11 سنوات على استشهاد القائد الفتحاوي نبيل عمر خليل هدهد ابوعاصف

24 مايو

كتب هشام ساق الله – اتصل بي احد الاخوه الاعزاء وقال لي بان ذكرى صديقنا العزيز الاخ نبيل عمر خليل هدهد ابوعاصف تصادف 24/5/2006 كم تمر السنوات بسرعه اذاكر حين وصلنا خبر استشهاده على طريق البحر بانفجار سيارته واذكر يوم تم تشيع جثمانه الطاهر ويوم ذهبت لبيت العزاء وكان يومها مهرجان وطني كبير رحم الله صديقنا العزيز والغالي ابوعاصف واسكنه فسيح جنانه وتقبله انشاء الله مع الشهداء والصديقين وبصحبة نبينا محمد صلوات الله عليه وسلامه .

تحدثت مع ابنه البكر عاصف هذا الاسم الفتحاوي نبيل هدهد الذي اطلقه عليه تيمنا بالعاصفه الجناح العسكري لحركة فتح معشوقه كل فتحاوي التزم في صفوف هذه الحركه المناضله كيف لا والشهيد المناضل ابن الفتح نبيل هدهد الذي التحق مبكرا في صفوف حركة الشبيبه الطلابيه وشارك في فعاليات الانتفاضه الاولى وكان من ابناءها الابطال والاشاوس حكمت عليه قوات الاحتلال الصهيوني بالسجن الفعلي 15 عام وتم اطلاق سراح بداية السلطه الفلسطينيه .

تخيلوا ان زوجته ورفيقة دربه لاتعلم كثيرا عن حياة زوجها وتاريخه لانه كان انسان لا يتحدث ولا يحكي كثيرا عن نفسه وان الصوره الوحيده التي التقطها مع ابنائه الصغار قبل استشهاده كانت صدفه فقد كان هذا المناضل والقائد الفتحاوي مجبولا بالعمل الوطني يعمل من اجل فلسطين بكل ما اوتي من قوه وعزم حتى اسطفاه الله شهيدا ونحسبه كذلك وان شاء الله من الشهداء الذين هم في عليين يارب العالمين .

الشهيد القائد نبيل هدهد ابوعاصف هو من مواليد مدينة غزه في تاريخ 4/3/1970 تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارس مدينة غزه وحصل على الثانويه العامه وانخرط في اعمال المقاومه الوطنيه ضد الاحتلال الصهيوني واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عدة مرات حتى تم الحكم عليه بالسجن الفعلي 15 عام امضى منها 6 سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني سجل في الجامعه ودرس تخصص علوم سياسيه .

فور وصول السلطه الفلسطينيه الى ارض الوطن التحق بجهاز الأمن الوقائي منذ بداية تأسيسه وتلقى دروات عسكريه عديده وتدرج بالترقي حتى أصبح مدير لجهاز الأمن الوقائي (محافظة الوسطى)وصدر له تكليف ليكون مدير مكتب غزة لكنه إستشهد قبل أن يتسلم مهامة بيوم واحد فقط ,

التحق فور بدء انتفاضة الاقصى الثانيه في صفوفها ضمن كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح وكان احد كوادرها وقياداتها في مدينة غزه و هو من الاوائل الذين قاموا بتصنيع صاروخ يضرب عن طريق منصب ومن ثم قام هو وعدنان الغول بتطويره بعد ذلك وكان عمليه اطلاق الصاروخ مصوره .

قام بادخال مواسير الهاون لحركة حماس اولا ثم لفتح وقام بتصنيعها هو و الشهيد القسامي عدنان الغول.

لاحقته قوات الاحتلال الصهيوني وصديق دربه فى الكفاح القائد الفتحاوي يوسف مقداد الذى تم اعتقاله والحكم عليه 17 عام بتهمة اعداد عبوات متفجره واطلاق صواريخ على البلدات الاسرائيله ومنذ ذلك الوقت وهو لا يبيت فى بيته ابدا حتى أن أولادة وزوجته بالكاد يرونه..

الشهيد القائد نبيل هدهد متزوج وله من الابناء عاصف 19 سنه اولى جامعه في جامعة الاسلاميه كلية تجاره و محمد 16 سنه في الصف العاشر و اسماء 15 سنه صف تاسع و بشار صف خامس عمره 12 و وئام 11 سنوات صف رابع وزوجه فاضله صابره محتسبه تقوم برعاية ابنائها .

رحم الله الشهيد القائد نبيل هدهد ابوعاصف واسكنه فسيح جنانه ونتمنى على اصدقائه ومن عرفه وابناء حركة فتح قراءة الفاتحه على روحه الطاهره والدعوه له .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: