عام مضى على رحيل الشاب بيان احمد عابد

6 فبراير

%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d8%b9%d8%a7%d8%a8%d8%afكتب هشام ساق الله – عام مضى على رحيل صديق أصدقائي الشاب الرائع بيان احمد عابد الذي توفي فجاه وكان يراس اتحاد شركات التكنلوجيا والانترنت بيتا في مدينة رام الله حينها كتبت مقال عنه قمت بتعزية أصدقاء الاعزاز المشتركين بينه وبينهم وعزيت زوجته بعدها رحم الله صديق أصدقائي واسكنه فسيح جنانه .

العام الماضي بمثل هذا اليوم وانا ارى تعازي على صفحات الفيس بوك من اصدقائي الاعزاء في رام الله تنعى شاب من مدينة غزه اسمه بيان احمد ابراهيم عابد انا لا اعرفه شخصيا ولكن صورته ووجه مالوف لدي اثار هذا النعي في داخلي حب الاستقصاء والبحث من هذا الرجل الذي هو صديق كل اصدقائي وانا لا اعرفه بدات ابحث في الموضوع وفي شهر رمضان الماضي اقيت في نادي غزه الرياضي بطوله لشركات الكمبيوتر والانترنت باسمه في نادي غزه الرياضي تم تعليق صورته ويافطات البطوله تحمل اسمه اضافه الى الكاس الفائز بهذه المباريات .

سالت اختي الصحافية والكادر في حركة فتح سالي عابد عنه ان كان قريبها اولا قالت هو مش قريبي ولكنه شاب رائع تعرفت عليه بأكثر من مناسبه في رام الله واصبح مثل قريبي فهو شاب رائع ياسرك بأدبه واخلاقه يدخل الى قلبك وقد حزنت كثيرا حين علمت بوفاته رحمه الله.

اوانا اتحدث مع صديقي الغالي ممدوح الغزالي سالني هل تعرف بيان قلت له لا فقال انه شاب رائع وخلوق ومثقف ومن خيرة الشباب الذين عرفهم وهو يسكن في رام الله وصديقه صديقنا المشترك نادر الشرفا ابوصلاح واعطاني رقمه اتصلت عليه وكان متاثرا كثيرا بوفاة صديقه واعطاني معلومات كثيره عنه وبدات بالكتابه عن هذا الرجل .

الصديق عبد السلام ابوعسكر الصحافي والمخرج نعاه في كلمات اثرت بي كثيرا جدا” لسه بدري يا بيان والله العظيم بكير عليك يا صديقي لسه بدري يا صديقي الله يرحمك ويصبر أهلك “.

وكتب صديقي الرائع حسام المغاري ابوعلي وهو صديق مقرب للشاب على صفحته على الفيس بوك قائلا” ما أصعب لحظات الوداع … وما أقسى تلك اللحظات وأنت تودع من تحب العين … العين تدمع والقلب يحزن … لحظة لا تحب أن تتكرر في حياتك كثيراً …رحم الله الصديق والحبيب بيان عابد … الذي غادرنا للتو بصمت …. تاركاً خلفه فراغاً لن يملأه أحد سواه .. ودعاً صديق الروح “.

وصل جثمانه الطاهر صلاة المغرب الى مدينة غزه ليواري في مقبرة الشهداء بالشيخ رضوان وتم الصلاه عليه في مسجد حمزه الملاصق للمقبرة بحضور حشد كبير من اصدقائه وعائلته وجيرانه رجال الأعمال، ومدراء مؤسسات ومسؤولي مؤسسات المجتمع المدني رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وتعازينا الى كل اصدقائه ومعارفه وانا لله وانا اليه راجعون .

بيان احمد عابد من مواليد مدينة غزه في تاريخ 26/5/1977 من عائلة هاجرت من قرية الجيه تلقى تعليمه في مدارس وكالة الغوث وحصل على مجموع عالي في الثانويه التحق في جامعة الازهر بكلية الصيدله وحصل على شهادة البكالوريوس فيها وفور تخرجه التحق بالعمل في شركة رمتان كمدير اداري فيها ثم عمل كمدير اداري ومالي وتنفيذي في مقرها في السودان والقاهرة .

عمل بمؤسسه جي أي زد مؤسسة المانيه وتعنى بتمويل ودعم الشعب الفلسطيني وخاصه في مجال البلديات وعملهم ثم انتقل للعمل في الشرطه الوطنيه للاتصالات المشغل الثاني الذي يعمل في الضفه الغربيه وهو يشغل الان موقع لمدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيتا” .

تعازينا الى كل من عرف هذا الرجل وخاصه اصدقائي منهم الكثيرين الذين لا استطيع ان اعددهم واخص بالذكر منهم الاخ الصحافي عبدالسلام ابوعسكر والدكتور ادهم زين الدين والاخ حسام المغاري ابوعلي والاخ نادر الشرفا والاخ ممدوح الغزالي والاخ سمير سكيك الذي امضى معه اجمل الايام الاخيره والى كل من عرف هذا الرجل والى عائلة عابد والى جيرانه وأصدقائه وزوجته الصابرة .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: