أرشيف | 5:53 م

تهنئة للأخ الصديق العزيز القائد بيان سليم الاغا بمنسابة خطبة نجلة الشاب الاديب سلام الف مبروك

22 ديسمبر

أتقدم باجمل التهاني والتبريكات من الأخ الصديق العزيز القائد بيان سليم الاغا بمناسبة خطبة نجلة الشاب الاديب المهذب سلام بيان سليم الاغا على عروسة الانسة المهذبة سحر عبد السلام الجمله راجيا من الله العلي القدير ان يسعدهما ويوفقهما ويرزقهما الذرية الصالحة وألف مبروك.

أتقدم بالتهاني والتبريكات من والد العريس ووالدته وأشقاءه الأعزاء سمير ومنير والدكتور مروان وجواد وعماد وشقيقاتهم وازواجهم وابنائهم وعموم ال الاغا الكرام واخص الأخ الصديق الدكتور القائد زكريا الاغا ابوعمار .

الأخ الصديق العزيز بيان الاغا من الجيل الذي سبقنا في حركة الشبيبة  بالجامعة الإسلامية تخرج منها وحصل على بكالوريوس  في الجغرافيا وقائد فيها فيها قبل الإعلان عنها رسميا واحد كوادر حركة فتح ومدير عام في وزارة الداخلية ورئيس نادي اتحاد خانيونس الرياضي .

عامان على رحيل القائد الفتحاوي الكبير مصطفى عيسى ابوفراس واسكنه رحمه الله

22 ديسمبر
كتب هشام ساق الله – عامان على رحيل احد ابطال وقادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني واحد قادة القطاع الغربي المرحوم الأخ مصطفى عيسى ابوفراس اول محافظ لمحافظة رام الله مسئول حركة فتح في منطقة الوسط والتي تشمل القدس طوال فترة الاحتلال الصهيوني رحمة الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

الأخ المناضل الكبير ابوفراس تولى مسئوليات حركة فتح وفعالياتها في مدينة القدس المحتلة ورام الله وكان يوجه مجموعاتها وخاصه المجموعات التي تسللت بعد عام 1967 الى الأرض المحتلة وقد قرات عنه كثيرا مما كتبه الأخ وليم نصار حيث كتب عنه انه كان يعمل بوكالة الغوث وكانت لديه سياره تحمل إشارة الوكالة واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني وحملته مسئولية تنظيم المطران كبوتشي الذي كان ينقل سلاح للمقاومة طاردته واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني .

الأخ المناضل ابوفراس رحمه الله عانى كثيرا قبل وفاته بسنوات من المرض حكت لي الأخت فاطمه البرناوي انها زارته في البيت في زيارتها الأخيرة للاردن وقالت لي انه لا يعرف احد رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبين والصديقين والشهداء .

نعاه الاوفياء من أبناء حركة فتح وكتب على صفحته الأخ اللواء محمود الناطور ابوالطيب مسئول قوات ال 17 واحد قادة حركة فتح على صفحته على الفيس بوك قائلا
بِسْم الله الرحمن الرحيم

“من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه منهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا”

صدق الله العظيم

بكل الحزن والاسى تلقيت نبأ وفاة الأخ والصديق ورفيق الدرب القائد الوطني مصطفى عيسى “ابو فراس” ، الذي انتقل الى جوار ربه اليوم الاثنين ٢٤-١٢-٢٠١٨م، بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء من اجل فلسطين، فقد كان مسؤولا عن العمل العسكري في منطقة القدس من موقعه في جهاز القطاع الغربي تحت إمرة خليل الوزير “أبو جهاد”، وعضوا في المجلس الوطني الفلسطيني، ومحافظ رام الله والبيرة، وكان نموذجا ونبراسا في الإلتزام والعطاء والتضحية ، لم يتأخر عن القيام بمهامه وواجباته ، كان اخا وصديقا للجميع، ولَم تثنه كل الصعوبات والتحديات عن ان يكون مناضلا صادقا من اجل فلسطين، عزاؤنا ان ما تركه فقيدنا الغالي من إرث نضالي سيظل نبراسا للاجيال القادمة ،، أتقدم من أسرة الفقيد الراحل بخالص التعازي وندعو الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان .

إنَّا لله وانا اليه راجعون

اللواء محمود الناطور
ابو الطيب

ونعاه الأخ اللواء فؤاد البلبيسي موريس من رعيل قوات العاصفة والقطاع الغربي على صفحته قائلا

رحم الله القائد ابو فراس(مصطفى عيسى) من الخميرة الثورية عبرعن بيئته في القطاع الغربي بالجهد والخطورة في زمن العمل الفدائي بحياتة عدة محطات حافلة بالانجازات الميدانية بالبدايات عام 67 ربطة علاقة نضالية مع الشهيد عمرالخطيب ابو شامخ داخل الارض المحتلة كان ابو فراس يعمل بوكالة الغوث ومع نزول الشهيد ابوعمار بدورية راجلة للضفة الغربية تولى التنقل بسيارة الوكالة مصطحبا ابو عمارمعة وقد تم تزويدة بهوية تتبع الوكالة وعام69 عمل مسؤولا بالقطاع الغربي كان مقرة في عمان بجبل الويبدة يتابع الخلايا والمجموعات السرية بالقدس ورام الله ومنطقتها مع الاخ ابو شامخ متواصلا مع الاخوة الشهداء ابو جهاد وابو عمار

ومع تقسيمات القطاع الغربي عام (72) التي اشرف عليها الشهيدين القادة (ابو جهاد و كمال عدوان )…تولى الاخ (ابو فراس اللفتاوي) قيادة لجنة القدس والوسط كونة من أعمدة القطاع الغربي . الذراع الضارب بالارض المحتلة

تعرض لأكثر من محاولة اغتيال منها ببيروت حيث قصف مقر لجنة القدس عام 1973 بالصواريخ من خلال سيارة كانت متوقفة مقابل مقر لجنة القدس

حضر المؤتمر الرابع لحركة فتح و اصبح عضوا بالمجلس العسكري الأعلى .. بالتوثيق ابو فراس من الموسوعة النضالية الجليلية الاصيلة بالثورة الفلسطينية وبالقطاع الغربي على نهج الكفاح المسلح ..كان همة الزرع الفدائي ثم الحصاد الوطني.. كثير من العلميات النوعية اشرف عليها ابو فراس ومساعدة الشهيد القائد ابو حسن الكاشف واخرين اطال الله باعمارهم ومنها مشاركة لجنة القدس بعملية الثلاجة المففخة بالقدس… وايضا تفعيل العمل السري التسليحي مع الشهيد( المطران كبوشي) كان ابو فراس في لقائة وتحركاتة السرية مع المطران يتنكر بلباس قس مسيحي…والقائمة تطول بالانجازات ..والنشاطات اللوجستية الميدانية الصامتة ..

وترجل ابو فراس صامتا ….. رحمك الله ايها القائد النوعي وان ذهبت جسدا ستبقى روحك تحوم بين احبابك في المسيرة النضالية …عزائنا الحار لاسرتة ولكل من احبة رحم الله كل الشهداء … انا لله وانا اليه راجعون

6 أعوام على رحيل المناضل الفتحاوي سمير محمد النوري ” البردويل ” ابومحمد رحمه الله

22 ديسمبر

كتب هشام ساق الله –6 أعوام مضت على رحيل الاخ والصديق المناضل الفتحاوي الكبير الاخ سمير محمد النوري البردويل أبو محمد رحمه الله واسكنه فسيح جنانه لازلت اذكر بيت عزائه وهذا الحشد الكبير من ابناء حركة فتح من كافة اقاليم قطاع غزه ومكاتبها الحركية وابناء حركة الشبيبة والكادر الشبابي في قطاع غزه والعام الماضي اقيم مهرجان كبير من اقليم غرب غزه للشهيد النوري والشهيد رفيق السالمي اقيم بنادي الشاطئ.

علمت بوفاة المناضل سمير النوري على الانترنت من صديقي الاخ المناضل المحرر معين مسلم أبو حرب من السويد واتصلت على شقيقه رفيق للتأكد من الخبر وتفاجئ اخي رفيق بخبر وفاته واتصل على ابنائه وتأكد وعاد الي لينعاه وحالته صعبه فقد زاره في مستشفى القدس قبل يومين وتم تحويله الى مستشفى داخل الكيان الصهيوني قمت بجمع معلومات عنه من اجل كتابة مقال يليق به وبتاريخه ونضاله وعطائه ومحبته وتواضعه لأبناء شعبنا الفلسطيني.

لا أخطئ حين اقول انه مناضل فتحاوي عنيد وصلب وذو اخلاق رفيعة وعالية متواضعة يعطي لحركة فتح وشعبنا ومخيم الشاطئ كل ما يستطيع ويملك رجل يجري بالخير يصلح ذات البين نذر نفسه وحياته من اجل شعبه هذا الرجل الرائع الخلوق المخلص صاحب المواقف الملتزمة والاخلاق الرفيعة ولسانه طاهر لا تخرج منه العيبة كان رجلا زمن الاحتلال ومناضل.

الاخ المناضل الكبير سمير النوري تعرفت عليه بداية الانتفاضة الفلسطينية الاولى في مخيم الشاطئ وكنت دائما التقيه واسلم عليه وربطتني به علاقه بأبنائه نشطاء المجتمع المدني والشبيبة هؤلاء الشباب الرائعين كنت التقيه اكثر حين يعود القائد الرفيق المناضل سعدي عمار فهو جار له في منطقة التوام.

الاخ المناضل سمير محمد النوري أبو محمد من مواليد مخيم الشاطىء للاجئين عام 1959 تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدارس المخيم ودرس الثانوية العامة وحصل عليه وتسجل في دار المعلمين في رام الله انهى دراسته هناك وعاد الى غزه وتم رفضه امنيا من قبل قوات الاحتلال الصهيوني للعمل كمدرس في مدارس قطاع غزه وعمل كمسئول لاتحاد المعلمين الفلسطينيين بشكل تنظيمي وسري وعمل على مساعدة والوقوف ودعم المعلمين .

التحق مبكرا في صفوف حركة فتح وكان على علاقه بالقطاع الغربي للحركة قدم المساعدات لمجموعات حركة فتح وكان على اتصال بالشهيد القائد خليل الوزير اعتقلته قوات الاحتلال اتمهته بالعضوية بحركة فتح والاتصال بالقيادة بالأردن وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة عامين قبل الانتفاضة الاولى وعادت واعتقلته مره اخرى اعتقال اداري لمدة 6 شهور امضاها في معتقل انصار 3 بصحراء النقب .

المناضل والاخ سمير النوري من انشط شباب فتح واكثرهم تحركا ونشاطا وقد رشح نفسه لانتخابات المجلس التشريعي في دورته الاولى وكاد ان يفوز لولا ان هناك من استكثر عليه ابن مخيم ورجل بسيط وعادي ان ينافس وتامروا على فوزه ولم يتم اعتماده كفائز بالانتخابات التشريعية .

الاخ المناضل المرحوم أبو محمد سمير النوري احد رجالات الاصلاح بمخيم الشاطئ وبحركة فتح نشيط دائم الحركه يتحرك من اجل ان يصلح ذات البين ويعمل كثيرا في قضية الاسرى والتضامن معهم فهو احد النشطاء كل يوم اثنين يوم وقفة اهالي الاسرى في سجون الاحتلال بمقر الصليب الاحمر بمدينة غزه.

تجده في كل مكان يتحرك ليكون مشارك في كل النشاطات والعزيات والاجتماعات واللقاءات والندوات وشارك في تاسيس عام 2002 اللجنة الوطنية للدفاع عن الشرعيه والمقدسات وعضو بمؤسسات للمجتمع المدني كثيره وهو احد اهم نشطاء ومشجعي نادي الشاطئ الرياضي ودائم الحضور بكل المناسبات الوطنية .

اصيب قبل وفاته بالتهاب رئوي حاد جدا تم نقله الى مستشفى الشفاء ثم مستشفى القدس بتل الهواء وتم تحويله الى مستشفى داخل الكيان الصهيوني في حولون واليوم عصرا وصل خبر وفاته رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وسيتم غدا تشيع جثمانه الطاهر بعد وصوله من داخل فلسطين التاريخية مع صلاة الظهر وسيكون بيت العزاء ببيته بمنطقة التوام الارض المقابلة لحي الكرامة شمال مدينة غزه .

المرحوم الاخ سمير النوري متزوج وله من الابناء 5 هم محمد ويوسف ويحيى واحمد ومحمد اضافه الى 5 بنات صبرهم الله وعوضهم خير على المصاب الكبير الجلل بفقدان هذا الرجل المناضل والرائع وجعله الله من اهل الجنه في عليين مع النببين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون.

تعازينا لكل ابناء عائلة النوري والبردويل وشباب حركة فتح في مخيم الشاطئ وكل مدينة غزه وكل من يعرف هذا المناضل الكبير ونتمنى قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة وانا لله وانا اليه راجعون .

6 أعوام على رحيل الشهيد القائد محمد احمد مصطفى طرويه ابواحمد في مخيم اليرموك رحمه الله

22 ديسمبر

كتب هشام ساق الله –يوم الرابع والعشرين من شهر كانون اول ديسمبر عام 2014 اتصلت بأخي وصديقي اللواء جمال اسعد طرويه أبو نادر قائد البحرية الفلسطينية في قطاع غزه سابقا لتقديم التعازي بابن عمه الشهيد القائد محمد احمد مصطفى طرويه أبو احمد الذي اغتالته يد العمالة والخيانة في مخيم اليرموك وهو يخرج من مقر الكشافة الفلسطينية حيث كان في اجتماع تعقده قيادة الحركة في مخيم اليرموك بسوريا حيث أطلق عليه مسلحين النار اصابوه بعيارين ناريين استشهد على أثرهم.

وكان قد صرح الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة اللاجئين  سابقا ان مخيم اليرموك في سوريا تسيطر عليه الدولة الإسلامية داعش بشكل كامل عام مضى والفلسطينيون يعانوا معاناة كبيره مع هذا الاحتلال الغاشم للمخيم وكثير منهم استشهد واخرين رحلوا عن سوريا واخرين ينتظروا كان الله في عون شعبنا الفلسطيني المشتت .

الشهيد القائد محمد احمد طرويه هو عضو لجنة اقليم سوريا ومسئول مخيم اليرموك في سوريا لم يترك المخيم طوال السنوات الصعبه التي حوصر فيها وكان عضو بالقيادة السياسية التي كانت تفاوض لرفع الحصار عن المخيم ودخول المواد الغذائيه والتموينيه الى داخل المخيم وهو شقيق شهيدين سقطوا بأحداث المخيم هما رحمها الله علي وسعيد سقطا في الدفاع عن المخيم ودماء الشهيد أبو احمد طرويه لن تذهب هدر وسيكشف مرتكبي هذا العمل الجبان

الشهيد المناضل محمد احمد مصطفى طراويه ابواحمد من مواليد مدينة حماه عام 1960 من عائله هاجرت من قرية الظاهريه قضاء مدينة صفد شمال فلسطين المحتلة تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارس المخيم في سوريا والتحق فورا في صفوف حركة فتح وصفوف الثورة الفلسطينية شارك في كل معارك الثوره وعاد الى سوريا ليقيم فيها ولم يغادرها.

تدرج في تنظيم حركة فتح وكان عضو في لجنة اقليم سوريا مسئول عن مخيم اليرموك تنظيميا وسياسيا بقي في المخيم في الدفاع عن اهله وكان طوال الوقت يقوم بالمفاوضات وتمثيل حركة فتح للمطالبة برفع الحصار عن المخيم والسماح بدخول المواد الإغاثية والتموينية وبقاء شعبنا متمسك في مكانه وعدم الهجرة كان يؤمن بالعودة الى الوطن .

اختير ضمن المؤتمر العام السادس لحركة فتح ولكن قوات الاحتلال الصهيوني لم تسمح له بالدخول الى الوطن وتم اختياره عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح وضمن القيادة التنظيمية للحركة في سوريا .

رحم الله الشهيد من عائله مناضله قدمت الكثير للثوره الفلسطينيه وخاله الدكتور عماد طرويه وكيل وزارة الصحه الفلسطينيه وابن عمه اللواء جمال طرويه مسئول البحريه في قطاع غزه واحد المؤسسين بهيئة المتقاعدين العسكريين الذي تلقى ويتلقى مكالمات كثيره من اصدقاء وعائلته في شتى اصقاع الارض تعزيه بهذا المناضل المرحوم الشهيد ابواحمد .

وكان الشهيد محمد احمد مصطفى طرويه أمين سر حركة “فتح” عضو القياده السياسيه والتنظيميه لحركة فتح في اقليم سوريا وامين سر مخيم اليرموك قد اطلق عليه مسلحون مجهولون النار مساء يوم الثلاثاء،

وذكر شهود عيان أن مسلحين اثنين أطلقا النار على طروية أثناء خروجه من مفوضية الكشافة في المخيم.

ونعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” الى جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والمهجر المناضل القيادي الشهيد محمد احمد قاسم طروية عضو لجنة اقليم سوريا.

وأكدت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة مساء اليوم الثلاثاء، أن جريمة اغتيال القيادي طروية ضربة غدر تستهدف حركة فتح ومنهجها الوطني والقومي، ومبادئ اعلاء المصالح العليا لشعبنا واحترام سيادة الدول المضيفة لأبناء شعبنا.

وأضافت الحركة: “اننا ونحن نعتبر هذه الجريمة بمثابة استهداف لشعبنا وسياسة قيادته الحكيمة، فاننا نؤكد ان القوى المتأمرة على القضية الفلسطينية، لن تنجح بتحقيق اهدافها بغتيال قيادات الحركة في هذا الوقت بالذات، ولن يفلح سعيها لمنع استعادة الأمن والاستقرار للمخيمات الفلسطينية في سوريا الشقيقة وتحديدا في مخيم اليرموك حيث ارتقى شهيدنا وهو في خضم واجب الدفاع عن امن وأمان أبناء شعبنا.

وأشادت فتح بمناقب و اخلاقيات الشهيد محمد طروية، المولود في مخيم مدينة حماه عام 1960 ، وبمسلكيته الوطنية التي اتخذها ثقافة يومية خلال سنوات عمره ، التي قضاها من اجل فلسطين وأمل العودة اليِها، حيث ترعرع في صفوف الحركة شبلا، وتدرج في المراتب التنظيمية نظرا لالتزامه وتميزه النضالي.

واهابت فتح بالقوى الوطنية الفلسطينية لأخذ الحيطة والحذر لمنع قوى ظلامية، وجماعات مارقة من استكمال دائرة المؤامرة بتهجير اللاجئين الفلسطينيين، والغاء حق العودة.

غدا اول الشتاء الرسمي وأربعينية الشتاء تبدا يوم 25 ديسمبر كانون اول كل عام وانتم بخير

22 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – فش شيء يستحي من اوانه على راي الختياريه وكل عام وانتم بخير فقد دخلت اربعينية الشتاء القارصه واجمل الجلسات التي تكون حول كانون النار وحولك الاصدقاء تشرب من شاي الحطب والقهوة العربية الرائعة وتحمص فيها الخبز وتأكل ما طاب من الطعام حول النار والدفيء وحكايات الشتاء الجميلة وقصص وروايات تتجدد مع تلك الجلسات الجميلة تدخل علينا الاربعينيه وخطوط الكهرباء كلها شغاله ولكن نظام التنكيد مستمر .

فأربعينية الشتاء تبدا يوم 25/12 من كل عام وتنتهي يوم 5/2 من كل عام وهي ايام بارده وقارصه البرودة ويسودها مطر شديد ويعد لها العدة في التدفئة العام الماضي فقد شعبنا اكثر من ستة شهداء نتيجة احتراقهم بالشمع وفاة اخرين نتيجة شاختناقهم من شدة البرد خلال السنوات الماضيه .

ذهبت الى بيت صديقي وكان ابنه بلبل يقوم بايقاد النار وجلسنا حول الكانون واكلنا الكستنة اللذيذة وكانت رائحة الدخان تنبعث من الكانون وقلت له اصبحت ملابسك كلها رائحة نار فقال لي ان رائحة النار عطر الرجال وضحكت كثيرا من ردة فعله الجميله وكلماته التي انطلقت بسرعه والتي تدل على وعيه الكبير.

قلت لبلبل ينقص الجلسة البطاطا الحلوة اللذيذة فقال لي قمنا بشويها ودعاني على وجبه لذيذه منها باقرب وقت ممكن وتذكرت البطاطا السخنه الرائعه التي كانت تباع في شوارع مدينة غزه ولعل اشهر بائعيها على الاطلاق رجل يقال له ابوالروم .

فعلا رائحة النار هي عطر الرجال وهي شيء جميل اصبحنا نفتقده كثيرا في ليالي الشتاء وتلك الجلسات الرائعة التي نفتقدها هذه الايام نتيجة السكن في الشقق وابتعادنا عن حياة الحارة والجلسات الجميلة في الدواوين .

ساق الله على ايام زمان واكلات الشتاء الجميله الرائعه ايام كانت امي تصنع لنا شعريه بالسكر واذكر انه لم تكن الشعرية زمان تباع بالأكياس كما هي الان وان هناك نساء كن يقمن بصناعتها في البيت ويتم تحميصها بالفرن البلدي وكم كانت طيبه واليوم وانا اكل منها واتذكرها مع بداية الشتاء لكني لا اجد طعمها القديم اللذيذ الذي كنا ناكله حين كانت تصنع في بيتنا.

واذكر ايضا السحلب الجميل اللذيذ والذي كان يدفئ قلوبنا وعليه ما توفر من المكسرات والقرفة والزبيب والقرفه والرز بحليب وحلاوة سميد والزلابية التي توضع على المهلبية وتكون اطيب حين تؤكل من محل أبو فتحي العيسوي رحمه الله واصابع حلب وغيرها من اكلات الشتاء اللذيذة التي دائما نذكرها ونتمناها مع بداية فصل الشتاء وبداية المطر الجميل .

ولا ننسى ايضا اكلات الشتاء فتة العدس والمفتول وحرق اصبع والمفتول بالسكر والخبيزة وسلق عدس وكثير من الاكلات لها حضورها مع فصل الشتاء الجميل نذكرها ونتمناها لتدفئ قلوبنا مع نزول اول المطر وبداية اربعينية الشتاء القارص والريح العاصف فقد اصبحت هذه الاكلات احدى اهم سمات فصل الشتاء .

لم ارى بلد تنبعث منها رائحة الارض الجميلة الطاهرة مثل مدينة غزه ولا اجمل من منظر الشتاء فيها وهذه الرائحة اتنسمها مع اول قطرة ماء تنزل على شوارع غزه واشتم رائحة الارض الطيبة كنت دائما احب ان ارى طلعة سوق فراس وقطرات الماء على اشجار الشارع وانت تصعد باتجاه البلد القديمة لترى هذا المنظر الجميل.

اربعينية الشتاء دائما تأتي مع انتهاء احتفال الطائفة المسيحية الغربية بعيد الميلاد المجيد وانتهاء قداس منتصف الليل وهي بداية البرد الشديد ودخول الشتاء بكل ما يحمل من معنى.

ذكريات الشتاء جميله ورائعة حين كانت تعتقلنا قوات الاحتلال في البرد القارص مع بداية الاربعينيه كاجراء احترازي قبل دخول انطلاقة حركة فتح وفي معتقل انصار 2 كان دائما ابناء حركة فتح والشبيبة يعانون من شدة البرد على شاطئ بحر غزه ودائما كانوا يتمازحوا ملقوش قادتنا الاوائل ان ينطلقوا الا بعز الشتاء القارص وفي الفاتح من كانون ثاني حتى نظل نعاني من البرد القارص على شاطئ بحر غزه.

كنا نحضر لانطلاقة حركة فتح عام 1986 وقد حدد يومها الاخ القائد احمد نصر مسؤول التنظيم آنذاك موعد الانطلاقه يوم 26/كانون اول ديسمبر بالجامعة الإسلامية وليلة الانطلاقة جاءني الى البيت وابلغني بإقامة حفل الانطلاقة بكل الاحوال وعدم تأجيلها بتاتا وان برنامج الحفل سياتيني صباحا بالجامعة الإسلامية ويومها خرجت صباح مبكرا وحملت شنطة ممتلئة بالبيان المركزي للانطلاقه وتوجهت الى الجامعه ودخلتها واذا بي افاجىء باعتقال كل الطاقم المكلف بالانطلاقه ليلا الا عدد قليل كنت انا احدهم وجاءني برنامج الحفله وقيل لي بانه تم اعتقال القائد احمد نصر ليلتها واعتقال الاخ توفيق ابوخوصه وعدد كبير من كادر فتح بتلك الليله من رفح حتى بيت حانون .

جاءني الشباب يقولوا لنؤجل الحفل قلت لن يتم تاجيل الحفل ابدا وستقام الحفله بموعدها وفعلا تمت الحفله في قاعة الشهيد اسماعيل الخطيب بمكتبة الجامعه الاسلاميه في البدرن وكانت من اروع حفلات الانطلاقه التي اقيمت في الجامعه الإسلامية انذاك لحركة فتح شارك فيها عدد كبير من كادر فتح بالضفه الغربيه واذكر منهم الاخ محمد العمله الذي غنى يومها وحضر وفد من معهد البولكتنك في الخليل بقيادة الاخ المناضل رائد البرغوثي وكان يومها يرتدي بدله عسكريه وطقيه تحمل شعار ودرع العاصفة .

وفي اليوم الثاني تم استدعاءنا من قبل الحاكم العسكري الصهيوني على المجلس التشريعي الفلسطيني وتم اعتقالنا ونقلنا الى معتقل انصار 2 اول ما ان دخلنا باب المعتقل سألني الشباب كيف فاشرت بيدي انه تم ما اردتم قضينا ايام وتم الافراج عن الجميع بعد ذكرى الانطلاقة بأيام .