اربع اعوام على رحيل المناضل علي عبد الكريم السويركي عضو لجنة الاسرى للقوى الوطنيه والاسلاميه

24 يوليو

كتب هشام ساق الله –اربع  اعوام مضت على رحيل المناضل والاسير المحرر علي عبد الكريم السويركي ممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لجنة الاسرى للقوى الوطنيه والاسلاميه بنفس يوم ميلاده وتم تشيعه الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء بحضور عدد كبير من قيادات العمل الوطني والاسرى المحررين .

 

الحاج علي السويركي تربطني فيه علاقه قديمه منذ بداية الانتفاضه الاولى وكنا دائما نتحدث ونتناقش وكان لديه انتماء وطني كبير ورؤيه سياسيه لم اكن اعلم في ذلك الوقت انه احد قيادات جبهة النضال الشعبي في قطاع غزه انذاك وكنت التقيه دائما بشارع الوحده اثناء ذهابه وعودته الى مكان عمله فهو صاحب محل لتصليح الراديو والتلفزيون .

 

المناضل الرائع الحاج علي السويركي دائم الحضور قبل ان يتم تكليفه كممثل لجبهة النضال في لجنة الاسرى بالقوى الوطنيه والاسلاميه الى مقر الصليب فقد كان مرتبط وجدانيا بقضية الاسرى ومتضامن بشكل كبير معها بعد ان جربها عدة مرات كانت اطولها حين اعتقل ببداية الاحتلال الصهيوني لمدة ثلاث سنوات .

 

المناضل علي السويركي هو من مواليد مدينة غزه بحي الشجاعيه في 25/7/1951 وتوفي بنفس اليوم الذي ولد فيه مع تاريخ نضالي في العمل والثوره الفلسطينيه والحياه وصعوبتها عاش 62 عام كامله بقي حتى اخر لحظه لايعاني من أي مشكله مرضيه سوى انه تعرض لحاث سير قبل وفاته بعدة الايام وزارة وفد من لجنة الاسرى في القوى الوطنيه والاسلاميه وكان يضع جبس على رجله .

 

تلقى تعليمه في مدارس حي الشجاعيه وانهى الثانويه العامه والتحق بصناعة الوكالة وتعلم تصليح الراديو والتلفزيون وكان من اوئل الذين امتهنوا هذه المهنه وتميز فيه وكان محله في شارع الوحده مقابل بيت المناضل ابورياض عجور رحمهما الله .

 

المناضل علي السويركي التحق ببداية حياته النضاليه ضمن صفوف الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين واعتقلته قوات الاحتلال بداية الاحتلال لمدة ثلاث سنوات وفي عام 1978 التحق في صفوف جبهة النضال الشعبي وكان احد كوادرها المتميزين والمناضلين .

 

وتسلسل في تنظيم جبهة النضال الشعبي ووصل الي سكرتير فرع الجبهه في مدينة غزه ثم اصبح امين اللجنه التنظيميه لقطاع غزه واصبح عضو هيئة العمل الوطني لمدينة غزوعضو لجنة الاسرى في القوى الوطنيه والاسلاميه لجبهه النضال وهو عضو قياة الجبهه في قطاع غزه .

 

المناضل علي تم احالته للتقاعد فهو موظف في وزارة العمل عمل منذ بداية السلطه الفلسطينيه وهو متزوج ولم يمنحه الله اولاد .

 

رحم الله المناضل والصديق المرحوم علي عبد الكريم السويركي هذا الرجل المناضل والخلوق والمثقف الذي كان دائما كلما يلتقيني يمازحني ونتحدث في السياسه واسكنه فسيج جنانه وخاصه وانه رحل عنا في ايام فضيله في شهر رمضان المبارك وتغمده الله بواسع رحمته .

 

وتعازينا للرفاق في جبنهة النضال الشعبي بقيادة الدكتور احمد مجدلاني ولقيادة تنظيم الجبهه بقطاع غزه الصديق العزيز محمود الزق ابوالوليد وتعازينا الى ال السويركي الكرام وخاصه الصديق المناضل عاطف السويركي ابوحسونه وشقيقه المهندس سعود السويركي وكل من عرف هذا المناضل الكبير وتعازينا الحاره للاخوه والمناضلين في لجنة الاسرى في القوى الوطنيه والاسلاميه لفقدانهم احد اصدقائهم وقادة العمل الداعم لقضية الاسرى العادله .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: