أرشيف | 9:19 م

نريد قرار حاسم وواضح يسمي الأسماء بمسمياتها ويعلن تشميس التنظيم لهم ويرسل رسالة للاخ الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء بوقف كل التنقلات التي حدثت

9 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – هناك حملة ضد من حولوا قيودهم على المحافظات الشمالية وحسب مايقال فان هؤلاء من أبناء حركة فتح فضلوا انفسهم على باقي قواعد الحركة الجماهير الفتحاوية التي خرجت في مليونية في الانطلاقة الأخيرة ومستعدين يخرجوا بمليونية لاحقة بالانتفاضة القادم لماذا لا يتم الإعلان عن أسمائهم على العلن ويقال المقصود فلان وفلان ويتم رفع هذه الأسماء للمطالبة باتخاذ قرارات ضدهم .
يكفينا دق ببعض على الاعلام والحديث بمواضيع مبهمة ومستورة بدون أسماء نريد ان يتخذ الأخ احمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قرارات صارمة ولمرة واحد بالإعلان وتشميس هؤلاء وتجميد القرار وإلغاء ماتم اتخاذه من قرارات بتحويل هؤلاء على قيود المحافظات الشمالية بقرار واضح لا لبس فية انتصار لجموع الموظفين الغلابا وهناك من يقيد النار ويصب عليها البنزين من اجل تاجيج الخلاف بداخل الحركة والتشكيك بالجميع بدون تسمية الأسماء بمسمياتها .
لماذا لا يتم اتخاذ مثل هذا القرار العملي ويتم حسم هذا الجدل وهذا الموضوع ويتم ارسال رسالة واضحة الى الأخ الرئيس محمود عباس والى رئيس الوزراء وإعادة العجل الى بطن امه وانهاء اللغط الدائر والحديث من جهه واحده وصمت باقي أبناء الحركة الذين لا حول لهم ولا قوة وكان الامر موجه من جهه معلومة واضحة المعالم .
انا لو كنت مسئول بحركة فتح وكان لدي قرار تنظيمي لجمعت أسماء هؤلاء كلهم واتصلت بالجهات المعنية وقمت بتشميسهم مهما كان الثمن وانهيت كل القرارات التي يتم اتخاذها سواء من هم من عظم الرقبة معي او مدعومين من متنفذين باللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوري وفضلوا انفسهم على المجموع الفتحاوي .
انا أقول يجب ان يتم اتخاذ قرار واضح ولو لمرة واحده في حسم هذا اللغط وانهاء هذا النقاش الذي يتم تغذيته من البعض ويتم توجية أصابع الاتهام الى اشخاص وانهاء هذا الموضوع بحسمه بقرار تنظيمي يتخذه الأخ ابوماهر والهيئة القيادية العليا .
خوفي اننا مقدمين على مجزره قادمه بالافق وشبكنا ببعض من اجل تمرير ماهو اصعب من اشخاص محددين فضلوا انفسهم ويتم تحويل كل قطاع غزه الى التقاعد المالي ونصبح بمصيبة جديده واناس وعوائل يفقدوا نصف رواتبهم لصالح دعم موازنة بشارة وحكومة الدكتور محمد اشتية لتشجيع الفساد والمفسدين على حساب اهل قطاع غزه .
دائما حين ندق ببعض ونحرف المشهد عن أشياء كثيرة تتدحرج بالافق هناك مصيبة قادمة ودائما نحن ضعاف لعدم اتخاذ القرارات الحاسمة من قبل قيادة الحركة ودائما من يتحدثوا بهذه المواضيع اشخاص معروفين باشخاصهم حريصين على الوضع بقطاع غزه ولكن أصابع الاتهام توجة اليهم وانهم محسوبين على جهه بعينها في التنظيم لا تتخذ القرارات وتترك هؤلاء يثيروا الغبار واللغط بدون ان تسمى الأسماء باسمائها .
سبق ان كتبت مقال غزه ارخيصة بابنائها المتامرين عليها سواء في غزه او بالضفة الغربية ودائما تاتينا الضربة من هؤلاءالذين يدعوا انهم حريصين علينا وهم من يضعوا المؤامرات والخطط لخوزقتنا ولعل احدهم ذلك الذي كتب قائمة بأسماء من يكتبوا على الفيس مقالات اوبوستات ويعمل نفسة حريص على اهل غزه والموظفين عمار يا غزه من هؤلاء الخونة .

عذرا رفاقي الفيس يرفض أي شيء يدل عليكم

9 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – صباح الخير رفاقي الأعزاء في الجبهه الشعبية عاشت الذكرى ودامت الثورة الفيس يشفط ويرفض أي شيء يدل عليكم حتى لو تلاعبنا بالعناوين كي نهنئكم بانطلاقة المارد الجبهاوي الكبير في ذكرى انطلاقتكم ال 53 العام الماضي عاقبتني إدارة الفيس على تهنئتكم بحرماني من النشر اكثر من أسبوع واليوم فور نشري لتهنية ابلعوني ان المحتوى غير مقبول ولن يتم نشره .
لكم الفخر ان الفيس بوك يخاف ويرتعد منكم ويرفض النشر باسمكم وهذا يدعوكم ان تعززوا صفوفكم وتعودوا كما كنتم الجبهه الشعبية من نرتاح لمواقفهم الوطنية الشجاعة والتي الهمت كل الثوار حول العالم وكنا نستنير بمواقفكم وارائكم ونقف الى جانبها دوما ونتبناها .
لكم الفخر رفاقي الأعزاء في الجبهه الشعبية ان هناك ابطال ورجال ورفيقات وعمليات لازالت مسطره بالتاريخ وبطولات لم تتكرر ولم يقم احد بفعل مثلها ولكنكم الان بحالة تراجع وتوهان سياسي وتخبط فكري ليس كما كنتم زمن الشهداء جورج حبش وابوعلي مصطفى الأفضل ان تعودوا وتصوبوا مساركم وتنتقدوا من البيت الفلسطيني الجامع منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وتتركوا التردد والتخبط ومسك العصى من المنتصف.
نفتقد ايامكم وزمانكم ومواقفكم ونتمنى بذكرى انطلاقتك المجيده ال 58 ان تكونوا كما كنت دائما الجبهه الشعبية لتحرير فلسطين أصحاب المواقف الوطنيه والنقد الجميل الرائع وان تعترضوا من داخل البيت وتتركوا التلاعب على التناقضات والمواقف الضعيفة المتردده ليس هكذا تكون الجبهه الشعبية .
عاشت الذكري رفاقي الأحباء جميعا وعاشت ذكرى الشهداء الابطال في تاريخ الجبهه المجيده وعاش رجال الجبهه في كل المراحل والازمنة وعاشت مواقف الجبهه الشعبية التي كانت تطلق النقد والاعتراض من داخل البيت الفلسطيني الجامع بوجة سيد الشهداء القائد الشهيد ياسر عرفات بكل محبة واخوه ومصلحة وطنية عليا .
عاشت جبهتنا والمجد للشهداء وللأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني وعلى راسهم الرفيق المناضل احمد سعدات وكل رفاقة في كل قلاع الاسر عاشت الجبهه الشعبية المناضلة في ذكرى انطلاقتها ال 59 .

الظلم على الجميع عدل ولكن هؤلاء الذين شتروا الأراضي ويوظفوا أبنائهم وانسبائهم واقاربهم هو الجريمة والخيانة الوطنية

9 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – التزاما منا بالقيادة الشعرية نقول سنصبر عليهم والظلم العام هو نوع من العدل ولكن ماذا نقول لهؤلاء الذين يقوموا بتوظيف أبنائهم وبناتهم وانسبائهم واقاربهم ضمن وظائف جديده يتم استحداثها من تحت الطاولة واخرين يشتروا أراضي واسعة وشاسعة من القيادات الكبيرة في السلطة نحن نعيش حالة فقر وهم يستغلوا الفرصة ليشتروا أراضي ويقوموا بعمل بساتين وحدائق وفيلل .
ثمن سكوت هؤلاء وتمريرهم للظلم الذي يعيشة قطاع الموظفين المدنيين والعسكريين وتمرير مخططات كبيرة خيانية بحق سكان قطاع غزه يتم توظيف أبنائهم وبناتهم وانسبائهم واقاربهم في وظائف جديده تمرر من تحت الطاولة وهؤلاء استحدثوا وظائف تسمى بطالة دائمة برواتب كبيره سبق ان كتبنا عنها ؟
اكتب تقارير وضر أبناء شعبك وهناك مقابل سخي لك ولابنائك واقاربك ومن تريد ضر الناس وسنعطيك بدلا عن تعبك وعرقك ان توظف ابنك او ابن شقيقك اونسيبك كل هذا يتم لكبار المسئولين والقيادات في قطاع غزه وفي الضفة الغربية من المتامرين القادة المحسوبين علينا والذين يمارسوا كل الموبقات والمؤامرات بحق أبناء شعبنا .
أراضي بأسعار التراب يتم شرائها في أماكن مختلفة على الحدود وقريبة من الحدود لقيادات يقوموا بعمل مزارع وحدائق ويفحروا ابيار ويقوموا ببناء فيلل بصمت هؤلاء يستغلوا مواقعهم والأموال الهائلة التي يحصلوا عليها ويحولوها الى ارضي واملاك على حساب أبناء شعبنا الغلابا والفقراء .
انا اتحدى أي من هؤلاء الذين يستغلوا شعبنا ومحسوبين علينا قادة يعمل مثل طبيب اخصائي يتقاضى نصف راتب ضمن التقاعد المالي يعمل مدير لمستشفى واخصائي ومسئول قسم يتم استدعائه بالليل والنهار على مدار الساعة ويصاب بفيروس الكورنا هؤلاء لا يتقولوا ولا يتحدثوا ولا يخرجوا عن التزامهم بالشرعية الفلسطينية هؤلاء من يستحقوا الاحترام والتقدير والانصاف.
انا سأعطي نودج واحد من العطاء والتضحية الأخ الدكتور خالد ثابت استشاري امراض السرطان رئيس قسم ومدير في مكانة وموقعه حاصل على شهادة الدكتوراه بعد دراسة استمرت اك1ر من 15 عام أصيب بمرض الكورنا والحمد الله ربنا شفاه لخدمته للمرضى وتفانية في عملة يتقاضى نصف راتب وهو متقاعد ماليا وهو واحد من الاف الأطباء والمدرسين والموظفين في وزارات مختلفة لازالوا على راس عملهم .
لازلنا متمسكين بشرعية الأخ الرئيس القائد محمود عباس رغم مان عرفة ونشاهده من السرقات والظلم وتمرير أشياء كثيرة من تحت الطاولة لابناء القادة والمسئولين الذين يمارسوا الفساد عيني عينك وتفضحهم افعالهم هؤلاء الذين ينبغي ان يتم اقالتهم جميعا وفتح تحقيق بكل ممارساتهم وسئوالهم عن الأراضي والاملاك والفيلل والوظائف لا بناءهم واقاربهم

سكوت التنظيم بقطاع غزه واستغلال اسمة وتقديم خدمات للمتنفذين بكتابة التقارير الكيدية من اجدل تحويلهم على قيود المحافظات الشمالية خيانة

9 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – مشكلتنا في تنظيم حركة فتح واقصد فيه مكتب التعبئة والتنظيم والهيئة القيادية العليا الذين يسكتوا على تحويل كوادر من المحافظات الجنوبية الى المحافظات الشمالية حتى يتقاضوا رواتب كاملة 100 بالمائة مستغلين علاقاتهم الاجتماعية والشخصية بالقيادات والمسئولين في اللجنة المركزية او اللجنة التنفيذية او مجلس الوزراء باسم حركة فتح لانهم يقوموا بمجاملاتهم وكذلك كتابة تقارير كيدية ضد التنظيم باسم الحرص على التنظيم..
لو كنت انا عضو بقيادة التنظيم بقطاع غزه لكنت وجهت رسالة الى اللجنة المركزية أطالب فيها بتشكيل لجنة تحقيق بما يجري وارسلت رسالة الى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأخ محمد اشتية اطالبة بوقف تلك التحويلات الانتهازية والتي تخالف قرارات سابقة لحكومات سابقة ولقرار رئاسي بمنع التحويل وقرار من هئية التنظيم والإدارة وان كل التحويلات التي تتم هي باطلة وينبغي التراجع عنها وخاصة لمن يعيشوا في قطاع غزه وتربطهم علاقة قرابة او تقارير كيدية بأعضاء متنفذين بالقيادة الفلسطينية برام الله .
اقولها بكل شجاعة ان قيادتنا في اللجنة المركزية لحركة فتح لا تحترم التنظيم الضعيف الموجود بقطاع غزه ويقوم كل واحد منهم باستزلام كوادر من قطاع غزه يتحدث معهم حول قضايا كثيرا متجاوزين تنظيم القطاع الرسمي وهم يكافئوا زلامهم بتحويلهم الى كوادر المحافظات الشمالية وجماعتهم على حساب مجموع أبناء حركة فتح المظلومين الذين يتقاضوا وهم على راس عملهم 75 بالمائة وتم إحالة الاف الكوادر في الصحة والتعليم وغيرها من الوزرات الى التقاعد المالي وهم يعرفوا ان هذا مخالف للقانون .
ماذا يفعل هؤلاء حتى يتم مكافئتهم من خلال محاسيبهم من المتنفذين حتى يتم تحويلهم الى المحافظات الشمالية ويتقاضوا رواتب كاملة اكيد يقوموا بكتابة تقارير كيدية بحق منافسيهم وخصومهم من اباء حركة فتح هذا دحلاني وذاك متجنح من اجل إرضاء غريزة الانتقام الموجوده لدى البعض في القيادة الفلسطينية ويتم الصاق التهم بهؤلاء الاخوه من اجل قطع رواتبهم .
هؤلاء الخونة المتسلقين يزايدوا على كل خصومهم بانهم لديهم قنوات يوصلوا اليها معلوماتهم ويتم تصنيفهم على انهم مخلصين ازود من غيرهم وحريصين اكثر من كل فتح على مصلحة التنظيم وهم يعملوا من اجل ترتيب انفسهم بمعلومات سوداء وعلاقات مشبوهه وسوداء انا اتحدى ان يكون أي منهم قد فاز بموقع تنظيمي او لدية حضور او قاعدة فهؤلاء يعملوا لانفسهم ولمصالحهم الخاصة وشاطرين بالتقارير .
انا أطالب الأخ الرئيس القائد العام محمود عباس بان يقوم بإصدار تعليماته المباركة بفتح تحقيق رسمي بهذا الموضوع وان يتم احضار كل من تم تحويلهم للمحافظات الشمالية وهم يعيشوا بقطاع غزه وفضحهم ونشر أسمائهم واطالب من اللجنة المركزية المخصية ان تحترم نفسها وتقوم باحترام تنظيم فتح بقطاع غزه واحترام زميلهم باللجنة المركزية والقيادة المشكلة بقطاع غزه والتي تم تحويل كل عناصر التنظيم الى التقاعد المبكر بدون اعطائهم حقوقهم وترقياتهم التنظيمية حسب القانون .
كل مره يزجونا بقضية من اجل ان يشتتوا الانتباه عن مستحقات واشياء ينبغي ان يتم اصدار قرارات فيها مثل انهاء التقاعد المالي قبل بداية العام وادراج المتقاعدين في موازنة العام القادم 2021 وانهاء مشكلة تفريغات 2005 وإعادة النظر بالذين تم قطع رواتبهم بتقارير كيدية وإعادة الرواتب المقطوعة وانهاء كل مظاهر الظلم ضد قطاع غزه فنحن أبناء وطن واحد وسلطة واحده وقضية واحد وعيب التمييز بين أبناء الشعب الواحد .


عاشت ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ال 53 تمنياتي ان تعود الجبهه جبهه فقد تغيرت

9 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – سأهنئ اليوم في ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبيه رفاقي واصدقائي أبناء الجبهه الشعبية لتحرير فلسطين رفاقي في الجامعة الإسلامية منهم من استشهد ومنهم من هو باقي صامدو رفاقي في الجبهة بالعمل التنظيمي والصحافي هؤلاء الابطال الذين ابتعد عدد كبير منهم عن الجبهه في المواقع التنظيمية لكنهم لازالوا يؤمنوا بالجبهه وبتاريخها النضالي هؤلاء الابطال الي محلوقلهم من قيادتهم الحالية هؤلاء هم من اسسوا الجبهة وناضلوا بسجون الاحتلال الصهيوني وعانوا الامرين من الاحتلال وبقوا على جبهاويتهم التي هي اصدق من جبهوية قيادتهم التي ابتعدت عنهم .

كنت أتمنى ان اذكر كل رفاقي بالجبهة كل باسمه ولقبه وصفته وان اذكرهم واحد واحد لعلي استذكر رفيقي الشهيد حسان عليان ورفيقي عوني الطناني واستذكر رفيقي المناضل الكبير سعدي عمار وعدلي اليازوري وخالد الفيراني ومصطفى إبراهيم والأستاذ الصحافي حسن جبر والرفيق إبراهيم شراب والمرحوم محمد السيقلي وزياد ابوندى و وخضر علي والمرحوم بسام الاقرع والرفيق صابر قدوره وبكر الجمل واستذكر رفيقي ياسر الشرافي وعثمان الشوا وعبد الناصر فروانه وجودت العمصي ورفيقي الرائع خميس بكر وصلاح عبد العاطي وخليل ابوشماله وعماد ابورحمه وبشير السيسي وبشير كحيل والياس الجلدة وقاسم الكفارنة ومروان الكفارنه وناصر الكفارنه وبشير الفران وماجد حموده واحمد ياسين واخرين كثر مروا علي من أبناء هذه الجبهه المناضلة واسرى محررين أمثال المناضل عوني فروانه ابوالعبد ومحمد السنداوي كبت عن عدد كبير منهم على صفحتي منهم من توفي ومنهم من لازال على قيد الحياه ورفيقات مره قاسم ونهايه ابونحله وناديه ابونحله وميران ابونحله واخرين كثر ولا انسى الرفيقه المناضله الايره المحرره بنت حارتنا فيروز عرفه والشهيد المرحوم وليد الغول وموسى الغول ابوعائد ومنير الغول ابوباسل والمفكر غازي الصوراني .

انطلقت الجبهة الشعبية في الحادي عشر من كانون اول ديسمبر عام 1967 في هذا اليوم نستذكر الرفيق المناضل الحكيم جورج حبش وابوعلي مصطفى وشهداء الجبهه العظام الذين ضحوا بدمائهم من اجل فلسطين وتحيه الى امين عام الجبهة الشعبية الرفيق المناضل الاسير احمد سعدات المحكوم مدى الحياه في سجون الاحتلال الصهيوني عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وكل رفاق الجبهه عبر التاريخ القادة والكوادر والعناصر والمناصرين .

عاشت الذكرى عاشت الانطلاقه هذه الكلمات الجميله التي اعتدنا ان نهنىء بعضنا البعض فيها مع كل انطلاقة من انطلاقات فصائلنا الوطنيه المقاتله وتحيه لهولاء الرفاق الرائعين المناضلين الابطال الذين شاركونا تاريخ طويل في مقارعة الاحتلال والتنفاس على العمل الوطني والعسكري من اجل تحرير فلسطين كل فلسطين .

للجبهه الشعبيه تاريخ طويل في العمل المسلح والعمل السياسي ولها رفاقيه طويله مع حركة فتح من اللالتقاء في المواقف والابتعاد ولكن المحبه ستظل دوما عبر التاريخ والذكريات الجميله تجمعنا في كل المواقع وكل المناسبات واحداث التاريخ الطويل لا استطيع بمقال او بكلمات ان اروى حكاية التاريخ الفلسطيني المعمد بدماء الشهداء فالجبهه عنصر اساسي في حكاية التاريخ الفلسطيني وابطالها الشهداء عمدوا فلسطين من اولها لاخرها وشاركوا في كل الحروب والمواقع .

وقد وزعت الجبهه الشعبيه في قطاع غزه دعوات وصلتني احداها عبر الانترنت تدعو فيها لمسيره جماهيريه بعنوان انهاء اوسلو والانقسام نحمي الانتفاضه وننتصر والمسيره ستكون يوم السبت المقبل الساعه العحادية عشر صباحا من مفترق السرايا بمدينة غزه .

بحثت عن البيان السياسي الذي تصدره الجبهه الشعبيه في مواقعها على الانترنت او في بريدي الخاص وسالت عدد من الصحافيين والرفاق الاعزاء ولكني لم اجده عسى المانع خير باصدار البيان السياسي المركزي للجبهه عاشت الانطلاقه عاشت الثوره والمجد والخلود للشهداء .

يرتبط تأسيس الجبهة بهزيمة حزيران و الدروس السياسية و التنظيمية التي أفرزتها ، وبالتنظيم الفلسطيني في حركة القوميين العرب.

فبعد حرب حزيران عمل الفرع الفلسطيني في حركة القوميين العرب على إيجاد إطار جبهوي فلسطيني يضم كل الفصائل الفلسطينية خاصة وان الطابع الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية في ذلك الوقت لم يكن يصلح لذلك.

وقد نتج عن ذلك تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي ضمت إلى جانب الفرع الفلسطيني في حركة القوميين العرب:

* جبهة التحرير الفلسطينية.

* تنظيم إبطال العودة.

* عناصر مستقلة من الضباط الوحدويين الناصريين.

وصدر البيان السياسي الأول للجبهة في 11/12/1967 ، لكن مسيرة هذا التشكيل تعثرت لوجود خلافات أدت إلى انسحاب جبهة التحرير الفلسطينية ، التي شكلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة.

وقد عقدت الجبهة الشعبية في شباط 1969 مؤتمرها الثاني الذي أقر وثيقة الإستراتيجية السياسية و التنظيمية ، التي شكلت محطة هامة نحو تحول التنظيم إلى تنظيم ماركسي لينيني مقاتل.

فأقامت مدرسة لبناء الكادر الحزبي ، وهو المؤتمر الذي شهد خروج بعض العناصر التي شكلت ما عرف فيما بعد باسم الجبهة الديمقراطية ، وأصدرت الجبهة الشعبية مجلة الهدف التي ترأس تحريرها الشهيد غسان كنفاني .

كما اقر المؤتمر الثالث عام 1972 وثيقة مهمات المرحلة الجديدة و النظام الداخلي الجديد معطياً الأولوية إلى بناء الحزب.

أما المؤتمر الرابع عام 1981 فقد عقد تحت شعار المؤتمر خطوة هامة على طريق استكمال عملية التحول لبناء الحزب الماركسي اللينيني والجبهة الوطنية المتحدة ، وتصعيد الكفاح المسلح وحماية الثورة ودحر نهج التسوية و الاستسلام ، وتعميق الروابط الكفاحية العربية الأممية .

ثم ناقش المؤتمر أهمية الفكر السياسي ودوره في انتصار الثورة ، و الوظيفة الامبريالية للكيان الصهيوني ، وموقع الرجعية العربية في دائرة الصراع العربي الصهيوني ، وعجز البرجوازية عن مهمة التحرير.

أما بالنسبة للعمل العسكري ، فان الفرع الفلسطيني في حركة القوميين العرب بدأ الإعداد للكفاح المسلح قبل حرب حزيران.

ولا أدل على ذلك من استشهاد الشهيد الأول للجبهة خالد أبو عيشة في 2/11/1964.

وبعد الخامس من حزيران 1967 واحتلال إسرائيل للقدس و الضفة الغربية وغزة و الجولان وسيناء مارست الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الكفاح المسلح داخل الوطن المحتل وخارجه، وألحقت بقوات الاحتلال الإسرائيلي ضربات موجعة في جبال الخليل وقطاع غزة وكل الوطن المحتل.

ولكن سوء الأوضاع و الظروف الموضوعية ، وتوقف حرب الاستنزاف على الجبهة المصرية وتفجر معارك أيلول ضد الثورة الفلسطينية في الأردن، وقيام إسرائيل بعمليات عسكرية كبيرة ضد المقاومة، أدت إلى تصفية الصف القيادي الأول لتنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، الذي كان يقوده الشهيد محمد محمود الأسود ( غيفارا غزة ) عضو المكتب السياسي، وأدت إلى القضاء على عدد من المجموعات الثورية للجبهة.

غير أن ذلك لم يمنع الجبهة من إعادة ترتيب أوضاعها، وبذلت جهوداً عسكرية على مستوى العمليات الحدودية من الخارج، فهاجمت قوات ودوريات ومواقع وكمائن ومستعمرات إسرائيلية حدودية من الخارج ، وداخل الوطن المحتل.

كما وجهت الجبهة ضربات عسكرية إلى المصالح الامبريالية كعملية تفجير خط أنابيب النفط في الجولان، وعملية ناقلة النفط الكورال سي، في مضيق باب المندب، وعدد من العمليات الخارجية الأخرى كما أن الجبهة كان لها دور بارز في الدفاع عن الثورة في الأردن ولبنان.

14عام على الجريمة البشعة بقتل الشهداء الاطفال اسامه واحمد وسلام بهاء بعلوشه والشهيد محمود الهبيل رحمهم الله واسكنهم فسيح جنانه

9 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – وانا ابحث في ارشيفي وجدت ذكرى قتل الشهداء الاطفال الثلاثه اسامه واحمد وسلام بهاء بعلوشه قتلوا بتاريخ 11/12/2006 اثناء توجههم برفقة مرافق والدهم الشهيد محمود الهبيل الى المدرسة حيث تم اعتراضهم على بعد امتار من منزلهما من قبل عدة سيارات وقاموا باطلاق النار عليهم وقتلهم جميعا بدم بارد لازالت حماس تشيطن بهاء بعلوشة وتدعي عليه ادعاءات باطله هي جزء لا يتجزء من الانقسام ولازالت هذه الجريمة الرهيبة هي جريمة الجرائم العقيد بهاء اصبح لواء ولازال عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح .

استيقظت ليندا زوجة العقيد بعلوشة لتعد الإفطار لأطفالها الثلاثة وتساعدهم على ارتداء زيهم المدرسي ، وتصنع لهم حقائبهم المدرسية في أكتافهم، ثم تنطلق بهم السيارة إلى المدرسة، ولكن بعد دقيقتين أو ثلاث فقط، تنطلق زخات الرصاص لكي يتحول الأطفال الثلاثة أسامة تسع سنوات، وأحمد ثماني سنوات، وإسلام ست سنوات، إلى جثث هامدة اخترقها الرصاص حتى الموت، فتجمدت على وجوههم براءة الطفولة المغدورة، ومعهم الشهيد محمود الهبيل .

فاجعة القتل التي حدثت هزت اركان المجتمع الغزاوي بكامله فلم يتخيل احد ان هناك من يمكن ان يقدم على قتل هؤلاء الاطفال بدم بارد وبشكل همجي انتقام لاي سبب يمكن ان يكون او معاقبة هؤلاء الاطفال على أي شيء واطلاق هذا الكم الكبير من الطلقات عليهم يدل على ان هؤلاء الذين قاموا بهذا الاغتيال وهذه الجريمه البشعه هم ليسوا من البشر ترى كم بقي منهم على قيد الحياه.

القاتل يقتل ولو بعد حين هذه الجريمه النكراء لم يتم طوي صفحتها والقاء القبض على قتلت هؤلاء الاطفال ولازالت مسجله في كشوفات الاجهزه الامنيه ضد مجهول رغم ان السلطه قدمت مجموعه من الاسماء اتهمتهم بقتل هؤلاء الاطفال الابرياء ولم يتم التحقيق معهم او مسائلتهم .

اغلقت المحال التجاريه ابوابه في هذا اليوم الحزين واعلن الاضراب العام في كل قطاع غزه حزنا على هؤلاء الاطفال وتم الصلاه عليهم في مسجد الكنز في مدينة غزه القريب من بيت والد الشهداء الثلاثه وفتح بيت عزاء امه كل ابناء شعبنا الفلسطيني سواء من يعرف والدهم العقيد بهاء بعلوشه او من لم يعرفه استنكارا لهذه الجريمه البشعه التي حدثت معه .

وتم الصلاه على جثمان الشهيد محمود الهبيل في مسجد الشيخ زايد في ساحة الكتيبه في جنازه عسكريه وسجي على عربة عسكريه بشكل رسمي واطلقت طلقات الوداع له قام بها عناصر من الشرطه العسكريه الفلسطينيه .

تم عمل نصب تذكاري للمكان الذي قتل فيه الاطفال ليكون شاهد على الجريمه النكراء وقد مررت من المنطقه وقد تم رفع هذا النصب التذكاري واللوحه المسجل عليها اسماء هؤلاء الاطفال الشهداء وحتى لو تم رفعها فلازال كل من يمر في المكان تحدثه نفسه بهذه الجريمه البشعه النكراء .

مر موكب الشهداء في شوارع مدينة غزه واصطف المواطنين على جانبي الطريق يودعوا الشهداء الاطفال والشهيد المرافق محمود الهبيل الذين قتلوا بدم بارد في جريمه لم تعرف مدينة غزه ابشع منها ترتكب بحق اطفال في عمر الزهور .

لم يبقى للعقيد بهاء بعلوشه احد من ابنائه فقد قتلوا جميعا ولكن ارادة الله ان يرزق بولدين ذكور 2007-08-2 اسماهما باسماء الشهداء الذي قتلوا ليعوضه الله عوض خير .

والجدير ذكره ان العقيد بهاء بعلوشه هو احد اسرى حركة فتح المحررين امضى سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني وطاردته قوات الاحتلال وكان ضمن مجموعات حركة فتح المقاومه حتى غادر قطاع غزه عبر الحدود وعاد من قوات الامن الوطني والتحق في صفوف المخابرات العامه .

والاخ بهاء تم انتخابه في المؤتمر السادس والسابع لحركة فتح عضو بالمجلس الثوري ولازال يعمل في جهاز المخابرات العامه وعلى راس عمله حتى الله .

رحم الله الشهداء والفاتحه على ارواحهم الطاهره والصبر والسلوان لوالديهما وعائلتهم وكل من عرفهم

3 أعوام على رحيل الصديق العزيز الغالي الرياضي وجيه مجمد حندوقه ابوسامر رحمه الله

9 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – 3 أعوام على رحيل الصديق العزيز الكابتن واللاعب الرائع والمصور والرجل صاحب الابتسامة الدائمة رفيقي بالصلاة دائما في مسجد التابعين الرائع وجيه محمد حندوقة ابوسامر رحمه الله توفى في مستشفيات القدس المحتلة اذكر ان جثمانه وصل مع صلاة المغرب وتم مواراته الثرى الى رحمه الله لازلت كلما مررت الى استديو كوداك انظر اليه افتقده للعزيز ابوسامر ادعو قراء صفحتي بقراءة الفاتحة على روحة والدعاء له انا لله وانا الية راجعون .

مرض في الآونة الأخيرة وأصيب بمرض السرطان وغادر قطاع غزه قبل 17 يوم من وفاته لتلقي العلاج بمستشفى المطلع في مدينة القدس المحتلة كم عاني وتالم هذا الرجل نامل من الله العي القدير ان يكون في ميزان حسناته وان يشفع له المه ومرضه ويذهله الجنة انشاء الله.

من لا يعرف الأخ والصديق العزيز وجيه حندوقه هذا اللاعب الذي طالما اسعد متابعيه حين كان يلعب كرة قدم في نادي غزه الرياضي عميد الأندية الفلسطينية فترة الستينات والسبعينات في الملاعب الشعبية وعلى ملعب اليرموك وفي كل ملاعب كرة القدم بالضفة الغربية شارك في معظم مباريات نادي غزه الرياضي وكان هدافا وماهرا في تلقي وضرب الكرات.

المحظوظة او المحظوظ الذي صوره الفنان والمصور وجيه حندوقه في استديو الخاص مقابل السرايا استديو كوداك عريس وشبان وشهداء ومناضلين محل قديم يلاقي وجه جميل بشوش وابنائه من بعده علمهم وعلم جيل من المصورين أصبحوا أصحاب استديو هات.

كنت التقيه دائما في نادي غزه الرياضي وفي مسجد التابعين كان يصلي هناك دوما وربطني علاقة صداقه مع معظم ال حندوقه من خلال علاقتي بالأخوة عماد وعلاء واستمرت لم اعرف بمرضه ولم ازوره رغم اني دائم المرور من امام محله الخاص.

الكابتن الرائع وجيه حدوقه ولد في مدينة غزه قبل 65 عاما من اسهره هاجرت من مدينة المجدل زرت بيتهم مع اخي عماد حندوقه بالزمنات تلقى تعليمه وحصل على هادة الثانوية العامة ولعب في الاحياء الشعبيه والتحق بنادي غزه الرياضي بعد ان تم إعادة افتتاحه من جديد عام 1974 وكان احد نجوم النادي وقطاع غزه لعب في معظم اندية الضفة الغربية في ملعب المطران بالقدس وملعب طولكرم وملاعب الخليل وبيت ساحور وسجل اهداف كثيره وعديده ولو كان آنذاك منتخب لكان عضو في هذا المنتخب .

رحم الله صديقنا العزيز والغالي أبا سامر وتعازينا لزوجته الأخت ام سامر ولأبنائه سامر ووسائد وكريماته وانسبائه واحفاده جميعا وتعازينا لشقيقه إبراهيم وابنائه محمد واشقائه وأبناء المرحوم نعيم حندوقه الأصدقاء عماد ونعيم وأبناء شقيقه المرحوم سعيد هيثم وايمن وباقي اشقائه وكل ال حندوقه وحجازي وعويضه وتعازينا الحارة لكل الرياضيين القدامى أصدقائه جميعا كل باسمه ولقبه وصفته فهم كثر والى اسرة نادي غزه الرياضي بجماهيرها واداراتها المتعاقبة ولاعبيها جميعا بمختلف الألعاب انا لله وانا اليه راجعون .

عام على وفاة اقدم محامي شرعي في فلسطين الأستاذ منير رشيد إبراهيم مكي رحمة الله

9 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – عام مضى قبل هذه الألوف من المحامين وخريجين كليات الحقوق كان المحامي الشرعي الرجل المحترم الخلوق الطيب ابن عائلة محترمه ومعروفة واصيلة في مدينة غزه يعمل محامي ودائما تجده امام المحكمة الشرعية خلف السرايا وقبلها في المحكمة التي كانت بجوار منتزه البلدية انه الرجل الطيب المحترم الأستاذ منير رشيد إبراهيم مكي المحامي الشرعي كم زوج من أبناء مدينة غزه وبناتها واشهر عقود زواجهم وكم قضية شارك الطلاق فيها فهو محامي شرعي ومعروف كان وحدة في مدينة غزه .

الأستاذ المحامي منير رشيد إبراهيم مكي رحمة الله توفي اليوم بعد معاناة مع المرض اعرفة جيدا وكنت دائما التقية واسلم علية من مواليد مدينة غزه لعائلة غزية عريقة عام 1935 نعلم في مدارسها وتخرج من الجامعات المصرية وتخصص كمحامي شرعي للزواج والطلاق والقضايا الشرعية مثل الميراث وغيرها .

أتقدم بالتعازي الحارة من اخي وصديقي العزيز الأستاذ ماجد مكي بوفاة خالة العزيز واتقدم من عموم ال مكي الكرام بوفاة علم من اعلام مدينة غزه والقضاء الشرعي الفلسطيني فهو بحق عميد المحامين الشرعيين في فلسطين الى رحمة الله استاذنا ابورشيد .