عامان على استشهاد الاسير البطل المحرر جعفر عوض

10 أبريل

كتب هشام ساق الله –حين تطلق قوات الاحتلال الصهيوني سراح معتقل من سجونها قبل موعد فحتما ان هذا السجين لايوجد له علاج وحان موعد استشهاده وهذا ماحدث مع الاسير المحرر جعفر محمد عوض الذي تم اطلاق سراحه من اجل ان يستشهد ولم تستقبله أي مستشفى صهيوني فهذه المستشفيات لديها تعليمات من المخابرات بعدم علاج الاسرى المرضى لانهم يعلموا ان هناك تجارب يتم ممارستها على مثل هذا السجين ويعرفوا وضعه بالضبط .

نعم هذا الاسير وغيره من الاسرى يخضعوا لتجارب الاطباء الصهاينه عليهم ويتم تجربة ادويه وامراض واشياء كثيره عليه فيما يسمى بمسشفى الرمله العسكري هذا المستشفى بالاسم فقط ولكنه حقل تجارب على المرضى يجربوا الادويه والتجارب والعقارات ويتدربوا عليهم ويوصلوا المريض الى مرحله انه ينتظر ان يستشهد ويلقى ربه .

الاسرى المرضى الذين يعانوا في مستشفيات الاحتلال الصهيوني المحسوبه علينا انها مستشفيات وهي مستشفيات للتجارب الادميه وحين يحتاج الاسير الى علاج باحدى المستشفيات الصهيونيه ويحصل على تحويله هذه المستشفيات ترفض استقباله رغم انه يدفع اموال طائله من خلال السلطه وهذا الامر يجب ان تقف امامه السلطه الفلسطينيه ووزارة الصحه مليا واخذ العبر والعظات واتخاذ اجراءات ضد هذه المستشفيات الصهيونيه القاتله .

اصبحنا اعضاء بمحكمة الجرائم الدوليه نريد ان يكون الملف الاول الذي يتم رفع قضيه فيه هو قضية الاسرى المرضى الذين يعانوا في مستشفيات الاحتلال هؤلاء الشهداء مع وقف التنفيذ الذين ينتظروا ان يستشهدوا ويتم الافراج عنهم جثث وان يتم اطلاق سراح المعتقلين كبار السن والمرضى بمرض السرطان والمعتقلين المقطعه ارجلهم مثل ناهض الاقرع وغيرهم من الاسرى المرضى .

يجب على فصائل المقاومه ان تعلن ان كل اسير شهيد يسقط جراء اعتقاله في سجون الاحتلال شهيد يتم اغتياله كما يتم اغتيال الشهداء القاده ويتم تهديد الكيان الصهيوني بان قتله بمثابة خرق للهدنه وهذا يدع الكيان الصهيوني عرضه لعمليات المقاومه انتقاما لهذا الشهيد البطل .

أعلنت مصادر طبية، الجمعة،قبل عامين عن استشهاد الأسير المحرر جعفر إبراهيم عوض ( 22 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الميزان التخصصي في الخليل، ان الطواقم الطبية لم تتمكن من إنقاذ حياة الأسير المحرر عوض الذي ادخل قسم العناية المكثفة نتيجة تدهور وضعه الصحي، بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل ثلاثة شهور لسوء وضعه الصحي، حيث كان يعاني من التهاب رئوي حاد ومشاكل في التنفس وضعف شديد في عضلة القلب، إضافة إلى مرض السكري، وخلل في الغدّة الدرقية والبنكرياس، وتضخم عضلات الرقبة وعدم القدرة على النطق وآلام بالرأس، وارتجاف الجسم، وضعف النظر.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، إن الشهيد جعفر عوض أمضى في سجون الاحتلال أكثر من ثلاثة أعوام، تعرض خلاها للإصابة بعدة أمراض بعد إعطائه ابر أنسولين بالخطأ في سجن ايشل في بئر السبع، ما أدى إلى مضاعفات صحية له قبل ان تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي .

واعتبر قراقع ان عوض ‘هو احد ضحايا الإهمال الطبي في سجون الاحتلال وأخطاء الأطباء التي أدت إلى جرائم طبية خطيرة بحق الأسرى المرضى’، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية عن هذه الجرائم التي تنتهك كافة الأعراف والشرائع الإنسانية والدولية.

وكانت قد أفرجت سلطات الاحتلال قبل ثلاثة اشهر عن الأسير المريض جعفر عوض (23 عامًا) من بلدة بيت أمّر شمال محافظة الخليل بالضّفة الغربية بعد (15 شهرًا ) من الاعتقال، ولكن بشروط.

وصرح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن محكمة العسكرية للاحتلال في “عوفر”، قررت الإفراج عن الأسير جعفر عوض والمعتقل منذ تاريخ الأول من نوفمبر عام 2013، بشروط، بعد الاكتفاء بفترة اعتقاله إضافة إلى 18 شهراً وقف تنفيذ وغرامة مالية بقيمة 40 ألف شيقل.

وأصيب عدد من المواطنين في مواجهات عنيفة اندلعت ظهر الجمعة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مقبرة بيت أمر شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقامت قوات الاحتلال رشت مياه عادمة باتجاه المشاركين في مسيرة تشييع الشهيد عوض، مشيرا إلى أن الشبان ردوا بإلقاء الحجارة تجاه آليات وجنود الاحتلال.

وأضاف أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة على مداخل بلدة بيت أمر، فيما حوَّلت أسطح بعض المنازل إلى ثكنات عسكرية، وتمركز جنود مسلحون فوقها.

وشارك آلاف المواطنين في تشييع جثمان الشهيد عوض، يتقدمهم العشرات من الشخصيات الفصائلية والوطنية في المحافظة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: