عام على رحيل الحاج زهير محمد محمود صلوحة ابوصلاح

20 مارس

كتب هشام ساق الله – عام مضى على رحيل الاخ المناضل والصديق العزيز الحاج زهير محمد محمود صلوحه ابوصلاح الذي تم تشيع جثمانه الطاهر الى مقبرة الشيخ رضوان والصلاه عليه بالمسجد الذي طالما صلى فيه كل الصلوات مسجد ابوخضره رحم الله الحاج ابوصلاح واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون .

 

انا اعرف المناضل ابوصلاح مع التحاقي بصفوف حركة فتح واعرف ان بيته كان بيت فتح استضاف العديد من المطاردين والمطلوبين لقوات الاحتلال الصهيوني وكان دائما يقدم المساعده لكل المناضلين الابطال كان دائما يقابلني بالحب والاحترام والتقدير رحمه الله كم كان رائعا ومؤدبا وخلوق ورجل خير وبر وتقوى .

 

فجع رحمه الله بوفاة ابنه البكر الشهيد الدكتور صلاح طبيب الاسنان الذي اصيب بمرض انفلونزا الخنازير ورفضت يومها سلطات الاحتلال الصهيوني استقباله للعلاج وتوفي على حاجز ايرز حين بشكل متعمد حين تم اطالة فترة تفتيشه الامني حتى وصل الى سيارة الاسعاف وكانت عبوة الاكسجين في سيارة الاسعاف فارغه وادى هذا الى ان يستشهد فيها وعاد جثه هامده رحمه الله يومها تقبل العزاء وهو صابر على قضاء الله وقدره رغم مرضه وصعوبة حالته الصحيه .

 

دائما كنا نمر من وسط حي الصبره بمدينة غزه ودائما كان صديقي الدكتور ذهني الوحيدي رحمه الله يقول هناك كان بيتنا جيران ال صلوحه حكى رحمه الله كثيرا عن صداقته للحاج ابوصلاح واسرته ابيه ووالدته والعائله رحمهما الله واسكنهما فسيح جنانه وجعلهم من اهل الجنه .

 

الحاج زهير صلوحه مواليد مدينة غزه يوم 27/2/1948 لعائله غزيه الاصل تعلم في مدارس مدينتها وانهى شهادة الثانويه العامه والتحق بجامعة المنصوره في جمهورية مصر العربيه كلية هندس ودرس لمدة عامين ثم عاد الى قطاع غزه بعد احتلال قطاع غزه كله من قبل الاحتلال الصهيوني وعمل كتاجر في مدينة غزه بالقماش ثم عمل في بيت الاعلام والمواد الزراعيه .

 

الاخ ابوصلاح متزوج من الاخت الاسيره المحرره والمناضله الكبيره فاطمة ابراهيم الكباريتي ام صلاح فهي من الرعيل الاول في صفوف الحركه النسويه في حركة فتح اعتقلت من قبل الاحتلال الصهيوني عدة مرات وتعرضت للاقامه الجبريه والمنع من السفر لسنوات طويله وكان من الرعيل الاول الذي اسس لجان المراه للعمل الاجتماعي في قطاع غزه ومن قيادة الحركه عملت في بداية السلطه الفلسطينيه في وزارة الشباب والرياضه وانتقلت الى وزارة المراه ثم احيلت للتقاعد .

 

المرحوم الحاج ابوصلاح لديه من الابناء الشهيد صلاح وهو طبيب اسنان رحمه الله وابنه ايمن هاجر الى السويد للعمل والعيش هناك والاخت اماني صلوحه وهي متزوجه من الاخ الصديق احمد الخيري .

 

تعازينا للاخت المناضله الكبيره ام صلاح الله يصبرها ويعوضهم خير فقدان هذا الرجل المناضل المضياف الساجد العابد واسكنه فسيح جنانه وجعله من اهل الجنه وتعازينا الى ابنه ايمن وابناء نجله صلاح والى الاخت ماني وزوجها احمد وعموم ال صلوحه الكرام وكذلك ال الكباريتي والى انسبائه الكرام وكل من يعرف هذا الرجل الرائع .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: