمل مناشدة للسيد الرئيس محمود عباس والي وزير الصحة من أجل توفير الحليب العلاجي وإنقاذ حياة الطفل جود

جوال للتواصل 0597050007

عامان على رحيل المناضل اللواء المتقاعد عبد المجيد فضل صالح مصلح ابومحمد

29 نوفمبر

كتب هشام ساق الله –عامان على رحيل الأخ اللواء عبد المجيد فضل صالح مصلح ابومحمد نسيب صديقي الغالي في برج الظافر 4 الدكتور محمد ابوريا يوم السبت في مصر بعد رحله مع المرض وقد تم احضار جثمانه الطاهر الى الوطن وفتح معبر رفح من اجل دفنه بالوطن .

تعرفت على الاخ اللواء ابومحمد اثناء حرب 2014 كنا نسهر كل ليله عند صديقي الدكتور محمد ابوريا ابواللعبد حيث كانت قدمه مكسوره وكنا نذهب كل ليله للسهر عنده وكان ياتي المرحوم ويسكن في برج العجرمي خلف برج الظافر ما اجمل حديثه وما اجمل قصصه فالرجل موسوعه من المعلومات وكان يشاركنا التحليلات السياسيه والنقاش والرجل يمتلك ثقافه عاليه تعرفنا عليه بشكل كبير خلال ايام الحرب والعدوان الهصيوني .

رحم الله المرحوم اللواء عبد المجيد مصلح هذا الرجل الطيب دمث الاخلاق والمثقف شرح لنا يومها عن ضرب المدفعيه الصهيونيه فهو من سلاح المدفعيه والمشاه بجيش التحرير اخذنا منه معلومات كثيره تحدث عن تجربته يوم عاد الى الوطن وكيف قام بعمل مزرعه من الفواكه بارض معسكر ابوجراد بالقرب من وادي غزه .

افضل من يكتب عن هرلاء القاده العظام الذين اعطو حياتهم وشبابهم لفلسطين ولثورتها الكبيره الاخ اللواء الكبير عرابي كلوب هذا الرائع الذي يبادر بالكتابه عن هرلاء الرجال الرجال استاذنه باخذ ماكتبه عن اللواء المرحوم ابومحمد وانشرها مع تذيتي .

رحيل اللواء المتقاعدعبد المجيد فضل صالح مصلح (أبو محمد)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 30/11/2016م

أنتقل إلى رحمة الله تعالي ظهر يوم السبت الموافق 26/11/2016م اللواء المتقاعد/ عبد المجيد فضل صالح مصلح في المستشفى بالقاهرة خلال علاجه نتيجة لمرضه عن عمر ناهز الحادية والسبعون عاماً.

عبد المجيد فضل صالح مصلح من مواليد قرية هوج بتاريخ 07/07/1945م هاجر مع أسرته إلى قطاع غزة بعد نكبة عام 1948م حيث استقرت العائلة في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، أنهى دراسته الابتدائية والاعدادية في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ومن ثم حصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة فلسطين الثانوية بغزة.

التحق بالكلية الحربية المصرية بتاريخ 01/10/1965م، وتخرج ضمن دفعة (51) قبل حرب حزيران بأسبوع والتحق بقوات جيش التحرير الفلسطيني المرابط في قطاع غزة حيث شارك في الدفاع عن القطاع خلال حرب حزيران.

أنتقل إلى مصر ضمن قوات عين جالوت المرابطة على جبهة قناة السويس حيث شارك في حرب الاستنزاف على الجبهة المصرية وكذلك شارك في حرب أكتوبر عام 1973م وكان له دور فعال في الحفاظ على معداته وحصل على نوط الشجاعة.

بقى ضمن قوات عين جالوت على الساحة المصرية حتى تاريخ عودة قوات منظمة التحرير الفلسطينية إلى أرض الوطن عام 1994م، حضر ضمن قوات عين جالوت وعين مسؤولاً للوازم العامة في المنطقة الشمالية لقوات الأمن الوطني، نقل بعدها إلى مديرية الاستخبارات العسكرية كمسؤول للوازم العامة، ومن ثم عين نائباً للواء/ سليمان حلس قائد قوات الأمن الوطني آنذاك حتى تاريخ احالته للتقاعد العام بتاريخ 01/01/2007م.

حصل على العديد من الدورات العسكرية منها دورة صاعقة معلم، دورة شؤون إدارية، ودورة وحدات خاصة وجميعها في مصر.

حصل على ليسانس تاريخ من جامعة عين شمس خلال خدمته في قوات عين جالوت عام 1981م.

اللواء/ عبد المجيد فضل متزوج وله من الأولاد والبنات خمسة وهم:

(هبة الله، أحمد، محمد، يوسف، ريما).

أحيل اللواء/ عبد المجيد فضل إلى التقاعد بتاريخ 01/01/2007م.

كان خلال عمله في القوات مثالاً في الانضباط والإخلاص والأمانة والشجاعة وحب الوطن.

أنتقل إلى رحمة الله تعالي الساعة الثانية ظهر يوم السبت الموافق 26/11/2016م في القاهرة خلال تلقيه العلاج بالمستشفى نتيجة المرض.

تم احضار جثمانه إلى غزة يوم الأربعاء الموافق 30/11 وتمت الصلاة عليه في مسجد أنور عزيز بمعسكر جباليا ومن ثم وورى الثرى في مقبرة الفالوجا.

رحم الله اللواء المتقاعد/ عبد المجيد فضل صالح مصلح وأسكنه فسيح جناته

تعزيه للأصدقاء والجيران الأعزاء ال عجور الكرام بوفاة المرحومة الحاجه ام صلاح رحمها الله

29 نوفمبر

أتقدم بالتعازي الحارة من الأصدقاء والجيران الأعزاء الاحبه ال عجور الكرام بوفاة المرحومه الحاجه ام صلاح عجور رحمها الله واسكنها فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا اليه راجعون .
أتقدم بالتعازي من الأخوة الأصدقاء والجيران الاحبه ال عجور الكرام كل باسمه وصفته ولقبه باحر التعازي ونتقدم من أبنائها الأخوة صلاح ابومحمود ومصلح ابومحمد وعزيز والشيخ عامر والاخ ابواشرف واحفادها جميعا والاخ العزيز محمد مصلح عجور بالتعازي الحارة .
بيت العزاء مقابل بيتها بحارة بني عامر

مرت ابوك بتحبك يا جحا قال كنها انجنت هذا حال تهنئة جوال لشركة اريدوا ضرتها الله يشبكهم

29 نوفمبر

كتب هشام ساق الله – وصلني امس تهنئة غريبه من شركة جوال لشركة الوطنية سابقا اريد حاليا ضرتها بالسوق تهنئها بتغيير اسمها تذكرت المثل الشعبي الذي يقول مرت ابوك بتحبك ياجحا قال كنها انجنت هذا حال شركة جوال وانا بقول الله يشبكهم حتى يستفيد المواطن من عروضهم المغرية والله يشبكهم حتى تنزل أسعار المكالمات ويصبح بمقدور الجميع استعمالها بأسعار اقل ومرت الاب نقمه من الرب لا بتحب ولا بتنحب وابوطبليه بيحبش ابو طبليتين صدق المثل الشعبي الفلسطيني  .
الله يشبكهم وينزل الأسعار قبل أيام كنت اجلس في جلسه واذا بتاجر كبير يقول انه اشترى شريحة جوال عليها عرض ب 12 شيكل يعطوه 1200 دقيقه و500 دقيقه على الشبكات الأخرى بهذا السعر القليل انظروا الى حجم التنافس بين جوال واريدو أسعار خياليه شوفوا قديش كانوا بيربحوا منا قبل اريدو انظروا كيف كانوا يسرقونا .
عروض مغريه تنم على تنافس محموم في ظل أوضاع اقتصاديه سيئه يعيشها أبناء شعبنا بكل الاتجاهات رغم ذلك هناك حاله من التنافس الشديد .
الله يجب زوجه ثالثه ورابعه حسب الشرع وتدخل شركات منافسه أخرى في مجالات احتكار مجموعة الاتصالات سيئة الصيت والسمعة المستغلة لشعبنا بالاتصالات الأرضية والانترنت .
عروض جوال وهبوطها بالأسعار وارضائها لزبائنها انا هشام ساق الله عنوان فشل ادارتها في غزه او بالوطن كله اني رفضت استعمال شريحتها لمدة 3 سنوات حتى اصبح لها ضره اريدو او الوطنيه واستعملت شريحتها .
أقول لشركة اريدو تواضعوا وتعاملوا مع المواطن باحترام وخفضوا عروضكم أبناء قطاع غزه كرهوا جوال وخدماتهم المستغلة وأتمنى منكم ان تشرحوا للناس كيف يمكنهم الاتصال على شبكتكم باهلهم واصدقائهم عبر شركة اريدو واعتبارها مكالمه داخليه وأتمنى عليكم ان تضعوا بإعلاناتكم الدول التي يمكن الاستفادة بالاتصال فيها مكالمات داخليه فشركة اريدو تمتلك 130 مليون خط جوال وهي شركة عالميه لها فروع في 14 دوله .

يا جماهير حركة فتح انتظروا انعقاد المجلس الاستشاري مجلس جديد للإضاءات وحركة ترجع الى الخلف

28 نوفمبر

كتب هشام ساق الله – بدا توزيع دعوات لحضور المجلس الاستشاري لحركة فتح في قطاع غزه وقد تلقى الدعوة اخوه أعضاء بالمجلس الثوري السابق وأعضاء سابقين في اللجنة المركزية وكوادر كبار بالحركة فالمجلس الاستشاري موجود بالنظام الأساسي لحركة فتح وهو مجلس ارضائي اذا اللجنه المركزية لحركة فتح والمجلس الثوري للحركه أصحاب القرار التنظيمي النافذ جايبينا للوراء ولم ينجزوا أي شيء والمجلس سينعقد بذكرى الانتفاضة الأولى يوم 8 ديسمبر 2018 .
المجلس الاستشاري تم اقراره في الدورة السابقة بعد انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح كنوع من الإرضاءات للكوادر انعقد دورات عديده ولم ينجز أي شيء ولم يحقق أي شيء هو مجلس ينعقد ليستمع كلمه من الأخ الرئيس القائد العام وفرصه للقاء الاحبه وانهاء مصالح في رام الله وفرصه لأشعار أعضائه بانهم مهمين ولازمين الحركة والسلطة وفرصه أيضا من اجل الاستمرار بمسيرة الرجوع للخلف التي تعاني منها حركة فتح .
سيضاف مجلس جديد الى المجلس المركزي والمجلس الثوري واللجنة المركزية الذين ليس لهم فائده سوى الحضور ورفع الايدي وتحريك الرؤوس دلاله على الرضى بكل مايتم عمله من فرض إجراءات في الاحاديث الخاصة معظم أعضاء تلك المجالس يقولوا انهم ضدهم وحين يصلوا المقاطعة يرفعوا أيديهم ويهزوا رؤوسهم الا من رحم ربي .
المجلس الاستشاري المطلوب هناك حرب غير مرئيه من سيكون على راسه فهناك من بدا يتحرك ويتصل ويعرض نفسه كرئيس للمجلس واخرين يريدوا ان يكونوا بهيئة المكتب قضيه شكليه وبالنهايه لن يكون الرئيس من قطاع غزه وسيتم وضع تشكيلة سلطه لاحد أبناء قطاع غزه على المنصة حتى يقال ان الجميع يشارك شدي حيلك يابلد .
أقول لأعضاء المجلس الجدد السابقين في حركة فتح ان مجلسكم لن يضيف لكم أي شيء جديد سوى انكم ستلتقون وتسافروا الى رام الله ولن يعطيكم أي صلاحيات او مشاركه في الوضع التنظيمي بقطاع غزه فانتم مستبعدين منذ انعقاد المؤتمر السابع ومن سقوطكم بالانتخابات الداخليه تحدثوا عن مرارة الوضع الداخلي الفتحاوي في غزه قولوا كلمتكم بان التنظيم يرجع الى الخلف وان هناك استبعاد لكوادر حركة فتح من المشاركة التنظيمه وان من هم بالبكسه وبداخل الاطار لا يستطيعوا وحدهم تحمل مسئولية واعباء أي انتخابات قادمه .
متوسط أعضاء المجلس الاستشاري الجديد 60- 70 والشباب في الحركه فوق 50 وأعضاء المجلس فقط من الذين سقطوا بانتخابات المجلس الثوري السابق واللجنة المركزية ولا وجود للكوادر والكفاءات التي لم تخض انتخابات المجلس الثوري واللجنة المركزية واحترمت نفسها .
اطمئنوا فسيتم اتخاذ قرار بتشكيل مجالس استشارية في كل إقليم كما كان بالمره الماضيه يشرف بعضهم على الانتخابات في المناطق والاقاليم وسيكونوا جميعهم من جماعة التنظيم يعني سيتم إرضاء القريبين جدا من اطار البكسه وشدي حيلك يابلد والله يكون بعونك ياحركتنا وياحركة فتح .

تريليون مبروك للأخ والصديق الصحافي الرياضي اسامه فلفل بمناسبة مولوده البكر محمد

28 نوفمبر

صلوا على النبي وانتم تشاهدون صور الطفل الجميل محمد

كتب هشام ساق الله – كم فرحت لاخي وصديقي الحبيب الصحافي الرياضي الخلوق اسامه فلفل بمناسبة مولد نجله البكر محمد اسامه فلفل حفظه الله وجعله من أبناء السعادة واقر به عيون والديه وانشاء الله بيفرح فيه وبيشوفوا عريس وانشاء الله مزيدا من الأبناء والبنات الف مبروك لاخي وصديقي ابومحمد والى حرمه والى العائلة الكريمة .
كنت كتبت مقال عن زواج اخي وصديقي ابومحمد اعيد نشره

القاء القبض على الإعلامي أسامه فلفل وحبسه في القفص الذهبي

كتب هشام ساق الله – تم إلقاء القبض على الإعلامي الرياضي الرائع اسامه محمد حافظ فلفل ووضعه في قفص الزوجية بعد ان عقد قرانه على المهندسة سمر جهاد الكردي في حفل عائلي خاص تم في بيت والد العروس حضره الأهل والأقارب متمنين للعروسين حياه سعيدة ملؤها الهناء والسرور والسعادة .

هذا الرجل الرائع الذي لم يستطع الزواج مثله مثل اقرأنه بسبب مرض والدته المقعدة والتي سهر على رعايتها وخدمتها لسنوات طويلة توفاها الله منذ شهرين وسبق ان كان يقوم على رعاية خاله الذي توفى منذ العام الماضي وكان هو من يقوم على خدمته ورعايته .

والعريس اسامه الذي يتزوج للمره الاولى عمره 52 عام منحه الله الزوجه الصالحه المتعلمه برضى الوالدين ومكافئه له على ما قام به ببر والديه وهي بمثابه هديه من الله على تعبه وخدمته لوالدته وخاله وسهر على العنايه بهم نتمنى لهم حياه سعيد وزريه صالحه ان شاء الله .

اسامه لعب كرة قدم لعب في صفوف نادي غزه الرياضي عميد الانديه الفلسطينيه كما يحلوا لاسامه كتابت ذلك وترديده في احتفالات النادي كعريف للحفلات جميعا التي تقام على ارض النادي فبدا رححلته الرياضيه في الفريق الثاني ثم الفريق الاول ولكنه توقف بسبب دراسته الجامعية في جامعة القاهرة تخصص محاسبه احب الرياضه والعمل الرياضي وتقلد عدة مهام في نادي غزه الرياضي كمدير اداري لفريق النادي الاول ومدير للنادي ومقرر اللجنه الثقافيه لفتره طويله من عمر النادي ومدير وحدة التكنلوجيا المعلومات بالنادي وساهم بتزويد صفحة النادي بمعلومات وصور من ارشيفه الخاص .

واسامه فلفل احد رواد الاعلام الرياضي حيث عمل مراسلا صحافيا لكل الصحف الفلسطينيه والمجلات الرياضيه ونشر اخباره وتقاريره ومقالاته الرائعه في البيادر السياسي والنهار المقدسيه والقدس والمنار وجريدة الاقصى التي صدرت بالقدس ومجلة عالم الرياضه وصحف القدس والايام وفلسطين الرياضيه اضافه الى كل المواقع الالكترونيه التي تعنى بالرياضه الفلسطينية وصحف عربيه اضافه الى انه كان عضو باللجان الشعبية التي تأسست لإعادة الحياه الرياضيه في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى .

واسامه مدير دائرة الاعلام بوزارة الرياضه منذ تأسيسها وعريف حفل في كل المهرجانات الرياضيه الكبرى التي اقامتها الوزاره او اللجنه الاولمبيه الفلسطينيه التي تقام على ارض قطاع غزه فهو رجل لديه صوت جهوري ويحفظ التاريخ الرياضي كامل ولديه كلمات وقصائد رائعه تنطلق معه بشكل ارتجالي رائع يعطي تلك الحفلات قوه وروعه مميزه اذا ما كان عريف تلك الحفل .

واسامه عكف منذ بداية السلطه الفلسطينيه الى تحضير ارشيف من المعلومات والصور لكل قادة ورواد الحركه الرياضيه الفلسطينيه في قطاع غزه كونها كانت منبع تلك الرياضه واسماء وصور كل الرياضيين الفلسطينيين الذين لعبوا بمختلف الالعاب الرياضيه وتاريخ المشاركات الرياضيه الفلسطينيه بدورات الالعاب الرياضيه العربيه والاسيويه والمدرسيه التي شاركت فيها فلسطين وقد شارك بدورات ومعسكرات رياضيه محليه وعربيه زاددت عن ال 100 مشاركه .

ولاسامه مطبوعه تم اصدار الجزء الاول “بعنوان قادة ورواد الحركه الرياضيه في ذاكرة التاريخ “وهو مجلد من 500 صفحة من اصل 12 جزء لديه مواد جاهزه لإصدار الجزء الثاني الذي هو بعنوان “علاقة كلمتي والبندقيه لشهداء الحركه الرياضيه” ولكنه ينتظر ان يقوم عضو اللجنه الاولمبيه الفلسطينيه السيد داود متولي بامداده بمعلومات رياضيه عن الرياضيين في الضفه الغربيه وشهداء الحركه الرياضيه ومعلومات اتفق معه على ان يعطيه اياها حتى لا يقال ان اسامه يكتب عن جانب واحد من شقي الوطن وهو قطاع غزه .

ويأمل اسامه ان يتم اقامة مركز ابحاث خاص يعني بتاريخ وتوثيق الحركه الرياضه الفلسطينيه والمشاركات الفلسطينيه في دورات الالعاب العربيه والاسيويه والاولمبيه وعرض معلومات كامله عن ورواد تلك الحركه الرياضيه التي كان لها السبق في العالم العربي وخاصه المشاركات النسائيه التي سبقت كل الدول العربيه المحيطه .

ولاسامه موقع رياضي خاص ينشر فيه مقالات ومواضيع هو موقع العنقاء الرياضي الذي اهمله لفتره بسبب انشغاله مع والدته وسوف يعود الى تطويره بالقريب العاجل ويعود للابداع بعد دخوله القفص الذهبي الى جانب عروسه .

الف مبروك للرائع الصديق والأخ الإعلامي الرياضي اسامه فلفل هذا الرجل الذي لا يقصر باي مناسبه فهو دائما سباق الى الخير تمنياتنا للعروسين بالرفاه والبنين والسجن المؤبد في القفص الذهبي .

نريد تسمية المصالحة باسم اخر بركن بتظبط

28 نوفمبر

كتب هشام ساق الله – تصريحات عزام الأحمد امس بشان المصالحه الفلسطينيه دمرت نفسياتنا وجعلتنا نكره شيء اسمه المصالحه وشيء اسمه لقاءات حركة فتح وحماس في القاهرهونشفق على الجانب المصري الذي يحتضن هذه اللقاءات ويعاني كثيرا مع طرفا الخلاف نطالبهم بالإعلان عن الطرف المعطل ويريحونا .
فتح وحماس لايروا الوضع الفلسطيني الداخلي وخاصه في قطاع غزه ولا يروا حالة التجار والمواطنين وحالة البطالة الكبيرة التي يعاني منها المواطن الكل زهقان والكل ينتظر حدوث انفراجه من أي نوع حتى يتغير وضعنا ويتغير حالنا المصالحه شيء حياتي بالنسبه لنا نحن اهل قطاع غزه فهي ستغير واقعنا السيء الى واقع يتسم بالامل والمستقبل لابنائنا العاطلين عن العمل وللخريجين وللتجار والعمار ولكل فئات مجتمعنا الفلسطيني .
نريد تغيير اسم المصالحة الى اسم اخر حين يتم تداولها بوسائل الاعلام لانضع امال عليها وننتظر ونتابع حدوث انفراج واقتراب المصالحة لقد اصبحنا نكره هذا الاسم ارحمونا وارحموا شعبنا الذي ينتظر ان تنهونا من حالة التيه التي يعيشها أبناء شعبنا .
اقترح ان تسموها اسم اخر مثلا طيز كندره او قرف او أي اسم اخر تقترحونها باتت لاتعني لنا شيء مصالحتكم بتنا نعيش ونعض على الامنا ووجعنا بان تم توسيد الامر الى غير اهله اصبحنا مقتنعين اذا طلع من فتح عزام الأحمد وفريقه العريض لا يوجد هناك مصالحه واذا خرج من حماس موسى ابومرزوق فش مصالحه اصبحنا نكره عقد تلك اللقاءات السياحية واصبحنا نكره اليوم الذي نعيش فيه بغزه .
طرفا الخلاف متفقين على اسمرار الوضع على ماهو عليه لايريدوا تغيير هذا الواقع ومش رايحه الا على أبناء شعبنا الي كرهو التنظيمات والعمل الحزبي فهناك من يجنوا أموال على حساب المصالحه وعدم تحقيق المصالحه حاله جديده قديمه من الفساد احسبوا مليارات تصبح في السلطه وحركة حماس لا احد يتحدث عنها بالمصالحه .