عامان مضت على رحيل صديقنا المناضل الأخ اللواء سمير جبريل الجعبري ابومحمد

2 مارس

17094076_10155532992122580_448567163_nكتب هشام ساق الله – عامان مضت على رحيل صديقنا الحبيب المغفور له الاخ الصديق اللواء سمير جبريل الجعبري الذي غادرنا العام الماضي بنفس هذا اليوم وهو يتلقى علاجه في مستشفى جامعة النجاح الوطنيه في مدينة نابلس بعد رحلة نضال طويله هذا الرجل الذي اعرفه بشكل جيد من خلال صديقنا المشترك رحمه الله الاخ المرحوم العميد عبد القادر العفيفي ورحم الله الشهيد ابوعوض سليم نتذكر هذا الرجل الرائع ونقراه له الفاتحه على روحه الطاهره .

تم تشيع جثمانه في مدينة الخليل مدينة الاباء والاجداد لعائلة الجعبري حيث غادرت عائلته الخليل الى قطاع غزه واستقر الاخ المناضل سمير الجعبري هو ووالده واسرته في حي الشجاعيه المناضل وها هو اليوم يدفن ويعود الى مدينة الخليل بلد الاباء والاجداد ليدفن بها .

واقيم له بيت عزاء في ديوان عائلة الجعبري في مدينة الخليل ثم سيقام له بيت عزاء يوم الخميس في مدينة رام الله وبيت عزاء في بيت العائله عند اخوته في حي الشجاعيه رحم الله الاخ ابومحمد واسكنه فسيح جنانه .

شارك بالجنازه حشد كبير من اصدقائه في جهاز المخابرات العامه وعائلة الجعبري وكوادر وشباب غزه المتواجدين في الضفه الغربيه وكل من عرف هذا الرجل الرائع والفتحاوي المتميز المناضل اللواء سمير الجعبري ابومحمد المعروف بالدبور وكان اسمه الحركي في لبنان وكل الاماكن التي تواجد فيها وعمل على ساحتها نظرا لرده السريع وسرعة بديهته وشجاعته المتميزه فهو لايخاف بالله لومة لائم .

المناضل الاخ سمير الجعبري ابومحمد ولد في مدينة غزه عام 1955 من اسره اصلها من مدينة الخليل في حي الشجاعيه البطل وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في صفوفها واثناء دراسته في الثانويه العامه التحق في صفوف حركة فتح وضمن احد مجموعاتها المناضله وغادر للدراسه بالخارج عام 1977 والتحق مره اخرى في صفوف حركة فتح والثوره الفلسطينيه ودرس بالجامعات اللبنانيه الفلسفه وحصل على الشهاده الجامعيه فيها .

التحق بجهاز الامن الذي يقوده الاخ الشهيد صلاح خلف ابواياد وشارك في كل معارك الثوره الفلسطيني وشارك بمعركة الليطاني ومعركة بيروت وقلعة شقيف وكل معارك الثوره وكان شجاعا ومقداما وملتزما ومناضلا شرسا رحمه الله وبعد الخروج من بيروت عام 1982 غادر ضمن قوات الثوره الى الجزائر .

التحق في الساحات الخارجيه وعمل بعدد من السفارات الفلسطينيه ضمن البعثه العسكريه وعمل في اليونان ويوغسلافيا وكلف بمهام امنيه مختلفه حتى عاد الى ارض الوطن مع طلائع الثوره الفلسطينيه عام 1994 وعمل بجهاز المخابرات العامه .

الاخ المناضل ابومحمد تولى في جهاز المخابرات مهام عديده في الجهاز وكان طوال الوقت من الكوادر الملتزمه وكان يصل الليل بالنهار بمهامه ودائما كان الى جانب ابناء شعبنا الفلسطيني ويشارك بكل المناسبات الفتحاويه والوطنيه والاجتماعيه .

تم تكليف الاخ ابومحمد قبل احداث الانقسام الداخلي في العمل باحدى السفارات بالخارج وغادر ليتسلم عمله ومهمته وبعد فتره عاد الى الضفه الغربيه واستقر هو واسترته هناك .

عانى الاخ ابومحمد قبل اسبوع مشاكل بالقلب تم نقله الى مستشفى في الخليل وبعدها حول الى مستشفى جامعة النجاح الوطنيه في مدينة نابلس وكان من المقرر عمل دعامه له الا ان ارادة الله كانت عاجله وفاضت روحه الى بارئها .

الاخ المناضل سمير الجعبري متزوج من ابنة الاخ المناضل المرحوم اللواء غازي الهمص ابوسرحان احد قادة قوات ال 17 واحد مؤسسي فرقة العاشقين الفلسطينيه وقادتها التاريخيين ولديه من الابناء ولد وثلاث بنات .

تعازينا للاخوه ابناء حركة فتح وفاة احد مناضليه الرائعين وتعازينا للاخوه زملائه في جهاز المخابرات العامه والى عائلة الجعبري المناضله في الخليل وقطاع غزه والى زوجته الاخت ام محمد وابنائه وبناته والى اشقائه وعموم افراد العائله وانا لله وانا اليه راجعون .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: