أرشيف | 7:33 م

اعلن تضامني مع الأخ الأسير المحرر الصحافي الكبير عضو المجلس الثوري لحركة فتح مايجري بداية مخطط صهيوني لتقويض السلطة الفلسطينية

11 ديسمبر

كتب هشام ساق الله انا بداية اعلن تضامني الكامل مع الأخ المناضل الصحافي القدير المحترم محمد اللحام رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحافيين والاسير المحرر الذي امضى 15 عام في سجون الاحتلال الصهيوني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح هذا الرجل الذي تم تهديده وما يجري يا حركة فتح في الخليل هو بداية بروقة وسناريو سيطرة العملاء على الخليل تمرير مشروعهم بتقويض وعمل جزر فلسطينية في محافظات الوطن .
ان التهديدات التي اطلقها العملاء ومن خلفهم نزعة عشائرية ونفس غير محترم إضافة الى التباطىء وعدم الحسم بحجة القانون وسيادته هي طريقة مرتبكة ينبغي اظهار العين الحمراء في التعامل مع تلك القضايا والضرب بيد من حديد الله يرحم أيام الانتفاضة الأولى واحد بمسدس كان يطوق كل المنطقة ويحسم كل قضية من هذا النوع بأطلاق رصاصة بالهواء فقط لا غير .
سيادة القانون والقانون ومايتم الحديث به باختصار بينفعش مع العملاء ينبغي ان يتم الضرب بيد من حديد والتعامل بالقوة سواء من الأجهزة الأمنية او من حركة فتح ومجموعاتها العسكرية النائمة واذا كانت نائمة يجب ان تصحوا واذا لم يتم تشكيلها يتبغي تشكيلها للتعامل مع مثل هذه المواضيع فمحافظة الخليل هي اكبر المحافظات وبها 4 أقاليم لحركة فتح متى سيكون هناك موقف واضح لا يقبل اللبس والانتباه لهذه المؤامره الكبيرة .
اين قادة الحركة بالخليل أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح اين الأقاليم اين تنظيم الضفة الغربية اين مواقفهم ينبغي الضرب بيد من حديد على تلك التهديدات فمن يتم تهديده هو عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح وهو صحافي ومناضل كبير واسير محرر والردود الضعيفة التي شاهدناها وتابعناها ليست على مستوى الحدث ومستوى التهديد ومخطط المخابرات الصهيونيه التي تهدف الى جس نبض السلطة.
ينبغي الرد بقوة وبدون رحمة ومجاملة مع أمثال هؤلاء العملاء الذين ينفضوا مخطط لضباط المخابرات الصهيونية بالتنسيق مع المستوى السياسي الصهيوني وان لم نضرب بيد من حديد فان روابط القرى العميلة ستظهر وتصبح دويلات في كل محافظة من محافظات الوطن في الضفة الغربية والسكوت على مثل هذا العميل هي بداية لتقويض السلطة.
يجب على كل التنظيمات ابتداء من حركة فتح وباقي التنظيمات ان تعرب عن موقف حازم غير انتهازي وان يقف الجميع خلف الأستاذ الصحافي المناضل محمد اللحام لحماية الحريات والتصدي للمؤامرة الكبيرة التي يخطط لها الكيان الصهيوني من خلال عملائه واذنابهم باثارة النعرات العائلية للتستر خلفها من اجل تقويض السلطة وانهاء نفوذها وسيطرة العملاء والخونة .
انا اعلن تضامني مع الأخ المناضل الصحافي الكبير والاسير المحرر المناضل محمد اللحام واطالب نقابة الصحافيين ان تكون بياناتها واضحة ومباشرة تظهر خلفية ما يجري حتى يفهم الناس وأبناء شعبنا مراد تلك البيانات وعن ماذا تتحدث فلا يجوز اصدار بيانات بدون توضيح شامل وذكر خلفية مايجري بوضوح بدون الالتفات للعشائرية فمثل هذه البيانات تحتاج الى الوضوح في الطرح والمباشرة .

الهيئة القيادية العليا تهرب من مواجهة كل شيء وبالأخر يصدروا بيان ويتهموا أبناء حركة فتح المخلصين المدافعين عن حقوق أبناء الحركة بالمشبوهين

11 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – الهيئة القيادية العيا لحركة فتح تتهرب من مواجهة مسئولياتها التنظيمية والتحقيق بما تم نشرة على صفحات الفيس بوك حول نقل كوادر عديده من قيادات فتح الذين يفتحوا خطوط مع نظراء لهم من قيادة الحركة في الضفة الغربية وحولوا رواتبهم على قيود المحافظات الشمالية بان تتهم من فجر هذه القضية بانهم مشبوهين بدون ان يقوموا بالتحقيق وفحص مايجري ويقوموا بواجبهم بمعرفة الحقيقة .
نعرف ان معظم الهيئة القيادية العليا تم احالتهم الى التقاعد المبكر هم وأعضاء لجان الأقاليم وكل من كانوا على كشف اللجنة الحركية العليا وانا من ضمنهم دون ان نحصل على حقوقنا في الترقيات والاستحقاقات ولكن هناك من يستغل اسم التنظيم ومرتبته وقاموا بعلاقاتهم بتحويل قيودهم على المحافظات الشمالية وهذه حقيقة ساطعة كالشمس.
كنا نتوقع ان يتم اجراء مراسلة للأخ الرئيس محمود عباس القائد العام او رئيس الوزراء والطلب منهم بقرار تنظيمي اننا ضد أي تحويل احد من أبناء الحركة في المحافظات الجنوبية على كشوفات المحافظات الشمالية وإلغاء كل هذه القرارات التي تتم بواسطة أعضاء باللجنة المركزية لحركة فتح او متنفذين كبار يقوموا بمجاملة هؤلاء الذين يفضلوا انفسهم عن سائر أبناء الحركة الذين يعانوا من الظلم الواقع على كل الموظفين .
للأسف هناك قرار في داخل الأطر التنظيمية بعدم حسم أي موضوع بداخل الحركة ومن ضمنها هذا الموضوع الذي يتم تحت عيونهم وابصارهم وهم ساكتين وهم يستسهلوا الأمور بإصدار البيانات ويتهموا من فجر هذه المشكلة بانهم بالمشبوهين ويطالبوا باتباع النظام الأساسي لحركة والالتزام التنظيمي وهم ابعد الناس عن هذا الالتزام والقيام بدورهم وواجبهم التنظيمي تجاه القاعدة الصلبة لهم من الموظفين العسكريين والمدنيين الذي لم يتفاعلوا مع أي قضية من القضايا .
وبهذه المناسبة اساقوم بنشر موقف الأخ صالح ساق الله الذي نشرة على صفحته المشهوره والمعروفة والذي يحظى بثقة أبناء حركة فتح ولدى صفحته مصداقية في مواضيع كثيرة وهو رجل غير مكلف باي مهام تنظيمية كان سابقا عضو باللجنة الإعلامية في إقليم شرق غزه وتقدم باستقالته من مهمته وصفحته شخصية ولكنها لديها مصداقية كبيرة .
الأخ المناضل صالح ساق الله فجر قضية وهي صحيحه بغض النظر عن العدد الذي تم ذكرة والي ببطنة عظام يحسس عليها ولكن للأسف تسرعت الهيئة القيادية حتى تغطي عيبها وعجزها وقامت بإصدار بيان عام ليس له معنى فقد تتهم من يتحدث باي موضوع حتى تغطي عجزها وعدم اتخاذها أي قرار بالتحقيق بالامر او بمراسلة الجهات التنظيمية وتشميس من قاموا بهذا الفعل المخزي .
لو ان قيادة تنظيم حركة فتح بقطاع غزه تخرج من قوعتها وانغلاقها وتستعين بابناء الحركة وخبراتهم وتخرج من اطار البكسة التنظيمية لكان وضعنا افضل مما هو علية الان ولو ان لنا اعلام تنظيمي رسمي والمسئولين عنه يقوموا بدورهم التنظيمي الإعلامي لما ظهر افراد ولما كتبنا وخرجنا وصرخنا بمعاناة أبناء شعبنا ولكنهم مقصرين كثيرا ولا يقوموا بدورهم الا حسب احتياجاتهم الخاصة للأسف هم بعيدين بعد الأرض عن السماء عن التفاعل مع قضيا أبناء حركة فتح ومسئولياتهم التنظيمية .
أقوم بنشر مانشرة الأخ الصديق وابن العم الناشط المحترم الأخ صالح ساق الله على صفحته
*لا نامت عيون الجبناء
*و إنها لثورة حتى النصر

هذا ردي على بيان قيادة فتح في غزة .
الذين قفزوا من السفينه كما تحدثتم في بيانكم بعضهم اعضاء هيئة قيادية زملائكم ويجلسون معكم بالاجتماعات ومكلفين بعدة تكليفات في الحركة ومن العار والمعيب ان يبقى هؤلاء الهاربين في مناصبهم فهم أساؤوا لكم ولمن كلفهم قبل ان يسيئوا لابناء غزة دون ان يتم مراجعتهم او محاسبتهم …
ثانيا . كان يجب عليكم ان تلوموا وتحاسبوا من قفز وهرب من السفينه من زملائكم على حد وصفكم ولا تلوموا من انتقد هروبهم وعراهم لابناء شعبنا وكشف الحقيقة .
ثالثا . لماذا لا يتم محاسبة الهاربين الذين قفزوا من السفينه ولماذا يتم مكافئتهم ببقائهم في الهيئة القيادية وبعضهم امناء سر اقاليم واعضاء مجلس ثوري ومناصب اخرى وصرف النتريات الشهرية لهم والموازنات هل هو ضعف ام تخاذل معهم ام اهدار لاموال موازنة فتح بمكافئة الفارين الهاربين ؟..
المشبوهين الذين تتحدث عنهم دافعوا عنك وعن حركة فتح وعن قيادة فتح في اصعب الظروف ودفعوا ثمن كبير لذلك عندما هرب زملائك وبعضهم اشتغلوا مناديب لامن حماس حتى يحموا مؤخراتهم ويحموا انفسهم وبعض المكلفين بمهام تنظيمية كان يهرب للضفه من “معبر ايرز” هو وزوجته ويحتفل بعيد زواجه في فنادق رام الله الفاخرة وابناء فتح في السجون يعذبون ..
يجب عدم حرف البوصله ومحاسبة هؤلاء الهاربين وخصوصا بعد اعترافكم الصريح بانه يوجد من قفز وهرب ولهث خلف مصالحه الشخصية على حساب ابناء فتح والحركة ..
لا تلوموا من يدافع عن فتح ولكن اذا كنتم رجال تحرصون على حركة فتح نظفوا هؤلاء المتسلقين من صفوف الحركة وخصوصا وان عدد منهم يحمل تكليفات مهمة في الحركة واستمرارهم بمناصبهم وتكليفاتهم يثبت عجز الحركة على محاسبتهم .
نعلم ان الامر كان موجع لكم ولهم لكن هذه هي الحقيقة المؤلمة التي صدمت الجميع واذكركم بشيء اننا عندما نظمنا حملة لرفع الظلم عن موظفي غزة صمت هؤلاء وصمت الكثير وبقينا وحدنا نقاتل ونطالب ومعنا كل الشرفاء والمناضلين الاوفياء من ابناء حركة فتح والجميع يعلم من امر بوقف هذا الحراك ومن اصدر التعميم لوقف اي تصريحات او بيانات رسمية من الحركة .
اخيرا . كنا وما زلنا من اول المدافعين عن حركة فتح وعن قيادة فتح اكثر من بعض المكلفين الهاربين واثبتنا للجميع حرصنا على حركة فتح ولم نهرب ولم نتراجع يوما وانتمائنا ثابت ووفائنا يعرفه كل ابناء قطاع غزة ولسنا مشبوهين ولا يوجد معنا تصاريح لمعبر ايرز والخواجه صاحبنا وحبيبنا مثل البعض ومرفوضين امنيا عند الاحتلال .
عاشت فتح
الخزي والعار لكل المتطاولين
الخزي والعار لكل الهاربين
المجد لشعبنا ولكل ابناء فتح الاوفياء ..

وهذا بيان الهيئة القيادية العليا التي أصدرته بشان الموضوع
*لا صوت يعلو فوق صوت فتح .

قيادة حركة فتح بالمحافظات الجنوبية – غزة تم إحالتها للتقاعد المبكر منذ العام 2017 و خضعوا لكل الإجراءات الغير قانونية التي طالت كل موظفين السلطة الوطنية الفلسطينية ،، و لقد رفضت قيادة غزة تقديم كشف من أجل استثنائها و معها عدد كبير من أمناء سر و قيادات الأقاليم من هذه الإجراءات و التأكد من ذلك متاح و في متناول اليد في هيئة التقاعد الفلسطينية بمدينة غزة و هيئة التظيم و الإدارة و ديوان الموظفين العام برام الله ،، و لا تزال قيادة الحركة تقود هذه السفينة إلى بر الأمان بكل ما لها و عليها من واجبات مقدسة محاطة ببحر من الألام و الآمال غير آبهة بمن حاولوا عبثاً القفز منها إلى الهاوية فى غفلة من الزمن ،، محذرين من محاولات بعض الجهات المشبوهة التي تستهدف النيل من هيبة فتح عبر الإساءة الموجهة و المنظمة لها و ذلك لحرف البوصلة و إجهاض كل الجهود المبذولة لتحقيق الحق و الحقوق كاملة على قاعدة العدالة و إسقاط جميع مظاهر التمييز الوظيفي ،، مؤكدين على أهمية و ضرورة توخي الدقة و الحذر من نشر و تعميم القضايا المتعلقة بالشأن الداخلي للحركة دون الرجوع إلى المصادر الرسمية عملاً بالنظام و تكريساً لقواعد المسلكية ..
*لا نامت عيون الجبناء
*و إنها لثورة حتى النصر

نعي الأخ الصديق العزيز نصر محمد محمد فليفل ابوحسين توفي في المانيا رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

11 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – منذ ليل امس وانا أرى تعازي من الاخوه والأصدقاء للمرحوم الصديق العزيز نصر محمد محمد فليفل ابوحسن واختلط علي الامر فانا اعرف نصر وناصر ومن كتب على الفيس لم يكتب ان الذي توفي في المانيا هو نصر رحمك الله اخي ابوحسين توفي رحمة الله في المانيا فقد هاجر اليها وتزوج وانجب وكنت دائما اسال صديقي ناصر عنه وعن اخباره رحمك الله واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .
الأخ الصديق العزيز نصر محمد فليفل احد نشطاء حركة الشبيبة بمدرسة فلسطين الثانوية تعرفت علية ضمن نشاطي ومهمتي التنظيمية بالمسئولية عنهم في مدينة غزه وكنت التقية دائما وهو من الكوكبة الأولى التي عملنا معها في لجنة شبيبة الرمال كان شبلا وحين بدات الانتفاضة الفلسطينية الأولى التحق في لجان الحركة وعمل كثيرا اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني مرتين الأولى اعتقل 10 شهور أمضاها في معتقلي انصار2 وانصار 3 في صحراء النقب .
الأخ المناضل نصر عاد بعد الافراج عنه مره أخرى واعتقل مره أخرى حكمته المحكمة العسكرية ثلاث سنوات ونصف أمضاها في انصار 3 وكان خلال وجوده بالمعتقل من الاخوه النشطاء في التنظيم كلف بمهام تنظيمية وتم الافراج عنه وطاردته قوات الاحتلال قبل وصول السلطة .
حين وصلت السلطة الفلسطينية الى ارض الوطن التحق بجهاز المخابرات العامة وعمل مع الأخ المرحوم اللواء امين الهندي وتنقل بأكثر من دائرة من دوائر المخابرات وهاجر الى المانيا وهناك تزوج وانجب ابنة حسين وبنتين هما سارة وعايدة في الصحافة اخر الانتفاضة مع الأخ صخر ابوالعون في وكالة الصحافة الفرنسية .
عمل نصر بألمانيا في شركة بي ام دبليو في جهاز امن الشركة حتى توفاة الله رحمك الله اخي نصر واسكنك فسيح جنانه.
تعازينا الحارة لعائلة فليفل جميعا ولأشقائه الأعزاء الأخوة سليمان وسليم وسهيل وناصر والى شقيقاته ام رامي وام عبد الله وانسبائهم وابنائهم جميعا والى الاخوه الأعزاء كوادر منطقة قلعة فتح جميعا والى كل من عرف هذا الرجل المحترم ترحموا علية واقراوا سورة الفاتحة على روحة الطاهرة انا لله وانا الية راجعون .

رحل مربي الأجيال الأستاذ التقدمي والعروبي المناضل تحسين توفيق مشتهى ابوتوفيق الى جنات النعيم والخلد

11 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – منذ ساعات الفجر الأولى حزنت حزنا شديدا بوفاة الأخ والصديق العزيز الأستاذ مربي الأجيال القائد التقدمي والعروبي ابن حي الشجاعية المرحوم تحسين توفيق مشتهى ابوتوفيق هذا الرجل المثقف وصاحب اللسان العسل الجميل والمواقف العروبية التقدمية الناصري الهوى صديق القيادات الوطنية والعزيز على قلوبهم جميعا اولهم المرحوم حيدر عبد الشافي والمحامي زهير الريس وموسى سابا وكل الجيل الوطني والتقدمي .
انا تعرفت علية منذ بداية تعرفي على الحركة الوطنية وكنت دائما التقية فقد كان يزور الدكتور جورج رشماوي صاحب صيدلية غزه الأولى واحد ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بصحبة الأستاذ المحامي والرجل العروبي التقدمي زهير الريس وقد حضرت عدة لقاءات بينهم وكنت اراه دائما يزور جمعية الشبان المسيحية ويجلس مع صديقة موسى سابا اوعيسى .
ابوتوفيق رحمة الله كنت تجده في كل مناسبة وطنية ويجامل في كل المناسبات السعيده والحزينة باختصار الرجل صاحب واجب كبير وحين تناقشة باي موضوع او تسالة عن أي شخصية كان يعرفها ويقول لك الحقيقة كان صندوق معلومات صاحب ذهن متقد وذاكرة متقدة يربط الاحداث ويحلل ويقول لك من الاخر .
المرحوم المناضل العروبي والتقدمي تحسين مشتهى مواليد مدينة غزه عام 1935 من اسرة غزية كانت تعيش بين بئر السبع ومدينة غزه تلقى تعليمة وحصل على الثانوية العامة والتحق في جامعة القاهرة ودرس الفلسفة وعلم النفس وتخرج منها والتحق بالعمل في مدارس وكالة الغوث واصبح مدير ذكور الشاطئ ومدارس جباليا حتى تم احالته الى التقاعد مع بلوغة سن الستين .
صديق الكبار والصغار كان لدية رؤية وتقدير عالي يعرف بخبرته من المثقف من المدعي وكان لدية رواية جميلة لكل شيء لا تخرج منه العيبة يحبة الصغار والكبار من الجيل الصاعد يعرف من هذا وذاك ويقدر تقدير ويصيب دائما بتقديره .
رحمك الله اخي المحترم المرحوم تحسين توفيق مشتهى أتقدم بالتعازي الحارة من أبنائه الاخوة توفيق والمهندس تيسير صديقي العزيز الغالي ومن عموم ال مشتهى ومن كل من عرف هذا الرجل مربي الأجيال الذي غادرنا في ظروف صعبة كنت أتمنى ان أقوم بتقديم واجب التعازي به .
وكتب عنه الأخ الدكتور اكرم العجلة على صفحته على الفيس بوك ” المعلم القومي والتقدمي، الأستاذ تحسين مشتهى في ذمة الله “.
فقدت اليوم فلسطين وحي الشجاعية، أحد رواد الحركة القومية و أحد متطوعي تأسيس أول مدرسة لتعليم اللاجئين الفلسطينيين في مدينة غزة.
مع بداية الهجرة وقبل تأسيس الأونروا ، بادر عدد من شباب حي الشجاعية التقدميين ، إلى ضرورة البدء في تعليم الأطفال الذين طردوا للتو من بلادهم. كانت رؤياهم أن “كتاتيب المشايخ ” لن تستطيع بناء الوعي حول الاقتلاع و عن مشاريع الحركة الصهيونية ولن تؤسس لتعبئة ثورية للأجيال القادمة، فبادر كل من الشباب القومي و التقدمي من أبناء حي الشجاعية : معين بسيسو ، خليل عويضة (الذي باع جزء من ممتلكاته لبناء أول مدرسة إلى الشرق من معسكر الشاطيء ) ، محمد نصر “أبو مروان ” ، عبد القادر بسيسو ، تحسين مشتهى بالتطوع لإنشاء أول مدرسة و ليكونوا المعلمين المتطوعين فيها.
الأستاذ تحسين “أبو توفيق ” عاش حياته ملهماً للشباب و منظراً عن دورهم في بناء المجتمع عبر قراءة الأشياء والتي لن تتم بدون التوسع في المعرفة والانفتاح على الثقافة و تذوق الشعر والرواية والقصة واللوحة الفنية. كان يؤمن بأهمية الفضاء العام وأهمية “البوتقة الرابطة ” في بناء الاجيال ، فكان يدعو الأطفال و المراهقين لتشكيل الفرق الرياضية و ممارسة الرياضة حتى لو كانت تلك الفرق على مستوى الحارات والشوارع. عندما ضاقت المساحات على أماكن اللقاء ، إتخذ من جمعية الشبان المسيحية ملتقى مع الشباب ، وفاءً لرفيق دربه المرحوم والمناضل /موسى سابا “أبو عيسى “.
إلى جنة الخلد ، صديقي و حبيبي ووالدي أبو توفيق.
وكتب على صفحته صديق عبد القادر سليم ابواحمالموت يغيب اخي وصديقي ومعلمي الذي يكبرني 40 عام الأستاذ تحسين مشتهى ابو توفيق؛ لم يكن فقط قيمة فكرية وثقافية وتربوية وتاريخية بل كان ملهما وواعيا وذو نظرة ثاقبة لا يخطئ التقدير ولا المعلومة ولا يرتجف عندما يعطي موقفه ثابت الخطى والموقف لا ينافق على الإطلاق أعطاني من الأفكار ما هو قيم ومن المعلومات ما لم أكن أعرف وحتى الأسرار لم يبخل عني فيها من شيء؛ كنت أستغل كل دقيقة في الإنصات له وللمعلومات التي كان يقولها؛ كان يطلب مني و يوصيني بأن اكون مستمع جيد في حضور النخب التي سأرافقه في الجلوس معها حتى أتعلم وهذا فخر سأحافظ عليه.
ذات مرة جمعته الصدفه في ديوان عائلتهم بأرفع شخصية في المجلس التشريعي وهو خطيب وامام ودكتور جامعي وسأله سؤالين عن صلاح الدين الأيوبي وكان الحوار كالتال: لماذا لم يؤدي صلاح الدين الأيوبي مناسك الحج؟؟ فلم يستطيع الرد سوى أننا نريد أن نتعلم منك يا ابو توفيق فأعطاه الجواب الشافي: فصلاح الدين الدين الأيوبي لم يكن يمتلك ثمن تكاليف الحج؛ ورد اليه بسؤاله الثاني وهل تعلم ماهي تركة صلاح الدين الأيوبي بعد وفاته؟؟ فعجز عن الاجابة عن السؤال الثاني وأعاد السؤال مرة أخرى أننا نتعلم منك يا عم ابوتوفيق فرد عليه قائلا ٥ دنانير اثنتان فضية وثلاث معدنية؛ ابو توفيق لن تنصفك كل الكلمات والعبارات فأنت أكبر من كل الكلمات والعبارات… طيب الله ثراك يا صديقي على قد ما عز على فراقك ولكنها أقدارنا التي ليست بأيدينا.

خيانة وعلاقة قادة الأنظمة العربية قديمة مع الكيان الصهيوني ومؤسس من زمان العمالة قديمة

11 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – الكيان الصهيوني كشف ان علاقة ملك المغرب الحسن الثاني قديمة مع الكيان الصهيوني وهو سليل الدوحة النبوية كما كان يدعي دائما ورئيس لجنة القدس منذ الستينات وابنة الملك محمد السادس استمر على علاقة مع دولة الكيان الصهيوني منذ جلوسة على العرش ويوجد علاقة باليهود المغاربة دائما هذا ما نشرته الصحافة الصهيونيه وهي تعلن عن موافقة المغرب على التطبيع مع دولة الكيان الصهيوني .
زيارة كوشنر نجحت باصطياد دولة عربية جديد قبل ان ينصرف الرئيس ترامب ونجح بمقايضة العلاقة مع الكيان الصهيوني مقابل اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء القصة كانت مجرد اعتراف ومكالمة ستتم اليوم بين ترامب والملك ونتنياهو وسيتم افتتاح مكاتب تمثيل بين الأطراف فقد كان هناك مكتب صهيوني مفتوح في المغرب حتى عام 2002 .
الوقاحة الكبيرة التي قام بها الملك المغربي محمد السادس انه بعد ان عمل كل شيء واتفق على كل شيء اتصل بالرئيس محمود عباس كي يؤكد ان العلاقات الفلسطينية المغربية ثابته وراسخه وان المغرب سيظل يناضل من اجل إقامة الدولة الفلسطينية الى جانب دولة الكيان الصهيوني لا اعرف ماذا قال له ابومازن وكيف استقبل هذه الوقاحة الملكية .
احد محللي الكيان الصهيوني المطلعين يقول ان هناك عدة دول تنتظر الاعتراف في دولة الكيان الصهيوني وتسير رحلات لها تدعيما لنتنياهو في انخاباته القادمة لكي يستمر رئيس للوزراء وهو يعيش في بحر الفساد الشخصي ومحاكمة مركبة لعدة قضايا هناك سلطنة عمان جاهزة ينتظر سلطانها الجديد الفرصة وهناك قطر والسعودية وأشاد بالعلاقات الجيدة مع الأمير محمد بن سلمان من تحت الطاولة .
كل مره ينجح كوشنير وترامب في ربط دولة الكيان الصهيوني مع دول عربية جديده هناك سقوط واضح للدبلوماسية الفلسطينية وفشل كبير لسفرائنا الذين يعملوا في تلك الدول العربية وهناك ضرورة بتغيير النهج الموجود بشكل كبير فوزارة الخارجية الفلسطينية بقيادتها الموجودة فشلت فشل كبير واضح ينبغي اجراء تغيير فيها فنحن كشعب فلسطيني نفاجىء في كل تطبيع جديد اين السفراء وماذا يعملوا بتلك الدولة لا يوجد لهم تقدير موقف ولا أي شيء .
الخيانة مؤسسة في الأنظمة العربية وللأسف كان هؤلاء الملوك والامراء خناجر في خاصرة شعبنا منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية ومنذ الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني كانوا يقيموا علاقات مع الموساد الصهيوني وكانوا ينقلوا له كل شيء الخيانة مؤسسة ويتم ترجمتها على السريع من كل اركان تلك الأنظمة وتبريرها بشكل وقح.
تنديدات الفصائل الفلسطينية ومن يكتبوا ضد هذا التطبيع بكل مستوياتهم تثبت فشلنا الكبير كامة عربية واحده من المحيط الى الخليج وتثبت بان فلسطين ليست قضيتهم الأولى وتؤكد عدم حرصهم وانجرارهم بالتطبيع مع دولة الكيان الصهيوني لارضاء كوشنير وترامب المقلوعين خلال الفترة القادمة مقابل مواقف على الورق .
هل لازلنا نؤمن بالشعوب العربية الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني ام ان هذه الشعوب الكثير منها ينتظر الذهاب الى دولة الكيان الصهيوني وينظموا الرحلات السياحية من اجل تنمية اقتصادهم للأسف أصبحت الصورة مشوشة وتخيفنا نحن الشعب الفلسطيني الذي انحرف عن كل شيء .