الإعلان عن بدء اضراب مفتوح عن الطعام في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزه

6 أبريل

كتب هشام ساق الله – اعلن صباح اليوم اضراب مفتوح عن الطعام قام به عدد من كوادر السلطه الفلسطينيه من الذين تم خصم 30 بالمائه من رواتبهم هذا الشهر وقد علمت ان بداية الاضراب بدء ب 20 كادر من ضمنهم ام شهيد وقائده في حركة فتح احتجاجا على ماجرى من اجراءت عنصريه ضد أبناء قطاع غزه تتناقض مع النظام الأساسي للسلطه الفلسطينيه مطالبين بإعادة المبالغ المخصومه بأسرع وقت .

اتصلت بي صباحا الأخت المناضله عايشه ابومغصيب احدى اهم كادرات حركة فتح زمن الانتفاضه الأولى ووالدة 3 أطفال استشهد والدهم الشهيد فادي عويمر وقالت لي بانه تم خصم مبلغ 4800 شيكل من راتبها وراتب زوجها الشهيد مره واحده وهذا الامر اثر كثيرا على عائلتها وعدم قدرتها على العيش بكرامه فلا يجوز المس بمخصصات الشهداء أي كان القرار الذي يتم اتخاذه فهلاء العظام والاكرم منا منحوا الوطن دمائهم وحياتهم .

وأكدت الأخت المناضله عايشه ابومغصيب بانها ستضرب عن الطعام بشكل مفتوح مع الاخوه في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزه كي تصل رسالتهم الى الأخ الرئيس محمود عباس وأركان حكومته بوقف الخصومات واعادتهم لاعشرات الاف الموظفين وان فعاليات ستقام بشكل متواصل احتجاجا على التمييز العنصري الذي جرى .

الجدير ذكره بان الأخت عايشه احد قائدات حركة فتح في الانتفاضه الأولى تولت مسئولية تنظيميه في لجان المراه للعمل الاجتماعي اضافه الى المجموعات والتنظيم العسكري التابع للحركه اضافه الى عضويتها في نقابة الصحافيين الفلسطينيين وعملها بالاعلام لفتره طويله .

الأخت عايشه خريجتا داب لغه عربيه من الجامعه الاسلاميه عملت ببداية السلطه في الشرطه الفلسطينيه وحصلت على رتبة مقدم وتم تعيينها مدير مركز شرطه قامت بعدها بالتحويل على وزارة الشباب والرياضه وهي بدرجة مدير وزوجها الشهيد قادي عويمر عمل بالشئون المدنيه وهو ضابط عاد مع السلطه الفلسطينيه وأصيب بانفجار عبوه ناسفه .

الأخت عايشه لديها ثلاث أبناء هم طاهر 15 عام ومحمد 13 عام وبيروت 17 عام ويسكنوا في بيت ايجار ويتعلموا ولازالوا طلاب يتلقوا تعليمهم وبهذه الخصومات التي حدثت وبهذا المبلغ الكبير لاتستطيع ان تعيش هي وابنائها في ظل الظروف الصعبه التي يعيشها قطاع غزه .

الجدير ذكره بان الأخت عايشه عانت قبل عدة شهور من نزيف حاد في الدماغ ولازالت تتلقى علاج طبي .

ودعت الأخت عايشه ام الطاهر كوادر حركة فتح والموظفين الذين تم خصم 30 بالمائه من رواتبهم بالمشاركه باعتصامهم ومساندتهم ودعمهم من اجل الضغط على الحكومه الفلسطينيه كي تتراجع عن قراراها وتعود بصرف المبالغ المخصومه .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: