ترليون أطنان من السلامات اخي وصديقي العزيز القائد الفتحاوي منذر الحايك ابويوسف

18 نوفمبر

كتب هشام ساق الله – زرت اليوم بصحبتي اخي وصديقي المناضل تحسين طالب الأخ المناضل منذر الحايك ابويوسف عضو لجنة إقليم غرب غزه مفوض اللجنة الاعلاميه والرجل النشيط المكوك في إقليم غرب غزه بعد ان تعرض الى وعكة صحية أدت الى نقلة الى مستشفى الشفاء والحمد لله هو بخير وزرناه ببيته طلع معاه حصاوي بالكلى ووصفناه عدة وصفات شعبية ونامل من الله ان يسلمه ويزفه الصحة والعافية وترليون أطنان من السلامات للحبيب ابويوسف .
اخي وصديقي العزيز الأخ القائد الفتحاوي ابويوسف تربطني به علاقة قديمة مع بداية السلطة الفلسطينية وهو شبل من اشبال حركة فتح وبقيت علاقتنا حين اصبح امين سر منطقة الشهيد امين الهندي الممتدة والمترامية الأطراف وتم انتخابه قبل ستة سنوات واشهر عضو بلجنة الإقليم وهو دينمو الإقليم واصبح فارس للأعلام الفتحاوي ينطق باسم الحركة وعانى من الاستدعاءات والاعتقالات من أجهزة امن حركة حماس .
المناضل منذر يوسف عيد الحايك هو مثال للشاب المثابر والذي يعمل على تطوير نفسه وخبراته فقد تخرج  بعد انهاءه لساعات التخرج من جامعة فلسطين بمدينة غزه بعد حصوله على بكالوريوس الاعلام والاتصال وقبلها حصوله على دبلوم علوم سياسيه من جامعة الازهر بمدينة غزه عام 2007.
تمنياتنا للمناضل ابويوسف بمزيد من التفوق والتقدم ومزيد من العطاء والانجازات العلمية والخاصة فهو رجل خلوق ومناضل ويستحق منا التقدير والاحترام فهذا الرجل تراه في كل نشاط تقوم به حركة فتح منذ بداية السلطة لا يغيب الا مضطرا عن أي وقفه نضاليه تنظمها حركة فتح او أي فصيل فلسطيني ويحظى باحترام وتقدير كافة المستويات التنظيمية .
ابويوسف ولد في مدينة غزه 7/9/1973 وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة معروف الرصافي في حي الرمال وكذلك تعليمه الاعدادي في مدرسة اليرموك والثانوي في مدرسة فلسطين وهي مدارس تاريخيه في غرب مدينة غزه .
التحق في صفوف حركة فتح في يوم استشهاد الشهيد القائد خليل الوزير يوم 16/4/1988 حين تم تكليفه في المشاركة بالمواجهات التي اندلعت في كل ارجاء الوطن الفلسطيني احتجاجا على اغتياله من قبل الكيان الصهيوني وكان يومها ينتظر المشاركة لكي يعمل في صفوف هذه الحركة المناضله رغم انه كان يسمع ويعرف عن حركة فتح وينتظر اللحظة للالتحاق فيها بكل رسمي .
اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني مرتين في الانتفاضة الاولى حيث حكمت عليه المحكمة العسكرية الصهيونية بالسجن الفعلي لمدة 9 شهور وتم اعتقاله في المرة الثانية لمدة 5 شهور لاتهامه بالمشاركة بفعاليات الانتفاضة الفلسطينية الاولى .
واصيب خلال مظاهرات اندلعت في كل أرجاء فلسطين احتجاجا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل حين اطلق المجرم الصهيوني باروخ النار على المصلين وهم يؤدون صلاة الفجر وقد اصيب بعيار ناري بقدمه بقي يعاني منه حتى الان فلم يتم استخراج الرصاصة من قدمه وهو دائم المعاناة وخاصه فتره الشتاء نظرا لتحرك الرصاصه عليه .
ومع تأسيس السلطة الفلسطينية التحق الاخ ابويوسف في حرس الرئيس وتلقى دورات عسكريه متقدمة وكان احد الضباط الفتحاويين النشطين خلال التحاقه بهذه القوه وربطته علاقات مميزه بقيادتها العسكرية رغم ذلك بقي على تواصل مع النشاط التنظيمي حيث فاز بانتخابات المؤتمر الاول لمنطقة الرمال الشمالي عام 1997 واصبح عضو لجنة منطقه وتم نقل قيوده لمقر اللجنة الحركيه العليا ولكنه واصل علاقاته مع جهازه حرس الرئيس .
وتم انتخابه عام 2006 كأمين سر منطقة الرمال الشمالي التي اصبح اسمها فيما بعد منطقة الشهيد امين الهندي حيث يسكن القائد المغفور له وتم تغيير اسم المنطقة اعتزازا بهذا القائد الفتحاوي الذي اعطى كثيرا لحركة فتح .
الف سلامة اخي ابويوسف انشاء الله بيروح الألم والحصاوي وتعود الى نشاطك التنظيمي وابداعك وأتمنى لك الصحة والعافية وانشاء الله بتفرح بيوسف واخوته فانت رجل لا يقصر يجامل أبناء الحركة في الافراح والاتراح وكل المناسبات عشت وعاش نضالك ونشاطك .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: