السؤال المطروح الان بعد تكرر الخصم فقط عن قطاع غزه هل نحن جزء من الوطن ام لا

5 أفريل

كتب هشام ساق الله – الكل يتشدق بان لا دوله بدون غزه ولا وطن بدون غزه وهذه كذبه كبيره فالخصومات لا تتم الا لقطاع غزه سابقا ولا حقا والمؤامرات بالتقاعد المبكر لا يخطط لها بالكواليس الا لقطاع غزه والضفة الغربية الجزء الاخر من الوطن مستثنى مما يجري الاستقالات التي تقدم بها أعضاء الأقاليم الليله كردة فعل متسرع هي ايجابيه باتجاه الإجابة على السؤال الأول هل نحن جزء من الوطن ام لا .

موظفو قطاع غزه لم يترقى احد منهم طوال سنوات الانقسام ولا احد منهم تم تعينه كموظف جديد باستثناء أبناء الوزراء والقيادات المهمة الذين نقلوهم الى الضفة الغربية لكي يتم توظيفهم وأبناء الشعب لا احد يسال عنهم لا احد من موظفين قطاع غزه في الهيكلية العامة الوظيفية لاي وزاره تم سحب الوظائف المهمة العالية ونقلها الى الضفة الغربية بشكل تعسفي .

لا تتم أي معامله لأي فلسطيني من قطاع غزه بوزارة المالية الا بعد معاناه كبيره واذا تمت تتم بواسطة من الضفة الغربية وبموافقه عليا من وزارة الماليه ممنوع منعا باتا ان يتم تمرير معامله ماليه لاحد من قطاع غزه في وزارة الماليه كترقيه او شيء من هذا القبيل فالقرار واضح تسكير كل شيء على أبناء قطاع غزه .

نعم نحن جزء من الوطن مسقط في حسابات السلطة الفلسطينية بحسابات حكومة رامي الحمد الله التي هي اعلى من الوطن والمواطن ووزرائها الذين يدركوا ان قطاع غزه مستثنى من كل شيء من تعينات الوظائف المهمه في السلك الدبلوماسي وكذلك الوظائف العاليه فهناك قرار واضح يستثنيهم بشكل واضح.

هل نحن جزء من هذا الوطن وهذه السلطة الفلسطينية في قطاع غزه ام اننا جزء شكلي فقط حتى نظل نقسم امام وسائل الاعلام ان قطاع غزه ورواتبه يأخذ من السلطة نصف او ثلثين الأموال التي تاتي واشياء كثيره كذب يتم طرحها بوسائل الاعلام فقط وبالحقيقة هؤلاء لا يحسبوا الأموال التي يحتجزها الكيان الصهيوني من البضائع التي تتدفق على قطاع غزه والتي هي اكثر بكثير من الرواتب .

نعم هناك حقيقه تحدثنا عنها كثيرا ان هناك اسقاط لقطاع غزه من حسابات السلطه الفلسطينيه وان هناك ظلم كبير يتعرض له موظفيها وخاصه أبناء المشروع الوطني الفلسطيني من فصائله المختلفه وبمقدمتها حركة فتح وابنائها من السلطه في الضفه الغربيه ويتم التعامل معنا اننا مواطنين من الدرجه الثانيه او الثالثه نعم نحن اقل من الفلاشا في المجتمع الصهيوني .

كذبه تقال انه لا دوله بدون غزه ولا وطن بدون غزه وهم جزء اصيل من هذا الوطن كذبه كبيره والدليل على كذبهم انهم يفشلوا كل مشروع للمصالحة ويضعوا العراقيل امام أشياء كثيره تتم واتفاقيات ظلمتنا منذ البدايه وخذرنا منها فمشروع التقاعد المبكر وانهاء موظفين قطاع غزه خطط له سلام فياض منذ ان كان رئيس للوزراء والظلم الذي يتعرض له الموظفين الذين على راس عملهم من أطباء ومدرسين و غيرهم ظلموا منذ ذلك الوقت ويتم التعامل معهم بدون مساواه.

لا يعقل ان نكون بوطن واحد والطبيب الفلسطيني يتقاضى نصف راتب الطبيب الذي يعمل بالضفة الغربية ولا يعقل ان المعلم في قطاع غزه لا ياخذ حقوقه كامله ولا يعقل عدم وجود موازنات تشغيليه ولا تطوير بنى تحتيه والحجه دائما حماس وحكومتها .

باختصار نحن نعاقب في قطاع غزه لسببين الأول حركة حماس وانقلابها والسبب الثاني محمد دحلان المفصول من حركة فتح فهناك من حول الرئيس يريدوا ان يكبروا كومه ويفعلوا أشياء تجعل منه سيد الموقف حين يتحدث عن المساواه والإصلاح وغيرها من أشياء لم نراها فيه حين كان مسؤول وفي الصف القيادي الأول ينصف فيها أبناء قطاع غزه .

الاستقالة التي تقدم بها إقليم شرق غزه واقاليم أخرى في حركة فتح لا تكفي فالتنظيم لا يعمل منذ المؤتمر السابع حتى الان المطلوب اكثر من الاستقالات والكلام في وسائل الاعلام المطلوب الإجابة هل نحن جزء من الوطن ام لا وان كنا جزء من الوطن يجب ان يرفع عنا كل المحظورات بالترقيات والتعينات والتواجد في الوظائف العليا من وكيل وزارة ووكيل مساعد ومدير عام وسفير وغيرها من الوظائف المقتصرة فقط في هذه السنوات على الضفة الغربية 0.

يجب ان يتساوى أبناء الوطن الواحد ويتقاضى الطبيب والمعلم والمهندس وغيرها من الوظائف نفس الرواتب ولا يتم خصمها على أبناء قطاع غزه فقط والسبب ان هناك حظر علوي تم على قطاع غزه اتخذه الرئيس محمود عباس او غيره ضد قطاع غزه.

نريد ان نرفع الظلم بعد سنوات الانقسام وانهائه ورفع كل المحظورات عن كل قطاع غزه هذا ما نريده لا نريد استقالات يتقدم بها من لا يعملوا بالأصل ونائمين فقط من اجل ان يظهروا على شاشات التلفزه ووسائل الاعلام لانريد اجتماعات وبيانات ورسائل ترسل الى الضفة الغربية نريد أفعال واعمال وتطبيق قرارات المؤتمر السابع برفع الظلم عن كل قطاع غزه .

لنا الموت والقصف والحصار ومنع السفر ولهم الطرق كلها مفتوحه الجميع يعمل والسبب انك تعيش في قطاع غزه لهم المواطنه من الدرجه الأولى وللبعض الثانيه ولنا الدرجه الثانيه والثالثه واقل من الفلاشا في المجتمع الصهيوني نريد تصحيح أوضاع نريد تصحيح واقع يتعامل بعنصريه واضحه خطط لها البعض حقدا على قطاع غزه وانتقاما من رجال ياسر عرفات باقصائهم وهذا ماتم والان يتم اقصاء قطاع غزه كاملا انتقاما من ياسر عرفات للأسف هذه الحقيقه المره التي يخاف ان ينطق بها احد .

يريدوا ان يسلخونا عن الوطن لان لديهم بدائل أخرى لازالوا جميعا يحملوا الجنسيه الاردنيه والحدود مفتوحه ولازال امامهم العمل بالمستوطنات وسوق العمل الصهيوني ولديهم ارض يعملوا بها لديهم حلول كثيره يمكنهم استخدامها ويمكن من خلالهم تمرير حلول تصفويه للقضيه الفلسطينيه اما قطاع غزه بكل فئاته حماس وفتح يحملوا السلم بالعرض ويعرقلوا كل الحلول التصفويه للقضيه الفلسطينيه .

أضف تعليق