عام على رحيل الصحافي الفلسطيني خالد سعيد ابوشماله

14 أبريل

كتب هشام ساق الله – كتبت العام الماضي بنفس هذا الوقت عن وفاة الصحافي والاعلامي الفلسطيني خالد سعيد ابوشماله ومدير تنفيذي لقناة ليبيا الكرامه في حادث طرق في ليبيا وقفت كثيرا عند هذا الخبر فالشاب رحمه الله من محافظة خانيونس وعمل باكثر من موقع اعلامي فلسطيني قبل ان يغادر الوطن للعمل بالخارج بدات بالبحث عن معلومات عنه لكي اكتب عنه .

اتصلت بعدد من الاخوه الصحافيين وبحثت عن صفحته على الفيس بوك واطلعت عليها من اجل معرفة هذا الشاب الذي فقدناه في ريعان شباب وعنفوان مجده وادائه وعمله رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وصبر الله اهله وذويه وعوضهم خير .

المرحوم الصحافي خالد سعيد ابوشماله هو من مواليد محافظة خانيونس بتاريخ 28 يوليو 1982 من اسره فلسطينيه هاجرت من قرية بيت دراس تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدارس وكالة الغوث وحصل على الثانويه العامه والتحق بكلية العلوم والتكنلوجيا برمجة حاسوب وتخرج والتحق بالعمل الصحافي .

بدا عمله في شبكة رمتان وهي وكالة انباء فلسطينيه عملت مع اكثر من تلفزيون عربي واجنبي وعمل مصورا صحافيا فيها وعمل مع التلفزيون المغربي واصيب اصابه مباشره في راسه اثناء قصف الاحتلال الصهيوني لقطاع غزه في العدوان الذي حدث عام 2008 واستشهد زميله الصحافي باسل فرج وهما يصورا قصف برج الاسرى في تل الهوا باليوم الاول للحرب والعدوان .

عمل مع تلفزيون فلسطين اثناء الانقسام الداخلي بالقطعه حيث صور تقارير واخبار وعمل مع عدة جهات وتلفزيونات بالقطعه وتعاقد مع تلفزيون البغداديه الغراقي وعمل معه بالبدايه ثم غادر الوطن للعمل في جمهورية مصر العربيه .

غادر الى ليبيا وعمل مع اكثر من محطه تلفزيونيه هناك واسس قناة ليبيا الكرامه وهو مديرها التنفيذيه حتى وفاته رحمه الله واسكنه فسيح جنانه .

الصحافي خالد سعيد ابوشماله متزوج من سوريه ولديه طفل اسمه وليد وهو عضو بنقابة الصحافيين الفلسطينيين .

تعازينا الحاره الى عائلته صبرهم الله على هذا المصاب الجلل وتعازينا لعائلة ابوشماله والى اهالي بيت دراس والى الوسط الصحافي الفلسطيني كل من عرف هذا الشاب وانا لله وانا اليه راجعون .

وكان أعلن الليلة الماضية عن وفاة إعلامي فلسطيني من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة، جراء تعرضه لحادث طرق مروع في ليبيا.

وأفادت مصادر اعلامية، أن خالد سعيد ابو شمالة مذيع تلفزيون فلسطين سابقا، ومدير تنفيذي لقناة ليبية من سكان خانيونس في حادث طرق في ليبيا.

اتمنى من الاخوات والاخوه قراء صفحتي زيارة صفحة المغفور له الصحافي خالد سعيد ابوشماله

https://www.facebook.com/khaled.hoseen1?fref=ts

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: