عامان على رحيل المختار الصديق الحاج منير سلامه حسان رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

17 أبريل

كتب هشام ساق الله – عامان على رحيل صديقنا المختار العزيز الحاج منير سلامه حسان ابوسلامه الذي وافته المنيه فجر يوم السابع عشر من نيسان اذار 2015 بعد ان تعرضه لجلطه حاده بالدماغ تم الصلاه عليه في مسجد عبد الله عزام بحي الصبره ودفنه في مقبرة الشهداء على الخط الشرقي رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

افتقدناك وافتقدنا حيدثك الجميل الحلو وافتقدنا زيارتنا لك يوم الاربعاء اثناء رحلة المشي التي لازلنا نمارسها تواعدنا لزيارة ابناء شقيقك اكثر من مره واليوم نتذكرك ونترحم عليك ونفتقدك اخي المختار ابوسلامه الحبيب الى جنات الخلد يا ابوسلامه

الاخ المختار والصديق الحبيب ابو سلامه تعرفت عليه مع اخوتي واصدقائي عبد الناصر فروانه وجمال فروانه حين اجرى والدهم الاسير المحرر ابوالعبد فروانه عملية قلب مفتوح قبل ثلاثة سنوات وكان الحاج ابوسلامه زميله في الغرفه ازدات العلاقه والمعرفه واصبحنا نزوره دائما ضمن جولات المشيء الاسبوعيه يوم الاربعاء .

زرناه اخر مره قبل وفاته باسبوع ونصف وكان لايستطيع الحركه ويعي مايقول ويومها غنى لسوريا واشار لما يحدث في مخيم اليرموك فالمختار ابوسلامه يحب سوريا كثيرا وله مواقف قديما وحديثا يشيد بدور ومواقف سوريا .

اصيب رحمة الله عليه جلطه افقدته الوعي ولكنه سبحان الله قبل ان يتوفى صحى صحوة الموت وذكر الله واستشهد وحرك اصبعه فقد كان رجل مصلي وعابد يصلي جميع الصلوات في المسجد حاضر ولكنه منذ ثلاث شهور تعرض لجلطة اولى اعقبها جلطه بالقدم اقعدته عن الحركه والمشي .

المختار ابوسلامه ولد في حي الدرج بمدينة غزه عام 1929 من اسره غزيه وتلقى تعليمه في كتاتيب مدينة غزه والتحق بالشرطه الفلسطينيه زمن الانجليز وخدم بمناطق عديده وكان يجيد الحديث باللغه الانجليزيه واتقن لغات كثيره مثل الفرنسي وكان يتمتم باللغه الالمانيه فالعم ابوسلامه رجل مثقف ثقافة الحياه وواعي وكان يصاحب ويجالس المتعلمين .

العم ابوسلامه ربطته صداقه وكان دائما يتحدث عن المرحوم جمال الصوراني عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير وكان يتحدث عن هذا الرجل وعن ال الصوراني بشكل خاص فقد ربطته علاقات متميزه معهم ودائما كان يباهي بعلاقته مع هذه العائله العريقه .

العم ابوسلامه عمل مع الشرطه الفلسطينيه بعد انتهاء الانتداء البريطاني لفلسطين وبقي في الخدمه العسكريه حتى عام 1967 ورفض العمل مع الشرطه الصهيونيه وعمل تاجر متنقل كان مركز نشاطه شمال فلسطين في القرى والمدن الفلسطينيه .

كان الرجل لديه حصيله كبيره من المعلومات عن القرى الفلسطينيه ويعرف العائلات في شمال فلسطين ولديه صداقات كثيره وتجارب ومغامرات كثيره بقي يعمل في هذه المهنه حتى تم فرض التصاريح والممغنط وتم اغلاق معبر بيت حانون .

ابوسلامه هو مختار عائلة حسان وعليان وكبيرهم وحاصل على شهادة مختار من شئون العشائر ووزارة الحكم المحلي بداية السلطه الفلسطينيه وتربطه بعائلات غزه علاقات وثيقه والرجل كان يجري بالاصلاح بين العائلات المتخاصمه ولديه قدره على الحديث والخطابه اضافه الى قدره على اصلاح ذات البين وهو فتحاوي ويحب الشهيد القائد ياسر عرفات رحمهما الله .

رحم الله الصديق المختار الحاج منير سلامه حسان ابوسلامه واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون وتعازينا لعائلة حسان وعليان والى رجال الاصلاح وجيرانه بحي الصبره ومن يعرفه بحي الدرج وتعازينا الى ابناء شقيقه مازن وسامي وعماد واولادهم وعموم عائلة حسان في فلسطين والشتات .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: