تهنئة للأخ الصديق البرفسور الأستاذ محمد حسين اشتيوي بحصوله على درجة الأستاذ المشارك

2 فبراير

%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d9%8a%d9%881%d9%8a %d8%a7%d9%84%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d9%8a%d9%88%d9%8a %d8%aa%d8%a7كتب هشام ساق الله – يسعدني ان أتقدم من اخي وصديقي الحبيب الرائع الدكتور محمد حسين اشتيوي بمناسبة حصوله على اعلى الدرجات الأكاديمية في إدارة الاعمال حيث حصل على درجة أستاذ مشارك من لجنة علميه خاصه في جامعة القدس المفتوحة تقدم لها بمجموعه من الأبحاث الأكاديمية كي يحصل على درجة برفسور واستاذ مشارك بإدارة الاعمال ألف مبروك يا صديقي العزيز هذا التفوق والتقدم الأكاديمي وانشاء الله مزيدا من التقدم والنجاح.

التقي دائما اخي البرفسور محمد ونتناقش سياسيا ودائما استمتع برجاحة عقله وآرائه الجميلة واكثر ما يعجبني به انه يستوعب كل الآراء ويستوعبها والخلاف معه جميل لا يفسد للود قضيه مختلف كثيرا عن غيره شجعني حين بدات بالتدوين وانشاء صفحه لي انشر عليها مقالاتي ومشاغباتي واعطاني خبراته في مجال الكمبيوتر بهذا الموضوع.

هذا الرجل الذي لا يحب الاعلام اود ان اسلط الأضواء على إنجازاته الأكاديمية والشخصية حتى يعرفه الجميع واستغل هذه الفرصة الرائعة المتميزة كي اعطيه حقه ويعرفه كل من يقرا مقالي هذا راجيا من الله العلي القدير ان يعطيه كل ما يتمنى من امنيات وطنيه وأكاديمية وان يعطيه الصحة والعافية ويفرحه بأبنائه وبناته ويرزقه الخير الوفير .

فارسنا الرائع الدكتور محمد عبد حسين اشتيوي من مواليد مدينة غزه 25 أغسطس عام 1970 لعائله غزيه ولد بحي الزيتون و حصل على الثانوية العامة قسم علمي من مدرسة الفرات الثانوية للبنين عام 1988 وحصل على بكالوريوس إدارة ورياده تركيز محاسبه بتقدير جيد جدا من جامعة القدس المفتوحة عام 1977 وعلى درجة الماجستير في إدارة الاعمال من جامعة السودان للعلوم التكنلوجيا بعنوان ” إدارة النظام الضريبي وأثره على رضا المكلفين” وحصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة إدارة الاعمال من جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية بعنوان ” دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال بعنوان ” أثر التنوع المعرفي على بناء الثقافة التنظيمية” من جامعة حلوان بمصر2011 أثر التنوع المعرفي على بناء الثقافة التنظيمية”.

الأبحاث العلمية المحكمة والمنشورة:

1. بحث بعنوان” اثر التدريب على ثقافة استخدام أنظمة العمل” منشور في المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية – مصر , س 25, ع 3, (2011), ص ص 353 – 375.
2. بحث بعنوان ” واقع العلاقة بين معايير توظيف المعلمين وبين فعالية الأداء” منشور في. المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية – مصر , س 25, ع 3, (2011), ص ص 321 – 351.
3. بحث بعنوان” أثر الثقافة التنظيمية على الإبداع الإداري” منشور في مجلة البحوث والدراسات الإنسانية الفلسطينية -فلسطين، ع 19، يونيو (2012)، ص ص 39 -84.
4. بحث بعنوان” دور الإدارة الالكترونية في تفعيل الاتصال الإداري”، منشور بمجلة جامعة الأقصى-غزة، سلسلة العلوم الإنسانية، مجلة علمية محكمة (نصف سنوية) المجلد السابع عشر-العدد الثاني، يونيو (2013)، ISSN:2070-3147، ص ص218-248.
5. بحث بعنوان” اتجاهات العاملين نجو جودة حياة العمل في بلدية غزة” منشور في مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات الإدارية والاقتصادية، مجلة علمية محكمة نصف سنوية، المجلد الأول، العدد 3، شعبان 1436، حزيران 2015م. ص ص 15-58.
6. بحث بعنوان” واقع تطبيق الإدارة بالتجوال من وجهة نظر العاملين في جامعة فلسطين” منشور في مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات الإدارية والاقتصادية المحكمة، المجلد الأول، العدد 4.كانون الأول 2015، ص ص 41-74.
7. بحث بعنوان ” القيادة التحويلية وعلاقتها بجودة القرارات الإدارية، دراسة ميدانية: مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة” مقبول للنشر في مجلة جامعة فلسطين للأبحاث في المجلد السادس، العدد الأول الذي سيصدر في يونيو 2016 إن شاء الله وذلك بحسب كتاب قبول النشر الصادر عن عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بتاريخ 15/2/2016.

أبحاث المؤتمرات والأيام الدراسية :

1. بحث بالاشتراك مع د. ياسر أبو مصطفى بعنوان ” المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بتغيير الاتجاهات التسويقية نحو الخدمات البنكية، دراسة حالة: بنك فلسطين بمحافظة خانيونس” منشور في المؤتمر الذي نظمته كلية إدارة المال والأعمال بجامعة فلسطين يوم السبت الموافق 12/3/2016. بحسب كتاب قبول النشر الصادر بتاريخ 7/3/2016.
2. بحث بعنوان ” متطلبات تحول الجامعات الفلسطينية الى منظمات متعلمة من وجهة نظر قياداتها” منشور في المؤتمر المنعقد بجامعة فلسطين تحت عنوان ” المتطلبات الجامعية بين الحاجات الراهنة والمستقبلية” بتاريخ 15/6/2014 .

المشاركة في أيام دراسية وورش العمل

1. المشاركة في ورقة علمية بعنوان “الذكاء الوجداني عند المديرين في منظمات الأعمال” مقدمة في اليوم الدراسي المنعقد في جامعة القدس المفتوحة-فرع رفح بتاريخ 17 /2/ 2014.
2. المشاركة بورقة علمية بعنوان:” تحديــــات تطبيــق إدارة الجــودة الشاملــــة في الكليات الخاصة بقطاع غزة” مقدمة في اليوم الدراسي المنعقد في الكلية العربية للعلوم التطبيقية بتاريخ 16 /6/ 2013- تحت عنوان:(الجودة الشاملة في الكليات الخاصة بقطاع غزة – واقع وطموح)
3. المشاركة بورقة عمل بعنوان “معوقات إنتاج المعرفة في فلسطين” في اليوم الدراسي المنعقد في جامعة القدس المفتوحة- فرع رفح تحت عنوان” مجتمع المعرفة في فلسطين – واقع وطموح” بتاريخ 3/4/2013.

الإشراف على رسائل الماجستير:

1. الإشراف على رسالة ماجستير في جامعة الأزهر بعنوان ” دور نظم المعلومات في جودة القرارات الإدارية” للطالب محمد الوادية، في العام الدراسي 2013/2014.
2. الإشراف على رسالة ماجستير في جامعة الأزهر بعنوان “استخدام منهج 6 سيجما لتحسين رضا المرضى في المستشفيات الحكومية في قطاع غزة” للطالب عامر نصار، في العام الدراسي 2013/2014.
3. الإشراف على رسالة ماجستير في جامعة الأزهر بعنوان ” مدى فعالية برامج التدريب من وجهة نظر العاملين بدائرة التربية والتعليم في وكالة الغوث الدولية الأونروا- مكتب غزة الإقليمي” ناجي أبو عزيز، في العام الدراسي 2013/2014.
4. الإشراف على رسالة ماجستير في أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بعنوان ” دور رأس المال الفكري على الميزة التنافسية في الجامعات الفلسطينية” للطالبة مها هشام الخضري، في العام الدراسي 2013/2014.
5. الإشراف على رسالة ماجستير في أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بعنوان ” واقع استخدام أساليب التنبؤ بوزارة الاقتصاد الوطني في المحافظات الجنوبية” للطالب أحمد محمود الجدبة، في العام الدراسي 2013/2014.
6. الإشراف على رسالة ماجستير في أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بعنوان ” دور فرق العمل في تنمية الإبداع الإداري من وجهة نظر العاملين في وزارة الاقتصاد الوطني –المحافظات الجنوبية” للطالب يوسف علي جربوع، في العام الدراسي 2013/2014.
7. الإشراف على رسالة ماجستير في أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بعنوان ” تطوير العمل المؤسسي في لجان الزكاة بقطاع غزة حسب نموذج بونات” للطالب محمد أحمد لبد، في العام الدراسي 2014/2015.
8. الإشراف على رسالة ماجستير في أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بعنوان ” القيادة التحويلية وعلاقتها بتطبيق الإدارة الرشيقة من وجهة نظر العاملين في المدارس الخاصة بقطاع غزة” للطالب عزام محمد حسن العثماني، في العام الدراسي 2016/2017.بحسب كتاب التكليف الصادر بتاريخ 19/3/2016.

الجهد العلمي:

1. رئيس اللجنة العلمية لليوم الدراسي الموسوم بعنوان “جودة الحياة الجامعية للطلبة في الجامعات الفلسطينية” المنعقد يوم 18/7/2016 في جامعة القدس المفتوحة فرع الوسطى.
2. رئيس اللجنة التحضيرية ليوم دراسي حول اللاجئين الفلسطينيين، جامعة القدس المفتوحة (2004).
3. عضو اللجنة العلمية لليوم الدراسي المنعقد في جامعة القدس المفتوحة فرع رفح تحت عنوان ” المنظومة السلوكية للمجتمع الفلسطيني بين الحاضر والمستقبل ” بتاريخ 17/2/2014
4. إعداد ورشة عمل عن “الدافعية نحو التعلم” لطلبة الثانوية في مدرسة كفر قاسم.
5. إعداد ورشة عمل حول “تسرب الطلاب من المدارس” عقدت في مدرسة الزيتون الابتدائية.
6. المشاركة بإلقاء محاضرة حول “عنف الدارسين في المرحلة الثانوية” – في لقاء جمع الكادر ولفيف من أولياء أمور الطلبة عقد في مدرسة الزيتون الابتدائية.
7. تمثيل جامعة القدس المفتوحة في ورشة عمل حول “تطوير المعلم الفلسطيني” المنعقدة في مقر الأمد ايست بغزة (2006).
8. إعداد ورشة عمل حول “تعزيز الدارسين نحو التحصيل الدراسي” – عقدت في مدرسة كفر قاسم الثانوية بتاريخ 7/2/2013.
9. كتابة ونشر العديد من المقالات والخلاصات الفكرية والإنتاج العلمي على المدونة الخاصة يمكن الاطلاع عليها عبر الرابط التالي http://eshteiwy.blogspot.com

رئاسة وعضوية لجان مناقشة رسائل علمية:

1. رئيس لجنة الحكم والمناقشة لرسالة ماجستير بجامعة الأزهر بعنوان ” مدى فعالية برامج التدريب من وجهة نظر العاملين بدائرة التربية والتعليم في وكالة الغوث الدولية الأونروا-مكتب غزة الإقليمي” للطالب ناجي أبو عزيز، وعضوية كل من د. وفيق حلمي الأغا-مشرفاً، ود. محمد جودت فارس-مناقشاً داخلياً، ود. يوسف عطية بحر-مناقشاً خارجياً، وذلك بتاريخ 28/12/2014.
2. رئيس لجنة الحكم والمناقشة لرسالة ماجستير في جامعة الأزهر بعنوان ” دور نظم المعلومات في جودة القرارات الإدارية “للطالب محمد الوادية، وعضوية كل من د. وفيق الأغا مناقشا داخلياً، ود. نبيل اللوح مناقشاً خارجياً، وذلك بتاريخ6/5/2015
3. رئيس لجنة الحكم والمناقشة لرسالة ماجستير في أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بعنوان ” دور راس المال الفكري على الميزة التنافسية في الجامعات الفلسطينية” للطالبة مها هشام الخضري، وعضوية كل من د. سامي أبو الروس مناقشاً خارجياً، ود. محمد المدهون مناقشاً داخلياً، وذلك بتاريخ13/6/2015.
4. رئيس لجنة الحكم والمناقشة لرسالة ماجستير في أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بعنوان ” واقع استخدام أساليب التنبؤ بوزارة الاقتصاد الوطني في المحافظات الجنوبية” للطالب أحمد محمود الجدبة، وعضوية كل من د. علاء الدين الرفاتي مناقشاً خارجياً، ود. سمير صافي مناقشاً خارجياً، وذلك بتاريخ18/6/2014.
5. رئيس لجنة الحكم والمناقشة لرسالة ماجستير في أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بعنوان ” دور فرق العمل في تنمية الإبداع الإداري من وجهة نظر العاملين في وزارة الاقتصاد الوطني –المحافظات الجنوبية” للطالب يوسف علي جربوع، وعضوية كل من د. احمد المشهراوي مناقشاً داخلياً، ود. نبيل اللوح مناقشاً خارجياً، وذلك بتاريخ 15/3/2014.
6. عضو لجنة الحكم ومناقشة رسالة ماجستير بجامعة الأزهر تحت عنوان “التخطيط الاستراتيجي وعلاقته بالابتكار الإداري” للطالب مهند أبو حلوب وبذلك بتاريخ 11/6/2014 بمشاركة كل من د. وفيق الأغا مشرفا ورئيسا لجلسة المناقشة، ود. محمد فارس مناقشا داخليا.
7. عضو لجنة الحكم ومناقشة رسالة ماجستير بجامعة الأقصى ضمن البرنامج المشترك مع أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا، تحت عنوان “دور تمكين العاملين في فعالية الأداء الإداري – دراسة ميدانية على المؤسسات الأهلية الصحية في قطاع غزة” للطالب “نصر كامل إبراهيم صيام” وبذلك بتاريخ 22/2/2015 بمشاركة كل من د. مروان سليم الأغا مشرفا ورئيسا لجلسة المناقشة، ود. نبيل اللوح مناقشا داخلياً.

تحكيم أبحاث ورسائل علمية:

1. قارئ ومحكم لرسالة ماجستير بعنوان” سياسات الاستقطاب والاختيار ودورها في تحقيق التنمية الإدارية في ديوان الموظفين العام في قطاع غزة”، بتكليف من أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا، بتاريخ 29/10/2014.
2. قارئ ومحكم لرسالة ماجستير بعنوان” واقع تقييم أداء الموارد البشرية وعلاقته بتحقيق الرضا الوظيفي لدى العاملين في الجامعات الفلسطينية”، بتكليف من أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا، بتاريخ 18/2/2015.
3. تحكيم بحث بعنوان ” درجة ممارسة التمكين الإداري لدى مديري المراكز الصحية التابعة لمديرية صحة محافظة الكرك كما يراها العاملون فيها” بتكليف من هيئة تحرير مجلة جامعة الأزهر-غزة، بتاريخ 9/11/2015.
4. تحكيم بحث بعنوان ” دور رأس المال البشري في تجنيد الأموال في المؤسسات الأهلية العاملة في محافظة الوسطى-قطاع غزة” بتكليف من هيئة تحرير مجلة جامعة الأزهر- غزة بتاريخ 15/11/2015.
5. تحكيم بحث بعنوان” بناء نموذج الأعمال لمطار وهران” بتكليف من أ. د حسن السلوادي: عميد البحث العلمي بجامعة القدس المفتوحة، بتاريخ 18/11/2015.
6. تحكيم بحث بعنوان” دور التشارك المعرفي في توليد المعرفة الضمنية-دراسة ميدانية في الشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التامين CAAR” بتكليف من أ. د حسن السلوادي: عميد البحث العلمي بجامعة القدس المفتوحة، بتاريخ 30/1/2016.
7. تحكيم بحث بعنوان” أثر تطبيق نموذج خصائص العمل على فعالية الأداء من وجهة نظر العاملين في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بقطاع غزة” بتكليف من هيئة تحرير مجلة جامعة الأزهر- غزة بتاريخ 25/4/2016.

تحكيم أبحاث ورسائل علمية:

1. دورة تدريبية بواقع (50) ساعة تدريبية بعنوان: مهارات متقدمة في التعليم الالكتروني ” الوسائط الاجتماعية والمواقع الشخصية” صدرت من جامعة القدس المفتوحة في 5 تشرين أول 2013.
2. دبلومه في البرمجة اللغوية العصبية 1-30/11/2011/ مركز الأكاديمية الدولية للتدريب والتنمية البشرية.
3. دبلوم في تقنيات المدرب المحترف 2011/ مركز الأكاديمية الدولية للتدريب والتنمية البشرية
4. دبلوم تدريبي (90) ساعة تدريبية في التدريب والتنمية البشرية عقدت في الفترة 1/6/2011 حتى 30/11/2011 في دائرة التعليم المستمر بجامعة غزة.
5. دورة التعليم الالكتروني والمدمج في جامعة القدس المفتوحة 2010.
6. دورة في المدونات الالكترونية من شبكة أمين الإعلامية 2009.
7. دورة كمبيوتر ICDL بتاريخ 2/8/2009.
8. دورة IC3 الدولية في الكمبيوتر 14/5/2009.
9. دورة تدريب مدربين (TOT) في مؤسسة تمكين2006.
10. دبلومه في الإدارة والعلاقات العامة والخطاب السياسي، من 21/6/2003 حتى 3/1/2004 من المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (المرصد).
11. حاصل على شهادة اجتياز برنامج تأهيل خريجي تخصص المحاسبة في جامعة الأزهر بغزة وذلك استيفاءً لشروط الانضمام لجمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينية، بتاريخ 1/4/2001.
12. دورة كمبيوتر من مركز المؤسسة الدولية للكمبيوتر 1998.
13. حاصل على التوفل في اللغة الانجليزية من جامعة عين شمس بالقاهرة.

الخبرات العلمية:

1. عضو هيئة تدريس مثبت في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية بجامعة القدس المفتوحة-فرع الوسطى من (10/1/2015 حتى الآن).
2. عضو هيئة تدريس في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية بجامعة القدس المفتوحة- فرع رفح من (1/9/2011 حتى 10/1/2015).
3. عضو هيئة تدريس في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية بجامعة القدس المفتوحة- فرع غزة من (2008 حتى 2011).
4. عضو هيئة تدريس غير متفرغ في برنامج الماجستير-كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الفصل الأول 2013/2014 في جامعة الأزهر بغزة.(إدارة الموارد البشرية)
5. عضو هيئة تدريس غير متفرغ في برنامج الماجستير-كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الفصل الأول 2012/2013 في جامعة الأزهر بغزة.(مناهج البحث العلمي)
6. عضو هيئة تدريس غير متفرغ في جامعة الأقصى – الفصل الدراسي الأول من العام 2012/2013. (إدارة العمليات الإنتاجية).
7. عضو هيئة تدريس غير متفرغ في جامعة فلسطين – الفصل الدراسي الأول من العام 2012/2013.(الاتصال والعلاقات العامة)
8. عضو هيئة تدريس غير متفرغ في برنامج الماجستير-كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الفصل الثاني 2012/2013 في جامعة الأزهر بغزة. (التدريب والتنمية).
9. عضو هيئة تدريس غير متفرغ في جامعة الأقصى- الفصل الأول 2012/2013 (إدارة العمليات الإدارية).
10. عضو هيئة تدريس غير متفرغ في جامعة فلسطين- الفصل الثاني 2012/2013 (الاتصال والعلاقات العامة).

الخبرات الإدارية والعملية:

1. مراقب الشئون الإدارية في جامعة القدس المفتوحة- مناطق قطاع غزة من (12/2003- 9/2007) مكتب رئاسة الجامعة بالقطاع.بحسب الكتاب بتاريخ 23/11/2003.
2. أمين سر مجلس مدراء المناطق التعليمية بقطاع غزة-جامعة القدس المفتوحة (2003-2007) مكتب رئاسة الجامعة بالقطاع بحسب التكليف بتاريخ 24/5/2004.
3. مدير مكتب نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة- غزة من (2/2002- 12/2003), مكتب رئاسة الجامعة بالقطاع.
4. عضو اللجنة الرئيسية للتخطيط الاستراتيجي في جامعة القدس المفتوحة(2005), مكتب رئاسة الجامعة بالقطاع.
5. عضو لجنة الإشراف على المباني في جامعة القدس المفتوحة(2003-2007) مكتب رئاسة الجامعة بالقطاع.
6. عضو لجنة متابعة مبنى شمال غزة التعليمي الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بتكليف بتاريخ 24/3/2004.
7. مكلف بمتابعة تمويل بناء مكتب نائب الرئيس لشئون قطاع غزة في 6/12/2003.
8. مكلف من رئيس الجامعة بمتابعة وجع التقييمات السنوية للموظفين بقطاع غزة ليصار إلى تحويلها للنائب الإداري قبل تحويلها لرئيس الجامعة بحسب الكتاب بتاريخ 26/6/2004.
9. مكلف بمتابعة جميع الأمور الإدارية للمشرفين غير المتفرغين العاملين بالجامعة بقطاع غزة، بحسب الكتاب بتاريخ 27/4/2004.
10. منسق عام اللجنة التحضيرية الخاصة بحفلة التخرج. بحسب التكليف 7/9/2004.
11. عضو لجنة متابعة تجهيز مبنى نائب الرئيس لشئون قطاع غزة بتكليف بتاريخ 2/1/2006.
12. عضو لجنة استلام مبنى مكتب نائب الرئيس لشئون قطاع غزة بتكليف بتاريخ 12/12/2005.
13. عضو لجنة مقابلات الموظفين الجدد لشغل وظيفة مشرف أكاديمي متفرغ في برنامج التنمية الاجتماعية بتكليف بتاريخ 8/11/2005.
14. عضو لجنة مقابلات موظفين جدد ” فني مختبر” بحسب كتاب التكليف بتاريخ 6/3/2005.
15. عضو لجنة مقابلات موظفين جدد ” سكرتيرة/ طابعة” بحسب كتاب التكليف بتاريخ 17/6/2004.
16. عضو لجنة تطوير المشاريع بالجامعة. بتكليف بتاريخ 20/8/2005.
17. عضو لجنة مقابلات لموظفين جدد في وظيفة مسجل بحسب كتاب التكليف بتاريخ 18/6/2005.
18. مكلف بالتدقيق الإداري على البيانات قبل اعتمادها مالياً بحسب التكليف بتاريخ 26/9/2004.
19. مكلف بمتابعة كافة الأعمال المتعلقة بالتوسع المعماري من حيث تخصيص الأراضي والتمويل والاستئجار والبناء في مناطق الجامعة التعليمية، بحسب التكليف بتاريخ 10/2/2004.
20. مفوض الجامعة بالتنسيق مع شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية ” جوال” ومتابعة كافة الإجراءات بين الشركة وبين الجامعة بحسب كتاب التكليف بتاريخ 24/5/2004.
21. مكلف بمتابعة شئون مجلة رسالة جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة، بحسب الكتاب بتاريخ 31/1/2005.
22. عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر النوعية في التعليم المنعقد بتاريخ 3-5/7/2004 بحسب الكتاب الصادر بتاريخ 16/4/2004.
23. عضو لجنة التنسيق والتوأمة بين جامعة القدس المفتوحة وجامعة تولوز لاميراي الفرنسية-للتعليم الالكتروني والشراكة الأكاديمية 2005, مكتب رئاسة الجامعة بالقطاع.
24. عضو اللجنة الإدارية للحوار مع الطلبة بجامعة القدس المفتوحة في فترة التكليف الإداري، مكتب رئاسة الجامعة بالقطاع. بحسب الكتاب بتاريخ 5/4/2004.
25. عضو لجنة تطبيق إدارة الجودة الشاملة بجامعة القدس المفتوحة حتى(2007)، مكتب رئاسة الجامعة بالقطاع.
26. عضو لجنة المشاريع بجامعة القدس المفتوحة – قطاع غزة حتى (2007)، مكتب رئاسة الجامعة بالقطاع.
27. عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر النوعية في التعليم في قطاع غزة بحسب التشكيل الصادر بتاريخ 23/6/2004.
28. مدرب في المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء “مساواة” في دورة تدريبية بعنوان ” بناء المناهج لورش العمل التدريبية” لمدة 12 ساعة ضمن مشروع المدافعين عن حقوق الإنسان وذلك بتاريخ 23-25/9/2014.
29. مدرب اللجنة القطرية لأعمار غزة، في دورة تدريبية بعنوان “النظام الإداري للجنة القطرية لأعمار غزة” لمدة “10” ساعات موزعة على خمسة لقاءات، بداية من 24/12/2014.
30. مدرب في ورشة عمل شملت عدد من ” المدراء العامون والمدراء” في المؤسسات والوزارات العاملة بقطاع غزة لمدة “3” ساعات تدريبية تم عقدها في ديوان الموظفين العام يوم الخميس الموافق 28/1/2016.
31. مدرب في العديد من الدورات المتعلقة بالإدارة وتطوير الكادر الوظيفي للعاملين بالجامعة.
32. مدرب في العديد من المؤسسات غير الحكومية مثل (جمعية الزيتون – جمعية أفاق- الأكاديمية الأمريكية للتنمية البشرية- وغيرها من المؤسسات)

العضوية:

1. عضو مجلس إدارة المركز القومي للبحوث من 1/1/ 2016 حتى الآن.
2. عضو مجلس إدارة الأكاديمية الأمريكية للتنمية البشرية (ملف الشئون الإدارية والمالية) من 2013 حتى الآن.
3. عضو اتحاد المدربين الفلسطينيين- رقم العضوية (094).
4. عضو جمعية المحاسبين والمدققين الفلسطينية.
5. عضو اللجنة الشعبية لحي الزيتون بغزة في العام 2015 حتى الآن.
6. عضو في مجلس إدارة في جمعية التضامن والتنمية الخيرية في العام 2000/2005.
7. عضو مجلس إدارة ومنسق مشاريع في جمعية آفاق الشبابية في العام 2004/2007.

الشهادات والتقدير:

1. شكر وتقدير من عمادة البحث العلمي على المشاركة في المؤتمر العلمي” المتطلبات الجامعية بين الحاجات الراهنة والمستقبلية” المنعقد يوم الأحد الموافق 15/6/2014.
2. شكر وتقدير من السيد رئيس الجامعة بحسب الكتاب الصادر بتاريخ 24/7/2005.
3. شكر وتقدير من السيد رئيس الجامعة بحسب الكتاب الصادر بتاريخ 25/10/2004.
4. خطوة استثنائية من السيد رئيس الجامعة بحسب الكتاب الصادر بتاريخ 1/10/2005 .
5. شكر من الدكتور سفيان كمال على متابعة وتدقيق أعباء المشرفين غير المتفرغين بتاريخ 10/7/2004.
6. شكر وتقدير من نائب الرئيس لشئون قطاع غزة على الجهد المبذول في الحصول على تمويل مشروع بناء مبنى رئاسة الجامعة في قطاع غزة من مؤسسة التعاون بتاريخ 23/2/2005.
7. شكر وتقدير من السيد نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع غزة بناء على الجهد المبذول في إنجاح ندوة عقدت بعنوان ” اللاجئون الفلسطينيون بين طروحات التسوية والقرارات الدولية” المنعقدة بتاريخ 17/1/2004.
8. شكر وتقدير من رئيس ديوان الموظفين العام على إعداد وتقديم ورشة عمل بعنوان” سبل تطوير وإدارة المؤسسات” التي نظمها ديوان الموظفين العام خلال شهر يناير 2016.
9. شكر وتقدير من مدير منطقة غزة التعليمية على المساهمة الفاعلة في إنجاح برامج ونشاطات المنطقة بتاريخ 20/10/2007.
10. شكر وتقدير من رئيس المؤتمر العلمي الأول لكلية إدارة المال والأعمال ” المسئولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص وانعكاساتها على المجتمع الفلسطيني” والذي عقد بتاريخ 12/3/2016.
11. شكر وتقدير من السيد نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع غزة والسادة مدراء المناطق التعليمية بالقطاع على الجهد المبذول طيلة فترة العمل كمراقب إداري بالجامعة.
12. شكر وتقدير من السيد مدير منطقة خان يونس التعليمية على الجهود المبذولة في خدمة الجامعة بتاريخ 20/10/2007.
13. شكر وتقدير من السيد عميد الكلية العربية للعلوم التطبيقية للمشاركة الفاعلة في فعاليات اليوم الدراسي الموسوم “الجودة الشاملة في الكليات الخاصة بقطاع غزة-واقع وطموح” والذي عقد بتاريخ 16/6/2013.
14. شكر وتقدير من السيد مدير فرع رفح بالجامعة للجهود المبذولة في إنجاح اليوم الدراسي الموسوم بـ “مجتمع المعرفة في فلسطين واقع وطموح” والذي عقد يوم الأربعاء الموافق 3/4/2013.
15. شكر وتقدير من السيد نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع غزة عن الجهد المبذول في الإعداد لمؤتمر النوعية في التعليم الجامعي الفلسطيني في 3/5/2004.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: