ضربه موجعه مباشره لمعشر الموظفين المدنيين والعسكريين أبناء قطاع غزه

4 أبريل

كتب هشام ساق الله – اتصالات ومكالمات ورسائل تواصل بها معشر الموظفين العسكريين والمدنيين تفيد بخصم 30 بالمائة من رواتبهم مره واحده دون العلم هل هو تقاعد مبكر او شيء اخر لا احد يعلم حتى الان ماذا حدث وماذا جرى ولا احد يعرف أي نوع من الخصومات تم خصمها وحتى الان لم يصرح احد باي تصريح .

قيل ان وزارة المالية قالت ان ما جرى خطا غير مقصود تم سحب الرواتب من بنك فلسطين بالذات ولكن باقي البنوك أرسلت رسائل لزبائنها تفيد بخصم 30 بالمائة على الأقل من الراتب دون ان يفهم احد ماذا جرى وكيف اتخذ القرار ومن اتخذه وهل هو بروفه للشائعة الكبيرة التي تسري بين الموظفين بان هناك تقاعد مبكر لكل موظفين قطاع غزه .

لا احد مهم في قطاع غزه محسوب حسابه لا عضو لجنة مركزيه ولا عضو لجنة تنفيذيه ولا وزير ولا عضو مجلس تشريعي ولا موظف كبير جميعهم مخصيين ولا احد بيمون على ربط بسطاره ولا يستطيع احد ارجاع أي شيء الكل ينتظر ويسال ولا احد يعرف ماذا يجري .

لم يصدر مرسوم رئاسي بهذا التقاعد كما حدث بالسابق ولم يصدر قرار من مجلس الوزراء الفلسطيني الذي اجتمع يوم امس ولم يتضمن أي شيء مما جرى بالبيان الختامي ولا احد ذكر أي تصريح ولا أي معلومة سوى ان عملية الخصم حدثت وانتهى الامر.

ماذا يفعل من عليه قروض او مستأجر بيت او عليه التزامات لابنائه بالجامعات امام قضم راتبه ب 30 بالمائه بشكل مفاجئ دون ان يتم شرح الامر ودون ان يعرف احد لماذا حدث هذا الامر لا احد يعرف شيء الكل يتخبط ويضرب يد بيد ويتصل بالجوال لسؤال غيره وجمع معلومات من اخرين وصلتهم رسائل بقيمة رواتبهم .

سبق ان قامت حكومة رامي الحمد الله بخصم علاوة الاشراف وكذلك علاوة القيادة والتي تبلغ ثلث معاش الموظف واقتصر الامر على موظفين قطاع غزه ومن هم ليسوا على راس عملهم وتم ارجاعها لمن هم على راس عملهم مره أخرى ماذا خصموا هذه المره نحن لانعرف بمحتويات الراتب سوى الراتب النهائي ولا نعرف حيثيات وتفاصيل الراتب .

للأسف ماتقوم الحكومه بخصمه يصبح امر واقعي ويتم تبريره بمبررات واهيه ولن تعود قيمة الخصومات للموظفين وعليهم ان يكيفوا أنفسهم امام ما يجري من خصوم لا أحد يحسب حساب قطاع غزه ولا احد يحسب حساب الموظفة الحكومة صاحبة قرار الخصم وهي من لا يعاقب فلا انتخابات ولا احد يحسب حساب المواطن والاضرار التي يتعرض لها باختصار قطاع غزه حيطه واطيه

لا احد يمكن مراجعته ولا احد مسؤول و لا تنظيم ولا احد مكلف يمكن ان تساله اصبح الاجراء نافذ ونهائي ولا عوده عنه والمصيبة العامة سيتم تجزئتها واستثناء من يريدوا استثنائه الكل مذيوح واكل مخصوم عليه 30 بالمائة من المعاش .

ونشر موقع دنيا الوطن واسع الاطلاع ومصادره شبه رسميه هذا الخبر على صدر صفحاته

شهدت رواتب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية خصومات بنسبة 30%، مما أثار استغرابهم الشديد نتيجة ذلك.

من جانبها، أوضحت حكومة الوفاق الوطني، أن الخصومات على رواتب الموظفين طالت العلاوات فقط، وجزءاً من علاوة طبيعة العمل دون المساس بالراتب الأساسي، وذلك لأسباب تتعلق بالحصار المالي الخانق الذي يفرض على دولة فلسطين المحتلة، إضافة إلى انعكاسات آثار الانقسام الأسود وحصار وإجراءات الاحتلال الرهيبة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: إن هذا الإجراء مؤقت ولن يطال تحويلات الشؤون الاجتماعية والمعونات الانسانية.

وشدد المتحدث الرسمي على ان الضغوط التي تُمارس على القيادة الفلسطينية ومنها الضغوط المالية المتمثّلة بانخفاض وتقليص مستوى الدعم الخارجي الى مايفوق ٧٠ بالمئة عن معدلاته عبر السنوات الماضية اجبر الحكومة على اتخاذ مثل هذه الخطوة من اجل ضمان استمرارية دفع فاتورة الرواتب.

واكد ان هذه الخطوة نصت عليها اجندة السياسات الوطنية في امر معالجة الصعوبات المالية، واضاف المتحدث الرسمي ان الحكومة أوضحت بان استمرار الانقسام والاجراءات التي اتخذتها حكومة الامر الواقع في المحافظات الجنوبية بما فيها التمرد على المحكمة الدستورية وتفعيل اللجنة الإدارية التي بدأت تعمل كحكومة موازية، ومواصلة حركة حماس جباية الإيرادات والاستيلاء عليها وعدم إعادتها الى الخزينة قد اثر بشكل سلبي على الوضع المالي وفاقم الأزمة المالية الى هذا الحد الذي وصلنا اليه، خصوصا وان كل ذلك يجري تحت الحصار والاحتلال الاسرائيلي

يشار إلى أن وزارة المالية قد أعلنت اليوم الثلاثاء أنه سيتم صرف رواتب الموظفين العموميين غداً الأربعاء عبر البنوك.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: