نعي المناضل الفتحاوي حسن أبو جاسر أبو علي رحمه الله

15 فبراير

16711777_395886050784876_1574401913624756926_nكتب هشام ساق الله – توفي اليوم في مستشفيات جمهورية مصر العربية الأخ المناضل حسن ابوجاسر احد كوادر حركة فتح والاسير المحرر من سجون الاحتلال اثر معاناته من مرض القلب وسيتم احضار جثمانه ليوارى الثرى في مخيم جباليا مسقط راسه بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق انا لله وانا اليه راجعون راجيا من الله العلي القدير ان يسكنه فسيح جنانه مع النبيين والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.

ربطتني علاقة من خلال صديقنا المشترك الأخ المرحوم عبد القادر العفيفي أبو محمد الذي عمل في جهاز المخابرات وكنت التقيه دائما راحمه الله مر بظروف صعبه حين تم قطع راتبه بعد احداث الانقسام الداخلي بتقارير كيديه استمر لمدة 5 سنوات بعدها استعاد راتبه.

الأخ المناضل حسن أبو جاسر من مواليد مخيم جباليا للاجئين مخيم الثورة من عائلة هاجرت من قرية نجد جنوب فلسطين تلقى تعليمه في مدارس وكالة الغوث وحصل على الثانوية العامة والتحق مبكرا في صفوف حركة فتح اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عدة مرات وحكمت المحاكم العسكرية الصهيونية عليه بالسجن لمدة 5 سنوات وبعد خروجه من المعتقل أعاد مره أخرى العمل في صقور فتح الجناح العسكري لفتح بالانتفاضة الأولى وطورد لقوات الاحتلال الصهيوني .

خرج متسللا عبر الحدود الى مصر ومن ثم الى ليبيا ثم الجزائر وتونس وعاد مع طلائع قوات التحرير الفلسطينية وعمل بجهاز المخابرات العامة في دائرة مكافحة التجسس تربطه علاقات وطنيه مع كافة التنظيمات الفلسطينية والأجهزة الأمنية كان رجلا له علاقات واسعه ومتشعبه .

أصيب قبل عامين بمرض القلب وسافر مرات عديده للعلاج في مصر وغزه الا ان عضلة القلب شهدت ضعف كبير مما اضره الى تركيب جهاز تنظيم القلب رحمه الله وساكنه فسيح جنانه.

المرحوم متزوج وله من الأبناء 6 والبنات 4 تعازينا للعائلة الكريمة لأبنائه وبناته وازواجهم واشقائه وعائلة أبو جاسر وأصدقائه وكل من عرف المرحوم والتقاه انا لله وانا اليه راجعون.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: