ثلاث اعوام على رحيل المناضله القائده زينب ابراهيم الوزير ام احمد رحمها الله

25 أبريل

كتب هشام ساق الله – بعد ايام تصادف الذكرى السنويه  الثالثة لرحيل المناضله القائده  الاخت زينب ابراهيم الوزير ام احمد عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو الامانه العامه للمراه الفلسطينيه واحد اهم الكوادر النسائيه الفتحاويه بعد رحله طويله مع المرض ومقارعته الا ان ارادة الله شاءت بان تموت كان بيت عزائها استفتاء لهذه المراه الرائعه من حضور للمعلمين زملائها ولنشطاء الحركه الوطنيه وقيادات كل التنظيمات الفلسطينيه من اقصاها الى اقصاها .

 

عام على رحيل المناضله القائده المعلمه ام احمد من رسخ العمل والنشاط الطلابي داخل المدارس وادخلت الكشافه والنشاط الرياضي وغيرها من الانشطه اقر بنشاطها ودورها من اتفق معها سياسيا ومن اختلف والجميع اجمع على عطائها ونشاطها ودورها ورؤيتها الفذه بانشاء اجيل من الطلاب الوطنيين والرياضيين والمثقفين .

 

رحم الله المناضله الكبيره زينب الوزير ام احمد هذه المراه المعطاءه وبقيت حتى اخر لحظات حياتها متواصله مع اصدقاءها والعالم وقد ارسلت الي اضافه على الفيس بوك قبل فتره وقبلتها ومره تحدثت معها وكتبت لي اعجابها بمقال كتبه رغم المها ومرضها ومعاناتها الطويله مع المعرض .

 

المناضله الكبيره الاخت ام احمد هي عضو في المجلس الثوري لحركة فتح تم تعينها في هذه المهمه بعد انعقاد المؤتمر السادس في مدينة بيت لحم وهي عضو سابق في الهيئه القياديه العليا لحركة فتح تولت ملف المراه فيها واسست المكتب الحركي المركزي للمراه اضافه الى انها وكيل وزارة التربيه والتعليم .

 

المناضله القائده زينب الوزير هي من مواليد مدينة غزه عام 1952 تلقت تعليمها الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدراس المدينه ونظرا لكونها شقيقة الاخ المناضل القائد خليل الوزير ابوجهاد ضايقها الاحتلال الصهيوني وقام باستدعاءها ضباط المخابرات الصهيونيه لعدة مرات فغادرت للدراسه في الجامعات المصريه .

 

التحقت المناضله زينب الوزير عام 1972 فور وصولها الى جمهورية مصر العربيه في جامعة عين شمس بكلية اللغة الانجليزيه وتخرجت منها والتحقت في صفوف حركة فتح وقامت بعمل عدة دورات عسكريه وكانت ضمن اهم الكوادر النسويه المشاركه والنشيطه في صفوف حركة فتح .

 

تزوجت ابن عمها المناضل الاخ موسى الوزير رئيس نادي غزه الرياضي حاليا الذي هو ايضا التحق في صفوف حركة فتح وتخرج من الجامعات المصريه وعمل في مالية الثوره الفلسطينيه وانجبت منه 4 ابناء هم احمد ونزار وندى وخليل وعادوا جميعا الى ارض الوطن مع دخول السلطه الفلسطينيه عام 1994 .

 

الاخت المناضله زينب الوزير تولت النشاط الرياضي والاجتماعي اللامنهجي في وزارة التربيه والتعليم وقامت بعمل نهضه نوعيه بهذا المجال وشاركت المدارس بكل مراحلها بكل النشاطات الثقافيه والرياضيه ووضعت اسس لهذا النشاط الغير تعليمي وثبتته وكانت ببداية التحاقها بالوزاره بدرجة مدير عام وتم ترفيعها الى درجة وكيل وزارة مساعد ثم وكيل وزاره حتى احداث الانقسام الفلسطيني الداخلي عام 2007 .

 

بقيت في موقعها في الوزاره رغم الانقسام لعدم رغبتها في ادخال التعليم في احداث الانقسام وعدم تعطيل المسيره التعليميه ولكن تم مضايقتها من قبل اجهزة حكومة غزه وتم ابعادها عن موقعها الوظيفي وبقيت متواصله مع الحكومه في رام الله وتدير وتشرف على العمل بالوزراه.

 

اصيبت بمرض السرطان وتلقت علاج في المستشفيات في غزه والاردن والكيان الصهيوني ومصر وعانت كثيرا من جراء هذا المرض وصمدت صمود كبير ايمانا بقدر الله ولكن ارادة الله شاءت اليوم ان تفيض روحها الى بارئها انا لله وانا اليه راجعون .

 

سيقام بيت العزاء امام بيت الشهيد القائد خليل الوزير في اول تل الهوا بالقرب من بيت الرئيس القائد محمود عباس مقابل مسجد الامين محمد للرجال والنساء وتعازينا الحاره للاهل والجيران والاصدقاء ال الوزير وخصوصا زوج المرحومه الاخ موسى الوزير رئيس نادي غزه الرياضي قلعة الانديه الفلسطينيه وابنائها احمد ونزار وخليل والاخت ندى وتعازينا لعموم ال الوزير الكرام في غزه ونابلس والاردن والشتات وانا لله وانا اليه راجعون .

 

وتعازينا الحاره لاشقائها الاخ المناضل غالب ابراهيم الوزير ابو ماهر والاخ المناضل الدكتور السفير زهير الوزير ابوابراهيم عضو المجلس الثوري لحركة فتح وتعازينا للاخ سليم الوزير ابوعبد الله جارنا وحبيبنا والى كل ال الوزير الكرام وانسبائهم المحترمين .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: