خوتتنا الصحافة من يكون نائب رئيس الحركة وامين السر بدنا تجيبوا الذئب من زيله

9 فبراير

فتحكتب هشام ساق الله – وسائل الاعلام وخاصه مواقع الأثارة خوتتنا من كثر التوقعات والاخبار حول تعيين نائب لرئيس حركة فتح او امين سر الحركة وكان هذه المناصب هي التي ستقلع بالحركة وتطلق أدائها وحركتها الى الامام أبناء حركة فتح جميعا تعبوا من الأثارة بدون ان يكون لهذه الحركه لا حول ولا قوه ولا تعمل في كل المجالات بانتظار هذه التعينات حتى يجيبوا الذيب من ديله .

الله يمسيه او يصبحه بالخير الأخ فاروق القدومي أبو اللطف هذا الرجل الرائع الذي بقي عضو باللجنة المركزية لحركة فتح والذي استمر بإدارة جلسات اللجنة المركزية بصفته امين سر اللجنة المركزية طوال 5 مؤتمرات تنظيميه وحركيه حتى تم ابتداع رئيس الحركة ولم يكن بخلد احد من أبناء وكوادر هذه الحركة ان يكون هناك منصب اسمه نائب رئيس الحركه ولم يكن بخلد احد ان يكون موقع امين سر اللجنة المركزية له دلاله او اعتبار.

القائد العام الأخ محمود عباس أبو مازن خليفة القائد الشهيد الرئيس ياسر عرفات وهم من كوكبه مناضلة اخر من يمكن ان يرضى أبناء حركة فتح ما يجري الان وسابقا فلن نرضى مستقبلا من أعضاء اللجنة المركزية الحاليين ان يفعلوا ما يفعله الرموز فهم مش رموز ويجب عليهم ان يثبتوا انهم يعملوا من اجل الحركة اكثر ما يأخذوا منها ويستفيدوا من عطاياها ومن امتيازاتها.

زمان كنا نفاخر التنظيمات الفلسطينية ان حركة فتح ليس لها امين عام او رئيس فاجتماعاتها تقاد من قبل امين سر اللجنة المركزية وكل الأعضاء فيها متساوون ولهم نفس المكانة ولكننا بعد نصف قرن من انطلاقة الحركة واكثر عدنا الى المربع الأول في اننا اسوء منهم واسوء من أدائهم الحزبي والتنظيمي.

ماذا يعني نائب رئيس الحركة فهو يعني موقع رمزي أكثر منه أي شيء وليس له دلالاته التنظيمية انه هو من سيقود الحركة مستقبلا او يكون نائب للرئيس محمود عباس ومرشح حركة فتح لرئاسة السلطة الفلسطينية مستقبلا فكل شيء ينبغي ان يكون باختيار كل أبناء الحركة ولا يحق للجنة المركزية ان تكون وصيه عن كل أبناء حركة فتح ويجب ان يكون هذا المسمى الجديد له دلالاته الثورية والنضالية.

اما موقع امين سر اللجنة المركزية فهو دينامو الحركة يتواصل مع مفوضياتها وأقاليمها وكوادرها وقياداتها هو عباره عن ماتور الحركة لا ينبغي ان يكون هذا الماتور مهورب يعني لا يعمل فقط الا بالاسم نريد ان يكون من يتم اختياره لهذا الموقع المهم لرجل ناجح يعمل لم يفشل من قبل بمهام تنظيميه كلف بها ويكون لديه قدره على التفرغ الكامل من اجل الحركة والعمل فهو اهم شخص بحركة فتح.

اكثر ما اخشاه ان 12 عضو من أعضاء اللجنة المركزية الحاليين تم تجربة قدراتهم وثبت فشلهم في مهامهم لذلك نخشى كثيرا ولا نثق بقدراتهم رغم احترامنا لنتائج الانتخابات وفوزهم مره أخرى بقيادة الحركة وبعضوية الخلية الأولى لحركة فتح دعونا نجرب اخرين من الجدد القدامى عسى ان نجد ضالتنا عند احدهم يريد ان يعمل ولا يكسب من هذا الموقع ماديا واجتماعيا.

باختصار على الوضع الحالي فان نائب رئيس الحركة سيكون برتبة طرطور وكذلك امين سر اللجنة المركزية سيكون فقط ناقل للأوراق لن يقدم ولن يؤخر في ظل الانصياع الاعمى للأخ الرئيس محمود عباس ودون ان يكون له معارض يقول ما يجول بأفكار أبناء حركة فتح ويصحح المسيرة لترسموا المستقل وتكون عند حسن ظن أبناء حركة فتح .

بدل الخلاف على المناصب والمواقع والمغانم دعونا نشمر عن أيدينا ونبدا بالعمل من اجل الانطلاق بحركة فتح بعد المؤتمر السابع الذي خوت الدنيا وشاهد جلساته العالم عبر وسائل الاعلام تعبنا من اثار التصفيق والوقوف نريد ان نرى نتائج هذا المؤتمر الذي كلف شعبنا ملايين الدولارات عمل وعطاء وانطلاق نحو الامام نريد من هذه القيادة العمل أكثر من الحديث لوسائل الاعلام والتسريب لهذا الموقع او ذاك من اجل تعزيز حظوظ من يقوم بالتسريب.

باختصار بدنا تجيبوا الذئب من زيله وتحرروا فلسطين لا ان تبقى هذه الحركة المسكينة مختطفه تحمل تحرير فلسطين ولكنها تجسد فقط اراء ومواقف لا علاقة لها بتحرير فلسطين ولا باي شيء سوى الاستفادة من أموال حركة فتح وفلسطين والاغتناء المشروع والغير مشروع من هذه القضية العادلة.

نطالبكم ان تثبتوا أنفسكم وكأنكم تنتخبوا اول مره ان تثبتوا ان لديكم نوايا العمل من اجل تحرير فلسطين ومن اجل تقدم حركة فتح الى الامام نريد منكم العمل وليس القول والقول فقط بهدف تعزيز اسمائكم وبريستيجكم ان تقولوا الحق وتجمعوا الوطن كله في حركة فتح قائدة شعبنا الفلسطيني وبوصلته نحو تحرير فلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر ومن الجنوب الى الجنوب.

لم تعودوا كالسابق تحظا بثقة الجماهير الفلسطينية او أبناء حركة فتح انفسهم يجب ان تنجحوا وتثبتوا انكم اختلفتم وتثبوا انكم تغيرتم بعد المؤتمر السابع وليس امتداد للسابق يجب ان تحاربوا الفساد وتعطوا دليل قاطع انكم لاتشجعوه باسم الحركة وبإعطاء حمايه وحضور للمفسدين دون معاقبه او حساب الله يرحمك اخي القائد ابواياد صلاح خلف نريد ان نعيد من جديد مبدا من اين لك هذا.

ملاحظه من يتحدث عن التصحيح والإصلاح في حركة فتح في الجانب الاخر اقد المفصول محمد دحلان هو يدعم الدكتاتورية من الجهة الأخرى يعزز شخص واحد ووحيد هو نفسه دحلان ولا يظهر بالصورة الا الطبالين والمصفقين بشكل يظهر على انه مصلحة الحركة ولكنه للأسف هو تعزيز شخصي من اجل دحلان فقط ومن اجل شرعنه أمواله وممتلكاته حتى يرثها فادى واشقاءه وليس مصلحة حركة فتح العليا وانصاف أبنائها بعيدا عن التطبيل الذي يسود كلا الحالتين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: