أرشيف | 5:11 م

رحمك الله رفيقنا وصديقنا وجارنا العزيز الغالي عوني فروانة ابوالعبد كم نفتقدك ونشتاق اليك

17 ديسمبر

قاربنا على الأربعين يوم لرحيلك بعد أيام كم نشتاق اليك ونفتقدك اخي وصديقي وجارنا العم الأسير المحرر عوني فروانة ابوالعبد هذا الرجل البشوش الكريم المضياف والذي يجامل الجميع .
يفتقدك جيرانك القريبين والبعيدين ويفتقدك رفاقك ومن كنت دائما تطل عليه وتتذكرك ويفتقدك اهل بيتك ام العبد وابنائك وبناتك واحفادك جميعا كلهم لازالوا يتابعوا خطواتك ويسمعوا لنوادرك وقفشاتك وحكاياتك كل يوم نسمع قصة جديده وحكاية وكل يوم نقول اين انت يا ابوالعبد .
جميل هذا الفيديو الذي قامت بانتاجة فضائية فلسطين اليوم بمناسبة اقتراب ذكرى اقتراب اربعينتك .

تهنئة للصديق الدبلوماسي الدكتور وفيق ابوسيدو بمناسبة ولادة حفيده طارق ياسر وفيق ابوسيدو اقرا الله به عيون اهلة وجعلة من أبناء السعادة

17 ديسمبر

رزق اخي وصديقي الدبلوماسي الدكتور وفيق ابوسيدو بحفيدة الطفل طارق ياسر وفيق ابوسيدو ارجو من الله العلي القدير ان يقر به عيون اسرته ويجعله من أبناء السعاده والسرور والهناء ويفرح به انشاء الله بزواجه وعقبال اول العشرة .
أتقدم بالتهاني من اخي ابوياسر وزوجته الأخت ام ياسر ومن والد العريس الأخ ياسر وفيق ابوسيدو وزوجته السيده هيا ام طارق ومن عمة العريس هبه وزوجها ومن جده الأخ حسين سلامه وعموم العائلة .
وأتقدم بالتهاني الحارة من الحاجة ام مرضي وابنائها العميد زين ابوسيدو و المهندس عبد الله والمهندس زاهر وأبناء المرحوم الدكتور مرضي ابوسيدو الاخوين اسامه ومحمد وشقيقاته وازواجهم وابنائهم والعائلة الكريمة.
ومن الجدة ام عيسى وابنائها وكريماتها وازواجهم جميعا .
الف مبروك العريس طارق جعله الله من أبناء السعاده

استشهاد الطبيب مجدي يوسف مطلق عياد بالكورونا هي رسالة للاخ الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه ووزيرة الصحة بإلغاء التقاعد المالي

17 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – اليوم توفي الشهيد الدكتور مجدي عياد اول طبيب يستشهد بالكورونا بعد معاناة كبيرة بمقاومتها والانتصار عليها ولكن شاء الله ان يتوفى اليوم وهو متقاعد ماليا وهو الطبيب الأول الذي يسقط فيها وهناك عديد من الأطباء أصيبوا واخرين في غرف العناية المشددة رحمك الله اخي الدكتور مجدي واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .
الأخ الطبيب الدكتور مجدي عياد هذا الرجل المناضل الذي يعمل كأخصائي في امراض القلب أبنائه يوجهوا رسالة الى الأخ الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه ووزيرة الصحة الخت الدكتورة مي كيلة وروحة تطالبهم برفع الظلم عن قطاع غزه وخاصة الأطباء ومن يعانوا من التقاعد المالي ماذا سنقول لأبنائه وعائلته وماذا سنقول للأطباء الذين يواجهوا المرض والموت والمخاطر بالإصابة به وهم يتقاضوا 50 بالمائة من راتبهم ويعانوا كثيرا من هذا الظلم منذ اكثر من 3 سنوات وهم على راس عملهم.
الطبيب مجدي عياد لم يتوقف عن عملة طوال فترة عملة بوزارة الصحة ومنذ ان تخرج والتحق بالعمل كطبيب في الوزراره فهو من الأطباء الملتزمين والذين يعملوا في قسم قسطرة القلب ولم يتوقف عن العمل بعد انقلاب حركة حماس وسيطرتها على القطاع وبقي يعمل فهو يقوم برسالة إنسانية رغم انه يتقاضى نصف راتب وتم احالته للتقاعد المالي .
الشهيد الطبيب الخلوق مجدي عياد ولد عام 1969 في حي الشجاعية وتلقى تعليمة في مدارسها والتحق في كلية الطب بجامعات يوغسلافيا وتخرج منها وكان اثناء دراسته احد نشطاء حركة فتح في الاتحاد العام لطلبة فلسطين وعاد الى ارض الوطن وعمل في مستشفى الشفاء بقسم امراض القلب وكان احد أطباء إقليم شرق غزه .
المرحوم الطبيب ابومحمد متزوج وله من الأبناء 5 بنات و3 أولاد اكبرهم محمد الطالب في الجامعة .
تعازينا الحارة لزوجته وابنائه وعموم ال عياد الكرام والى أطباء فلسطين زملائه والى الوسط الطبي وأبناء حركة فتح والى كل من عرف هذا الرجل الرائع .
وأصدرت حركة فتح بيان وزع على وسائل الاعلام باسم إقليم شرق غزه نعت فيه الطبيب الاستشاري مجدي عياد ” تنعى حركة ” فتح ” إقليم شرق غزة ممثلة بالأخ إياد حلس “أبو رافع” أمين سر الإقليم وقيادة الإقليم، وأمناء سر المكاتب الحركية، والمناطق والشعب التنظيمية، وكوادر حركة فتح بالإقليم، الطبيب الدكتور مجدي عياد، استشاري أمراض القلب، الذي وافته المنية مساء اليوم الخميس جراء اصابته بفايروس كورونا.
وبهذا المصاب الجلل تتقدم الحركة بخالص التعازي والمواساة لأبناءه وأخوانه وأسرته الكريمة خاصة، ومن عائلة “عياد” عامة.
سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
إنا لله وإنا إليه راجعون
ونعاة الأخ الدكتور زياد شعث عضو المجلس الثوري والهيئة القيادية سابقا :”بسم الله الرحمن الرحيم مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا في ذمة الله الدكتور الخلوق / مجدي عياد اثر اصابته ب فايروس كورونا وهو على رأس عمله كأخصائي امراض القلب في مستشفى الشفاء ، واننا نعزي انفسنا وعائلة عياد في الوطن والشتات وجميع العاملين في وزارة الصحة وجميع الزملاء بوفاة الدكتور مجدي عياد ، رحمه الله رحمه واسعة واسكنه فسيح جناته مع الانبياء والصديقين وحسن اؤلئك رفيقا وعظم الله اجركم واحسن عزائكم وانا لله وانا اليه راجعون .
ونعاه صديقة الدكتور عبد الله ابوالعطا د.مجدي عياد “أبويوسف” في ذمة الله
كم أوجعنا وآلمنا وهزنا رحيلك المبكر أيها الصديق والزميل الحبيب الغالي وانت تحاول أن تهزم هذا الفيروس اللعين وإنقاذ أبناء شعبك قبل أن يهزمك ويفتك بك ، ولكنها إرادة الله فوق كل شيء.
نعزي انفسنا ونتقدم بأحرالتعازي وأصدق مشاعر الحزن والمواساة لأبناءك وبناتك وزوجتك وإخوانك وعموم عائلة عياد الكرام ولكل أصدقائك ومحبيك سائلين المولى عز وجل أن يتغمدك بواسع رحمته وأن يسكنك فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون

تعزية بوفاة المرحوم الجاج حسن احمد ابوسل رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

17 ديسمبر

أتقدم باحر التعازي من الأصدقاء الأعزاء ال ابوسل الكرام بوفاة والدهم المرحوم الحاج حسن احمد ابوسل نتيجة اصابته بالكورنا رحمة الله وجعل مثواه الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .
أتقدم بالتعازي من أبنائه الأعزاء الاخوه علي وماجد وسهيل ومجدي واكرم مهدي وإسلام وكريماته وعموم عائلة ابوسل الكرام وانسبائهم واقاربهم .
المرحوم الحاج حسن احمد ابوسل مواليد عام 1937 عمل حلاق وله محل في مدينة خانيونس انا اعرف نجلة الأخ الصديق ماجد وربطتني علاقة صداقة مع الأخ اكرم حين قمنا بتأسيس جمعية المعاقين حركيا والاتحاد العام للمعاقين وحين كنت رئيس للاتحاد الفلسطيني لرياضة المعاقين في قطاع غزه .
انا كنت اعتز وافخر بهذا الرجل المرحوم العزيز الحاج حسن ابوسل الذي كان يرافق نجلة الجريح اكرم في كل نشاطاته ويكون معه وتعرفت علية من خلال لقاءاتنا الكثيرة في أماكن عديده لماجد رجل يتابع ابنة ويرافقه ويشجعه على تجاوز اعاقته مثل هذا الرجل والذي جعل من إعاقة ابنة الذي أصيب برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شخصية فذة ومجتمعية وتابعة اثناء علاجه الذي تنقل فيه داخل الوطن وخارجة .
تقبل الله منك اخي ابوماجد هذا العطاء والمتابعة لنجلك اكرم وربطتني صداقة مع الأخ ماجد منذ عام 1983 وكان احد انصار الشبيبة واحد أبنائها وكنت حين امر من مدينة خانيونس اسلم علية في محلة في وسط البلد .
صبركم الله بفقدان هذا الرجل المعطاء الصادق والبشوش والمحب للناس وعوضكم خير وتعازينا الحارة للاهل جميعا بهذا المصاب الجلل .



نعي فنان و مربي ومدرس فاضل الحاج اديب الصلاحي مطر ابوزاهر انا لله وانا الية راجعون

17 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – كل يوم نودع اخ وصديق وشخص يعز علينا دون ان نستطيع ان نقوم بالواجب تجاه اهلة واقاربة وأصدقائه وانا اتابع الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي قرات عن وفاة الأستاذ والمربي الفاضل الفنان التشكيلي الحاج اديب الصلاحي مطر ابوزاهر هذا الرجل الذي كنت التقية دائما في ديوان المختار زهير العيلة ابوراغب وكنا نصلي معا في الديوان .
الأستاذ الفاضل الفنان ومربي الأجيال الحاج اديب الصلاحي مطر ولد في مدينة غزه عام 1944 من عائلة غزية وتلقى تعليمة في مدارسها وحصل على الثانوية العامة والتحق في دار المعلمين بمدينة غزه وحصل على دبلوم تربية فنية وعمل في العديد من مدارسها وكانت اكثر فترات عملة في مدرسة اليرموك الإعدادية وكان جدران المدرسة معرض دائم له وعلي جدرانها لوحاته الفنية .
الأستاذ الفاضل المربي والفنان من اوئل أساتذة الرسم في قطاع غزه وكان يعمل ويعلم وتربى علي يدية جيل من الفنانين والشبان الذين تعلموا أصول الرسم وهو عضو في كل الاجسام الفنية واقام معارض فنية شخصية وجماعية فكل معارض الفنون في المدارس كان هو احد اهم اعلامها .
احيل الى التقاعد بعد بلوغه سن الستين وقام بعمل تجاري خاص به وبابنائه ولدية من الأبناء الاخون الأعزاء زاهر ومحمد وعلاء وله من البنات 3 .
رحمك الله اخي الحبيب مربي الأجيال ابوزاهر وتعازينا لابنائك وبناتك وابنائهم وعموم ال مطر وفروع العائلة وانسبائهم انا لله وانا الية راجعون .