أرشيف | 12:43 م

ذكرى مرور 27 عام على استشهاد العلامة الشيخ والاسير المناضل خالد زكريا فائق ساق الله هذا المناضل الذي قتل غدرا رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

7 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – اليوم تصادف الذكرى ال 27 عام لاستشهاد واغتيال العلامة الإسلامي والاسير المحرر الذي اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عدة مرات الشهيد البطل المناضل خالد زكريا فائق ساق الله ابوزكريا الذي عرفته سكون الاحتلال الصهيوني وعرفته زنازين الاحتلال وسجلت بطولته الكبيرة بالتحقيق هذا الداعية الإسلامي الكبير الذي مارس الدين قولا وفعلا وناضل من اجل مجتمع إسلامي وافتتح محلات لبيع الزي الإسلامي للفتيات وشارك في تأسيس مؤسسات إسلامية كثيرة وامام في مساجد مدينة غزه حين لم يكن هناك تدين .
سجلت جريمة قتل واغتيال الشيخ الداعية والاسير المحرر المناضل ضد مجهول ولم يتم كشف الجريمة ومن هم القتلة وقد اغتيل وقتل قبل اغتيالة الشهيد الأستاذ اسعد الصفطاوي والمحامي محمد ابوشعبان واخرين ولم تقم السلطة باجراء تحقيق بتلك الجرائم وتم الصمت عليها والسكوت وسجلت ضد مجهول ولكن عند الله هؤلاء مغدورين وقتلوا غدار بدم باردة من اشخاص سياتوا يوم القيامه امام الله العلي العظيم ويعترفوا بجرمهم ونحن في عائلة ساق الله نحتسبة شهيدا عن الله وبطلا من ابطال شعبنا نفتخر به وبطولته وتاريخة النضالي المعروف والمشرف وبعطاءه وعملة وباستنكار كل التنظيمات الفلسطينية التي استنكرت قتلة .
الشيخ الشهيد خالد زكريا ساق الله رحمة الله يمكن ان أقول انه اول من زرع بذور الدعوة الإسلامية لدى أهلنا في عرب فلسطين المحتلة عام 1948 حيث كان يتردد كثيرا هناك ويعطي دروس إسلامية وبنى جيل منهم بدون ان يكون له أي مارب أخرى سوى نشر الدين وإعادة هؤلاء الذين يتم تهويدهم من قبل الكيان الصهيوني الى دينهم ونشر المكتبات الإسلامية وبنى المساجد وبني جيل من الشباب المسلم .
الشيخ المناضل الداعية الإسلامي الشهيد خالد زكريا فايق ساق الله ولد في مدينة غزه عام 1947 لأسرة غزية مواطنة امتهنت صناعة الحلويات وهو أيضا عمل بالحلويات وكان دائما يصنع الكنافة لأصدقائه واحبائه درس في مدارس مدينة غزه وحصل على الثانوية العامة وتسجل في الجامعة الإسلامية بمكة ودرس فيها وعاد الى قطاع غزه فاعتقلته سلطات الاحتلال الصهيوني ومنعته من السفر .
استمر الشيخ الداعية خالد ساق الله ابوزكريا بالقراءة والدراسة لوحدة فهو احد علاماء قطاع غزه المعدودين بوقتها اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني اول مره عام 1967 اثناء مقاومته للاحتلال الصهيوني وتم الحكم علية بالسجن الفعلي لمدة 16 سنة وتم الافراج عنه بأحد المناسبات قبل ان يمضي فترة اعتقاله واعيد اعتقاله عدة مرات كان اخرها عام 1979 وتنقل في عدد من سجون الاحتلال في بئر السبع وعسقلان وغزه المركزي .
خلال الفترات الطويلة التي كان يتم اعتقالة فيها كان رحمة الله ينهل من كتب الدين وحفظ القران وقرا كل مكتبات السجون الإسلامية وكان رجل محترم دمث الخلق وصاحب فكاهه جميلة ملتزمة وكان محبوبا من الاسرى في سجون الاحتلال وكل من عرفة رحمة الله وجعل مثواه الجنة وتقبلة انشاء الله مع الشهداء والابطال .
قبل وصول السلطة شارك مع كوكبة من الاسرى من مختلف التنظيمات جمعية مقاتلي الثورة القدامى وعقد الاجتماع الأول في بيته بالقرب من مستشفى الشفاء ويومها قام بعمل كنافة للأسرى وتم كتابة البيان الأول والنظام الأساسي .
الشيخ خالد رحمة الله كان من رجال الخير والبر والإصلاح كان لا يتوانى عن مساعدة أي احد بحاجة الى مساعدته ويجري بالخير بدون كلل او تعب وكان على علاقة وتواصل مع القيادة الفلسطينية بمختلف التنظيمات فهو يحظى بعلاقة وطنية مع الجميع سواء حركة فتح او أي من الجبهات الأخرى وله بصمات كثيرة لا نستطيع ان نسردها بمقال او كلمات .
يوم 7/12/1993 كان رحمة الله يستقل سيارة مستأجرة هو وعدد من اصدقائة للقيام بعمل خاص به واثناء مرورة بمفترق النصر بشارع اللبابيدي اواوقفة حاجز لملثمين وقال له احدهم انت الشيخ خالد ساق الله قال لهم نعم فقاموا بأطلاق النار علية وسقط شهيدا تم نقلة الى مستشفى الشفاء وأقيم له رحمة الله جنازة كبيرة واستنكرت كل التنظيمات الفلسطينية قتلة واطلاق النار علية .
أقيم له بيت عزاء في مدينة غزه ببيته شاركت فية وفود من كل التنظيمات الفلسطينية إضافة الى إقامة بيوت عزاء له بعدد من الدول العربية ومن ضمنها تونس حيث ابرق الشهيد القائد ياسر عرفات برقية الى عائلته ينعاة ويذكر بطولاته واستنكار القيادة الفلسطينية لعملية اغتياله وانا اذكر ان الأخ مهيب النواتي فرج الله اسرة هو من نقل البرقية لعائلة ساق الله .
الشهيد البطل خالد ساق الله رحمة الله كان متزوج وله من الأبناء الأخ الصديق الدكتور زكريا ساق الله فهو أستاذ واداري في جامعة القدس المفتوحة واحمد يعمل في معهد فلسطين الديني ومحمد ويوسف يعملوا بالأعمال الحرة وله من الكريمات ثلاثة جميعهم متزوجين ولهم أبناء يعتزوا جميعا بوالدهم الشهيد البطل الداعية الإسلامي خالد زكريا فايق ساق الله .



هي الي بيجينا من الضفة الغربية الخوازيق ورفع أسعار السمك والتمييز الإقليمي الجغرافي

7 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – حسب بورصة السمك اليومية الأسعار ارتفعت كثيرا وحين سالت ايش السبب قبل أيام كانت الأسعار ارخص قيل لي ان السمك يتم تصديره الى الضفة الغربية لذلك يرتفع سعرة قلت هي الي بيجينا من الضفة الخوازيق ورفع أسعار السمك المحبب على قلوبنا حين نكون قابضين شدي حيلك يابلد من شيخك للبلد .
أصبحت الضفة الغربية تعني لنا اشاء كثيرة مثل انهم متميزين عنا في الرواتب والرتب وانهم مفضلين عند القيادة الفلسطينية نسمع عنهم أشياء كثيرة وهم أبناء الزوجة الجديدة او أولاد البطة البيضاء ونحن في غزه أبناء القديمة او أبناء البطة السوداء وهذا يشكل نوع من الحساسية على الرغم من ان أبناء الضفة أناس بسطاء وحبوبين عرفنانهم أيام ماقبل الانتفاضة الفلسطينية .
هؤلاء الذين يميزوا بين أبناء الوطن الواحد والقضية العادلة يبحثوا عن كراسيهم ومقاعدهم ونفوذهم في الضفة لوكننا ننظر نحن الى كل الوطن فلسطين التاريخية كلها بدون ان ينقص منها شيء احد فهؤلاء يميزوا حتى يسيطروا ونحن ننظر الى تحرير فلسطين كل فلسطين والقضاء على كل ذيول الاحتلال الثقافية والسياسية والاجتماعية وحتما نحن منتصرين ,
البعد جفا فمنذ منعتنا قوات الاحتلال الصهيوني من التوجة الى الجزء الاخر من الوطن منذ عام 1999 ونحن نسمع عن التطور العمراني في الضفة وعن الرغد الاقتصادي واشياء كثيرة إضافة الى تغير معلومات ومفاهيم كنا نعرفها عنهم حين كنا نذهب ونزورهم وياتوا لزيارتنا يبدو ان البعد جفى والذين يذهبوا الى الضفة ومعهم تصاريح من أهالي غزه هم المستفيدين من السلطة والقادة المحسبوين علينا ينقلوا الصورة الخاطئة كي يستمروا قادة علينا ويكرهونا بهم وهم من ينقلوا استمار الظلم علينا في غزه من ايدي من هم بالضفة .
الغزازوه لم يمارسوا التمييز الإقليمي ولن يمارسوه ابدا ولم يتعاملوا معه ونعرف ان الجماهير والشعب لا يمارسوة وان من يمارسه هم الساسة الضعفاء الذين يريدوا يثبتوا كراسيهم المكسرة ونفوذهم ونفوذ أبنائهم واستمرار السيل من المال الذي يتدفق عليهم من أموال شعبنا .
القرارات الظالمة التي تتخذ ضدنا في قطاع غزه تجعلنا نشعر ان هناك تمييز جغرافي نعيشة من قبل السلطة الفلسطينية وقيادة حركة فتح الساكته على كل الظلم وهي يفترض من يقود من خلف الستار وهم من يتخذوا القرارات فالتقاعد المالي لا يوجد في الضفة الغربية والتقارير الكيدية لا توجد في الضفة الغربية ولا التمييز بين العسكريين في الراتب موجود وصرف رواتب الاسرى في الضفة يتقاضوا المخصص كامل وفي غزه نصف المخصص واشياء كثيرة .
لن نكرهكم رغم كل محاولات الحاقدين الذين يميزوا بين أبناء الاب الواحد فلسطين وسنصبر عليكم وعلى قراراتكم الظالمة بحقنا فنحن مع الشرعية كنا وسنظل وسنبقى طوال الابد لن نخرج عليكم وننتفض وسنبقى صابرين وبالنهاية لن يطول الظلم وسينقلع وسنعود أبناء وطن واحد فنحن عمقكم الثوري ونحن من لازال لدينا الاستعاداد للانتفاضة والثورة على المحتل الصهيوني .
أسعار الأسماء التي نحب ترتفع حين تفتح المعابر ويخرج سمك غزه الزاكي والكبير الى لضفة الغربية للمطاعم حتى يباع بأسعار عالية والتجار يرفعوا السمك الله يجييب السردينة فالسردينة طعام الفقراء من اهل غزه والتي لا يفضلها سكان الضفة لذلك نشتريها وناكلها بحب ونهم فهي معشوقتنا التي لا ينافسنا فيها احد .

ترحموا على شهداء الانتفاضة الأولى واذكروا ايامها الجميلة وأقرأوا الفاتحة على أرواح شهدائها

7 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – وسط اعداد كبيره من الشهداء يسقطوا كل يوم فرادى وجماعات دعونا نتذكر شهداء الانتفاضه الاولى ونترحم عليهم فكل من حضر وعايش الانتفاضه الاولى يتذكر مجموعه من اسماء الشهداء وكيف سقطوا وجولات نضاليه مرت عليه وقاده للانتفاضه عايشهم ويعرف اسمائهم وذكريات داخل سجون الاحتلال او في المواجهات اليوميه التي حدثت في تلك الايام وذكريات التضامن الاجتماعي وكسر حظر التجول واختراقه وامداد المحاصرين بالاكل والشرب وكل مقومات الحياه .

كتب الدكتور عاطف ابوسيف قبل ان يصبح وزير مقال عن الانتفاضة الأولى وذكرياته عن صديقه حاتم السيسي الشهيد الأول للانتفاضه وعلقت على صفحته بان تاريخ دعونا نترحم على شهداء الانتفاضه الاولى ونستذكر جرحها وابطالها واسراها الابطال وايامها الجميله وكتبت تعليق له انه ينبغي ان يتم عمل دراسات وندوات كثيره عن الانتفاضه الأولى لماذا لاتقام مثل هذه الندوات في قطاع غزه يستذكر فيها من هم اليوم قاده وكثير من أبناء الحركه الوطنيه والاسلاميه احداث هذه الانتفاضه المباركه .

يا الله كم كانت هذه الانتفاضه جميله تفاصيلها ورائعه وتحمل معاني وطنيه كثيره واجتماعيه وشعبيه وتلاحم بين كل ابناء الشعب الفلسطنيي بغض النظر عن الاختلاف السياسي وتكامل وبساطه في اساليب المقاومه ولم تشبها بالبدايات الاولى أي شائبة او طموح او مارب شخصيه .

اذكر الكتابه على الجدران واعلانات الاضرابات الشهريه والطارئه حسب الاحداث اذكر التاسع من كل شهر بدء الانتفاضه والاضراب العام فيه ويوم السادس من كل شهر اضراب حركة الجهاد الاسلامي واضرابات كثيره مرت جميله ورائعه وعشناها بطولها وعرضها .

اذكر اسماء شهداء الانتفاضه الاولى التي لم يتم اعطائهم حقهم بكل شيء لا بالرواتب ولا بالحج الى بيت الله الحرام على حساب المنحه الملكيه السعوديه كل عام ولم يحج الا عدد قليل منهم حسب الواسطه ولم يتم تكريمهم بوسائل الاعلام بالشكل المطلوب .

ولدي قائمه وجدتها على الانترنت تضم كل الشهداء في الضفه والقطاع والقدس وكل مكان مذكور فيها اسماء الشهداء الابطال الذين سقطوا في هذه المواجهات مع الكيان الصهيوني وتم تكسير عظامهم حسب تعليمات المجرم القاتل اسحق رابين وقيادة جيشه الفاشيه النازيه اتمنى ان تقوموا بقراءة هذه الاسماء وانعاش ذاكرتكم في هذه الايام المناضله وبهذه الذكرى الخالده .

http://www.wata.cc/forums/showthread.php?81888-%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9-%D8%B4%D8%B1%D9%81-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%B4%D9%87%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-1987-1993-%D9%85

ونتذكر قادة الانتفاضه الاولى فانا ساتذكر قادة حركة فتح وتذكروا معي وضيفوا بتعليقاتكم اسماء اخرى لم نتذكرها ونتمنى من كل تنظيم ان يكون على مستوى الحدث ويتذكر قادته ويذكرهم ويحيهم بهذه المناسبه الخالده .

اتذكر القاده محمود ابومذكور وتوفيق ابوخوصه وايهاب الاشقر وزكريا التلمس وعطا ابوكرش وعبد الله ابوسمهدانه واحمد ابومعيلق وجمال ابوحبل وعبد الله ياغي وعبد المنعم ابوعطايا واحمد ابومعيلق وفريج الخيري واحمد خضره ورشيد ابوشباك وسامي ابوسمهدانه وسعيد عياد وزكريا الاغا وجمال ابوحبل ومعين مسلم وعبد القادر العفيفي وسليم عجور وجمال قويدر و عبد الله السطري ونبيل الكتري ونبيل ياسين وحسنين زنون وكامل زعرب وفتحي هارون وزهير الششنيه وعبد الهادي غنيم وتيسير البرديني ورزق البياري وراسم البياري محمود الجمالي ومهيب النواتي والقائمه تطول وتطول لن استطيع لا انا ولا غيري ان اتذكر هؤلاء الابطال فهؤلاء بحاجه الى مؤسسه تتذكرهم اضافه هؤلاء الاسماء لهم منا كل المحبه والاحترام والتقدير .

ضيفوا الى هذه الاسماء اسماء اخرى علنا في يوم من الايام نجد مؤسسه تقوم بتسجيل هذا التاريخ بطريقه ما اما بالمقابلات الشخصي هاو بعمل استبيان يتم فيه تاريخ هذه المرحله التاريخيه التي هي بحاجه الى تاريخ وتوثيق وكتابة مراحلها .

اتمنى على قراء مدونتي ان يكتبوا على صفحتي على الفيس بوك اسماء قاده لم اذكرهم من كل التنظيمات الفلسطينيه او اسماء شهداء سقطوا في هذه الانتفاضه المجيده الخالده لهم منا جميعا كل المحبه والرحمه والدعاء بالجنه ان شاء الله .

التاسع من كانون اول ديسمبر من كل عام

7 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – سبق ان نشرت هذا الموضوع في نشرة الراصد الالكترونيه اليوميه التي كنت اصدرها لمدة 5 سنوات ونصف واود ان اعيده للتذكير بهذه المناسبه الخالده على شعبنا والتي سقط فيها الرجال والشيوخ والنساء والاطفال حتى يتذكرها ابناء شعبنا فهي حدث كبير سجل بالقرن الماضي وسيظل يذكره العالم وطبع اسمها بكافة القوامين والمعاجم والمعاني انتفاضه .

لم تكن شرارتها مجرد حادث سير حدث في داخل الكيان الصهيوني فكل يوم تجدث حوادث سير بل كانت صورة شعب ضد المحتلين الغاصبين الصهاينة انتفض فيها الحجر والشجر والبشر ضد هؤلاء الصهاينه واعلن عن حقه بتقرير مصيره ورحيل الاحتلال عن ارضه .

مع ضم اعتراف الامبرياليه العالميه بالقدس عاصمة موحده لدولة الكيان الصهوني كنت أتمنى ان تندلع انتفاضه شعبيه جماهيريه تندلع بالمخيمات والمدن والقرى ولكن يبدو ان الامر صعب الان امام من يسموا انفسهم بتيار الواقعيه الثوريه هؤلاء الذين لايريدوا تغير بهذا الواقع المستفيدين منه في أشياء كثبره واخرين لازالوا متمسكين بمواقعهم لايريدوا أي شيء سوى المحافظه على كراسيهم وامتيازاتهم .

في مثل هذا اليوم اندلعت شرارة الانتفاضه الفلسطينيه المباركه اطول ثوره في التاريخ المعاصر والتي اندلعت بكل احياء ومدن وقرى ومخيمات شعبنا الفلسطيني وثبتت مصطلح انتفاضه في القاموس السياسي المعاصر هذه الثوره المدنيه التي حاربت بصدور ابناء شعبنا ومعانياته الكبيره وتصدت للمحتل المدجج بكافة انواع اسلحة القمع الصهيوني وسقط فيها الشهداء والجرحى واسر فيها مئات الاف الاسرى هذه الثوره والانتفاضه المجيده لم يتذكرها احد من فصائل المقاومه الفلسطينيه ربما لتسارع الاحداث او ربما لعدم اهميتها الان فقد كانت تتبارى كل الفصائل باعداد بياناتها في هذه الذكرى المباركه من كل عام… لا نعلم لماذا هذا العام لم يتذكرها احد …

ونحن في الراصد اذ نحني هاماتنا اجلالا للشهداء الذين سقطوا في هذه الانتفاضه من اطفال ونساء وشيوخ ورجال ومقاومين ونحني هاماتنا للجرحى الذين اعيقوا ولازالوا يحملون معانياتهم على كراسيهم وعصيهم ونحني هاماتنا الى جيش الاسرى الذي عاني ولازال يعاني من اسر المحتلين نحني هاماتنا للذين لازالوا خلف القضبان ونذكر الذين خرجوا واصبحوا مسؤولين او غير مسؤولين بهذه الانتفاضه المباركه .

بهذه المناسبه العزيزه على قلوبنا جميعا والتي نسيناها ندعو الجميع الى اعادة الاعتبار لهذه الذكرى وتحويله الى يوم يظل في ذاكرة جيلنا الجديد الذي لم يعيش تلك اللحظات الرائعه حتى نصل حدث الامس بحدث اليوم وندعو مراكز الابحاث والتوثيق لتوثيق ذكريات الانتفاضه الرائعه ونشر كتب ودراسات عن تلك الحقبه المهمه في تاريخ شعبنا الفلسطيني .

ملاحظه اردنا ان نعرف معنى الانتفاضه وان نذكر قراء الراصد باجمل قصائد الشعار نزار قباني التي قيلت في بداية الانتفاضة المجيده انتفاضة الحجر .

الانتفاضة في أكسفورد.. مقاومة وليست إرهابا

لندن – نور الدين العويديدي – إسلام أون لاين.نت

نجحت الجالية العربية في بريطانيا في إقناع المسؤولين عن إعداد موسوعة أكسفورد الشهيرة بتغيير رأيهم المتحيز لصالح الرؤية الصهيونية للصراع العربي الإسرائيلي ضد الانتفاضة الفلسطينية.

فبعد سلسلة من الاتصالات، وحملة من الرسائل الاحتجاجية قام بها أبناء الجالية العربية في بريطانيا؛ قرر القائمون على موسوعة أكسفورد تغيير رأيهم في تعريف الانتفاضة الفلسطينية من كونها “حملة عنف مستمرة” يقوم بها العرب ضد إسرائيل إلى اعتبارها مقاومة مشروعة للاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

ونشرت مجلة “العروة” الشهرية الصادرة عن النادي العربي في بريطانيا في عددها الصادر مطلع شهر إبريل الجاري مقالا تُعلم فيه قراءها بتحقيق الحملة التي دعت لها لتغيير تعريف الانتفاضة في موسوعة أكسفورد البريطانية النجاح المطلوب.

كما نشرت المجلة رسالة من رئيس بعثة الجامعة العربية في بريطانيا السفير علي محسن حميد يؤكد فيها نجاح الاتصالات في إقناع القائمين على الموسوعة بتغيير تعريفهم لانتفاضة الشعب الفلسطيني.

وكانت طبعة موسوعة أكسفورد المنقحة الصادرة عام 2000 قد عرّفت الانتفاضة على أنها “حملة عنف مستمرة من العرب المقيمين في الضفة الغربية وغزة منذ عام 1987″.

وقالت الموسوعة: “بالرغم من توقيع اتفاقية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين عام 1993 فإن عددا من الأعمال الإرهابية التي يقوم بها العرب قد أصّلت العنف، وأقلقت عملية السلام”.

وتحت ضغط الاتصالات وحملة الاحتجاج للجالية العربية غيَّرت الموسوعة تعريفها للانتفاضة. وقالت في طبعتها الجديدة: لفظة “انتفاضة تشير بصورة رئيسية إلى انتفاضة الفلسطينيين بين أعوام 1987 و1991 ضد احتلال إسرائيل للضفة الغربية وقطاع غزة بعد حرب الأيام الستة في 1967″. وأضافت تقول: “تم التوقيع على إعلان المبادئ كإطار عام للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين في عام 1993؛ ولكن اتفاق الإطار هذا لم يجر تطبيقه بالكامل”.. وأضافت: “الانتفاضة الأخيرة ضد استمرار الاحتلال بدأت في سبتمبر 2000″.

ويقول مراقبون عرب في لندن: “إن ما حصل من تغيير في تعريف الانتفاضة في هذه الموسوعة، التي تُعتبَر إحدى أبرز الموسوعات في العالم وأكثرها تأثيرا، يثبت أن الضغوط الشعبية والاتصالات الرسمية العربية إذا تضافرت فستكون قادرة على إنصاف الانتفاضة خاصة، والقضية العربية عامة.

وكانت مجلة “العروة” قد نشرت في شهر مارس الماضي مقالا تحت عنوان: “اقرأ.. اندهش.. ثم احتج” دعت فيه الجالية العربية للتحرك للضغط من أجل تغيير تحيز الموسوعة للرؤية الصهيونية في تعريف الانتفاضة.‏

الشاعر الكبير نزار قباني

أطفال الحجارة

أطفال الحجارة بهرو الدنيا

وما في يدهم إلا الحجارة

أضاءوا كالقناديل وجاءو كالبشارة

قاومو وانفجروا واستشهدوا وبقينا دببا

قطبية صفحة أجسادها ضد الحرارة

الغاضبون يا تلاميذ غزة

علمونا بعض ما عندكم فإنا نسينا

علمونا كيف الحجارة تغدو

بين أيدي الأطفال ماساً ثمينا

كيف تغدو دراجة الطفل لغماً

وشريط الحرير يغدو كميناً

كيف مصاصة الحليب

إذا ما حاصروها تحولت سكيناً

يا تلاميذ غزة

لا تبالوا بإذاعتنا ولا تسمعونا

اضربوا بكل قواكم

واحزموا أمركم ولا تسألونا

نحن أهل الحساب والجمع والطرحِ

فخوضوا حروبكم واتركونا

إننا الهاربون من خدمه الجيشِ

فهاتوا حبالكم واشنقونا

نحن موتا لا يملكون ضريحاً

ويتاما لا يملكون عيونا

قد لزمنا جحورنا وطلبنا منكم

أن تقاتلوا التنينا

قد صغرنا أمامكم ألف قرن

وكبرتم خلال شهراً قرونا

يا تلاميذ غزة

لا تعودوا لكتاباتنا ولا تقرئونا

علمونا فن التشبث بالأرض

ولا تتركوا المسيح حزينا

يا أحبائنا الصغار سلاما

جعل الله يومكم يا ياسمينا

من شقوق الأرض الخراب طلعتم

وزرعتو جراحنا نسرينا

هذه ثورة الدفاتر والحبر

فقولوا على الشفاه لحونا

أمطرونا بطولة وشموخاً

واغسلونا من قبحنا اغسلونا

واستعدوا لتقطفوا الزيتونا

إن هذا العصر اليهودي وهما

سوف ينهار لو ملكنا اليقينا

نزار قباني

لماذا انتفاضة؟

ما الذي يدفع أمة بأسرها ألى الانتفاضة؟

تتنكر أسرائيل للعديد من حقوق الانسان الفلسطيني.

على سبيل المثال، تجبر سلطات الاحتلال الصهيوني المواطنين الفلسطينيين على طلب تصاريح سفر للانتقال الى ومن وداخل فلسطين، من لا يحصل على هذا التصريح لا يمكنه الانتقال الا متخفيا داخل وطنه، حتى من يريد الصلاة يحتاج ألى هكذا تصريح.

يقيم الكيان الصهيوني العديد من نقاط التفتيش في كل أنحاء فلسطين، على هذه

النقاط يتعرض المواطنون الفلسطينيون ألى الاهانة والاذلال والسرقة.

هناك أكثر من خمس ملايين لاجئ فلسطيني يعيشون خارج فلسطين.

طرد هؤلاء الفلسطينيون نتيجة العنف الأسرائيلي، ومنهم من خرج من أجل العمل والدراسة.

حين يحاول هؤلاء العودة، تغلق أسرائيل الحدود أمامهم، وترفض الاعتراف بمأساتهم.

قام الكيان الصهيوني بسرقة الكثير من أراضي الفلسطينيين، بل وسرقت الكثير من بيوتهم ومعاملهم وممتلاكاتهم.

تتحكم أسرائيل بكل الموانئ والمطارات والمعابر البرية في فلسطين، لم تسمح أسرائيل للفلسطينيين ببناء ميناء خاص بهم.

كل شحنة من غذاء أو دواء تمر بأذن وتفتيش أسرائيلي، في الكثير من الأحيان تعاقب الفلسطينيين جماعيا بمنع مرور البضائع.

يسمح القانون الأسرائيلي بممارسة التعذيب لانتزاع الاعترافات من رجال المقاومة الفلسطينية، يسمي القانون الأسرائيلي التعذيب بمصطلح “الضغط الجسدي”.

قتلت الدولة اليهودية عشرات الألاف من الفلسطينيين والعرب خلال تاريخها.

يمنح العفو للكثيرين ممن يقفون أمام العدالة الصهيونية، في أحدى الحالات، أمرت محكمة أسرائيلية ثلاثة جنود قتلوا مواطنا فلسطينيا بدفع غرامة مقدارها فلسا واحدا.

حوكم أسرائيلي بالسجن مدى الحياة لقتله طفلا فلسطينيا عمره تسع سنوات، (قتل المستوطن الطفل وهشم رأسه بكعب البندقية).

أطلق سراح هذا المستوطن بعد عامين.

انتهاك حرمة المقدسات

تنتهك أسرائيل حرمة المقدسات الأسلامية والمسيحية باستمرار، كاد أن يحترق المسجد الأقصى في عام 1969، ويهدد المسجد الأقصى ومسجد الصخرة بالهدم والأزالة من قبل المتشددين اليهود.

وفي كثير من الأحيان، تمنع أسرائيل المواطنين الفلسطينيين من الصلاة في مساجدهم وكنائسهم.

وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ

9 اعوام امتزاج دم شهداء فتح وحماس عصام وصبحي البطش رحمهم الله واسكنهم فسيح جنانه

7 ديسمبر

كتب هشام ساق الله – تسعة اعوام على امتزاج دماء شهداء ابناء حركة فتح وحماس معا القائد الفتحاوي ابن كتائب شهداء الاقصى عصام صبحي البطش وابن عمه الشهيد صبحي علاء البطش ابن كتائب عز الدين القسام حين اغتالتهم طائرة صهيونيه غادره قبل في الثامن من كانون اول ديسمبر عام 2011 قرب منتزه بلديه غزه اثناء خروج طلاب المدارس واصيب في هذه الغاره العديد من المواطنين بجراح .

استشهاد عصام وصبحي يقول لمن يحاولوا ان يفرقوا بين المناضلين في حركة فتح وحماس ان العدو الصهيوني لايميز حين يريد ان يغتال ويستهدف الفلسطيني بغض النظر عن انتمائه السياسي فيكون هدفه بالدرجه الاولى هي القتل ولاشيء غير القتل نعم نحن جميعا في الفلطه الواحده نقتل ونحاصر ونعاني معا فالصهاينه يستهدفوا الانسان الفلسطيني ويتوجب ان نتوحد لنغيظهم ونقهرهم ونعود الى خطة السكه من جديد ليمضي قطار النضال الفلسطيني من اجل تحرير فلسطين كل فلسطين .

الشهيد عصام صبحي البطش فتحاري واحد قيادات كتائب شهداء الأقصى امتزج دمه مع ابن عمه الشهيد صبحي علاء البطش ابن كتائب عز الدين القسام كانا معا يستقلان سياره واحده حين قصفتهم قوات الاحتلال الصهيوني واستشهدا معا وتقطعت أوصالهما معا وسيصلى عليهما معا في نفس المسجد وينصب لهما صوان واحد يؤخذ فيه العزاء من قبل عائلتهم معا.

كيف يوحد الموت الناس ويجمع بينهما قصه جميله يتوجب على الذين يبحثون عن الخلاف ان يتعظوا بما جرى وحدث وان يغيروا مافي رؤسهم من استمرار للانقسام الداخلي فمهما وصلت الخلافات هناك من يوحد ابناء شعبنا مع بعضهم البعض النضال ضد العدو الصهيوني اولهم وكذلك القرابه والعلاقه العائليه وكذلك الجيره ووحدة الهدف هكذا هو فعل المخلصين المنتمين لشعبهم وثورتهم وقضيتهم العادله .

الرايات الفتحاويه الصفراء ستعانق الرايات الخضراء الحمساويه بمكان العزاء اليوم لبطلان سقطا معا استهدفتهم طائرات العدو الصهيوني غير مميزه بين الانتماءات المهم كان لدى العدو الصهيوني ان يقتل فقط شخص ملطخه يداه بدم صهاينه هذه هي قمة العنصريه السوداء التي تحرك هؤلاء القتله .

فالشهيد عصام صبحي البطش ابن كتائب شهداء الاقصى شارك بالتخطيط لعمليه ضد الكيان الصهيوني عام 2007 في مدينة الرشراش الفلسطينيه ( ايلات ) وقتل في حينها 3 جنود صهاينه بعد سنوات يتخذ الكيان الصهيوني قرار بقتله في ظل هدنه معلنه وتهدئه ملتزمه فيها كل الفصائل الفلسطينيه يريد ان يجر فصائل المقاومه لتصعيد جديد فقد قتل قبل ثلاثة ايام الكيان الصهيوني شهيد من سرايا القدس في حي الشجاعيه .

وقد توعدت كتائب شهداء الاقصى وحدات الشهيد عماد مغنيه بالرد على عملية اغتيال القائد الفتحاوي برد موجع ومذلدل يستهدف الكيان الصهيوني ولا احد يعرف ان كانت فصائل المقاومه سترد على عملية الاغتيال الصهيوني او انها ستفوت الفرصه وتختار الوقت والزمان والمكان الذي يرد فيه على الكيان الصهيوني الغاصب .

وزفت كتائب الشهيد عز الدين القسام في بيانها العسكري (8/12/2011م) الشهيد القسامي المجاهد صبحي علاء البطش (21) عاماً من مسجد “الحرمين” في حي التفاح بغزة والذي ارتقى إلى العلا شهيداً ظهر اليوم إثر قصف صهيوني غادر استهدف السيارة التي كان يستقلها برفقة عمه الشهيد عصام البطش، ليمضي إلى ربه بعد مشوارٍ جهاديٍ عظيمٍ ومشرّفٍ، وبعد عملٍ دؤوبٍ وجهادٍ وتضحيةٍ، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً.

لعل هذه الجريمه النكراء تحرك ضمائر الذين يفتعلون المشاكل والأزمات حتى لا تتحقق المصالحة الداخليه ويطلقون التصريحات الغير مسئوله والتي تعكر اجواء تلك المصالحه وتدخل عنصر الاحباط الى نفسيات ابناء شعبنا التواقين لرؤية المصالحه على الارض قد تحققت وتم اطلاق كافة المعتقلين السياسيين من كلا الجانبين وكذلك الاتفاق على انهاء الانقسام وتركه خلف ظهورنا وتشكيل حكومة وحده وطنيه لايهم من يراسها او يكون فيها المهم انها تغلق ملف الحكومتين في غزه او رام الله تحت قياده واحده تمكن شعبنا ان يختار ممثليه في المرحله القادم ويكون هناك وحده لكل ابناء شعبنا حتى نستطيع ان نتصدى للعدوان الصهيوني على طريق الانتصار عليه اجلا ام عاجلا .

الى جنات الخلد ايها الشهداء عصام وصبحي والصبر والسلوان لعائلتهم ولاصدقائهم ومن يعرفهم

بدورها ذكرت مصادر اسرائيلية ان عملية مشتركة بين الجيش الاسرائيلي والاجهزة الامنية اقدمت على عملية اغتيال لاحد كبار قادة شهداء الاقصى، بعد ان نفذت طائرات اسرائيلية هجوما على سيارة وسط مدينة غزة بناء على معلومات امنية عن تواجد عصام صبحي اسماعيل البطش 43 عاما داخل السيارة .

واضافت هذه المصادر ان عملية الاغتيال كانت موجهة بالاساس للبطش والذي تتهمه اسرائيل بالوقوف خلف العديد من العمليات العسكرية ، وكذلك عمليات اطلاق صواريخ ووضع عبوات ناسفة على الحدود مع قطاع غزة، وتتهمه بارسال احد “الانتحاريين” عام 2007 بعد ان قام بتفجير نفسه في مدينة ايلات وقتل 3 اسرائيليين.

وهناك من عانى منذ لحظة استشهاد البطلين وقصفهما بالطائرات على هامش الحدث هي زوجة الاخ الصديق والصحافي خالد بلبل ام جمال وكانت قريبه من المكان واصيبت باصابات بالغه في اذنيها ادت الى فقدانها السمع وبدات رحله طويله مع العلاج في مستشفيات مصر والضفه الغربيه من اجل تجاوز هذه المحنه الصعبه .

الاخت ام جمال غادرت قطاع غزه قبل ايام من ذكرى ااصابتها قبل ثلاث سنوات من اجل ان تقوم بزرع قوعه في اذنها في الجمعيه العربيه في بيت جالا ونامل من الله لها السلامه والشفاء الان وهب ام لاربع ابناء اكبرهم جمال 14 عام ومحاسن 13 وكريم 7 سنوات وحلا 4 سنوات .

عائلة البطش المناضله تعرضت اثناء العدوان الصهيوني الاخير الى استشهاد 18 من ابنائها ومنهم من ابناء القاده الشهداء الذين لحقوا بابائهم واعمامهم وابناء عائلتهم الى الجنه ان شاء الله ونحتسبهم عن الله كذلك واصابة 42 جريح في هذا العدوان الصهيوني رحم الله الشهداء الابطال المناضلين الذين قضوا والشفاء العاجل للجرحى الذين اصيبوا في هذا العدوان .

وشهداء عائلة البطش الذين سقطوا بالعدوان الصهيوني هم

ناهض نعيم البطش (41 عامًا)

بهاء ماجد البطش (28 عامًا)

قصي عصام البطش (12 عامًا)

عزيزة يوسف البطش (59 عامًا)

محمد عصام البطش (17 عامًا)

احمد نعمان البطش (27 عامًا)

يحيى علاء البطش (18 عامًا)

جلال ماجد البطش (26 عاما)

محمود ماجد البطش (22 عاما)

مروه ماجد البطش (25 عاما)

ماجد صبحي البطش

خالد ماجد البطش (20 عاما)

ابراهيم ماجد البطش (18 عاما)

منار ماجد البطش (13 عاما)

امال حسن البطش (49 عاما)

انس علاء البطش (10 اعوام)

قصي علاء البطش

زكريا علاء البطش (20 عاما)

واستهدفت الطائرات الصهيونيه الحربية الغادره منزل عائلة العميد تيسير البطش مدير عام الشرطة في قطاع غزة أثناء خروج مصلين من مسجد الحرمين المجاور له مما ادى الى تدمير المنزل وتطاير ركامه على عشرات المصلين و أوقع عددا كبيرا من الشهداء والجرحى ونقلت سيارات الاسعاف جثامين الضحايا الى مجمع الشفاء الطبي وقد تمزقت اجساد الشهداء.