عامان على رحيل والد الشهداء وجدهم الحاج عطيه ابراهيم ابوشريعه

21 مارس

كتب هشام ساق الله – في الحادي والعشرين لمارس اذار 2015  انتقل الى رحمة الله تعالى الحاج عطيه ابراهيم ابوشريعه والد الشهداء وجدهم هذا الرجل المناضل الصابر المحتسب نتذكره اليوم بمرور عام على رحيله  وندعو له بالجنه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا نتذكره بعد ان رحل ابنه ابراهيم رحمه الله قبل ايام .

 

رحم الله هذا الرجل المناضل الصابر المحتسب واسكنه فسيح جنانه ان شاء الله مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا ان شاء الله نحتسب ابنائه الثلاثه الذين استشهدوا شهداء عند ربهم واحفاده الذين استشهدوا ايضا والشهيد يشفع لعدد من اهله ونحسب هذا الرجل ان شاء الله عند الله منهم ومن اهل الجنه ان شاء الله .

 

الحاج عطيه ابراهيم ابوشريعه من مواليد بئر السبع عام 1934 وهاجر هو واسرته الى قطاع غزه وعاش فيه وتزوج والتحق في جيش التحرير الفلسطيني لسنوات طويله وبعد ان احتل الكيان الصهيوني لكل الاراضي الفلسطينيه عام 1967 عمل سائق سياره عمومي على خط جسر الاردن وهو يعرف فلسطين على راي المثل شبر شبر وقريه قريه ومدينة مدينة ولديه معلومات عنها وذكريات جميله ورائعه وعمل بداية السلطه الفلسطينيه في رابطة المحاربين القدامى .

 

هذا الرجل الصابر استشهد ابنه الاول يوسف عام 2003 في عملية اقتحام لاحدى المستوطنات الصهيونيه بعد معركه شرسه مع قوات الاحتلال الصهيوني واعقبه استشهاد ابنه محمد باغتياله بواسطة طائره صهيونيه حاقده عام 2006 واستشهد بعدها نجله الامين العام لحركة المجاهدين الشهيد البطل عمر عام 2007 باعتياله من قبل الطائرات الصهيونيه وعادت طائرات الغدر الصهيوني باستهداف نجله اسعد ابوالشيخ واصيب اصابات بالغه والحمد الله شفي منها وهو الان الامين العام لحركة المجاهدين .

 

هذا الرجل المحتسب الصابر استشهد له ايضا حفيده لابنته الشهيد سامي الحساينه حين تم استهدافه من قبل الطائرات الصهيوني وهو باحدى السيارات على في الخط الشرقي بمنطقة الشجاعيه واستشهد حفيده نادر عام 2014 في الحرب الصهيونيه الاخيره على قطاع غزه باستهدافه من قبل الطيران الصهيوني .

 

هذا الرجل المناضل استهدف بيته في حي الصبره المكون من 7 شقق على الاقل من قبل الطيران الصهيوني خلال الحرب والعدوان الاخير على قطاع غزه وبقى صامدا محتسبا ودائما كان يقول فداء الوطن يهون كل شيء .

 

وفود تتقاطر طوال وجودي في بيت العزاء وزحمه غير عاديه فدائما بيوت العزاء لهذه العائله المناضله تكون هكذا مزدحمه ويامها اعداد كبيره من الوفود للفصائل الفلسطينيه وابناء شعبنا من مختلف العائلات فعائلات ابوشريعه والحساينه يجاملوا كل ابناء شعبنا بكل المناسبات ولهم حضور اجتماعي واضح وظاهر لايستطيع ان يتجاهله احد .

 

ازدحم بيت العزاء باكاليل الزهور واليافات الكبيره ويافطات الكرتون ولف مكان بيت العزاء صور للمرحوم وتعازي من مختلف الفصائل الفلسطينيه والعائلات ومؤسسات المجتمع المدنى حتى بات من ياتي بيافطه جديده لايجد مكان يعلقها .

 

وانا اجلس في بيت العزاء حضر وفد كبير من حركة حماس والجهاد الاسلامي قيادات الصف الاول لهم في قطاع غزه يراس وفد حركة حماس اسماعيل هنيه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ومعه لفيف من قيادات الحركه منهم اعضاء في المكتب السياسي ووفد حركة الجهاد الاسلامي وفد واضح بقيادة الدكتور محمد الهندي والشيخ خالد البطش ومعهم عدد كبير من قيادات الحركه دخلوا بيت العزاء معا بشكل لافت علق احد الحضور الى جواري بان الوفد وفد الحركه الاسلاميه المقاومه وحضر بنفس اللحظه وفد بقيادة الاخ الدكتور عبد الله الافرنجي عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح ومحافظ مدينة غزه .

 

تعازينا للاصدقاء الاحبه ال ابوشريعه الكرام وال الحساينه كل باسمه ولقبه وتعازينا بشكل خاص لابناء المرحوم الاخ اسعد ابوالشيخ الامين العام لحركة المجاهدين والاخ بسام رئيس نادي الشمس الرياضي في تل الهو والناشط المجتمعي وقد انتقل الى رحمة الله تعالى قبل عدة ايام ابنه الاخ ابراهيم مصور الرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات ومصور الرئيس القائد محمود عباس واحد الكوادر المتميزين في تلفزيون فلسطين والاعلام الفلسطيني .

 

تعازينا للاخ والصديق الحبيب الاخ المناضل احمد ابوشريعه ابوالعبد ووالده رجل الاصلاح العم ابواحمد وابنائه جميعا والى الصديق الوزير الدكتور مفيد الحساينه وزير الاسكان والاشغال في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني والى عموم عائلة ابوشريعه والحساينه الكرام .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: