35 عام لذكرى اعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني عشت الذكري يارفاق

8 فبراير

%d8%ad%d8%b2%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%a8كتب هشام ساق الله –حزب الشعب هذا الحزب المناضل دائما اكن له الاحترام والتقدير ولقياداته المتعاقبه في الرؤيه الفكريه والموقف السياسي والتجدد في كل المراحل والمنطق الشبابي في الطرح القريب الى قلوب الكثير من ابناء شعبنا رغم الاختلاف الفكري الا ان مواقف ورؤيه هذا الحزب عاشت الذكرى يارفاق ويقال بان حزب الشعب سيدرس بمؤتمره القادم إعادة اسمه القديم الذي انطلق فيه عام 1928 الحزب الشيوعي الفلسطيني  .

 

يشدني ويعجبني وخاصه وان قيادته شابه جدد شبابه عبر مؤتمراته تربطني علاقات بختيريته وقيادته ودائما نلتقي يسرني بهذه المناسبه ان اقول لهم عاشت الذكرى يارفاق واتمنى ان تحذوا كل التنظيمات حذوه في تجديد قياداته وتشبيبها حتى يتقدم العمل الحزبي والنقابي بشكل افضل .

 

حزب الشعب الفلسطيني حزب اشتراكي فلسطيني. يشكل امتداداً للحزب الشيوعي الفلسطيني السابق، ويعرف باختصار “حشف”، وهو فصيل من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

 

تحل علينا في العاشر من شباط فبراير عام 1982 ذكرى اعادة تاسيس حزب الشعب الفلسطيني اعادة تاسيس الحزب الشيوعي الفلسطيني هذا الحزب الذي له دور سياسي كبير على الساحه الفلسطينيه من خلال مواقف سياسيه واجتماعيه متميزه يعبر عنه ثلة من مناضلي الحزب المتمرسين في العمل العام .

 

حزب الشعب الفلسطيني احد ابرز الاحزاب الفلسطينيه والذي يعتبر حزبا شبابيا بعد انعقاد مؤتمراته الحزبيه فامينه العام من الشباب وقيادته الحزبيه اغلبنها من القيادت الشبابيه المناضله المجربه والواعيه والمثقفه والتي عركتها الايام والتجارب وهم امتداد لمسيره كوكبه من المناضلين الكبار .

 

تهانينا بانطلاقة حزب الشعب لامينه العام الرفيق بسام الصالحي ومكتبه السياسي وقياداته الميدانيه وجميع الرفيقات والرفاق في الحزب ومؤيديهم ومناصريهم واصدقائهم متمنين استمرارهم في ادائهم الوطني المميز على طريق تحقيق اماني شعبنا والانتصار على الكيان الصهيوني .

 

حزب الشعب الفلسطيني هو حزب اشتراكي يضم في صفوفه الفلسطينيين، رجالا ونساءا، الطامحين للتحرر والاستقلال الوطني والديمقراطية والتقدم والعدالة الاجتماعية والاشتراكية، المناضلين من اجل إنجاز هذه الأهداف، وفي مقدمتهم العمال والشغيلة والفلاحون والمثقفون في فلسطين ومواقع الشتات الفلسطيني، دون تمييز في العرق أو الجنس أو الانتماء الاجتماعي أو المعتقد الديني.

 

ويستند حزب الشعب الفلسطيني، الذي يشكل امتدادا لتاريخ الحركة الشيوعية في فلسطين، إلى المنهج المادي الجدلي، ويسترشد بالفكر الاشتراكي، وبإنجازات العلم والتراث العربي والإنساني التقدمي، وقيم الحرية والمساواة والتقدم والعدالة الاجتماعية، مستلهما في ممارسته النظرية والعملية التقاليد الوطنية للشعب الفلسطيني، وخبرته الكفاحية والنضالية التي راكمها منذ عشرينيات القرن العشرين، ومعطيات التجارب الكفاحية للشعوب العربية، وكل ما هو تقدمي في التراث العربي والعالمي.

 

ويقيم حزب الشعب الفلسطيني تنظيمه وفق الأسس الديمقراطية في إطار وحدة الحزب، وبما يضمن التوازن بين حرية النقاش والتعبير عن الرأي، وبين الالتزام بوحدة العمل وقرارات الحزب. ويشجع أعضاءه على ممارسة حرية التفكير والإبداع الخلاق، والعمل الجماعي لتحقيق أهدافه. كما يفتح الآفاق أمام أعضائه للنقد الجريء والبناء. ويقيم هيئاته بالانتخابات الديمقراطية المباشرة، مراعيا مبدأ التجدد والتواصل، وإشاعة العلاقات الديمقراطية في حياته الداخلية، بما يتناسب مع ظروفه النضالية. ويضع الإنسان الفرد، المواطن، في مركز اهتمامه.

 

ويناضل الحزب بمثابرة، وبالتعاون مع سائر القوى الوطنية والتقدمية الفلسطينية، من اجل توطيد الوحدة الوطنية، وتأمين حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ الخامس من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس العربية، ومن اجل الاختيار الديمقراطي الحر لطريق تطوره اللاحق، بما ينسجم مع مصالحه في التقدم الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الشامل، وترسيخ العدالة الاجتماعية والحريات الديمقراطية، وصيانة حقوق الإنسان ومصالح الفئات الشعبية المختلفة، وتأمين ارفع أشكال المساواة في الحقوق والواجبات.

 

ويناضل حزب الشعب الفلسطيني من اجل تحالف وطني ديمقراطي عريض، على الساحة الفلسطينية، من القوى والأوساط الديمقراطية وممثلي الفئات الاجتماعية، التي يحمل هويتها ويتوجه إليها، ويمثل مصالحها ويدافع عنها، لتحقيق الخلاص نهائيا من الاحتلال الإسرائيلي، وبناء المجتمع الفلسطيني الديمقراطي، الذي تترسخ فيه قيم الحرية والعدالة. ويرى بأن حل هذه المهمة، الآن، بات يتداخل بصورة أعمق مع مهمات النضال في الميدان الاجتماعي، وبترسيخ الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وهيئاته الرسمية والشعبية.

 

ويسعى حزب الشعب الفلسطيني من اجل تطوير علاقاته الكفاحية، مع مختلف القوى والأحزاب الوطنية والتقدمية العربية، إيمانا منه بترابط نضال الشعب العربي الفلسطيني مع نضال الشعوب العربية الشقيقة، من اجل الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي والوحدة. كما ويعمل على تطوير علاقات التنسيق والتعاون، مع قوى السلام العادل في إسرائيل، ويدعم نضال الجماهير العربية الفلسطينية في إسرائيل، ضد التمييز ومن اجل المساواة. ويتعاون مع القوى والأحزاب الديمقراطية والتقدمية المؤيدة لحقوق شعبنا في أرجاء العالم، بهدف بناء أوسع جبهة تضامن لنصرة نضاله العادل.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: