عام على رحيل القائد الوطني الأستاذ مربي الأجيال ورجل الإصلاح المناضل الكبير الاخ عبد الفتاح حميد ابوعلاء

16 فبراير

كتب هشام ساق الله – عام على ورجيل القائد الوطني الكبير الأستاذ مربي الأجيال ورجل الإصلاح الصديق الغالي عبد الفتاح عبد الحافظ حميد ابوعلاء بعد معاناة كبيره مع المرض اقعده منذه فتره بالبيت لانقول الا انا لله وانا اليه راجعون رحمك الله اخي ابوعلاء واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

كنت قد كتبت مقال عنه قبل فتره حين علمت بمرضه ولم استطع زيارته بالمشفى آنذاك اعيد نشره بهذه المناسبه الحزينه على قلبي وقلب كل من عرف هذا الرجل المناضل صاحب التاريخ العريق الى جنات الخلد اخي ابوعلاء الى جوار اصدقائك الأعزاء الذين سبقوك المناضل ابوسهيل عبيد والمناضل وابومازن خطاب واخرين رحمهم الله جميعا .

تعازينا الحاره لابناء المرحوم جميعا واولهم الاخ الصديق علاء حميد والى الاصدقاء الاعزاء ابناء اشقائه جميعا كل باسمه ولقبه وصفته والى ال حميد والى انسبائهم وابناء حركة فتح ورجال الاصلاح بالحركه والى اهالي اسدود والى من عرفه بمسيرته الطويله في التعليم وبلدية غزه وكل مراحل حياته الله يرحمك اخي الغالي ابوعلاء .

انا شخصيا اعرف اخي ابوعلاء وانا صغير كنت اراه دائما في مدرسة الزهراء الثانويه بجوار بيتنا وكنت اراه دائما ولكن زادت معرفتي بالرجل بالانتفاضه الاولى حيث تم اعتقاله عدة مرات من قبل قوات الاحتلال الصهوني واعتقل مع صديقي فرج الله كربه الاخ الصحافي مهيب النواتي وكان دائم الاتصال به والعلاقه معه وزارنا في مكتب اطلس عدة مرات .

المناضل الكبير الاستاذ عبد الفتاح حميد ابوعلاء من مواليد قرية سدود عام 1947 تلقى تعليمه في مدارس قطاع غزه بعد ان هاجرت عائلته الى مدينة غزه وسكنوا في مخيم الشاطىء للاجئين تلقى تعليمه في مدارسها وكان من الطلاب النجباء وكان من الشباب المثقفين ذو الميول الوطنيه الوضحه .

الاخ المناضل ابوعلاء حميد التحق في بداية الاحتلال الصهيوني لقطاع غزه ضمن صفوف الجبهه الوطنيه وهي تحالف القوى اليساريه كان لديهم جناح مسلح في ذلك الوقت وسافر للدراسه في جامعة القاهره وحصل على بكالوريوس العلوم التجاريه عام 1972 وعاد الى قطاع غزه ليعمل مدرسا في مدارسها .

درس في مدرسة الزهراء الثانويه للبنات مادة علم النفس والمنطق لعدة سنوات طويله وكان يقوم خلال تدريسه بدور وطني كبير بتثقيف الطالبات تقيفا وطنيا وتم نقله بعد ذلك الى مدرسة الكرمل الثانويه للبنين ونظرا لنشاطه الوطني قامت قوات الاحتلال الصهيوني بفصله من سلك التعليم عام 1989 .

اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني للمره الاولى عام 1980 وحكمت عليه المحكمه الصهيونيه بتهمة مقاومة الاحتلال الصهيوني والتحريض لمدة عامين وعادت واعتقلته مره اخرى في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى لمرتين اعتقال اداري لمدة 6 شهور كل مره منهم في معتقل انصار 3 بصحراء النقب وعادت واعتقلته مره اخرى لمدة عامين بتهمة الانتماء لحركة فتح وقيادة فعاليات تتعلق بالانتفاضه الفلسطينيه .

العم ابوعلاء كما يحلو لي دائما ان اناديه نشيط كبير من نشطاء المجتمع المحلي قدم الكثير لابناء شعبنا فقد عمل بعد ان فصلته قوات الاحتلال الصهيوني بالهلال الاحمر الفلسطيني الذي كان يديره الدكتور حيدر عبد الشافي رحمه الله واسس برنامج محو الاميه وتعليم الكبار هذا البرنامج المتقدم الذي خدم الكثير من ابناء وبنات شعبنا والاجانب وكان على راسه الاخ ابوعلاء ومع كوكبه من الرائعين ولازال هذا البرنامج يخدم ابناء شعبنا الفلسطيني .

انضم الاخ ابوعلاء اثناء الانتفاضه الاولى ضمن الوفد الفلسطيني المفاوض ضمن دائرة اللاجئين وسافر عدة مرات للمشاركه بالاجتماعات التي جرت في عدد من الدول ومع عودة السلطه الفلسطينيه الى اول الوطن قطاع غزه عمل الاخ ابوعلاء في وزارة التموين مع الاخ ابوعلي شاهين واستلم دائرة دائرة حماية المستهلك .

كلفه الاخ الرئيس القائد ياسر عرفات عضو بالمجلس البلدي لمدينة غزه عام 1994 برئاسة المرحوم عون الشوا والاخ ابوعلاء احد رجال الاصلاح في قطاع غزه ومعروف بالعرف والعاده والقضاء العشائري شارك في تاسيس لجان الاصلاح لحركة فتح بداية الانتفاضه الفلسطينيه الاولى .

شارك بالانتخابات التشريعيه الفلسطينيه الاولى ممثلا عن حركة فتح ولم يحالفه الحظ بهذه الانتخابات وعاد ورشح نفسه مره اخرى ضمن انتخابات المجلس التشريعي الثاني و بعد احداث الانقسام اعاد تشكيل لجان الاصلاح الوطنيه التابعه لحركة فتح وتم تكليفه بالمفوض العام للجنه ولازال على راس عمله وعضو بمجلس امناء جامعة الازهر .

الحمد لله على سلامة الاخ المناضل الكبير الاستاذ عبد الفتاح حميد ابوعلاء هذا الرجل المناضل والمثقف الذي لاتمل وانت تتحدث معه متمنيا من الله العلي القدير ان يعطيه الصحه والعافيه وان يتجاوز مرضه ومحنته وان يعود من جديد رجل الاصلاح والخير وان يعود الى اهله واسترته وابناء حركته وابناء شعبه .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: