46 عام على استشهاد المناضل الاسير عون سعيد العرعير في اقبية التحقيق الصهيونيه

9 مارس

كتب هشام ساق الله – استشهد الشهيد الاسير البطل عون سعيد العرعير في اقبية التحقيق الصهيونيه يوم العاشر من اذار مارس عام 1971 بعد ان تعرض لتعذيب شرس وعنيف قوبل بصمود اسطوري لازال من كان في سجن غزه المركزي يشهدوا بهذا الصمود الاسطوري والبطوله النادره الذي دفع المحققين الى قتله اثناء التعذيب .

 

المناضل الشهيد عون سعيد العرعير كان ضمن مجموعات تابعه لقوات التحرير الشعبيه التي تم تشكيله بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه وكان ضمن مجموعات حي الشجاعيه البطل وقام افراد هذه المجموعه البطله بالقيام بعدة عمليات عسريه واشتبكات مع قوات الاحتلال الصهيوني .

 

المناضل عون سعيد العرعير من مواليد مدينة غزه في تاريخ 8/6/1948 بحي الشجاعيه منطقة التركمان وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدارسها ثم خرج للعمل وعمل عامل دهان وتزوج وكانت زوجته حامل في الشهر السادس حين تم اعتقاله

 

ومن ابرز العمليات العسكريه ماتعرف بعملية المدرسه في سوق الجمعه حين القى افراد هذه المجموعه البطله ومن ضمنهم شهيدنا البطل عون العرعير قنابل يدويه باتجاه جيب عسكري صهيوني قاموا بقتل كل من في داخل الجيب وعلى الفور قامت قوات الاحتلال الصهيوني بفرض منع التجول على حي الشجاعيه وشن عملية اعتقالات ومداهمه للبيوت في تاريخ 22/2/1971 تم خلالها اعتقال المناضل عون العرعير واصطحابه الى سجن غزه المركزي للتحقيق معه .

 

في نفس هذا اليوم استشهد احد افراد مجموعة الشهيد عون العرعير الشهيد المناضل حسن حنتوش اثناء محاولة قوات الاحتلال اعتقاله واشتبك معهم واستشهد في يوم مشهود لازال الكبار في حي الشجاعيه يذكروا احدث هذه البطوله المتميزه لابطال حي الشجاعيه .

 

واثناء التحقيق مع الشهيد عون العرعير في سجن غزه المركزي ولمدة 18 يوم بشكل متواصل دون ان يدلي باي اعترافات قرر المحققين ان يقتلوا هذا الرجل الاسطوره وتم قتله وسرقة اعضاء من جسده كما شهد المختار عبد الرحيم حلس الذي حضر دفن الشهيد بصحبة عدد قليل من افراد عائلة العرعير المناضله بعد منتصف الليل .

 

وكان من ضمن افراد مجموعة الشهيد عون العرعير المناضلين طلال خلف ابوخليل امضى في سجون الاحتلال 18 عاما وتم اطلاق سراحه في نهاية الانتفاضه الاولى والمناضل محمود الزق القائد الوطني الكبير وسليمان الزق ابوعبدالله احد قيادات حركة الجهاد الاسلامي ووابونبيل فرج ابوباسل فرج وهما قياديين في حركة فتح امضيا عدة سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني .

 

بعد ان استشهد المناضل عون العرعير ولد له ولد اسمته والدته حسب وصيته بياسر تيمنا بالقائد الشهيد ياسر عرفات ابوعمار وبقيت وزوجته على ابنها ياسر واصرت على ان تربيه احسن تربيه وتنشئه على طريق وخط والده الشهيد حيث تعلم وتخرجت من القدس المفتوحه تخصص خدمة اجتماعيه ويعمل في السلطه الفلسطينيه .

 

وبعد عدة سنوات من استشهاد المناضل عون العرعير الذي دفن في مقبرة الشجاعيه الى جوار عدد من الشهداء من ابناء حي الشجاعيه من ضمنهم الشهداء وعايد شمالي ونوفل شمالي عون العرعير ومصطفى العرير ونبيل عابد قيل في حينه ان القبور تتحرك في حي الشجاعيه واصبحت تلك القبور مزار في حينه جاء كل ابناء قطاع غزه من رفح حتى بيت حانون ومن خارج القطاع لرؤية كرامة الشهداء في حينه .

 

والاخ ياسر العرعير هو احد كوادر حركة فتح ومناضليها وهو منسق التجمع الوطني لاسر الشهداء في قطاع غزه واحد النشطين في المجتمع المحلي تجده اينما تذهب وتحل ودائما يحمل لواء المدافعه عن حقوق اهالي الشهداء وابنائهم وعائلاتهم وياسر متزوج ولديه من الابناء ثمانية 4 اولاد هم عون واحمد ومحمد ومعين و4 بنات هن منار ومي وبيسان وسنابل .

 

وكتب الاخ ياسر على صفحته على الفي سبوك هذه الكلمات بمناسبة مرور 43 عاما على استشهاد والده قائلا ” في العاشر من مارس اذار من كل سنة اتذكر هذا التاريخ الذي فيه استشهد والدي الغالي عون سعيد العرعير والذي اتمنى من الله عز وجل ان أكون الولد الصالح الذي يدعو له ويصله الدعاء اليومي كل سجدة فى صلواتي وأن تكون حجتي عنه قد اسقطت عنه فريضة الحج واقسم بالله وبرغم عدم رؤيتي ومعرفتي له الا أنني دائما احس انه بجانبي ’ فرحمة الله عليه وعلى كل شهدائنا وامواتنا الابرار ” .

 

وعائلة العرعير المناضله قدمت الكثير من ابناءها الشهداء نذكرهم

 

الشهيد كمال العرعير وهو احد كوادر وقيادات حركة فتح استشهد عام 1968 في معركة الكرامه .

والشهيد يوسف العرعير استشهد في 1998 داخل المعتقلات الصهيونيه بعد ان امضى 26 سنه في سجون الاحتلال الصهيوني .

والشهيد نبيل العرعير قام بعمليه استشهاديه في كفار داروم عام 2000 ويتبع حركة الجهاد الاسلامي

الشهيد تيسير العرعير في الخط الشرقي عند ناحل عوز على الحدود مع فلسطين التاريخيه اثناء زراعته لارضه عام 2002.

الشهيد ظريف العرعير استشهد مع بشير خليل الدبش قائد سرايا القدس 2004 حيث قصفتهم الطائرات الصهيونيه .

الشهيدان بلال واسماعيل العرعير 2008 في الحرب على غزه قصفوا من قبل الطيران الصهيوني بعمليتين مختلفتين .

الشهيد عنان العرعير استشهد في اشتباك مع القوات الصهيونيه في عام 2008 ويتبع حركة حماس

الشهيد محمد استشهد في الخط الشرقي قصف صهيوني سنة 2010 يتبع حركة حماس

 

رحم الله الشهداء من عائلة العرعير الكرام واسكنهم فسيح جنانه وتقبلهم ان شاء الله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا يحق لعائلة العرعير ان تفخر بابطالها وماقدمته من مناضلين على مذبح الحريه وعلى طريق تحرير فلسطين كل فلسطين .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: