انظروا حجم مشكلة البطالة في قطاع غزه

5 مارس

imagesكتب هشام ساق الله – أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة لحركة حماس في قطاع غزه عن رغبتها بتوظيف مدرسين للعمل لديها وعلى من يجد بنفسه الكفاءة ان يتقدم للوظيفه وقد تقدم لهذه الوظيفة 15500 مدرس للتنافس على 800 وظيفه شاغره وقدموا مقابلات شخصيه وكذلك اختبارات تحديد مستوى .

تقدم لهذه الوظيفة الى جانب حملة البكالوريوس 200 متقدم من حملة الماجستير و 48 من حملة الدكتوراه للتنافس على وظيفه راتبها فقط 1200 شيكل فقط لأغير انظروا الى الوضع الذي يعاني منه خريجين الجامعات ومأساة عدم وجود فرص عمل للخريجين ان ما يجري هو فضيحه كبيره يجب ان تقرع اجراسها للسلطة في رام الله وكذلك سلطة حماس في قطاع غزه.

والغلابه الذين سيقع عليهم الاختيار لن يأخذوا الراتب كامل سيتقاضون نصفه على الأكثر كل شهر الباقي سجل على الثلج كما يحدث مع موظفين حركة حماس والدفع حسب الجباية وحسب الأوضاع.

الأوضاع الصعبة الي يعيشها الخرجين تجعلهم مستعدين لتقديم طلبات ليس لوزارة التعليم بل مستعدين ان يتقدموا للبلديات من اجل الحصول على وظيفة جامع قمامه ويمكن أكثر فهم يناموا ويصحوا وبالنهاية يطلبوا من ابائهم مصروفهم وبعضهم استعجل عليه والده ووالدته وزوجه وهو يقوم بتفريخ أولاد وبنات بدل القعدة.

مسكين شعبنا الفلسطيني في دوله مثل الكويت تطلب معلمين وتفضل المعلمين الفلسطينيين لحسن أدائهم ولأنهم بنو جيل يوما من الأيام فيها وكذلك في كل دول الخليج في قطر والامارات العربية وعمان والبحرين المعلم الفلسطيني مشهود له بالشطارة والقدرات العالية على إيصال المادة التعليمية والابداع.

للأسف الشديد لأننا في قطاع غزه تم اسقاطنا من حسابات السلطة الفلسطينية في رام الله فقد تم اخذ معلمين من الضفة الغربية للعمل في دولة الكويت بناء على طلبها اما معلمين قطاع غزه ماحد قالهم مرحب ولا كيف حالكم فنحن أولاد البطه السوداء للأسف أولاد الضرة المكروهة.

زمان كان يأتي كل صيف معلمين يعملوا في هذه الدول اضافه الى ليبيا والجزائر ويقوموا بأقناع خريجين الثانوية العامة للعمل في هذه البلدان توجيهي واحيانا ثاني ثانوي وأول ثانوي ولعل الأخ الرئيس القائد محمود عباس يذكر هذا الامر حين جاء الى قطاع غزه من اجل توظيف معلمين للعمل في دولة قطر.

مساكين أبناء شعبنا الفلسطيني مساكين هؤلاء الشباب الذين سيصلوان الى سن التقاعد المبكر قبل ان يعمل الواحد منهم كل شيء مغلق امامهم المعابر وحتى الوظائف تحتاج الى واسطة حزبيه حتى يتم حسم الوظيفة كان الله في عون انباء شعبنا الفلسطيني وكان الله في عون الخريجين الذين أصبح معظمهم سائقي فرشه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: