15 عام على رحيل عمي المرحوم الحاج احمد محمد عبد القادر ساق الله ابومحمد رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

13 يوليو

كتب هشام ساق الله – في مثل هذا اليوم قبل 15 عام بالتمام والكمال توفي عمي الحبيب الحاج احمد محمد عبد القادر ساق الله ابومحمد بعد معاناه مع المرض اقعده فتره من الزمن قاومه بكل ضراوه وبقي حتى اخر لحضه يتذكر كل الاحداث ويؤدي الصوات ويعرف كل زواره رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

وانا انظر الى الصوره على صفحة ابن عمي الشيخ ابراهيم ساق الله زرفت دمعه تذكرت ايام وتاريخ طويل هذا الرجل الفاره الطول الكريم المعطاء المجواد الحنون تذكرت ايام جميله جدا فعمي يكبر والدي بعامين وعمل والدي معه وارتبط به طوال العمر منذ ان كانا في يافا مدينتنا الجميله تذكرت جدتي ام جميل وخالتي والدي الحاجه كانت تسكن معهم وتذكرت اعمامي الذين رحلو عن الدنيا جميل ابويوسف وسعيد ابو زكي وعبد القادر ابومحمد .

عمي المرحوم ابومحمد من مواليد مدينة يافا المحتله عام 1932 تلقى تعليمه في كتاب الشيخ ابراهيم في المدينه ودرس في مدرس دار العلوم بمدينة يافا المحتله حتى الصف السادس وتعلم في محل والده صناعة الاحذيه وحين هاجروا عام 1948 الى مدينة غزه بعد احداث النكبه بواسطة قارب الى غزه عاد وافتتح مصنع ومحل للاحذيه في مدينة غزه .

محل عمي ابومحمد محل احذية شهرزاد كان في ببداية الشارع المؤدي لسوق الذهب محلات ابورمضان وكان من اشهر المحلات التي تستورد الاحذيه الاجنبيه والمصريه الرجال والستاتي اضافه الى انه كان يصنع افضل الاحذيه وكان يعمل في ذلك الوقت جدي محمد رحمه الله واعمامي جميل وابويوسف ووالدي اطال الله عمره وسكن عمي بالقرب من حمام السمره خلف عمارة ابورحمه وكان بيت للعائله وبعدها استاجر بيت بمنطقة الرمال وقام ببناء بيته الحالي خلف بيت المرحوم الدكتور حيدر عبد الشافي .

امتلك عمي رحمه الله مكتب تكسيات للسفر الى القاهره وكان من اشهر المكاتب انذاك وبعد الاحتلال الصهيوني حول المحل الى محل لقطع الغيار بكل انواعها وبعدها اصبح محل لبيع العمله كان يديره عمي رحمه الله جميل ابويوسف .

عمي ابومحمد امتلك علاقات كثيره ومتشعبه وكان معروف بين التجار ورجال المجتمع الغزي واليافي وكان له علاقات اجتماعيه متشعبه وصاحب نخوه ورجل اصلاح وبقي حتى اخر يوم بحياته ينطق اللهجه اليافاويه ويتحدث بها بين اصدقائه وبين اهله كما يفعل والدي اطال الله عمره حتى اليوم وهو رجل مثقف وقارىء نهم ومستمع جيد للاخبار ولديه ثافه عاليه في معرفة الاشخاص والانساب ويعرف كثير من الخلق ومتحدث لبق تعجب لحديثه .

13 عام مضت من رحيل عمي المرحوم الحاج احمد ساق الله ولازلنا نذكره ونترحم على روحه الطاهره وندعو له بالمغفره وان يكون من اهل الجنه وان يتقبل الله اعماله وصلاته وعبادته وان يتقبل دعواتنا نحن ابنائه وابناء اخيه وكل من يعرفه بالرحمه فهذا الرجل لم ياذي احد بحياته .

عمي الحاج احمد ساق الله متزوج من الحاجه سلوى فؤاد ساق الله امد الله بعمرها واعطاها الصحه والعافيه وله من الابناء محمد ابواحمد ابن عمي الكبير صاحب محلات لقطع الغيار في عسقوله وناهض في الولايات المتحده الامريكيه وابوخليل ابراهيم صاحب محل قطع غيار للسيارات في عسقوله وابنه الدكتور خليل استاذ جامعي في الولايات المتحده الامريكيه .

وكريمات عمي حنان ام عثمان متزوجه من المحاسب محمد عثمان ساق الله في الكويت والولايات المتحده الامريكيه وابتسام ام محمد متزوجه من ابن عمي الحاج جمال سعيد ساق الله وايمان متزوجه من السيد نظمي النابلسي .

رحم الله عمي ابومحمد واسكنه فسيح جنانه سنظل نذكره ونذكر اعمامي الذين رحلوا وكل ابناء العائله رحمهم الله وتقبلهم انشاء الله ولن ننساهم ابدا حتى نلتقيهم في رحمة الله ان شاء الله .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: