ثلاثة اعوام على سقوط الشهيد الصحافي الاول في العدوان الصهيوني حامد شهاب

6 يوليو

كتب هشام ساق الله – اعود وانشر المقال الذي كتبته عن الشهيد الاول الصحافي الذي سقط في العدوان الصهيوني الاخير قبل عام بالتمام والكمال بعنوان  الصحافيون دائما يكتبوا بالدم لفلسطين واليوم سقط الشهيد الصحافي حامد شهاب ويصادف ذكرى استشهاده في التاسع من حزيران مايو 2014.

 

ساقوم بنشر اهم المقالات التي كتبتها خلال الحرب والعدوان الصهيوني الاخير لتذكر قراء صفحتي باهم الاحداث التي وقعت في قطاع غزه اثناء الحرب والعدوان الصهيوني.

 

الصحافيون دائما يدفعوا ضريبة الدم ويكتبوا بدمهم لفلسطين ودائما يتم استهدافهم بالحروب والاجتياحات واليوم سقط اخر هؤلاء الشهداء الصحافي حامد شهاب من وكالة ميديا 24 وهو يركب سياره عليها اشارة صحافه في شارع عمر المختار بالقرب من ساحة الجندي المجهول بمدينة غزه واصيب على اثر استهدافه من طائره بدون طيار صهيونيه غادره ادت الى اصابة 10 مواطنين يمروا بالمنطقه بجراح .

 

السياره كما نقلت وسائل الاعلام والمواقع الالكترونيه مدمره تماما وعليها شارة صحافه على سقفها والطائره الصهيونيه اصابتها بشكل مباشر وهي تعرف ان من بداخلها صحافي فالكيان الصهيوني يريد ان يوقف تدفع الصور والمعلومات والاخبار عن جرائمه للعالم لذلك قام باستهداف هذا الصحافي .

 

في الحرب الماضيه التي شنتها قوات الاحتلال الصهيوني تم استهداف الشهيدين محمود الكومي وحسام سلامه المصورين في قناة الاقصى التابعه لحركة حماس واصابتهما اصابات مباشره من قبل الطائرات الصهيونيه المعاديه وتحول اجسادهم الى اشلاء متفحمه وهم يضعون شارة الصحافه وسيارتهم عليها اشارة صحافه .

 

مع كل حرب يصبح الصحافيين مستهدفين وعرضه لطائرات الكيان الصهيوني لوقف عملهم ودائما فرسان الاعلام والصحافه يعرضوا انفسهم للخطر من اجل ان ينقلوا للعالم صور العدوان وفظاعته وهذه الصور التي تفضح الكيان الصهيوني والمجتمع الدولي الذي يدعي التمدن وحقوق الانسان ولا احد يحمي هؤلاء الصحافيين .

 

هؤلاء الفرسان الصحافيين الذين يكتبون بالدم لفلسطين الشعار التاريخي لنقابة الصحافيين واتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين منذ انطلاقة الثوره الفلسطينيه سيظل مشرعا ويمارس عمليا والشهيد يتبع الشهيد في هذه المعركه العادله والتي تفضح الوجه القبيح للكيان الصهيوني الذي يقتل الاطفال والنساء والشيوخ والشباب .

 

اقول لفرسان الصوره والكلمه الذين يحملوا ارواحهم على كفهم ليتسمروا بالقيام بمهامهم واداء اعمالهم رغم الخطر والصعاب حتى يفضحوا الكيان الصهيوني ويتوجب ان يبقوا مستيقظين لان عدونا غدار يمكن ان يقوم بجرائم في اللحظات الاخيره لتطبيق هدنه او وقف لاطلاق النار او تهدئه أي كانت اسمائها .

 

عزائنا لهؤلاء الشهداء الابطال حراس الحقيقه ومن سبقهم وهم يحملون شعار بالدم نكتب لفلسطين وسنظل على عهدهم ونبقى نكتب ونصور ونطلق الصور لكل العالم لكي يرى معاناة شعبنا الفلسطيني وبطش هؤلاء المجرمين القتله الذين يقومون بممارسة تطهير عرقي ضد اطفالنا ونسائنا وشبابنا .

 

مسيرة الشهداء الصحافيين والجرحى طويله فهؤلاء الابطال حين ارتضوا ان يعملوا في مهنة المتاعب وضعوا ارواحهم على اكفهم مثل المقاتلين في خطوط النار وكانوا دائما عند حسن ظن شعبهم بهم ينقلون الحقيقه من عين الحدث ويكونوا على مستوى التحدي دائما .

 

كم من شهيد سقط عبر التاريخ من هؤلاء البواسل حراس الحقيقه والذين يكتبون بدمهم لفلسطين خلال النضال الفلسطيني الطويل نذكر منهم الشهداء كمال ناصر، وماجد أبو شرار وغسان كنفاني وناجي العلي وهاني جوهرية، حنا مقبل، علي فوده وميشيل النمري وكوكبه كبيره ممن عملوا بالإعلام في منظمة التحرير على الساحة الأوربية قتلهم الموساد الصهيوني لمعرفته الأكيدة بخطورتهم وخطورة ما ينشرونه بوسائل الإعلام الغربية .

 

ونذكر الشهداء الذين سقطوا على ارض الوطن وأثناء تغطيتهم لمهامهم الشهداء حسن عبد الحليم الفقيه وخليل الزبن وهاني عابد و مازن دعنا وطارق أيوب ومازن الطميزي الذين استشهدوا على ارض العراق أثناء عملهم هناك و عزيز يوسف التنح و”محمد البيشاوي و عثمان القطناني و الصحفي الإيطالي رفائيل تشيريللو و “جميل نواورة و احمد نعمان و “امجد العلامي و عماد أبو زهرة و عصام مثقال التلاوي و نزيه عادل دروزة و فادي نشأت علاونة و المصور الصحفي البريطاني “جيمس ميللر و محمد أبو حليمة و حسن شقورة و فضل شناعة و عمر السيلاوي و إيهاب الوحيدي و باسل فرج و علاء مرتجى والمتضامن الصحفي الايطالي فيتوريو أريغوني .

 

تعازينا لعائلة شهاب وللقيادي بحركة الجهاد الاسلامي داود شهاب خال الشهيد الصحافي حامد شهاب الذي تم استهدافه وتعازينا لعموم الصحافين واصدقاء الشهيد وزملائه في الميدان .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: