رحم الله صديقنا الأخ المناضل الدكتور عماد طراويه واسكنه فسيح جنانه

23 مايو

كتب هشام ساق الله رحل عنا اليوم في مدينة القاهرة الأخ الدكتور عماد طراويه هذا الرجل المهني والإداري من طراز فريد وأول مدير عامل لوزارة الصحة الفلسطينية بعد عودة السلطة الفلسطينية الى ارض الوطن هذا الفتحاوي المتميز الي كان يعتز بانتمائه وبعمله وبدوره لخدمة القطاع الصحي وخدمة شعبنا الفلسطيني رحمه الله صديقي على الفيس بوك كنت دائما اتحدث معه وكان احد قراء صفحتي رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا اليه راجعون.

سيقام غدا الخميس ليوم واحد بيت عزاء للأخ القائد عماد طراويه ابومازن في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني بحي تل الهواء مستشفى القدس بعد الإفطار حتى منتصف الليل يقيمة المكتب الحركي المركزي للأطباء وبمشاركة فعاليات حركة فتح في قطاع غزه.

المرحوم المناضل عماد طراويه ابومازن ولد في سوريا بعد ان رحلت عائلته عقب النكبة عام 1950 في مخيم العائدين بحماه من عائله هاجرت من قرية الظاهريه قضاء صفد وتلقى تعليمه في مدارس وكالة الغوث ومدارس سوريا ونجح بتفوق كبير والتحق في كلية الطب بجامعة حلب وحصل على شهادة الطب وسافر الى سوريا والتحق هناك في صفوف حركة فتح وعمل في مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني.

عمل مدير لمستشفى غزه في بيروت ومدير لمستشفى القدس في لبنان قبل ان تدمرها قوات الاحتلال الصهيوني واعتقلته القوات الصهيونية اثناء تنقله وتم اقتياده الى معتقل أنصار 1 وتحرر عام 1983 ضمن صفقة حركة فتح مع الكيان الصهيوني بتبيض كل المعتقلات في الجنوب اللبناني وعاد الى عمله في لبنان وغادر بعدها الى القاهرة ليعمل في مستشفى فلسطين وكنائب ومساعد للدكتور فتحي عرفات رحمها الله وعمل في الخدمات الطبية العسكرية منذ تأسيسها.

عاد مع طلائع قوات الثورة الفلسطينية الى غزه وعمل مدير عام وزارة الصحة وكان اول مدير عام لها وبقي على راس عمله وكان يعرف بالرجل القوي في وزارة الصحة كان دائما رحمه الله يصلي معنا في المسجد العمري في مدينة غزه برفقة الأخ الدكتور المرحوم الوزير ذهني الوحيدي .

عادر الى الضفة الغربية بعد احداث الانقسام الداخلي وعمل وكيل مساعد لوزير الصحة وثم تم تحويله الى التقاعد بقى فتره بالضفة ثم عاد للعيش في جمهورية مصر العربيه وأصيب مؤخرا بمرض عضال لم يمهله وتوفى على اثره.

رحمه الله متزوج وله ابن هو المهندس مازن وله ابنه هي الأخت هاله .

وزع المكتب الحركي للأطباء واخي وصديقي الدكتور زياد شعث رساله على الكادر التنظيمي يدعوهم لحضور بيت عزاء الدكتور عماد طراويه ابومازن هذا نصها .

انتفل الى رحمه الله تعالى الاخ والصديق والمناضل الكبير الدكتور عماد طرويه اول مدير عام لوزاره الصحه الفلسطينيه بعد وصول السلطه الوطنيه ا لفلسطينيه وكان من المناضلين الكبار واللذين اسسو جمعيه الهلال الاحمر الفلسطيني مع رفيق دربه المرحوم بأذن الله تعالى د فتحي عرفات رحمه الله هذا وسوف يقيم المكتب الحركي المركزي للاطباء بيت عزاء في جمعيه الهلال الاحمر الفلسطيني تل الهوى فتحي عرفات يوم غدا الخميس ٥/٢٤ بعد صلاه المغرب وحتي منتصف الليل ليوم واحد تكريما وعرفان وتقديرا لخدماته المميزه لشعبه ووطنه رحمك الله اخي ابو مازن د عماد رحمه واسعه واسكنك فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والشهداء وحسن اؤلئك رفيقا وانا لله وانا الييه راجعون

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: