5 اعوام على وصول الاسيره المحرره المناضله هناء شلبي الى قطاع غزه

30 مارس

كتب هشام ساق الله – وانا اتابع ارشيف مقالاتي وما كتبته خلال الفتره الماضيه وجدت ان الاخت الاسيره المناضله هناء شلبي التي اضربت عن الطعام منذ اللحظه الاولى لاعادة اعتقالها بعد الافراج عنها في صفقة وفاء الاحرار لمدة 45 يوم بشكل متتالي والاتفاق على ابعادها الى قطاع غزه لمدة ثلاث سنوات وتم فعلا ابعادها يوم الاول من ابريل نيسان 2012 .

متى ستتابع الشئون المدنيه وجهات التواصل والتنسيق الامني مع الكيان الصهيوني عودة الاسيره المحرره هناء شلبي الى الضفه الغربيه وفق الاتفاق الذي وقع معها ام ستبقى قضية هناء شلبي مثل قضية معدين كنيسة المهند وسيظل الابعاد للابد الى قطاع غزه .

اذكر الاستقبال الحافل الذي استقبلته الاسيره المحرره فور تجاوزها حاجز بيت حانون وتم نقلها الى مستشفى الشفاء لاجراء الفحوصات الطبيه عليها وبعدها تم تحويلها الى مستشفى القدس في مدينة غزه ووصل بعدها والدها ووالدتها الى مدينة غزه للاطمئنان عليها وعلى صحتها .

وهناء متزوجه الان في مدينة غزه من الشاب المناضل بهاء العجرمي وهي تدرس في جامعة الازهر كلية الدراسات المتوسطه قسم الصحافه والاعلام وهذا الفصل ستتخرج من الجامعه وقد اتصلت معها وهي تنوي الدخول الى امتحان اليوم .

الاسيره هناء قامت باداء فريضة الحج في نفس العام الذي وصلت فيه الى قطاع غزه وقامت بجوله لإلقاء محاضرات حول الحركه الاسيره وتجربتها النضاليه واضرابها وهي لا تزال تدوام على الحضور الى مقر الصليب الاحمر للتضامن مع الاسرى في كل المناسبات .

المناضله هناء شلبي اعتقلت يوم 16 شباط فبراير عام 2012 بعد تحررها في صفقة وفاء الاحرار بعد ان امضت في سجون الاحتلال 25 شهر متتاليه وبدات اضرابها عن الطعام فور اعتقالها احتجاجا على الاعتقال حتى يوم الاول من نيسان ابريل عام 2012 حيث تم توقيع اتفاق مع محاميها بان يتم ابعادها لمدة ثلاث سنوات الى مدينة غزه .

والاسيره المحرره هناء شلبي عمرها الان 32 عام من مواليد قرية برقين قضاء جنين شمال الضفه الغربيه من عائله هاجرت من منطقة حيفا وتلقت تعليمها الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارس جنين وتم اعتقالها للمره الاولى في شهر ايلول سبتمبر 2009 وسبق ان استشهد شقيقها محمد عام 2005 في انتفاضة الاقصى واعتقل والدها واضرب تضامن معها واقام خيمة امام بيته للتضامن معها خلال اضرابها .

تم الاعتداء عليها من قبل جنود الاحتلال الصهيوني اثناء اعتقالها بطريقه وحشيه وعوملت خلال اضرابها بطريقه غير انسانيه حيث فقدت اكثر من 14 كيلو من وزنها اثناء فترة اضرابها وتعرضت حياتها للخطر الشديد واحدث اضرابها حركة تضامن جماهيري واسع معها في الضفه والقطاع واضرب عدد كبير من الفتيات وابناء شعبنا تضامنا معها ومع الاسرى المضربين ومن بينهم المناضل خضر عدنان .

وقال الوزير عيسى قراقع وزير الاسرى ان الاسيره هناء تعرضت الى اعتداء بالضرب والتحقيق من قبل ضباط صهاينه لإجبار الاسيره المحرره على التوقيع على قرار الابعاد لمدة 3 سنوات الى قطاع غزه.

وأصدرت الجمعيات الخاصه بالاسرى والباحثين ومؤسسات الاسرى وشخصيات ومراكز حقوقيه بيانات ادانت الموافقة على الإبعاد الى غزه رغم تضامنهم الشديد والكبير مع الاسيره المضربه التي حققت الرقم السابق بالاضراب والتي مارسته امراه من قبل وهي المناضلة عطاف عليان التي أضربت 40 يوم بتجاوز 4 ايام عنها والذي سيسجل باسم هناء شلبي .

تمنياتنا للاسيره المناضله هناء شلبي بحياة سعيده وان يرزقها الله الاولاد والنبات وان يستمروا على نهج والدتهم المناضله وان تتخرج من الجامعه وتعود الى قريتها برقين ان شاء الله بعد سنه حسب الاتفاق الذي تم توقيعه مع الكيان الصهيوني .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: