عام على رحيل الدكتور القائد عبد الكريم نصار رحمه الله

25 أبريل

كتب هشام ساق الله ارسل لي الاخ الدكتور زياد شعث عضو الهيئة القياديه العليا لحركة فتح رساله بوفاة الاخ القائد الدكتور عبد الكريم نصار عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح واحد مؤسسي جهاز الخدمات العسكريه ومديره السابق في مدينة غزه امس وسيتم الصلاه عليه بمسجد مرج الزهورفي منطقة النصر الشرقي وسيتم تشيعه الى المقبره الشرقيه في حي الشجاعيه وسيقام بيت العزاء خلف جامعة القدس المفتوحه في منزل ابناء عمه ابوخليل نصار والدكتور احمد نصار لمدة ثلاثة ايام ابتداء من يوم الثلاثاء .

 

انا شخصيا لا اعرف الرجل ولم يسبق لي الحديث معه زرت صفحته على الفيس بوك وجدت كلمات مقتضبه عنه وسالت صديقي الدكتور عدنان الخروبي ابوالامين عن الرجل فقال لي انه رجل محترم ومناضل بقى حتى اخر ايامه مقاتل شريف ناضل في صفوف حركة فتح وكانت اخر مهامه في الخدمات الطبيه مسئول دائرة الصيدله بالخدمات الطبيه العسكريه .

 

المناضل الدكتور عبد الكريم نصار تخرج من جامعة بغداد والتحق مبكرا في صفوف حركة فتح وشارك مع الاخ المرحوم عمر سكيك في انشاء وتشكيل الخدمات الطبيه العسكريه وعمل في كل مستشفيات وعيادات الخدمات الطبيه العسكريه في كل مواقع الثوره الفلسطينيه في لبنان وتونس وعاد مع القوات ليراس الخدمات الطبيه العسكريه في قطاع غزه .

 

اعتقلته قوات الاحتل الصهيوني في معتقل انصار 1 في جنوب لبنان وتم الافراج عنه حين تمت الصفقه التي نفذها الاخ الشهيد ياسر عرفات بالافراج عن جنود صهاينه معتقلين لدى المقاومه والافراج عن 4500 اسير من انصار 1 في لبنان وكان الدكتور عبد الكريم احدهم والافراج عن معتقلين اخرين في سجون الاحتلال الصهيوني عام 1983 .

 

هو عضو بالمجلس العسكري الاعلى للثوره الفلسطينيه تم تعيينه عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح بعد المؤتمر الخامس للحركه وعاد الى الوطن مع طلائع قوات الثوره الفلسطينيه وعمل في الخدمات الطبيه العسكريه وكان يحضر اجتماعات المجلس العسكري الاعلى وتم تعيينه مدير الصيدله في الخدمات الطبيه العسكريه .

 

تم تكليفه عضو بالمجلس الاستشاري لحركة فتح وكان يحضر كل الاجتماعات كان الاجتماع الاخير الذي عقد قبل شهر اخرها ويتمتع بهمه ونشاط وحيويه .

 

بحثت بمواقع حركة فتح عن نعي له لم اجد أي شيء يبدو انهم لم تصلهم رسالة الاخ الدكتور زياد شعث ووكالة فا للانباء لم يصلها والمجلس الاستشاري لم يعلم بوفاة عضوه ولا المجلس الثوري ولا اللجنه المركزيه حتى يعلموا ابلغهم بنبا وفاته وببعض المعلومات التي يعرفوا اكيد اكثر مني عنه .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: