في غزه الثلاجة أصبحت نمليه وخزانه

30 يونيو

كتب هشام ساق الله – زمان لم يكن هناك ثلاجات ولا كهرباء وكانت هناك نمليات عباره عن خزانه مغلقه اغلاقا جيدا يمكن وضع الطعام فيها عادت النمليه من جديد بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويله فلم تعد الثلاجات لها لزوم فالاكل اغلبه خرب من قلة الكهرباء فهناك قرار بكل العوائل الفلسطينيه القاطنه بغزه بشراك اللحوم والدجاج اول بأول كل يوم بيومه .

كيف يمكن ان تعمل الثلاجة ثلاجه مع كهرباء تأتي للبيوت اقل من ساعتين واحيانا ثلاثه وتغيب اكثر من 12 ساعه كل شيء بيسيح وكل شيء سيتعرض للخراب نعم يجب ان نعود الى ما كان يفعله اجدادنا وحفظ الطعام في النمليه بعيدا عن الثلاجات التي تخسرنا أموال كبيره نتيجة خراب الطعام.

نعم الخلاف الوطني الحاصل يعيدنا الى أيام سيدي وستي والى عصور متاخره فالتنكنلوجيا تغيب خطوه خطوه الثلاجه أولا ثم الغساله يجب ان تعود النساء الى الغسيل على أيديهم فساعات الكهرباء قليله لاتكفي غسل كل ملابس الاسر واشياء كثيره تموت مثل المكيفات والمراوح واشياء كثيره نتيجة ساعات الكهرباء .

وعدونا بساعات كهرباء اكثر نتيجة اتفاق دحلان وحماس انتظرنا واذا بنا نتراجع عن الأربع ساعات نعم فالخطوط المصريه مقطوعه كل أسبوع 8 أيام لا نكاد نراها الا وتنقطع وبالنهايه تدفع السلطة المبالغ كامله كيف لنا بمحطات كهرباء في سيناء حسب وعد شمعون بيرس الفلسطيني الذي سينير غزه ويجعلها سنغافورا في المصالحة الجديدة.

اخر أولويات الجميع أبناء شعبنا الفلسطيني الذي يعاني كثيرا جراء هذه التنافرات والاتفاقات ونحن اخر أولويات السياسيين المتنفذين الذين يمارسوا عدائاتهم ومعاركهم وحروبهم والشعب اخر أولويات الجميع مش مهم الكهرباء ساعتين او ثلاثه نعم سنطالب مستقبلا بدل تحرير فلسطين بعودة جدول الثماني ساعات شدي حيلك يابلد من شيخك حتى الولد .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: