أرشيف | 6:44 م

خسارة على تاريخ الأرض المحتلة من مختلف الفصائل الذي لم يكتب بعد فشهود العيان لازالوا موجودين وعلى قيد الحياه

8 ديسمبر

كتب هشام ساق الله 0 منذ فترة طويلة وانا أطالب ان يتم كتابة تاريخ المناضلين الابطال من كل الفصائل الفلسطينية فهذا تاريخ عريق وطويل وابطال تلك الفصائل وشهود العيان يموتوا وتبقى قصصهم وبطولتهم دون ان تدون او تكتب ودون ان يتحرك احد من اجل حفظ هذا التاريخ العريق لحركات مناضلة سطرت ببطولة أبنائها تاريخ مجيد لشعبنا .
اكثر من قصر بكتابة هذا التاريخ هي فصائل حركة فتح والجبهه الشعبية لتحرير فلسطين وكذلك هناك فصائل كتب بعض عناصرها وقادتها ولكن لم ينزلوا الى ابطال الأرض المحتلة والداخل فقد كتبت مثلا الجبهة الديمقراطية كتاب عن تاريخ شهدائها واكثرهم بالخارج وفي كل مره يموت قائد نفتح سيرته النضالية ونجد اننا امام مناضل عريق لم يأخذ وضعة ولم يتم احترام نضاله الا بعد موته وهم كثر .
انا أقول ان اكثر المقصرين بهذا الموضوع هي حركة فتح التي لم تكتب تاريخ ابطالها ابد وخاصة ابطال الأرض المحتلة وكذلك الخارج فحركة فتح تركت هذا الموضوع لانه اشكالي وهناك أوفياء يكتبوا عمن يرحلوا ويموتوا نبذه عن حياتهم ولكن هذا لا يعتبر كتابة للتاريخ من متخصصين او من مجموعة ممن كانوا شهود عيان لهذا التاريخ .
ان اقرب شيء نعيشه ظاهرة الشبيبة سواء لجان الشبيبة او حركة الشبيبة في الجامعات والمعاهد او في المدارس ظهرت بها بطولات طوال فترة الاحتلال وخرجت ابطال منهم الشهداء والأسرى والمناضلين والسبب ان كل واحد يكتب التاريخ من وجهة نظرة وقيادة الحركة الموجودة في قطاع غزه الان لا تحب الشبيبة ولا تريد ان ترصد بطولات أبنائها وتكتب عنهم لازال ابطال القصة في كل قطاع غزه والأراضي الفلسطينية الأخرى بالقدس والضفة الفلسطينية شهود عيان ولكنهم مستبعدين من مواقع القيادة لانهم مثقفين ويعرفوا ان يقولوا نعم ولا .
وقد تابعت جهود عدد من أبناء مجموعات الشهيد القائد رفيق السالمي وقرات واستمعت لمن تحدثوا بهذا الامر ووجدت ان هناك فوارق وتباين كبير بين مايقولونه ولو اجتمعوا وجلسوا معا هؤلاء ابطال فتح والكفاح المسلح في فترة الثمانينات والذين كانوا هم ابطال السجون واتفقوا على نص ورواية واحده لما جرى معهم وكتبوا تجربتهم النضالية بعيدا عن الأشخاص ووجهة نظر افراد منهم لخرجنا بتاريخ مجيد لحركة فتح ولم ننسى احد او نتغاضى عن ذكر ابطال كانوا بداخل القصة.
واثار كتابة التاريخ في الجبهه الشعبية عدد كبير من الرفاق في بوستاتهم وكتاباتهم وكنت انا ضمن برنامج عن المرحوم الأسير المحرر عوني فروانة في صوت الشعب وتحدثت في هذا البرنامج الرفيقة مريم ابودقة عضو المكتب السياسي وتحدثت عن ضرورة كتابة التاريخ لكل الفصائل الفلسطينية وهذا مطلوب وضروري وللأسف الابطال يموتوا واحد تلو الاخر وتبقى قصصه يتداولها أبنائهم واحفادهم دون ان توثق بكتب للجيل القادم وبطولة لتلك التنظيمات الفلسطينية.
كتابة التاريخ من افواه الابطال ومن صنعوه هي مهمة متاحة في الآونة الأخيرة بعيدا عن الانا وجر كل مايجري من التاريخ لصالح من يكتبها او يقولها وانما بصالح الجميع وبطولات لهذا التنظيم بعيدا عن الفردية وانصاف الجميع من كانوا بتلك الحقلة النضالية.
الأرض المحتلة وابطالها وفرسانها من الشهداء والجرحى والأسرى والابطال الذين قاوموا الاحتلال خلال فترة ابداء من عام 1967 حتى اليوم وجيل من القادة الميدانيين طويت بسبب انهم لا يتحدثوا عن انفسهم والأخرين لا يذكرونهم حين يتحدثوا عن بطولاتهم الفرديه وينبغي ان يتم التجمع لكتابة هذا التاريخ المجيد غصبن عن القيادات التنظيمية المتنفذة الموجوده التي لا تريد ان يذكر احد غيرهم على انهم هم ابطال المشهد ورموزة فهناك اخرين لم يتحدث عنهم ينبغي ذكرهم .

وفاة زميلنا في اللجنة الحركية العليا لحركة فتح الأخ الصديق العزيز باسل عوض السوق رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

8 ديسمبر

تلقيت قبل قليل عبر صفحات الفيس بوك خبر وفاة اخي وصديقي العزيز الشاب المؤدب الخلوق باسل عوض السوق رحمة الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون بعد معاناة مع مرض القلب حيث كان يعاني من ضعف في الصمامات وادخل المستشفى عدة مرات .
الأخ المناضل الشاب الخلوق المؤدب عمل معنا على كشوفات اللجنة الحركية العليا بالشق المدني على ديوان الموظفين وعمل سائق للاخ المناضل السفير دياب نمر اللوح ابوالنمر عضو المجلس الثوري وعضو اللجنة الحركية العليا واللجنة القيادية العليا بحركة فتح مفوض الاعلام كسائق له طوال فترة طويلة وكان خلالها مؤدب لا تسمع صوته يؤدي عملة باكمل وجه وكان امينا ةنخلصا ومتفاني في عملة وهو رجل من رجل الفتح في المهات والوقت الصعب فقد عمل وتنقل اثناء القصف لتوفير كل مستلزمات الحركة وفق تعليمات الأخ القائد السفير ابوالنمر .
والاخ باسل مواليد مدينة غزه قبل 47 عام من عائلة هاجرت من مدينة يافا المحتلة وله من الأبناء محمد واحمد وهدية واسامة واشقاءه هم الاخوه غسان وعبد الله ومحمد .
نتقدم بالتعازي من عائلة السوق وانسبائهم واقاربهم وكل زملائه من الاخوات والاخوه كشف المرجعية الحركية العلليا والهيئة القيادية وكل من عرف هذا الرجل الرائع رحمة الله واسكنه فسيح جنانه .
بسبب الوضع في البلد فلن يقام له بيت عزاء فهذا ممنوع من قبل الشرطة ويمكن من يريد التعزية التواصل مع شقيقة الكبير الأخ عسان عوض السوق على هذا الرقم 0599571176

الإعلامي والتنظيمي الحر الأخ صالح ساق الله يكشف ان هناك قيادات ومسئولين من أبناء قطاع غزه تم تحويل قيودهم على المحافظات الشمالية حتى يقبضوا راتب كامل

8 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – وصلتني رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي من الأخ المناضل الإعلامي والتنظيمي الحر صالح ساق الله يوجة فيها نداء الى الأخ الرئيس محمود عباس والى رئيس الوزراء الأخ محمد اشتية هذا نصة. من باع ومن سكت ومن تستر على هذه الجريمية التي باع فيها كل موظفين قطاع غزه الغلابا وخاصة الذين يتقاضوا نصف راتب والذين يتقاضوا 75 بالمائه من الراتب والاسرى الذين يتقاضوا نصف راتب هؤلاء باعوا كل قطاع غزه من اجل مصالحة ويتقاضوا راتب كامل ان من قام بهذا الفعل او تستر علية او سكت علية فهو خائن 
قمت برصد التعليقات التي وردت على صفحة الأخ الحر الإعلامي الفتحاوي المتميز صالح ساق الله ولم اذكر الأسماء واخذت عينة من تلك التعليقات لابرز حجم الغضب الذي يعشة أبناء حركة فتح وهذا الخزي الكبير لمن خان تلك الجماهير التي اوصلته الى هذا الموقع ان يتقاضى راتب كامل على قيود المحافظات الشمالية وهو يعش في قطاع غزه حتى يتقاضى راتب كامل .

نداء عاجل وهام
الى الرئيس محمود عباس
الى رئيس الوزراء .. الفلسطيني د. محمد اشتية
نحن ابناء حركة فتح في غزة نطالب الرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس الوزراء بالغاء تحويل قيود القيادات والمسؤولين من ابناء قطاع غزة على قيود المحافظات الشمالية لانها اصبحت ظاهرة للتسلق واللهث خلف المصالح الشخصية ضاربين بعرض الحائط معاناة الالاف من موظفي غزة .
كل من تم تحويلة راتبه للمحافظات الشمالية نتمنى اعادة قيودهم للمحافظات الجنوبية أسوتاً بكل موظفي ومناضلين قطاع غزة لانها اصبحت ظاهرة جديدة واصبح بعض المكلفين وبعض من يمثلوا غزة والمسؤولين شغلهم الشاغل تحويل قيودهم وقيود ابنائهم وزوجاتهم على مرتبات المحافظات الشمالية حتى يتمتعوا برواتب وامتيازات وعلاوات مثل موظفي الضفه الغربية ولا تنفذ عليهم القرارات التي تخص قطاع غزة ..
لا نريد ان نذكر اسماء لكن نتمنى ان ينتهي هذا الملف وعدم تحويل قيود احد من غزة على قيود المحافظات الشمالية لان ذلك يثير غضب الالاف من ابناء فتح والموظفين في غزة ..
وقد قمت بتتبع التعليقات التي وردت على صفحته على هذا الموضوع من عدد كبير من الذي قرواوا النداء واعربوا عن نقمتهم تجاة ماجير فقد قال احدهم حسبي الله ونعم الأخير واخرين قالوا التحويل تم من زمان واخر قال لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم واخر قال عظام الرقبة جابتنا للوراء وأضاف اخر قائلا اللهث وراء المصالح الشخصية وجمع الإمتيازات لكل مسئول أصبح أسمى وقال اخر مظبوط الجبناء والنكرات والانانيون لا يبنون ولا يحررون اوطانا واخر يا عيني علينا وعلى حظنا الهباب.. اللي ملوش ظهر لا يتعب ولا يشقا
اصلا الرئيس والحكومة بتعمل هيك حتى يكونوا نعاج لهم وما يهتموا بأهل غزة قال للأسف تم وضع أضعف وأرخص ناس لقيادة غزة مكسور عينهم وتم شرائهم ومعروف ديتهم متسلقين منتفعين انتهازيين يسلم تمك ودمت زخرالغزةوحفظك الله ورعاه وجعل كلمةالحق تعلولسانك الطاهر كلنا معك وهذا مطلبنا كلام سليم يسعد صباحك مع عدم تحويل رواتبهم إلي المحافظات الشمالية لأنها عنصرية ة من يحول او حول راتبه ع المحافظات الشمالية خائن للامانة والمسؤولية التي اختير من أجلها. امل الموظف المقهور هو صوت الحق وليس أصحاب المصالح الشخصية .
صدقت يجب توحيد الصرف في غزه قبل ان نطالب بتوحيد الصرف مع الضفه لا يجوز ان بكون هناك تمايز داخل غزه
اذا على قد القيود بسيطه .. فيه عنا قيادي في رفح وظف ابنائه الاثنين توظيف حديد وبستلمو راتب ١٠٠% ككونهم على رأس عملهم في الدوائر المدنيه والتوجه السياسي .. وبعدين عن اي قياده انتو بتتكلمو .. عن القياده الي ظلمتنا ..ولا على الي سلبو احقوقنا .. ولا على ال… عرض المزيد و كل من يفعل ذلك لا يمكن وصفه الا بانه خائن للامانة التى يحملها و لانتمائه و لوطنيته و هؤلاء هم ناس خونة و لا ينتمون إلى شريحة المناضلين الشرفاء والمخلصين الأوفياء لهذا الوطن فلسطين .
لقد أخلصنا للوطن منذ نعومة أظافرنا فى الوطن و الغربة أيام الدراسة و أيام الإنتفاضة الأولى ولم يدفعنا إلى هذا الكلام سوي الإخلاص والصدق في الإنتماء لتراب الوط… عرض المزيد
يجب ذكر اسماء في المرحله القادمه خاصه اذا قيادتنا المصونه لم تلغي قرارات النقل .يجب فضح هذا الملف بنشر الاوامر الاداريه وقرارات النقل و بيكفى تميز القيادى لى بروح على رام الله بدور على حاله وبس

الشرموط حمد بن خليفة ال نهيان يشتري نصف اسهم نادي بيتار اوسليم الصهيوني الذي شعارة الموت للعرب

8 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – ماهذه الخيانة وهذا السقوط بالبعمالة وهذا الانحدار الذي تعيشة دولة الامارات العربية وهذا الاندفاع الى حضن الكيان الصهيوني بسرعة البرق وماهذا الذي يجري في إرضاء دولة الكيان الصهيوني فهذا الشرموط حمد بن خليفة ال نهيان اشترى بمبلغ 92 مليوم دولار نصف اسهم نادي بيتار اورشليم الصهيوني المتطرف الذي شعارة الموت للعرب أي حالة انحدار هذه التي وصلوا اليها ليس هكذا يكون الانكباب الى التطبيع مع هذا الكيان الصهيوني الغاصب انظروا الى شعار النادي والله شيء بيخزي .
يتم شراء نادي في القدس المحتلة من قبل هذا الشرموط حمد بن خليفة ال نهيان ليقول انها عاصمة دولة الاحتلال الصهيوني وانه لا أي وزاع ديني لديهم او قومي او وطني او أي شيء هذا تحدي مثير للغضب والنقمة والاستفزاز للامة العربية والإسلامية هذا الشرموط يشتري نادي ساقط لارضاء فقط الكيان الصهيوني واسيادة .
الاعلام قال عنه انه حدث كبير وتاريخي وتم استضافة إدارة ولاعبي النادي ليتدربوا في الامارات العربية وسيصبح الشرموط حمد عضو مجلس إدارة النادي ولكنه لن يستطيع الجلوس في مقصورة الحضور كي يشاهد احدى مباريات النادي فالجمهور المتطرف لا يهتف الا الموت للعرب ويهتف ضد نبينا الكرم صلوات الله وسلامة علية سيدنا محمد .
القصة لم تكن تطبيع اقتصادي وسياسي فمنذ اقل من اشهر هذا الاندفاع الكبير تجاة دولة الاحتلال الصهيوني وهذا السقوط والخيانة لم تكن وليدة اشهر بل كانت عمالة وخيانة وعلاقات حميمية مستمره منذ سنوات طويلة انفجرت الان في العار والخيانة والسقوط الأخلاقي والإنساني وكل القميمي .
اللهم اني اسالك ان تنزع منهم نعمتك والمال الذي اعطيته لهم حتى يعودوا فقراء لانهم لم يستخدموا مالك واموالك وخيراتك بالخير بل استخدموها ضد الإسلام والمسلمين واشتروا كل مايغضبك اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر وانزع منهم نعمتك ودمر دولتهم وخذ ملوكهم وامرائهم ومستشارينهم وكل من يعمل معهم .
الله عجل في بلائك عليهم ونقتمك عليهم يارب العالمين انهم زرعوا الفساد في كل العالم العربي وخالفوا تعليماتك ودينك .
ترى هل استشار الشرموط مستشارين الدولة الذين يعملوا معهم مستشارين حين تم شراء نادي بيتار اورشليم .