كل الاحترام والتقدير للمناضل القائد الكبير الأسير المضرب عن الطعام كريم يونس وابن عمه ماهر

22 أبريل

كتب هشام ساق الله – رغم اني لا اعرف الأخ المناضل الكبير الأسير المضرب عن الطعام شخصيا ولكني سمعت عنه كثيرا وحكى لي اسرى محررين عن ثقافته وصبره ونضاله عاشوا معه سنوات طويله رغم ذلم اختار من الزنازين والعزل خوض الاضراب كم اضراب كبير مضى وشارك فيه كريم يونس وابنه عمه الأسير المناضل ماهر يونس عذرا اخي ماهر دائما ينسوك رغم انك عاصرت كل ماعصره الأخ كريم يونس وعشت نفس التجربه من لحظة ارتدائكم ملابس الإعدام الحمراء الان رحم الله عمكم المرحوم الشهيد ابونادر الذي تحرر في صفقة وفاء الاحرار .

هزتني صورة اخي القائد الكبير كريم هو ووالدته في الصوره التي نشرها موقع معا في اسفل صفحته حزنت كثيرا فامه شاخت والشيب غزى شعر اخي كريم وعيناه تحتاج النظارات نعم 35 عام في داخل الاسر والقمع والعزل جعلت من كريم رجل كبير اكبر من سنه بكثير رغم ذلك اصر على المشاركه بالاضراب الكبير والمفتوح عن الطعام لكي يكون مع جنوده ومع صديقه القائد مروان البرغوثي عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح .

لجنة مركزيه قصيرة النظر ضحلة التفكير والتخطيط المستقبلي انها لم تختارك اخي كريم عضو باللجنه المركزيه في حركة فتح بالتعيين لجنة قاصره قصرت بك قيادة منظمة التحرير كلها منذ اوسلوا حتى الان ان واهلنا في فلسطيني عام 1948 وتنازلت عنكم ولعل اخر تذكركم ما اصر عليه الأخ الرئيس القائد العام الافراج عن اسرى ماقبل اوسلوا واصر ان تكون انت وابن عمك منهم وكلي امل ان يصر على الافراج عنكم مع اول لقاء مع حكومة الكيان الصهيوني .

25 اضراب كبير خضتها اخي كريم وكنت ممثل للمعتقلين بسبب انك أيضا موجه عام واعلى مرتبه تنظيميه في سجون الاحتلال التنظيميه رغم وجود أعضاء مجلس ثوري ولجنة مركزيه داخل الاسر وكنت اكثر من يحقق إنجازات وينجز حقوق للأسرى طوال فترة التجربه الاعتقاليه لم تنازع احد ولم تتعامل مع الأمور بمنطق شخصي بل فضلت مصلحة الحركه الاسيره عن مصلحتك الشخصيه وبقيت على عهد الشهداء الاسرى وشهداء الحركه الوطنيه والشهيد القائد ياسر عرفات نعم انت فلسطيني وعنوان للفلسطينيه تستحق كل المسميات ونحن مقصرين معك رغم كل شيء .

أتمنى ان ترى اللجنه المركزيه قصيرة النظر وضعيفة الأفق حجم عطائك وعظمتك انت وهؤلاء الابطال الذين يقدرون بالالاف ويخوضوا الاضرا بحثا عن حقوهم وهزيمة مصلحة السجون هزيمه قاهره نبدا بعدها على انها اول انجاز وطني نضالي يحققه شعبنا بواسطة الحركه الاسيره .

اصدرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم السبت، تقريرا عن الأسير كريم يونس الذي أمضى 35 عاما داخل السجون، مشيرة إلى أنه امضى اطول فترة يمضيها اسير في التاريخ، فلم يعد هناك متسع للانتظار والصبر امام ما يجري بحق الاسرى على يد حكومة الاحتلال، فكل دقيقة من حياته داخل السجن تحولت الى شرارة اشتعلت الآن في الاضراب المفتوح عن الطعام”.

و قال عميد الأسرى في سجون الاحتلال كريم يونس إنه لا شيء نخسره، فالحياة اغلقتها حكومة الاحتلال داخل المعسكرات وخلف القضبان، او في جوف الظلمات السوداء، اغلقت الامل السياسي برفضها للسلام العادل المبني على الشرعية الدولية مع الشعب الفلسطيني.

وأوضحت أن الأسير يونس المعزول الآن مع الاسير القائد مروان البرغوثي في زنازين سجن الجلمة، قرر ان ينفض عن جسمه وذاكرته سنوات القسوة والذل والمهانة التي يتعرض له الاسرى بالسجون.

وقال الأسير يونس لهيئة الأسرى: لقد قاتلنا وضحينا من اجل حق تقرير المصير، من اجل بلدنا وكرامتنا وسنبقى نقاتل من جوف زنازيننا وما بقي لنا من العمر.

وأوضح” ان السجن لم يسيطر علينا، وان السجان الذي يقيد ايادينا تحول الى سجين في حياتنا، وهكذا سنحول الاحتلال الى سجين تحت وقع مقاومتنا واصرارنا على الحرية، سيبقى مستنفرا ومشغولا وقلقا ما دام يمارس دور السجين بحق الشعب الفلسطيني”.

واضافت الهيئة، إن الأسير يونس خاض اكثر من 25 اضرابا مفتوحا عن الطعام داخل السجون، اسس بوعيه وريادته وفكره المؤسسة الاعتقالية الصلبة التي حققت الانجازات، وانتزعت الحقوق واسقطت مخططات وسياسيات الاذلال والطمس الثقافي والانساني الذي مارسته سلطات الاحتلال بحق الاسرى منذ البدايات، والآن يقول: لا عودة الى الوراء.

واشارت الهيئة إلى أن يونس الذي حكم عليه بالاعدام بعد اعتقاله، وظل في بدلته الحمراء عدة شهور يترقب حبل المشنقة، وبعد استبدال الاعدام بالمؤبد، خرج من الموت الفعلي الى الموت البطيء على مدار هذه السنوات الطويلة داخل السجون، مشحونا باحلامه وارداته العظيمة، متيقنا ان يوما سيأتي ليرى حريته وحرية شعبه، ويرى امه العجوز المريضة، ويرى اهل بلدته في قرية عارة واصدقائه القدامى ومن ظل منهم من الاحياء ويرى الكرمل يطل على بحر ذكرياته يعانق السماء.

يشار الى ان اكثر من الف اسير فلسطيني يخوضون لليوم السادس على التوالي اضرابا مفتوحا عن الطعام وذلك للضغط على ادراةة سجون الاحتلال لتتلبية شروطهم وتحسين ظروفهم في السجون .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: