عام على رحيل الصديق المناضل الاخ محمد وادي احد كوادر حركة فتح ايام الزمن الجميل

19 مارس

كتب هشام ساق الله – علمت قبل عام بوفاة الصديق المناضل الفتحاوي محمد حسن احمد وادي وكان اخر ايام العزاء امس كم حزنت على هذا الرجل المبدائي الملتزم والمناضل المثقف الذي عاش ثوره مستمره في كل شيء بتعامله وبحياته دائما كانت ديدن حياته لم يبحث عن مناصب ومواقع ورتب كان دائما زاهد بكل شيء لا يشغله الا السياسة والفكر والثورة رحم الله الاخ المناضل محمد هذا الرجل الرائع الذي تحبه مع اول جلسه معه .

تعرفت على الاخ المناضل محمد وادي فور التحاقه في الجامعه الاسلاميه بقسم التاريخ وكان قد خرج من المعتقلات الصهيونيه بتهمة الانتماء لحركة فتح امضى سنه ايامها وكان شاب مثقف ممتازه تعارفنا ضمن دائره كان يناقش ويرد ويتحدث كم كان رائعا في ذلك الوقت وخجول ودائما كان ضابط مخابرات مخيم جباليا يستدعيه للمقابله ويتم اعتقاله فقد اعتقل كثيرا للتحقيق في زنازين الاحتلال ويخرج بصمت وهدوء .

المناضل محمد حسن احمد وادي من مواليد عام 1963 في مخيم جباليا للاجئين من عائله هاجرت من قرية بيت دراس تلقى تعليمه وحصل على الثانويه العامه من مدارس مخيم جباليا وكان من الشباب الثائر المناضل التحق مبكرا في صفوف حركة فتح عام 1980 واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني لمدة عام امضاها في سجن غزه المركزي والتحق بالجامعه الاسلاميه وكان احد نشطاء وكوادر حركة الشبيبه الطلابيه بالجامعة الاسلاميه .

عادت قوات الاحتلال الصهيوني الى اعتقاله عدة مرات في عام 84 و85 للتحقيق في زنازين سجن غزه المركزي واعتقل في الانتفاضه الاولى اعتقالا اداريا لعدة مرات في معتقل النقب انصار 3 والتحق فور عودة السلطه الفلسطينيه ضمن قوات ال 17 وعمل في العمليات المركزيه للجهاز وحين توفي كان برتبة مقدم في الجهاز محمد ظلم بالرتبه والتقييم التنظيمي انذاك ولكنه كان راضي يعمل بهمه ونشاط .

تزوج الاخ المناضل محمد ونحن طلاب بالجامعة الاسلاميه اتذكر ايامها كنا طلاب وهو متزوج من الاخت المناضله عفاف ابوخاطر وكانت ايامها ايضا اسيره محرره من سجون الاحتلال الصهيوني وحاصله على شهادة الحقوق وكانت تعمل محاميه متخصصه بزيارة الاسرى في سجون الاحتلال والترافع عنهم امام المحاكم الصهيونيه .

الاخت المناضله عفاف ابوخاطر احدى الكوادر المؤسسه في اتحاد لجان المراه للعمل الاجتماعي الاطار النسائي لحركة فتح وعضو قيادتها لفتره طويله وعملت مستشاره قانونيه بداية السلطه الفلسطينيه في هيئة الارتباط والشئون المدنيه وكانت عضو لجنة اقليم الشمال واحد الكوادر النسائيه المتميزه .

الاخ محمد وادي رحمه الله له من الابناء علي ونداء وحسن وليلى وعبد الرحمن رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك وجعل من معاناته ومرضه الاخير في ميزان حسناته فقد توفي يوم الخميس في السابع عشر من مارس اذار عام 2016 وانا لله وانا اليه راجعون .

تعازينا للاخت المناضله عفاف ابوخاطر وابنائها وبناتها والى اشقاء الاخ محمد واهالي بيت دراس والى اصدقاء محمد ومن عرفه في شوارع وازقه وساحات النضال في المخيم وبالجامعة الاسلاميه وبانصار 3 وانصار 2 وبكل المواقع والاماكن التي عاش فيها .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: