اربع اعوام مضت على رحيل الصديق العزيز صبح خميس المصري أبو سامر

21 مايو

كتب هشام ساق الله – في التاسع عشر من ايار يونيه قبل ثلاث اعوام فقدنا مبكرا صديقنا الحبيب الغالي المرحوم صبح المصري ابوسامر بعد رحله مع مرض لم يتم تشخيصه بالبدايه بالشكل الصحيح ولكن ارادة الله شاءت والاخ صبح احد موظفي مكتب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ومحمود عباس شيعناه وحضرنا بيت عزائه وترك في قلوبنا حصره ودمعه ولكن الي خلف مامات ودائما نراه في وجوه ابنائه الاعزاء واسرته الكريمه واخوته واصدقائه الذين دائما يتذكروه ..

قبل فتره من الزمن حضر صديقنا العزيز الاخ لؤي شعث لزيارة الاهل من دوله الامارات وكان وفاءا عليه ان يزور بيت صديقه العزيز والغالي الاخ ابوسامر رحمه الله وقام هو اصدقاء وندماء جلسات الاخ ابوسار الثلاثه وكان هو رابعهم رحمه الله نادر القيشاوي وماجد مكي وفيصل ابوالروس اكثر من افتقدوه لانهم كانوا يجالسوه كل مساء في سهره يوميه .

هذا الشاب الرائع الذي اصيب بمرض مفاجىء بالدم قبل اشهر وتم تحويله الى المسشفيات الكيان الصهيوني وعاد الى غزه وبعدها اصيب بانتكاسه اخرى بقي طوال الفتره يتلقى علاج خاص في مستشفى الشفاء في مدينة غزه .

عانى كثيرا من المرض وبقي لشهرين بشكل متواصل في داخل مستشفى الشفاء بين البيت والمستشفى يتلقى الدواء ويعود الى البيت وكنت دائما اتواصل مع الاصدقاء واسال عنه ولكن ارادة الله وماشاء فعل وانتهى الاجل وليس لنا الا ان نقول انا لله وانا اليه راجعون .

رحم الله هذا الرجل المناضل الصادق والاكاديمي الذي كان خلوقا وهادىء ومثقف محب لاصدقاءه ومنتمي لفلسطين ولحركة فتح ويسال عن اصدقاءه وكل من يعرفهم وكان لايتوانى عن تقديم الخدمات لمن يطلب منه المساعده .

وكان قد اصيب يوم 19 من شباط فبراير الاخ والصديق صبح بانتكاسه صحيه حيث وقع ودخل في غيبوبه و تم اجراء الفحوصات الاوليه تكشف انه مصاب بتكسر الدم وهبوط الهيموجلوبين الى ادنى حدوده احتاج الى عدة وحدات من الدم ودخل في غيبوبه ادى الى تحويله بسرعه برفقة زوجته ام سامر الى المستشفى .

وادى انتشار خبر مرض هذا الصديق والاخ الرائع الى حاله من القلق والترقب والانتظار والمتابعه الحثيثه من أصدقاءه في غزه وزملاءه بمكتب الرئيس القائد محمود عباس وكل من يعرف هذا الرجل وتكللت جهود الاطباء بالنجاح واستطاعوا ان يكتشفوا الاسباب لهذه الانتكاسه الطبيه واجريت له فحوصات في النخاع الشوكي وامراض الدم.

فور معرفتي بوصوله الى مدينة غزه من خلال اتصالي باخي وصديقي وزميلي بالجامعه الاسلاميه فيصل ابوالروس والاخ الصديق القائد نادر القيسشاوي ابواياد قررنا الذهاب لزيارته والتسليم عليه والمباركه بشفائه بصحبتهم ومعنا الاخوه سعد الدين البكري وسعود ابورمضان وماجد مكي وجمعه من الاصدقاء من ال مكي الكرام وأصدقاء اخرين للاخ صبح زرناه في البيت .

وكان الحمد لله باستقبالنا حيث يتمتع بصحه جيده ومتعافي انشاء الله من المرض الذي اصابه و سيتماثل بالأيام القادمه ويعود لممارسة نشاطاته وجلسته اليوميه هو والاخوه نادر القيشاوي وفيصل ابوالروس وماجد مكي واخرين تجمعهم الصحبه واللقاء اليومي في بيت الاخ ماجد مكي .

تعرفت على الاخ صبح المصري بداية التحقاه في صفوف الشبيبه وكان احد نشطاء مخيم الشاطىء التحق كطالب في جامعة بيرزيت في قسم التاريخ والعلوم السياسيه وسكن مع الاخوه محمود النيرب وخالد اليازجي ولؤي شعث وماجد مكي وكان بيتهم بيت كل الغزازوه وكنا حين نذهب الى جامعة بيرزيت نذهب الي بيتهم ونقضي طوال الفتره في ضيافتهم .

الصحيح ان هذا البيت كان احد البيوت العامره والنشطيه والمضيافه وكانوا يستقبلوا كل الشباب القادمين للدراسه او الزياره الى جامعة بيرزيت واذكر اننا ذهبا الى اسبوع فلسطين الذي سبق الانتفاضه بايام ونمنا ببيتهم اكثر من 20 شاب غير الذين يسكنون البيت في صالون هذا البيت العامر واحضروا كل الامكانيات لاستضافتنا في بيتهم .

الاخ والصديق العزيز صبح المصري ابوسامر ولد في مخيم الشاطي على شاطىء بحر مدينة غزه في تاريخ 25/9/1964 وهاجرت عائلته من مدينة يافا عام 1948 ودرس في مدرسة حسين خيال الابتدائيه للاجئين والمدرسه الاعداديه مدرسة غزه الجديده للاجئين والثانويه في مدرسة الكرمل الثانويه والتحق في صفوف حركة الشبيبه الطلابيه ونجح في التوجيهي والتحق عام 1984 في جامعة بيرزيت وتخرج منها في الانتفاضه الاولى .

التحق باول دورة للدبلوماسيين الفلسطينيين في القاهره بصحبة عدد من الاخوه والاصدقاء ومنهم وفيق ابوسيدو وبشير ابوحطب واخرين وكان قد التحق بالسابق بمقر الوفد الفلسطيني المفاوض ودائرة العلاقات الخارجيه في حركة فتح قبل عودة السلطه .

عمل في مكتب الرئيس في دائرة البروتكول والمراسم بداية السلطه الفلسطينيه حتى يومنا هذا وحصل على شهادة الماجستير من جامعة ابوديس القدس في الدراسات الامريكي وكانت رسالة الماجستير بعنوان العلاقات الامريكيه الفرنسيه من سنة 2000-2006 .

عمل استاذ زائر في جامعة القدس المفتوحه بمدينة غزه بنظام الساعات وقام بتدريس مادة فلسطين والقضيه ومادة تربيه وطنيه والاشراف على مشاريع التخرج لعدد كبير من الطلاب الخريجين في الجامعه وهو مسجل للحصول على شهادة الدكتوراه من معهد البحوث التابع للجامعه العربيه في جمهورية مصر العربيه تخصص علوم سياسيه .

والاخ العزيز صبح المصري متزوج ولديه اربع ابناء هم سامر وهو طالبة سنه رابعه تخصص ادارة اعمال باللغه الانجليزيه بجامعة الازهر وسليمان وهو طالب سنه ثانيه هنة تكنلوجيا المعلومات في جامعة الازهر وريما طالبه بالثاني الثانويه وتامر طالب بالصف السادس الابتدائي .

رحم الله اخونا وصديقنا الغالي الاخ صبح المصري واسكنه فسيح جنانه مع النببين والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: