ثلاث اعوام على رحيل الدكتوره الصيدلانية ختام طه رحلت يوم ذكرى ميلادها

27 فيفري

كتب هشام ساق الله – تمر الايام فقد رحلت عنا في الثامن والعشرين من فبراير شباط 2015 الاخت المناضله الدكتوره الصيدلانيه ختام طه رحلت في يوم ذكرى ميلادها فقد ولدت رحمها الله يوم 28/2/1961 وتوفيت بنفس اليوم صباحا بعد 54 عام من العلم والعطاء والانتماء الوطني رحمها الله واسكنها فسيح جنانه ان شاء الله مع النبيين والصديقين والصالحين وحسن اولئك رفيقا في ذكراها نقرا على روحها الطاهره الفاتحه ونترحم عليه .

رحم الله الاخت المناضله الصابره الدكتوره ختام حيث اصيبت بمرض سرطان الثدي عام 2003 وقاومت المرض وتلقت علاج باكثر من مكان داخل الوطن وخارجه وعانت كثيرا ورغم مرضها بقيت تواصل عملها التنظيمي في صفوف حركة فتح وحياتها الخاصه بشكل اعتيادي الى ان فاضت روحها الطاهره الى بارئها رحمها الله وجعلها من اهل الجنه في الفردوس الاعلى انشاء الله .

الاخت المناضله ختام طه هي امين سر المكتب الحركي المركزي للصيادله بقطاع غزه ومدير عام الصيدله اضافه الى انها نشيطه في المجال الاكاديمي والعملي اضافه الى نشاطها الاجتماعي والوطني وثقافتها العاليه واخلاقها الرفيعه اضافه الى كونها ام وربة بيت .

الاخت المناضله ختام طه ولدت يوم 28/2/1961 في مخيم المغازي من عائله هاجرت من قرية المغار تلقت تعليمها الابتدائي والاعدادي في مدارس وكالة الغوث والثانوي في مدرسة البنات بالمخيمات الوسطى وحصلت على علامات عاليه في الثانويه العامه التحقت للدراسه في كلية الصيدله بجامعة دمشق السوريه وتخرجت من الكليه بتفوق عام 1985 .

اثناء التحاقها بالجامعة التحقت في صفوف حركة فتح وكانت نشيطه فلسطينيا وفي الحركه الطلابيه داخل الجامعه وعادت الى ارض الوطن فور تخرجها وافتتحت صيدليه خاصه بها في مخيم المغازي للاجئين ومع عودة السلطه الفلسطينيه الى ارض الوطن التحقت للعمل في وزارة الصحه الفلسطينيه كصيدلانيه .

تدرجت في موقعها الوظيفي وشغرت منصب دائره في المهمات الطبيه في الاداره العامه للصيدله وتم تعينها مدير عام الصيدله في وزارة الصحه الفلسطينيه حتى وفاتها رحمها الله واسكنها فسيح جنانه .

الدكتوره ختام طه كان لها دور كبير في تطوير مهنة الصيدله فقد شاركت كوكبه من الصيادله في التحضير للمؤتمر الصيدلي الرابع في فلسطين عام 2006 مع مجموعه من صيادلة الضفه الغربيه .

وشاركت رحمها الله في اللجنه المشكله لنقابة الصيادله بتوحيد القوانين والانظمه الخاصه بالصيدله بين قطاع غزه والضفه الغربيه وانشاء قانون نقابة صيادله فلسطين مع الاخوه في الضفه الغربيه .

بقيت تقود المكتب الحركي المركزي للصيادله في قطاع غزه حتى اخر ايام حياتها ولديها حضور فاعل في المناسبات الوطنيه والنشاطات النسويه الحركيه والوطنيه .

المرحومه الدكتوره الصيدلنيه ختام طه متزوجه من المهندس جمال البغدادي ولديها ولدان وبنتان هم المهندس محمد خريج هندسه من الجامعه الامريكيه والمهندس احمد خريج هندسه من الجامعه الامريكيه وحصل مؤخرا على شهادة الماجستير بالهندسه ولينا تدرس طب بشري في جامعة الازهر بمدينة غزه بالسنه الخامسه ودينا سنه اولى طب اسنان في جامعة فلسطين .

رحم الله الاخت المناضله الدكتوره الصيدلانيه ختام طه واسكنها فسيح جنانه وتعازينا لزوجها الاخ المهندس جمال البغدادي والى عموم الاصدقاء ال طه وال البغدادي وابناء وبنات المرحومه والى زملائها في مهنة الصيدله وكادرات حركة فتح في كل المجالات والميادين وزملائها في وزارة الصحه كل من عرفها راجين الله ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه ان شاء الله .

وتقدم المكتب المركزي الحركي للمرأة الفتحاوية و دائرة المرأة الفتحاوية في قطاع غزة وكافة قيادات وكوادر الحركة بالقطاع، بأحر التعازي وأصدق المواساة، الي عائلة طه ، بوفاة الدكتورة ختام طه مدير عام الصيادلة

وقالت نهي البحيصي عضو المكتب المركزي الحركي للمرأة ان الدكتورة ختام شغلت العديد من المناصب القيادية في حركة فتج و منها أمين سر المكتب الحكري لصيادلة في قطاع غزة وكانت مثلا للعطاء و التضحية

واشارت البحيصي انه سيتم تشيع جثمانها اليوم بعد صلاة العصر اليوم في منطقة المغازي الي متواها الاخير في مقبرة شهداء المغازي و دعوة كافة ابناء الحركة المشاركة في تشيع جثمانها الطاهر كما قدمت التعازي لزوجها و ابنائها ولواديها المناضلين

ونسأل المولى عزّ وجلّ أن يتعمدها بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته وأن يسكنها فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحَسُن أولئك رفيقا، وأن يُلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء

أضف تعليق