رحم الله اللواء الدكتور كامل حمد ابوعيسى (ابوحمد)

22 يوليو

كتب هشام ساق الله وانا اتباع وسائل الاعلام وجدت اخي وصديقي الكبر اللواء عرابي كلوب كتب عن اللواء كامل ابوعيسى رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا فقد سبق ان التقيته عدة مرات في مكتبه في شارع الشهداء ودائما اقرا تحليلاته السياسيه وتوقعاته في موقع دنيا الوطن .

أقوم بنشر ماكتبه اخي وصديقي القائد اللواء عرابي كلوب هذا الرجل الذي لايترك شارده ولا وارده الا ويكتبها وهو مرجع للقيادات والشخصيات التي تغيب عنا الله يعطيه العافيه مايقوم به اللواء ابومحمد تعجز عنه مؤسسات بحثيه وتوثيقيه .

كتب عرابي كلوب: غيب الموت الحق فجر هذا اليوم السبت الموافق 22/07/2017م في العاصمة الأردنية عمان ابن مدينة دير البلح واحد رجالاتها الزميل والصديق اللواء الدكتور/ كامل حمد أبو عيسى (أبو حمد) والذي وافته المنية أثر جلطة مفاجئة وهو في رحلة علاج في الأردن.
كامل حمد أبو عيسى ولد في مدينة دير البلح بتاريخ 07/08/1952م، أنهى دراسته الأساسية والاعدادية في مدارسها، تفتحت عيناه على مشاهدته لبطش الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة وهو في سن مبكرة حيث اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 21/08/1968م للمرة الأولى بتهمة مقاومة الاحتلال ومن ثم تم الافراج عنه بتاريخ 24/08/19742م وكان الأصغر سناً بين السجناء الفلسطينيين في حينه، أنهى دراسته الثانوية وهو سجين في سجن بئر السبع بواسطة الصليب الأحمر الدولي.
غادر القطاع متوجهاً إلى لبنان، حيث صدر بعد ذلك حكم غيابي بحقه نهاية عام 1973م بالسجن لمدة خمسة وعشرون عاماً وذلك خلال وجوده في بيروت.
عمل مع قوات الثورة الفلسطينية (حركة فتح) في لبنان وسوريا ومن تم ارسل في منحة دراسية إلى الاتحاد السوفيتي نهاية عام 1974م.
حصل على شهادة الدكتوراه بامتياز في فلسفة التاريخ السياسي عام 1984م وبعدها كلف من قبل القيادة بالاتصال مع الأصدقاء الروس.
عاد إلى تونس مقر قيادة المنظمة بعد خروجها من لبنان عام 1987م حيث كلف بالعديد من المهام السياسية والأمنية حيث عمل في جهاز الأمن الموحد بقيادة الشهيد/ أبو اياد.
بعد توقيع اتفاق أوسلو وخلال مباحثات طابا عين مستشاراً أمنياً في الوفد المفاوض في أول مفاوضات فلسطينية اسرائيلية في طابا المصرية.
عاد إلى أرض الوطن مع عودة قيادة المنظمة وقواتها بعد توقيع اتفاق أوسلو عام 1994م وعين في جهاز المخابرات العامة مديراً عاماً لمديرية الأمن السياسي ومستشاراً للشؤون السياسية والأمنية والعلاقات الدولية.
أنتقل بعد ذلك إلى قيادة الشرطة والأمن العام ومن ثم إلى جهاز التوجيه السياسي بتاريخ 02/12/2006م حيث التحقت مديرية الأمن السياسي مع هيئة التوجه السياسي والوطني.
عين مديراً عاماً للمركز الاستراتيجي للسياسات الفلسطينية.
أحيل اللواء الدكتور/ كامل حمد أبو عيسى إلى التقاعد العام عام 2008م.
صدر للدكتور/ كامل أبو عيسى الكتب التالية:
– لحظات تاريخية مع الرئيس عرفات (انهيار الاتحاد السوفيتي) القاهرة – 2009م – دار الأهرام.
– الرئيس عرفات وهبة القدس الشعبية والجيل الفلسطيني الجديد غزة – 2016م – دار الأرقم.
– مصر وفلسطين والأمن القومي العربي – قيد الطباعة في دار الأهرام بالقاهرة.
كتب الدكتور/ كامل أبو عيسى عشرات المقالات ونشر عشرات الدراسات والتقارير السياسية والأمنية ذات البعد والعمق الاستراتيجي المتخصصة بالدرجة الأولى بالشأن الفلسطيني والاسرائيلي وبالأوضاع الاقليمية والدولية، وقد تم نشر الجزء الأكبر منها في الصحف والمجلات الفلسطينية، كذلك اجرى العديد من المقابلات الصحفية والاعلامية.
الدكتور/ كامل حمد أبو عيسى متزوج وله ولد واحد (حمد).
هذا وسوف يتم ترتيب احضار جثمانه الطاهر إلى غزة هذا اليوم ليدفن في مسقط رأسه في مدينة دير البلح.
صباح هذا اليوم السبت الموافق 22/07/2017م انطلقت روحه لعنان السماء، راضية مرضية ملبية قدسية المقولة أن الموت حق، تاركة ورائه أحبه له.
لقد كان اللواء الدكتور/ كامل أبو عيسى شعلة متوهجة في التحليل الاستراتيجي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: