أرشيف | 6:58 م

زيارة جميلة افرحتني واسعدتني زارني فيها أصدقاء الزمن الجميل الرفيق سعدي عمار والرفيق عدلي اليازوري

21 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – زارني اليوم أصدقائي الأعزاء بالجامعة الإسلامية الرفيقين سعدي عمار وعدلي اليازوري قادة جبهة العمل الطلابي أيام الجامعة الإسلامية ومعهم صديقي العزيز أنور مطر وجمال فروانة جيراننا في حارة بني عامر اسعدتني جدا هذه الزيارة واعادتني الى أيام الزمن الجميل أيام الجامعة الإسلامية قبل 38 عام حين تعارفنا وربطتنا صداقة بعديا عن العمل السياسي والاختلاف.

الصديق العزيز سعدي عمار ابومحمد عاد في فتح المعبر الأخير الى غزه قادمة من بلغاريا حيث يقيم هناك ولم نرة منذ 8 سنوات حين حضر الى غزه المرة الماضية كم كانت سعادتي بلقاءة فنحن على تواصل على الفيس بوك والواتس اب دائما ونتبادل التحيات والرسائل وعلى تواصل ودايما ارسل له مقالاتي لكي  اضعه في صورة غزه .

الصديق العزيز القائد الجبهاوي عدلي اليازوري لم اره منذ سنوات طويلة وسعدت جدا ان جاء لزيارتي فانا كنت أتمنى ان ازوره ولكن لم تشاء الظروف وكم سعدت بزيارته والحديث الية فمنذ زمن لم نلتقي ودائما اعلق على بوستاته المعبرة والوطنية الجميلة المفيدة .

الرفيق سعدي اعتقل عدة مرات وكان ضمن قائمة الكتلة الوطنية التي خاضت الانتخابات في عام 1982 وكذلك الصديق عدلي اليازوري وكلاهما قادا جبهة العمل الطلابي في الجامعة الإسلامية وكانوا من القيادات الوطنية التي تترفع عن الخلاف السياسي واعتقل عدلي عدة مرات وعمل في جمعة الدراسات العربية في القدس مع الشهيد القائد فيصل الحسيني وهو شقيق لشهيدين سقطا بالانتفاضة الأولى .

وزارني معهما اخي وصديقي أنور مطر القمر هذا الرجل الرائع ابوضياء الذي يعمل في المركز الفلسطيني لحقوق الانسان برئاسة الأخ الصديق راجي الصوراني والاسير المحرر الأخ جمال فروانة رئيس جمعية أنصار الأسير الفلسطيني وعضو لجنة الاسرى في للقوى الوطنية والإسلامية.

كان موعد الزيارة امس ولكن الرفيق ابومحمد سعدي عمار زارة عدد كبير من الأصدقاء في موعد الزيارة وجاء لزيارتي حسب الموعد الصديق عماد الحطاب المدير في الهلال الأحمر الفلسطيني حيدر عبد الشافي واحد كوادر جبهة العمل الطلابي في الجامعة الإسلامية والصديق الباحث الأسير المحرر عبد الناصر فروانه جارنا بحي الدرج منطقة بني عامر وشقيقة الرائع الأخ جمال فروانة ابوعوني .

اشكر تلك الزيارة الكريمة التي امتدت ليومين واشكر رفيقي العزيز سعدي عمار ابومحمد ورفيقي العزيز الغالي عدلي اليازوري واشكر أنور مطر وجمال فروانة وعبد الناصر فروانة وعماد الحطاب على اسعادي بهذه الزيارة الأخوية الجميلة التي أساسها الأخوة والمحبة .

سأحتفل هذا العام بذكرى الانطلاقة المباركة ال 56 في قلبي وبين أضلعي وأقول حسبي الله ونعم الوكيل على من ميز بين أبناء الوطن الواحد وظلم قطاع غزه

21 ديسمبر
كتب هشام ساق الله – سأحتفل هذا العام بذكرى انطلاقة حركة فتح هذه الحركة المناضلة التي لم تميز بيوم من الأيام وقادتها لم يمارسوا الظلم والتمييز الإقليمي وكانوا رجال بالحق لذلك انتصروا وكبروا في البدايات الالوى وحين اصبحوا يبحثوا عن الغنائم والمكتسبات المالية لم يعودوا كما كان الشهداء الابطال أبناء الحركة الأوائل . لن احتفل بهذه المناسبة العزيزه على قلبي وسأحتفل فقط بين ضلوعي وأقول حسبي الله ونعم الوكيل على من انخرس وميز بين أبناء شعبنا الواحد وسكت على الظلم مقابل استمرار العوائد المالية له واسكت الجميع من اجل ان يبقى الوضع على ماهو علية من ظلم وتمييز إقليمي وظلم لكثير من أبناء شعبنا الفلسطيني . صحيح ان القيادة في رام الله اتخذت قرار بعد الاحتفال هذا العام بانطلاقة حركة فتح من خلال إقامة مهرجان سواء في رام الله او غزه والطبلية قاموا بتصميم شعار الانطلاقة كنت أتوقع انهم اضافوا إشارات للظلم الموجود وحالة السكون والجبن التي تعيشة قيادة الحركة سواء في قطاع غزه او في اللجنة المركزية . حين التحقنا في حركة فتح كانت هي الحركة الوحيده التي ارضت غرورنا ومطالبنا وامنياتنا بالحرية والتحرير من الاحتلال الصهيوني وكنا نرى ابطالها وشهداءها واسراها فرسان لهذا الوطن وهم الحربة الموجهة ضد صدر العدو الصهيوني وكنا نرى فيها املا لنا بالمساواة والعدالة وتمنينا ان يتحقق هذا ولكن حين نرى اليوم حالة الانحدار السياسي والتنظيمي والفساد الذي يلف هذه الحركة نتحسر على زمن الرجولة الذي كان يسيطر . نعم نحن نشعر باننا مظلومين واننا نعاني من قرارات جائرة اتخذت بحق قطاع غزه من قبل الأخ الرئيس القائد محمود عباس وسكتت علية اللجنة المركزية لحركة فتح المخصي والمجلس الثوري المخصي الذي لا يقوم بدورة ويبحث عن الغنائم اكثر من أي شيء اخر وسكتت قيادة قطاع غزه وتواطئت مع هذا الظلم ولم تطالب بشكل عملي بحقوقنا . نعم حركة فتح هذه الحركة التي تمسكنا فيها ورفضنا ان نكون مع غيرها وبقينا نتمسك بالشرعية التنظيمية وبقيادة الحركة لانهم هم الشرعية التي نحترم ونقدر ونوقر ولكنهم هم للأسف اساءوا لهذا الولاء ومارسوا الظلم وسكتوا عنه ولا احد منهم يطالب بحقوق المظلومين ولا احد منهم يتحرك من اجل تقويم الوضع وسنصبر على سوئهم وادائهم الغير مقنع ابدا ولن نخرج عنهم ابدا . في ذكرى الانطلاقة المجيدة ستظل حركة فتح كما هي في عقولنا ووجداننا وفكرنا لن تتغير ابدا مهما عملوا ومهما خرجوا عن المبادئ والقيم والاهداف وسنظل نقاتل من اجل تحرير فلسطين كل فلسطين ونقضي على الكيان الصهيوني المحتل سياسيا واقتصاديا وانسانيا وسندخل المسجد كما دخلوه اول مره وسنعلي علم فلسطين على جدران القدس ونكبر تكبيرات الاحرام انتصارا على هذا العدو الغاصب. لن تقتلوا فينا حب حركة فتح ولن نحيد ابدا عن انتمائنا الوطني الذي علمته لنا حركتنا المناضلة وسنظل نؤمن بالكفاح المسلح كطريق وحيد لتحرير فلسطين بالبندقية والقنبلة وكل الوسائل المتاحة لشعبنا لن نؤمن بهذا السلام وهذه المفاوضات العبثية فلا يوجود شريك لنا يؤمن بما نؤمن من تحقيق للسلام.

شكرا اخي الرئيس القائد ابومازن ووزيرة الصحة للاتصال بعائلة الشهيد الطبيب مجدي عياد عائلته وابنائه يريدوا تسوية حقة وإنصافه

21 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – شكرا لتفضل الأخ الرئيس القائد محمود عباس على لالاتصال بعائلة الطبيب الشهيد مجدي عياد فكان لاتصالة اثر طيب على أبنائه وعائلته وعلى المجتمع الطبي وشكرا لتعزية وزيرة الصحة الأخت الدكتورة مي كيلة على صفحتها وشكرا لكل من عزى وتضامن مع الجيش الأبيض المنتشر على خطوط الدفاع عن المرضى بقطاع غزه والذي يواجه الموت والاصابة والمرض .
عائلة الشهيد الطبيب مجدي عياد لا تريد اتصالات ولا تضامن تريد فعل حقيقي لها على الأرض بتسوية وضع والدهم الذي يتقاضى نصف راتب منذ شهر مارس عام 2017 ويتم تسوية وضعة الإداري وإعادة قيودة حتى ينتفع أبنائه وبناته براتب تقاعدي لهم ودفع كل المبالغ التي تم خصمها عنه بصفته متقاعد مالي .
انصاف هذا الرجل وغيرة من الذين يرحلوا وهم على قيود التقاعد المالي ينبغي ان يتم بإعادة قيودهم ودفع كل مستأخراتهم المالية وانصافهم فهؤلاء يتم التعامل معهم على نظام خاطئ وعنصري إقليمي ظالم فالتقاعد المالي لا يوجد الا بقطاع غزه وينبغي ان يتم الغائه وانهاء التعامل به للابد .
على الأخ القائد احمد حلس مفوض مكتب التعبئة والتنظيم والهيئة القيادية العليا والمكتب الحركي المركزي ان يوجهوا رسالة للاخ الرئيس محمود عباس يطالبوه بان يتم انصاف الرجل ماليا واداريا ودفع كل مستحقاته باثر رجعي من يوم فرض التقاعد المالي الظالم علية وعلى كل الأطباء ووزراات أخرى تضرروا بهذا التقاعد المالي الظالم .
افضل شيء تقدموه لهذا الرجل وغيرة ان تطالبوا بحقوق أبنائه الايتام أبناء الشهيد الطبيب مجدي عياد وان تقوموا بالتحرك من اجل انصاف كل الأطباء الجيش الأبيض المدافع عن شعبنا ضد الكورنا هذا الفيروس القاتل والذي يتعرض هؤلاء الرجال لخطر الموت والاستشهاد وهم يؤدوا رسالتهم الإنسانية وعلى راس عملهم لا يغيبوا ابدا عن أداء واجبهم الديني والوطني والمهني .
الأخ الطبيب الدكتور مجدي عياد هذا الرجل المناضل الذي يعمل كأخصائي في امراض القلب أبنائه يوجهوا رسالة الى الأخ الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه ووزيرة الصحة الخت الدكتورة مي كيلة وروحة تطالبهم برفع الظلم عن قطاع غزه وخاصة الأطباء ومن يعانوا من التقاعد المالي ماذا سنقول لأبنائه وعائلته وماذا سنقول للأطباء الذين يواجهوا المرض والموت والمخاطر بالإصابة به وهم يتقاضوا 50 بالمائة من راتبهم ويعانوا كثيرا من هذا الظلم منذ اكثر من 3 سنوات وهم على راس عملهم.
الطبيب مجدي عياد لم يتوقف عن عملة طوال فترة عملة بوزارة الصحة ومنذ ان تخرج والتحق بالعمل كطبيب في الوزراره فهو من الأطباء الملتزمين والذين يعملوا في قسم قسطرة القلب ولم يتوقف عن العمل بعد انقلاب حركة حماس وسيطرتها على القطاع وبقي يعمل فهو يقوم برسالة إنسانية رغم انه يتقاضى نصف راتب وتم احالته للتقاعد المالي .
الشهيد الطبيب الخلوق مجدي عياد ولد عام 1969 في حي الشجاعية وتلقى تعليمة في مدارسها والتحق في كلية الطب بجامعات يوغسلافيا وتخرج منها وكان اثناء دراسته احد نشطاء حركة فتح في الاتحاد العام لطلبة فلسطين وعاد الى ارض الوطن وعمل في مستشفى الشفاء بقسم امراض القلب وكان احد أطباء إقليم شرق غزه .
المرحوم الطبيب ابومحمد متزوج وله من الأبناء 5 بنات و3 أولاد اكبرهم محمد الطالب في الجامعة .
تعازينا الحارة لزوجته وابنائه وعموم ال عياد الكرام والى أطباء فلسطين زملائه والى الوسط الطبي وأبناء حركة فتح والى كل من عرف هذا الرجل الرائع .