رساله الى الدكتور محمد اشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني حول زيارته التاريخية للقاهره

8 أكتوبر

كتب هشام ساق الله – زيارة الأخ الدكتور رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه ومعه 15 وزير فلسطيني هي زيارة تاريخيه واجتماعه اليوم بمجلس الوزراء المصري بجلسه مشتركه شيء لم يسبق له مثيل لذلك يجب عليه ان يركز على معاناة أبناء قطاع غزه فالعلاقات المصرية الفلسطينية متشابكه بكل المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحيه وغيرها من المجالات المختلفة .
انا أطالب الأخ الدكتور محمد اشتيه العودة للمطالبة بسيطرة السلطة الفلسطينية على معابر قطاع غزه وخاصه معبر رفح الخاص بسفر أبناء قطاع غزه والمطالبه بتخفيف الإجراءات المصريه مع مراعات الجوانب الأمنية الخاصة بمصر ونطالبه بالحديث عن التخفيف من معاناة المسافرين وتامين سفرهم فهناك مشاكل كثيره بالسفر يجب ان يتم طرخها هناك استغلال سيء للانقسام الفلسطيني نريد ان يتم تصحيحه .
عودة أبناء السلطة الى المعابر المشتركة الرسمية مع مصر هو حق سيادي للسلطة الفلسطينية كما كان قبل ان تقوم حماس باتخاذ قرار بابعاد كل عناصر السلطة من المعابر وتشغيل المعابر بموافقة مصريه هذا لا يستوي مع الشرعية الفلسطينية وسيادة السلطة الفلسطينية .
نطالب السلطة ورئيس الوزراء والوزراء ان يخففوا معاناة المرضى الفلسطينيين الذين يتم تحويلهم الى المستشفيات المصريه ويقوموا بمساعدتهم بإيجاد برتكول طبي مصري يخفف من معاناة ومصاريف المرضى الذين يتم علاجهم في مصر ونطالب بان يتم تطوير عمل وأداء مستشفى فلسطين بالقاهره وان يتم استقدام امهر الأطباء المصريين فيه من اجل تتم معظم التحويلات فيه .
نطالب الأخ رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه بالحديث عن الواسطة والرشاوي في السفر التي أصبحت ظاهره كبيره مايسمى بالتنسيقات والتي يدفع المواطن الفلسطيني أموال طائله لأشخاص بقطاع غزه واشخاص بمصر من اجل مساعدته على السفر الى مصر وتسهيل عملية سفره وهذا الامر اصبح ظاهر بشكل كبير في الفترة الماضية واستغلال كبير من قبل المتنفذين بموضوع السفر .
نطالب الدكتور محمد اشتيه والوزراء في مصر الحديث عن مصاريف السفر الكبيره للحجاج والمعتمرين فقد تم مضاعفة المبلغ الخاص بالسفر من معبر رفح الى مطار القاهره فقد تم استيفاء 600 دولار للحجاج ويتم دفع 300 دولار للمعتمرين هذا مبلغ كبير وكبير جدا .
نريد الاشراف على المعابر من قبل السلطة الفلسطينية حتى يتم ادخال البضائع والسلع وخاصه العدائية منها مطابق للمستوردات الفلسطينية ولا يتم فقط جباية الأموال من قبل من يسطر عليه نريد دخول مواد وسلع وفق المواصفات .
نريد ان يتم طرح موضوع الطلاب الفلسطينيين الذين يدرسوا بالجامعات المصرية وان يتم زيادة المنح الدراسية لطلاب الماجستير والدكتوراه وان يتم تخفيض مصاريفهم في الجامعات المصرية نتوقع كثيرا تعاون بين جامعات الوطن والجامعات المصريه وتبادل الأفكار في موضوع الكتب المدرسية وكذلك الكتب الثقافية وان يتم اختراق الحصار المفروض على قطاع غزه بالذات بكل المجالات الثقافية والتعليمية والطبية .
نطالبكم ان يتم إقامة علاقات في الرياضة وان يزور قطاع غزه انديه مصريه للعب مع انديه فلسطينية وياريت تقام مباراه للمنتخب الفلسطيني مع المنتخب المصري في احد ملاعب قطاع غزه التي تتمتع بالمواصفات الدوليه نريد عودة للعلاقات الحقيقيه بين شعبينا الفلسطيني والمصري بكل المجالات .
موضوع الكهرباء وعودة الخطوط المصرية لقد تحدث عنها مطولا الأخ مسئول الكهرباء كثيرا ونريد ان يتم الاتفاق على تخفيف معاناتنا بموضوع الكهرباء وتخفيف ساعات القطع الموجوده وتخفيف مصاريف الكهرباء التي يدفعها المواطن الفلسطيني فنحن ندفع لشركة الكهرباء وندفع لشركات خاصه أموال كبيره غير قانونيه من اجل تخفيف معاناة أبناء شعبنا من موضوع الكهرباء .
نتوخى كثيرا من الخير اخي الدكتور محمد اشتيه من زيارتك انت و15 وزير فلسطيني ونتوقع ان توقعوا مع الاخوه المصريين على بروتكولات تعاون مشترك وان يستفيد منها أبناء قطاع غزه كثيرا ونتمنى ان تخفف من معاناة شعبنا الفلسطيني الكثيره .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: