عامان على رحيل الطبيب النطاس البارع الفتحاوي عبد عبد الله ابومرحيل

21 مايو

كتب هشام ساق الله – في التاسع من ايار يونيه 2015 رحل عنا  الدكتور عبد عبد الله ابومراحيل الطبيب الانسان والنطاس البارع الفتحاوي الكبير الذي عانى كثيرا مع المرض رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا هذا الرجل الرائع الذي نتذكره ونترحم على روحه ونقرا له الفاتحه لم يكرمه احد لا في حركة فتح ولا بالمكتب الطبي الحركي المركزي ولم يبادر احد من المؤسسات التي شارك بتاسيسها حتى بنك الدم  من اجل تسليط الاضواء على عطائه حتى تتعلم الاجيال من تجربته  .

 

التقيت صديقي الحبيب هيثم احد كوادر مخيمات الاطفال والشبيبه الفتحاويه ايام الزمن الجميل في الانتفاضه الاولى امام مستشفى القدس ولم اره منذ ان غادر الوطن للدراسه في المانيا وجاء خصيصا لرؤية والده المريض وكان والده وقتها في مستشفى القدس بتل الهواء مصاب بجلطه حاده .

 

الدكتور الرائع والانسان عبد عبد الله ابومرحيل ابوياسر ولد في مدينة بئر السبع درس في مدارسها وهاجرت عائلته الى مدينة غزه واكمل باقي دراسته والتحق في مدرسة فلسطين الثانويه وحصل على معدل عالي في الثانويه العامه اهله للتححاق في كلية الطب بجامعة القاهره تخرج منها وكان من المتفوقين .

 

التحق باكرا في صفوف حركة فتح على يدي عضو اللجنه المركزيه الاولى للحركه المغفور له المرحوم القائد محمد الافرنجي قبل انطلاقة الحركه وكان من النواه الطلابيه المتعلمه الاولى التي بشرت لانطلاق حركة فتح وكان رحمه الله مع انطلاقة الكفاح المسلح ضد الكيان الصهيوني .

 

عاد الى ارض الوطن وعمل في مستشفى الشفاء في مدينة غزه وشارك في تاسيس بنك الدم الفلسطيني واحد اعضاء هيئته الاداريه لسنوات عدة وبقي طبيبا انسانا يخدم المرضى ويعالج الفقراء ويعمل من اجل الوطن وحركة فتح بصمت لايعرفه الا ابناء حركة فتح المخلصين ويعرف عطائه وبذله الفقراء الذين كانوا دائما يلجاوا اليه .

 

تولى مسئولية العلاج بالخارج فور بدء تاسيس السلط الفلسطيني وكان دائما يساعد المرضي ويعمل على تحويله بسرعه حسب الحاجه ولا يقصر بخدمة المرضي ودائما على راس عمله ليل نهار .

 

رحمه الله كان يساعد الطلاب الجامعيين الفقراء عن طريق الدكتور الطبيب الانسان الله يعطيه الصحه والعافيه الدكتور رياض الزعنون اول وزير للصحه الفلسطينيه صديقه وكذلك الاستاذ الفاضل حامد الجدي مدير عام التربيه والتعليم ايام الزمن الجميل والعلم والعطاء الله يعطيه الصحه والعافيه .

 

الاخ الدكتور ابوياسر كان على علاقه مع الشهيد القائد فيصل الحسيني ابوا القدس وعضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينيه وعضو اللجنه المركزيه لحركة فتح هذا الرجل الرائع المعطاء كان يرسل الوفود الى قطاع غزه من الاجانب ليعرفوا حقيقة الواقع وكان دائما محطتهم الاولى بيت هذا الرجل المعطاء .

 

المرحوم الدكتور المعطاء عبد عبد الله ابومرحيل متزوج وله من الابناء ثلاثه هم ياسر وهيثم ومبارك وابنه واحده هي نهال .

 

تعازينا لهذا الرجل المناضل الذي اعطى فلسطين كثيرا وتعازينا لعائلة ابومرحيل المناضله وزوجته المناضله الصابره وابنائه الاخوه الرائعين ياسر وهيثم ومبارك وانسباهم والى كريمته نهال وانسبائهم والعائله الكريمه وانسبائهم ال ابومدين واصدقاء الدكتور وزملائه في العمل والى جموع حركة فتح في كل مكان برحيل هذا المناضل الكبير الانسان والذي عمل طوال حياته بصمت لخدمة الفقراء والمحتاجين تعازينا لاصدقاء المرحوم ال ابناء المرحوم الشيخ حسن الافرنجي جميعا كل باسمه ولقبه وموقعه الاجتماعي فقد ربطته علاقه وثيقه بهم وحميمه .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: