عام على رحيل الاستاذ والصديق الاخ احمد يوسف خليل النجار ابوعماد

26 فبراير

%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%ac%d8%a7%d8%b1كتب هشام ساق الله – عام مضى على رحيل الاخ الاستاذ والصديق العزيز المرحوم احمد يوسف خليل النجار العم أبو عماد في جمهورية مصر العربيه حين نشر على صفحة صديقي وجاري الدكتور صلاح أبو سمهدانه وهو ابن شقيقته ينعاه على صفحته على الفيس بوك ترحمت على الرجل ودعوت له ان يسكنه الله فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون ادعوكم لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.

عادت بي الايام الى بداية تعرفي على هذا الرجل الرائع الخوق المثقف والذي يمتلك خزينه واسعه من الذكريات والقصص والحكايات ومعرفه التاريخ الفلسطيني ولديه قدرات عاليه على التحليل ومعرفه شخصيه بالكثيرين من القاده الفلسطينيين ابتداء من الشهيد الرئيس القائد ياسر عرفات والاخ الرئيس محمود عباس فلديه صداقه شخصيه وزماله طويله معه .

عاد الى الوطن عام 1995 بعد عمل طويل قضاه في الخارج فقد عمل بداية حياته في دولة الكويت ثم عمل في دولة قطر بعد استشهاد شقيقه القائد محمد يوسف النجار ابويوسف وعمل مع الشيخ محمد ال ثاني وزير التعليم القطري واحد شخصيات العائله المتنفذين انذاك والذي ربطته علاقة صداقه مع الشهيد ابويوسف النجار وحب فلسطين ودعم للقضيه الفلسطينيه .

كنا نلتقي دائما في مكتب سفريات عماد فقد كان زوج خالتهم وكان يحضر دائما في المساء بصحبة الصديق ابواسماعيل ابوحسنين ونلتقي دوما هناك ونستمتع باحاديثه وذكرياته وتجربته الطويله الرائعه وكنت دائما اساله واستفيد من تجربته ومعلوماته الغزيره .

المرحوم العم ابوعماد احمد يوسف النجار ولد في قرية يبنا عام 1932 وتعلم في كتاب قريتها ومدارسها حتى هاجرت عائلته الى مخيم رفح عام 1948 واكمل تعليمه وحصل على الثانويه العامه فيها وغادر الى دولة الكويت للعمل كمدرس فيها ثم التحق للعمل في دولة قطر كمدير مكتب وزير التعليم الشيخ محمد ال ثاني عام 1973 .

التحق في جامعة بيروت العربيه وحصل على ليسانس باللغه العربيه والتحق مبكرا في حركة فتح وكان دائم التواصل مع قيادة الحركه والتوجه الى بيروت كل عام من اجل اللقاء مع قيادات الحركه وكان احد ابرز قيادات الجاليه الفلسطينيه بدولة قطر .

المرحوم متزوج وله من الابناء الاخوه عماد وجهاد واربع كريمات هم يسرى وفاتن ومنال رنا وجميعهم متزوجات انا اعرف من انسبائه الاخ الصديق المناضل جمال النجار الفنان المقاتل كما يحلو لي ان اتحدث عنه فهو زوج ابنته منال واعرف نسيبه الاخر المخرج فايق جراده وهو زوج كرميته الاخرى .

تعازينا الحاره لزوجته ام عماد ولابنيه الاخوين عماد وجهاد وكريماته وازواجهم واحفادهم ونخص بالذكر الصديق الحبيب الفنان المقاتل جمال النجار ابواحمد وكذلك الاخ فايق جراده والى ابناء شقيقه الاخ ياسر النجار سفير فلسطين في النرويج واشقاءه وشقيقاته وعموم ال النجار الكرام واتقدم بالتعازي الحاره لاصدقائي سامي ابوسمهدانه والاخ صلاح ابوسمهدانه وجهاد وشقيقاتهم وانسبائهم والاخ ابواسماعيل حسنين صديقه على مر السنوات وصديقي وكل من يعرف هذا الرجل الرائع رحمه الله .

توفي رحمه الله فجر اليوم في القاهره بعد معاناه مع المرض تعب كثيرا باخر حياته رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا واقامت عائلة النجار له بيت عزاء في مخيم رفح .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: