انتقلنا الى الموقع الجديد www.hosh.ps

30 مارس

hoshاتمنى على اصدقائي وزوار صفحتي مشاغبات هشام ساق الله ان ينتقلوا الى صفحتي الجديده بحلتها الجديده وان يقوموا باضافة هذه الصفحه http://www.hosh.ps الى مفضلتهم وان يتابعوا مقالاتي عليها وستبقى هذه الصفحه كارشيف لمقالاتي السابقه ولكم مني كل المحبه والاحترام .
اصدقائي على الفيس بوك ان يقوموا بعمل مشاركه لصفحتي الجديده على صفحاتهم الخاصه لتشجيل زيادة عدد زورا صفحتي الجديده واشكر كل اصدقائي واحبائي الاعزاء

http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps,
http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps,
http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps, http://www.hosh.ps,

ايش رايكم اخد اجازه يومين عشان نبدا مع الصفحه الجديده www.hosh.ps

30 مارس

ابوشفيقكتب هشام ساق الله – اخواتي واخوتي قراء مدونتي العزيزه ساقوم باخذ اجازه مدة يومين الاثنين والثلاثاء واعود اليكم جميعا في الاول من نيسان يوم الاربعاء مع البدء بالكتابه من جديد على صفحتي الجديده مشاغبات هشام ساق الله http://www.hosh.ps وستبقى صفحتي التي تعودتم عليها كما هي ولكن ستكون بمثابة ارشيف لمقالاتي .

لماذا اخترت يوم الاول من نيسان والذي يعرف باسم كذبة نيسان لانطلاقة صفحتي اردت من هذا البحر المتلاطم من الكذب ان يكون هناك شيء واحد صحيح هي صفحتي مشاغبات هشام ساق الله وساظل على العهد الذي بداته معكم اكتب واكتب واقول ما اريد ويزعل مني الي بدو يزعل .

نعم ستظل صفحتي مشاغبات هشام ساق الله http://www.hosh.ps على العهد صفحة يكتب فيها اشياء مختلفه عن باقي الصفحات وساقوم بتطوير اداء الصفحه بجهد ذاتي وفردي قدر ما استطيع وستبقى نفس المواضيع التي كنت اكتب فيها بالشان الفلسطيني الداخلي ومشاكل الواطنين ومشكلتنا الازليه مع مجموعة الاتصالات الفلسطينيه وسنظل نكشف مواضيع وقضايا وقصص لاتكتبها المواقع الالكترونيه الاخرى لاعبتارات الخجل والحفاظ على مصالحهم مع المتنفذين .

انا شخصيا لا ا متلك سوى كمبيوتري وقناعاتي ولا يهمني ان احصل على رضى هؤلاء المسئولين أي كانوا فانا دائما اقول كلمه بديش نياشين السلطه والعوده وبديش يقال هذا الرجل شجاع المهم ان امارس قناعات تربيت عليها وتعلمتها طوال فتره طويله من نضالي .

اتمنى على كل اصدقاء صفحتي ان يقوموا باضافة موقعي الجديد في مفضلتهم وان يقوم احبائي واصدقائي الكثر في الوطن وخارج الوطن بان يعملوا مشاركه لموقعي على صفحاتهم للتواصل الاجتماعي حتى تعرف صفحتي ويزيد عن قرائها ليس من اجل ان اضع اعلانات ولكن من اجل ان تصل الرساله التي اؤمن بها .

لم اخذ اجازه ليوم واحد كاجازه بمعنى اجازه منذ ان بدات التدوين والكتابه باسمي لاني اعتقد ان هذه مهمه وطنيه اقوم بها ولكني اردت ان انتقل من مرحله الى مرحله ومن صفحه الى اخرى متمنيا عليكم ان تسامحوني سابقى في البيت لن اذهب الى منتجع سياحي او اسافر خارج الوطن فالمعبر مغلق من جهة المصريين ومن جهة الكيان الصهيوني ايضا مغلق ولو متت ميت موته بيطلعليش تصريح انا من المغضوب عليهم بالتصاريح ولو بدي اعمل تيول “كلمه عبريه تعني السياحه “على راي الخوجات داخل الوطن فش عنا هذا الامر فقطاع غزه كله منطقه صغيره ولايوجد به سياحه داخليه الا بزيارة الاهل والاقارب والاصدقاء .

اسف نسيت سوء خدمات مجموعة الاتصالات الفلسطينيه مشكله لن يتم حلها ابدا

30 مارس

اتصالاتكتب هشام ساق الله – نشرت مقال عن كذبات لن يتم حلها في قطاع غزه بالاول نيسان وغير الاول نيسان واكثر هذه المشاكل تعقيدا والتي لم اذكرها هي مشكلتنا مع مجموعة الاتصالات الفلسطينيه هذه المجموعه العملاقه الكبيره والتي تضم بخدماتها اهم شيء يتداوله المواطن الفلسطيني الجوال والاتصالات الارضيه وخدمة الانترنت بشكل خاص .

للاسف مجموعة الاتصالات الفلسطينيه اكبر شركات الوطن الفلسطيني ويمكن ان نقول بانها من اكبر شركات العالم العربيه ولكن هذه المجموعه لاتقوم بدورها في قطاع غزه والسبب ان ادارتها مقصره بمتابعة مشاكل المواطنين وقضاياهم ومهتمه فقط بالترميم والاعمار باملاك وصرف الاموال فقط لانها يتم خصمها من الضرائب وفي غزه يتم عمل مقاصه من تحت الطاوله مع حركة حماس ويتم حلها .

مجموعة الاتصالات تقوم بترميم مبنى موجود وعمل ديكور له وسبق ان قامت بمقر الشركه الذي يتبع شركة جوال وصرفوا ملايين الشواكل المهم لديهم البريستيج والمنظره اكثر من الاهتمام بقضايا ومشاكل المواطنين وتخفيف العبى عنهم بشكل كبير تمنيت لو دفعوا هذه المبالغ بمقر ملك تمتلكه الشركه ولكن كل ماتقوم باصلاحه واعماره هي اماكن مستاجره فقطاع غزه لايستحق ان يتم استثمار مبالغ كبيره في مقرات دائمه تمتلكها المجموعه .

يعتبروا قطاع غزه ليس جزء من الوطن ومنطقه اقل من اقليم الضفه الغربيه لذلك يعتبرونا منطقة ارباح فقط ومنطقة دونيه بالتعامل والسبب ان ادارة هذه المجموعه تسيطر على عمل المدراء في قطاع غزه بشكل ملحقي ولايتم افساح المجال لهم باتخاذ القرارات ودائما هؤلاء المدراء يعملوا فقط على الربح بسبب ان قطاع غزه منطقه لايتواجد احد من المنافسين فيها سوى هذه المجموعه المحتكره .

حتى المساعدات وتبني مشاريع المجتمع في قطاع غزه فيتم التعامل معها بشكل مزاجي من قبل مدراء المجموعه في قطاع غزه ويتم توزيعها كنوع من العلاقات العامه لخدمة اسمائهم وشخوصهم اكثر من خدمة اداء المجموعه .

لازالت خدمات جوال كلها سيئه بكل شيء وعروضها واسعارها اغلى بكثير من كل المنطقه العربيه ولازالت خدمات الاتصالات التي لا احد يستعملها الان بسبب انتشار الجوال لاتقدم أي خدمات كما تفعل الشركات المناظره لها بالعالم العربي والمناطق المحيطه ولازالت خدمة الانترنت هي الاعلى بالعالم العربي وهي الاسوء في الاداء والخدمه .

شركات تزويد الانترنت دائما تتهم شركة الاتصالات الفلسطينيه بان المشكله عندهم وحين ياتيك موظفي الصيانه بشركة الاتصالات يتهموا شركات تزويد الانترنت فلدى هذه المجموعه المستقويه شركة اسمها حضاره تقوم بمنافسة الشركات الصغرى وملاحقتها لضم زبائن اضافيين اليها وتنافسهم بالاسعار من اجل سحب ارباحهم والخدمه لازالت سيئه .

نعم شركة جوال تقوم بتوزيع احدث الاجهزه في الضفه الغربيه وباسعار مختلفه عن قطاع غزه واضافه الى ان نوعية الاجهزه والصيانه هناك افضل ففي غزه يتم توريد الاجهزة الغير مطابقه للمواصفات العالميه ويتم شراء الاجهزه الرخيصه من اجل ان يرفعوا ارباح شركة جوال ومجموعة الاتصالات بشكل عام ولا نعلم هل هناك نسب بالارباح للمدراء مقابل الخداع الكبير الذي يتعرض له ابناء قطاع غزه .

نعم تداركت الخلل بعدم ذكر سوء مجموعة الاتصالات وشركاتها التي تحتكر اهم الخدمات للمواطنين وساظل اتحدث واكتب عن سوء هذه المجموعه والفساد الكبير الذي يسودها في ظل فقط عمل اجتماعات لاصحاب الاسهم في الموفمبيك وصرف ملايين الشواكل بدون ان يكون هناك رقابه من قبل مجلس الاداره على عمل المدراء في هذه المجموعه وخاصه جوال .

ساظل اكتب في نيسان وغير نيسان حتى وان قال مدرائهم الكلاب تنبح وقافلة جوال تسير وتربح وان اجسامهم تمسحت وساظل اكتب واكتب حتى تصحح هذه المجموعه تعاملها مع المواطنين وتتعامل بروح وطنيه وتعامل محترم مع المواطن وتخفض خدماتها للمواطن بشكل اكثر من الموجود الان.

كذبات نيسان بقطاع غزه لا تصدق

30 مارس

كذبة نيسانكتب هشام ساق الله – هناك كذبات غير مصدقه في قطاع غزه لو قيلت وتم ترديدها فلن اصدقها انا وغير لعل اولها ان هناك مصالحه بين الفصائل الفلسطينيه ستحدث خلال ايام فقد سبق ان عدنا الى المربع الاول بعد ان قبل الزعماء والقاده بعضهم البعض بقبل حميميه امام كاميرات التلفزيون وتعلقوا باسدال الكعبه فالمصالحه لازالت مطوله وتحتاج الى وقت حتى يشبع الجميع ويستمتع بما حققه من انجازات في الانقسام والوصول الى الحكم .

لو قيل ان المعابر اصبحت تدخل كل المواد التي يحتاجها قطاع غزه ابتداء من الاسمنت وباقي المواد وبدء الاعمار بدون قيود وتعويض كل من تضرروا وانتهاء مدارس الايواء اكيد لن اصدق فغزه مكتوب عليها ان تظل تعاني وتتالم .

لو قيل لي ان مشكلة الكهرباء ستحل خلال ايام وهناك تاكيدات كذا وكذا وكذا لن اصدق كل ماسيقال فهذه المشكله هي مشكله مزمنه ويحتاجها الجميع في السلطه بغزه ورام الله من اجل استمرار النكد الشعبي على جميع ابناء شعبنا ويشعر الجميع بان هناك حصار ومشاكل وازمات تفعيل سياسة ياخبتي وياورديه التي يتم اتباعها في بعض الاحيان .

لو قيل لي ان معبر رفح سيفتح دائما وانه لايوجد مشاكل عليه ويستطيع المرء منا ان يسافر بدون مشاكل فقط ان يجهز حقيبته بدون ان يسجل اسمه في أي قوائم ويذهب فقط الى المعبر ومن ثم يتوجه الى أي بلد في العالم وهناك تسهيلات في الجانب المصري والفلسطيني فلن اصدق هذا الامر ماحيت الله يرحم ايام زمان حين كان المعبر مفتوح 24 ساعه كل يوم على مدار السنه ولم يكن يغلق سوى مرتين بالسنه اول يوم عيد الفطر المبارك واول يوم عيد الاضحى وفي اعياد الكيان الصهيوني فقط لاغير .

ولو قيل لي ان غزه تعد الى الهجوم على الكيان الصهيوني في مسيره من اجل تحرير فلسطين يتجمع بها كل التنظيمات الفلسطينيه ويتم اعداد العده والاسلحه والامكانيات والانقضاض بضربه واحده على هذا الكيان الغاصب ومن خلفنا الامه العربيه والاسلاميه فلن اصدق هذا الامر والسبب اننا لانحب بعضنا البعض والبعض منا يكره الاخر ولايوجد محبه ووفاق واخوه بيننا كيف يمكن ان ننتصر على الكيان الصهيوني ولا ننتصر على نفوسنا ونحب بعضنا البعض ويحب الكل الخير للكل .

هذه اشياء لايمكن ان اصدقها ابدا حتى وان صدقها الجميع لذلك كتبتها ويمكن بكتابتي هذه ان تتحقق بيوم من الايام او بالمستقبل خلال المائة سنه القادمه او الالفيه القادمه لا اعلم متى ستتحقق هذه الاشياء التي نتمناها ونتمنى ان يراها ابنائنا وتحل عقدنا فيها .

اما تحرير القدس وباقي فلسطين وتضامن الامه العربيه والاسلاميه وتوحيد كل الجهود والتوصل الى توازن استراتيجي مع الكيان الصهيوني والانقضاض عليه والانتصار عليه فلن تتحقق الاب العوده الى الاسلام والدين ونعود لنحب بعضنا البعض ويتنازل كل واحد عن مصالحه من اجل المصلحه العليا الفلسطينيه وتنتهي الكراهيه والحقد والبعض والكيد لبعضنا البعض فهذا كله له طريق واحد هو الانتصار وغياب كل المشاكل والعوده الى ان تشكل فلسطين راس الحربه للامه حتى تنطلق في صدر الكيان الصهيوني .

مادون ذلك يمكن ان اصدقه مثلا ان البقره تطير ولكني ساقول انها لاتعلي كثيرا ومثلا ان الشيكل يمكن ان يصبح ثلاث انصاص يمكن ان اصدقها ووووووووو كل ماهو غير معقول يمكن ان نصدقه فغزه هذه ام العكسيات فهي لاينطبق عليها أي قوانين الارض الاقتصاديه او الاجتماعيه او السياسيه ودائما تاتي معها الامور عكس عكاس .

كلمات كتبتها العام الماضي وتمنيات عكسيه ربما تتحقق بيوم من الايام ويصبح السفر سهل وكذلك الكهرباء لاتنقطع وكذلك تتحقق المصالحه ووووو اشياء كثيره يتمناها شعبنا الفلسطيني في حياته القادمه .

قيادة هذا الشعب تستحق شعب افضل

29 مارس

الشعبكتب هشام ساق الله – لاتقولي لي الشعب … فالشعب كله دروع بشريه ورهائن وليس له حول ولا قوه مع كل التنظيمات الفلسطينيه وفرقاء الخلاف والاتفاق الشعب عليه فقط ان يصمد ضد الحصار ويعاني من تقليل ساعات الكهرباء ويعاني من ارتفاع الاسعار ويكون على جاهزيه حين يتم قصف قطاع غزه بالطائرات ان يموت أي كان من يريد ان يقصف غزه .

نعم الشعب ليس له حول ولا قوه فهو مش مهم كثير في معادلة التنظيمات الفلسطينيه ورايه مش كثير مهم ولا يؤخذ به ويتم التوقيع نيابه عنه فهو شكل وصوره وبقايا شعب مدمر تمثله الفصائل الفلسطينيه والسلطه الفلسطينيه والمقاومه ليس له راي ولا موقف ولا أي شيء عليه ان يسبقى شعب بدون ان يدلي بدلوه باي موقف وان خرج ليعترض على واقعه الصعب فيتم قمعه واعتقاله واستدعائه .

الشعب في قطاع غزه جاهز لكل الخيارات ان يصمد ويعاني وتهدم بيوته ويضرب وجوع ويتالم ويموت ويودع الشهيد تلو الشهيد ويعاني من كل شيء فعلا شعبنا صامد ومناضل ووطني وقومي ويتالم على اليمن ويشعر بماساة شعبنا في سوريا ويشعر بالم الشعب السوري الذي يعاني وكذلك الشعب العراقي قلبي على ولدي وقلب ولدي على الحجر .

نحن الشعب تركنا للفصائل ان يفعلوا مايريدوا وان يشبعوا تراشق اعلامي وان يشبعوا قبل ولقاءات وكاميرات يتحدثوا عن المصالحه ثم يتحدثوا عن الخيانه ويتحدثوا عن الوضع الاقتصادي الصعب ويفعلوا كل مايريدوا والشعب اخر همهم واولوياتهم حتى تزيد منهم الفتات ويحولوها للشعب .

هؤلاء الذين خرجوا من وسط الشعب بالانتخابات فازوا لمره واحده ووصلوا الى مواقعهم وهم من يمثلوا فقط الشعب والشعب ليس له اراده ولا قوه ولا أي شيء له فقط ان يرضى بهذا الواقع وبما يتم رميه له وكثير على الشعب ماياخذه منهم .

نعم الحمد الله على ال 6 ساعات الكهرباء والحمد الله على الامن والطمائنينه والهدوء والحمد الله على اعمار الوطن والحمد الله على ان من يقودنا الان هم اسلاميين وقاده مناضلين ومقاومين والحمد الله ان كل شيء موجود والحمد الله ان الشعب كله يعيش الغني الى جانب الفقير والحمد الله ان ولى علينا من يضيع الليل والنهار من اجل اسعادنا .

شكرا للقاده سواء كانوا من هذا الجانب او من الجانب الاخر شكرا لهم ان وافقوا ان يحكمونا ويقودونا وان نكون على مانحن عليه نعم انها قمة الديمقراطيه وقمة التضحيه العاليه فنحن كشعب لانستحق هذه القياده .

نبتهل الى الله العلي ان يديم هذه النعمه ويحفظها من الزوال وان تبقى ساعات الكهرباء كما هي وان نظل بهذا النعيم الذي نحياه فنحن افضل بكثير من كل دول العالم نرفع رؤسنا فقد انتصرنا ثلاثة حروب وهزمنا الكيان الصهيوني وضربنا عمق الكيان الصهيوني نعم وسقط منا الشهداء والجرحى وهدمت البيوت فوق رؤوسنا ولزلنا صامدين الى الامام يامسيرة المناضلين والمجاهدين الى الامام الى الامام الى الامام .

كيف يمكن ان نكرم هذه القياده ونوفيها حقها لا اعرف اقترح عليكم ان تدرسوا هذه النعم الكبيره والجليله وهذا التكامل بين قطاع غزه والضفه الغربيه وهذه السمفونيه الجميله من التراشق الاعلامي هذه الديمقراطيه التي تبدا من اول المقاومه الى نهاية العماله والخيانه ويعقبها قبل قبل قبل وبوس .

دخل السبت بطي …. اليهودي على راي المثل لامجال للتوضيح الان

29 مارس

للتوضيحكتب هشام ساق الله – بعد ان نشرت كل وسائل الاعلام وبعضها نشر تسجيل فيديو لتصريحات قاضي القضاه محمود الهباش حول ضرورة ضرب غزه وحركة حماس كما حدث على غرار اليمن فاي توضيح الان يوضحه زي ماقال المثل الشعبي دخل السبت بطي … اليهودي والحدق يفهم ولا مجال للتوضيحات ابدا .

الهباش وغيره ممن يصرحوا ضد حماس ينطلوا من حقد داخلي دفين على حركة حماس وليس من منطق اختلاف في الرؤى والمواقف السياسيه ومن منطق ان يحدث ضجيج متطرف اكثر من غيره حتى يتقرب اكثر الى اصحاب القرار ويبقى على الحجر مسئول وقائد تقرب اكثر واكثر .

ليس هكذا تتم الامور وليس هكذا يتم التراجع عن التصريحات ومحاولة ترميم ماجرى فالكلمه مثل الرصاصه تنتظلق ولايمكن ان ترجع مره اخرى واي توضيح مهما كان لن يعيد ما حدث وامل تحقيق المصالحه او على الاقل تمرير الكذب الذي جرى خلال ايام زيارة الدكتور رامي الحمد الله اعادنا الى المربع الاول بانتظار حفل جديد من الكذب حتى نعود مره اخرى لما جرى .

هناك من لايريد ان تتحقق المصالحه ولا يريد ان تتمضي المراكب في عباب البحر فقد ازعجهم كثيرا ما حدث هذه المره من توافق ولو بشكل شكلي وهناك من يريد ان يخربوا ماجرى ولو كنت مسئول وقائد في هذه البلد لكنت اخرست كل من يحاول تخريب المصالحه باي كلمه او حرف او أي شيء بعيدا عن فتح وحماس .

اصبحنا بعد هذه التصريحات الغير مسئوله بعيدين عن وصول وفد منظمة التحرير الفلسطينيه برئاسة الغير عضو باللجنه التنفيذيه ميسي فتح الفريق المفاوض وحده بعيدا عن كل من سياتي معه وهاي هي التصاريح الصحافيه تقول ان وصول الوفد تاخر اسبوع .

لن يكون تصريح من يريدوا تخريب المصالحه سواء بحركة فتح او حماس او هؤلاء المستفيدين من استمرار المصالحه وان يبقوا على الحجر اول هذه التصريحات فهناك متخصصين بهذه المناسبات وعلى السريع يخرجوا للتصريح مباشره حتى نعود الى المربع الاول .

الي بيغيظني وبيستفزني ان مثل تصريحات الهباش تحسب على حركة فتح وهو ليس له علاقه بحركة فتح من الاول ولا النصف ولا الاخر ولم يكن بيوم من الايام كان عضو فيها للاسف اعرف انه بيمون اكثر من اعضاء اللجنه المركزيه في داخل حركة فتح ومؤسسة الرئاسه ومحمي اكثر من أي شخصيه أي كانت باللجنه المركزيه او المجلس الثوري .

توضيح للرأي العام : د.محمود الهباش

تناقلت وسائل الإعلام خلال اليوم وأمس تفسيرات مجتزأة، وعبارات أُخرجت من سياقها، لما جاء في خطبة الجمعة التي ألقيتها أمس، وأساء البعض عن قصد وربما عن غير قصد، فهم ما ورد على لساني فيها، فلزم مني توضيح أن ما جاء على لساني لم يخرج عما يلي:
1- لقد كنت وما زلت أعتبر ما قامت به حركة حماس في قطاع غزة في 14 حزيران 2007، من انقلاب على الشرعية الفلسطينية، جريمة وطنية وخطيئة دينية وخدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي وإضرارًا فاضحًا بالمصالح الوطنية الفلسطينية.
2- إن إنهاء سيطرة حماس وانقلابها الأسود في قطاع غزة، واستعادة الحكومة الفلسطينية لمسؤولياتها الكاملة في القطاع ضرورة وطنية لحماية الوحدة وتحقيق مصالح أهلنا في القطاع الحبيب، الذين هم جزء أصيل من مسؤوليتنا الوطنية.
3- لقد كنت ولا زلت رافضًا لاستخدام العنف أو القوة العسكرية في حل خلافاتنا الداخلية، وهذا هو موقف الرئيس محمود عباس وموقف القيادة الفلسطينية وموقفي شخصيًا.
4- إن حماية الشرعية في أي قطر عربي هي واجب في أعناق كل زعماء العرب، وهو مسؤولية جامعة الدول العربية، والذين عليهم جميعا أن يأخذوا زمام المبادرة وأن يتعاملوا بمنتهى “الحزم” مع جميع الانقلابيين الخارجين على الشرعية، بغض النظر عن الزمان والمكان والحال، بما في ذلك في فلسطين، مع مراعاة خصوصية كل قطر عربي في ذلك.
5- إن الأمة العربية اليوم تتعرض لأزمات كبيرة وشديدة القسوة، وإننا نتطلع كما يتطلع كل مواطن عربي شريف أن يكون ما يجري الآن من عملية عربية ضد المتمردين على الشرعية في اليمن، بداية لحركة نهوض وتكاتف عربي تعيد لأمتنا المكانة التي تستحقها، وتمكنها من معالجة أزماتها، وتنقذها من الدمار وتحافظ عليها من التفتت، وتقطع الطريق على أي تدخل أجنبي في شؤوننا العربية.

لماذا كان يوم الأرض

29 مارس

يوم الارضكتب هشام ساق الله – يوم الارض اضحى يوما وطنيا بامتياز حيث يحتفل فيه كل الفلسطينيين بكل مكان في داخل الوطن الفلسطيني سواء بالضفه او بقطاع غزه او القدس او في فلسطين التاريخيه وكذلك بكل مخيمات الشتات وبكل مكان يتواجد فيه فلسطينيين .

يوم الارض يوم يذكرنا بارضنا المغتصبه والمحتله ويوجه البوصله نحو استعادتها بكل الوسائل المتاحه والتي اقرتها كل الشرائع السماويه والارضيه بالبندقيه والحجر والسياسه وكل وسيله ولكن اهم شيء ان يتم توريث ملكيتها وحكاياتها لاجيالنا الفلسطينيه جيل بعد جيل حتى يتحقق الوعد الالهي وتنتصر امتنا العربيه والاسلاميه ولن يكون هذا قبل ان تتحقق وحدتنا الوطنيه حتى نكون في مقدمة هذا التحرير واول من يخوض غمار تلك الاستعاده لهذه الارض .

اما الربيع العربي الكاذب وثورات المد الامريكي لن تعيد الارض المحتله ولن تعيد فلسطين التاريخيه موحده فهذا خط احمر لدى من يديرون تلك الثورات وهذا الربيع الذي لن يخضر ولم نرى ايجابياته بعد فكل مارايناه فقدان للامن وقتل وتشتت ومزيدا من التنازل عن كل شيء .

كلنا امل ان لا تسير المسيرات السلميه تجاه الحدود مع فلسطين فقط بل يتم اقتحام تلك الحدود بزحف عربي واسلامي من اجل تخليص فلسطين ارض الرسالات السماويه من هؤلاء الاعداء الصهاينه والقضاء على دولة الكيان بكل الاتجاهات الثقافيه والسياسيه .

يوم الارض يوم الهوية الوطنية الفلسطينية وتجسيد هذه الهوية عمليا، و يوم الإجماع الفلسطيني على قضية واحدة ويوم واحد، واليوم التاريخي الذي جاء استجابة وبتوافق مع المد الفلسطيني في كل الساحات، ويوم فلسطين والجليل والمثلث والنقب وعرابة وكفر كنا وسخنين والطيبة ونور شمس ودير حنا، ويوم الستة الخالدين في قلب فلسطين والجليل.

وهو يوم الانتفاضة الوطنية العارمة التي تفجرت على شكل إضراب شامل ومظاهرات شعبية في جميع المدن والقرى والتجمعات الشعبية الفلسطينية في الوطن المحتل، احتجاجا على التعسف الصهيوني والتمييز العنصري ومصادرة الأرض.

ففي يوم السبت الثلاثين من شهر آذار من العام 1976، وبعد ثمانية وعشرين عاماً في ظل أحكام حظر التجول والتنقل، وإجراءات القمع والإرهاب والتمييز العنصري والإفقار وعمليات اغتصاب الأراضي وهدم القرى والحرمان من أي فرصة للتعبير أو التنظيم، هب الشعب الفلسطيني في جميع المدن والقرى والتجمعات العربية في الأراضي المحتلة عام 1948 ضد الاحتلال الإسرائيلي، واتخذت الهبة شكل إضراب شامل ومظاهرات شعبية عارمة .

قامت خلالها قوات الاحتلال بأعمال القتل والإرهاب بالفلسطينيين، حيث فتحت النار على المتظاهرين مما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين هم: الشهيدة خديجة شواهنة، والشهيد رجا أبو ريا، والشهيد خضر خلايلة من أهالي سخنين، والشهيد خير أحمد ياسين من قرية عرابة، والشهيد محسن طه من قرية كفركنا، والشهيد رأفت علي زهدي من قرية نور شمس واستشهد في قرية الطيبة، هذا إضافة لعشرات الجرحى والمصابين، وبلغ عدد الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 300 مواطن فلسطيني.

كان السبب المباشر لهبة يوم الأرض هو قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلية بمصادرة نحو 21 ألف دونم من أراضي عرابة وسخنين ودير حنا وعرب السواعد وغيرها، لتخصيصها للمستعمرات اليهودية، في سياق مخطط تهويد الجليل.

ويشار هنا إلى أن السلطات الإسرائيلية كانت صادرت خلال الأعوام ما بين عام 1948 إلى عام 1972 أكثر من مليون دونم من أراضي القرى العربية في الجليل والمثلث، إضافة إلى ملايين الدونمات الأخرى من الأراضي التي استولت عليها السلطات الإسرائيلية بعد سلسلة المجازر المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال وعمليات الإبعاد القسري التي مارسها بحق الفلسطينيين عام 1948.

فهبة يوم الأرض لم تكن وليدة صدفة بل كانت وليدة مجمل الوضع الذي يعانيه الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة منذ قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي، وقد شارك الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 67، ولقد أجمعت جميع شرائح الشعب الفلسطيني، على أن يوم الأرض أصبح يمثل مناسبة وطنية فلسطينية وعربية ورمزاً لوحدة الشعب الفلسطيني التي لم تنل منها كل عوامل القهر والتمزق، وذكرى للتلاحم البطولي للشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده.

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 3,373 other followers