عامان على رحيل احد كبار رجال الصوفيه في فلسطين الشيخ يوسف محمد ابوشريعه ابويحيى

14 أبريل

كتب هشام ساق الله – في الخامس عشر من نيسان ابريل 2015 انتقل الى رحمة الله تعالي باحدى المستشفيات داخل فلسطين التاريخيه الشيخ الفاضل يوسف محمد ابوشريعه ابو يحيى احد كبار رجال الصوفيه في فلسطين واحد الفقهاء ورجال الدين الاغيار وتم تشيع جثمانه الطاهر قبل صلاة المغرب في مقبرة الشهداء في حي الشجاعيه رحمه الله واسكنه فسيح جنانه ان شاء الله مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

هذا الرجل الرائع الكريم الخطيب المفوه والتي لاتخرج من فمه الا الكلام الطيب صاحب العطاء والبذل والخير الوفير ابو الفقراء ورجل الدين الحقيقي ليس له الا قراءة القران والاحاديث والكلام الطيب الجميل عن رسول الله صلوات الله عليه وسلامه هذا الرجل الرائع الذي يعرفه كل قطاع غزه اضافه الى انه رجل اصلاح من طراز فريد دائما حاضر في الميدان ودائما يخرج لمتابعة شؤون مريديه من اتباع الصوفيه .

هذا الرجل الذي يعرفه اتباع الطريقه الصوفيه في قطاع غزه من رفح الى بيت حانون وقام بعمل زاويه ومسجد في داخل بيته يؤدي جميع الصلوات فيها ويخطب فيها الخطب وله اتباع داخل فلسطين التاريخيه كان دائما الزياره لهم ويتابع شئونهم وهو في داخل غزه .

مايميز هذا الرجل الصالح الفاضل انه ليس له أي نشاط سياسي وترك الدنيا وغنائمها وتفرغ لله وطاعته وعبادته والقيام بالعمل الصالح وطاعته اضافه الى صيام التطوع والتصدق على الفقراء وعمل كل مايطيع ويرضي الله العلي القدير .

الحاج والشيخ الفاضل يوسف محمد ابوشريعه ولد في بئر السبع وتلقى تعليمه في كتابها ومدارسها وحفظ القران كله وتعلم الاحاديث النبويه وكان طوال حياته فقيها وخطيب على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم هاجرت عائلته الى قطاع غزه واستقر فيها وظل على الطريقه الصوفيه وطورها وزاد من اتباعها واصبح له مريدين واتباع .

المرحوم الشيخ الفاضل يوسف ابوشريعه ابويحيى مرض في الفتره الاخيره وعانى من امراض مختلفه وتوجه للعلاج على حسابه الخاص باحدى المستشفيات داخل فلسطين التاريخيه واليوم صباحا سلم روحه الى بارئه وتم نقل جثمانه الطاهر من هناك ووصل جثمانه الطاهر بعد صلاة العصر الى مدينة غزه حيث وري الثرى رحمة الله .

المرحوم الفاضل الحاج الشيخ يوسف ابويحي له من الابناء الشيخ يحيى هذا الرجل الصالح الذي توفي وهو على منبر رسول الله خطيب للجمعه نسال الله ان يبعثه يوم القيام وهو يخطب المسلمين رحمه الله واسكنه فسيح جنانه وابنه محمد يساعده في الطريقه الصوفيه ويدير الزاويه والمسجد في غياب والده وحسين .

تعازينا للحاج عبد العزيز ابوشريعه ابواحمد رجل الاصلاح وشقيق الشيخ يوسف ولابنائه الاخوه الصديق الحبيب احمد ابوشريعه ابو العبد واشقائه الاعزاء ابراهيم ومحمود ومعين وعلي والى الاصدقاء الاحباء عموم عشيرة ال ابوشريعه والحساينه كل باسمه ولقبه وصفته راجين من الله ان يصبرهم على مصابهم الجلل وان يعوضهم خيرا عنه ان شاء الله .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: