رحلتي مع تجهيز الأوراق المطلوبة لتقاعد العسكريين المبكر

19 يوليو

?????????????

كتب هشام ساق الله – منذ ان تم ابلاغي بالتقاعد المبكر على التلفون وبراسي دوايه كبيره وهاش انهاء الأوراق المطلوبة مني حتى لا تتاخر إجراءات التقاعد ولا اتقاضى راتب هذا الشهر او الشهر القادم وحتى اعرف مصيري وراتبي النهائي ماذا سأفعل بما سيبقى وكيف سأبني حياتي الجديدة عليه في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها شعبي وهذا الجيش من المتقاعدين الشبان الذين تم رميهم على قارعة الطريق وسط صمت الفصائل الفلسطينية وحركة فتح بشكل خاص .

توجهت الى مقر هيئة التقاعد بجوار أستاذ فلسطين الدولي ووقف على الباب وصرخت على صديقي واخي المناضل سامي الخضري وجاءني مسرع قلت له ارجوك احضر لي قائمة المطلوب مني والرجل ما قصر احضرها بسرعه وتوجهت لإنجاز المطلوب على سكوتري رغم الحر والجو الصعب ..

اول الأوراق التي قمت بإنجازها ورقة ملخص السكان تدفع للجهات المعنية 25 شيكل حتى يتم استخراج هذه الورقه التي تنتظر فيها عدة دقائق لإنجازها ساعدني فيها اخي الحبيب رجب حنيف وهو صاحب مكتب بجوار المؤسسة المقابل لمسجد فلسطين أتذكر هذه المؤسسة كانت لنقابة أصحاب المصانع وكان صديقي فايق بلال رئيس مجلس ادارتها وهو من بناها بمساعدة الدول المانحة .

قيل لي توجه الى بنك فلسطين لإحضار بطاقة حسابك في البنك والرقم الدولي IBAN وحسابي في بنك فلسطين الفرع الرئيسي بالبلد توجهت واحضرت الرقم بدون دفع رسوم .

اصبح الان المطلوب مني اثبات ان اولادي فوق 18 عام ماذا يفعلوا فورقة السكان لم تضف لي سوى ابني محمود وهو في الصف العاشر وليس لديه هويه فأحضرت ورقتي قيد من جامعة الازهر تكلفة كل ورقه دينار واحد ندفعها حين ندفع الرسوم الجامعيه .

ينبغي ان نثب بان ابنتي يافا ومريم فوق ال 18 واحضار شهادة عزوبيه لهم من المحكمة الشرعية التابعة لحركة حماس ذهبا امس وكان هناك اضراب او مسيره يشارك فيها الموظفين التابعين لحركة حماس وحضرنا اليوم وينبغي ان يشهد احد بان ابنتي غير متزوجات وكان هناك جارنا وصديقنا المناضل الكبير نايف راضي المحامي الشرعي الذي تطوع هو وابنه بالشهاده وقام بمساعدتهما بعمل اللازم وتم انجاز الورقه ودفعنا مايقارب ال 50 شيكل مابين رسوم ومواصلات .

وقمت بتجهيزه هويتي الشخصية وعقد الزواج وصورة هوية زوجتي وكذلك هوية ابنائي الحاصلين على الهويه وشهادات ميلاد لجميع الأبناء والبنات في ملف وجهزته بشكل نهائي .

يتحدثوا عن محاصرة حماس وهم يضيفوا مبالغ كبيره الى موازنة حماس جراء الأوراق المطلوبه من المتقاعدين العسكرين غصبن عنهم والدعسة على رقبتهم بملايين الشواكل.

انا بعد هذا العمر الطويل وهذا التاريخ النضالي الحافل لا استطيع ان اراجع احد في أي شيء انا مطلوب مني فقط انجاز المعاملات وانهائها وتسليمها الى هيئة التقاعد فقط لا احد يسمعني ويسمع لشكواي لا في حركة فتح ولا بالأجهزة برام الله فانا ومعي عدد كبير من الأخوة كوادر الحركة تم احالتنا للتقاعد على رتبة امين سر إقليم وهي ما يعادل مقدم وتم ربط الرتبه وتجميدها منذ عام 2003 حتى الان ولا اعرف لماذا لم يتم احتساب سنوات التجميد وانا اغادر السلطة ولا احد يسمع مني فرتبتي ورتبة اخوتي رتبة تنظيميه تتبع حركة فتح لا اعلم هل نحن مستهدفين لأننا فتح ام ماذا .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: