نداء الى الرئيس القائد محمود عباس أوقفوا تعامل الجيش المصري السيء مع أبناء شعبنا على الطرق

1 فبراير

%d8%a8%d8%ad%d8%a8%d9%83-%d9%8a%d8%a7%d9%85%d8%b5%d8%b1كتب هشام ساق الله – لأننا نحب مصر وشعبها وجيشها وهواها وسماها ولأنه لا يوجد الا بوابه واحده لمخاطبة الجيش المصري الشقيق الا عبر الشرعية الفلسطينية لذلك أوجه ندائي الى الأخ الرئيس القائد العام الأخ محمود عباس ان يتحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المصرية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية ان يتم تحسين التعامل مع أبناء شعبنا الفلسطيني الذي يغادر ويعود عبر الأراضي المصرية.

اكثر من اخ وصديق عادوا وسافروا مع افتتاح معبر رفح الرئة الرئيسية لمغادرة أبناء شعبنا في القطاع الى جمهورية مصر العربية ومن ثم الى دول العام يعانوا كثيرا من التعامل السيء من قبل الحواجز العسكرية للجيش المصري وما يتم من اذلال وتعذيب عن طريق انزال الركاب وتفتيش الشنط وكثير من أبناء شعبنا يسرقوا عينك عينك ولا احد يتدخل وهناك اطلاق اعيره ناريه بشكل مباشر تتم على الركاب الفلسطينيين.

اخي الرئيس محمود عباس لأنك راس الشرعية الفلسطينية ولأنك عمود خيمتنا وبوابتنا الأول نحو كل العالم كونك المنتخب والمخول بالتواصل مع النظام المصري نطالبك ان تتدخل وتتحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للجيش المصري ان يتم تحسين المعاملة وان تتوقف التجاوزات وصلب أبناء شعبنا على هذه الحواجز ساعات طويله بدون احترامهم او اعتبار أهمية الوقت اضافه الى سرقات تتم على هذه الحواجز من قبل المنفلتين بالجيش المصري.

انا شخصيا عانيت ما عانيت اثناء عودتي من الحج هذا العام حيث اوقفنا بشكل سافر ومستفز من قبل الجنود المصريين على حاجز يسمى الريسه وحواجز أخرى رغم وجود مندوب من السفارة الفلسطينية في القاهرة ورغم ذلك بقينا اكثر 5 ساعات ننتظر الدور والتفتيش وكنا قد تم تفتيشنا بدقه على حواجز أخرى اثناء عودتنا من الديار الحجازية.

كلما فتح المعبر وعاد الاحبه والأصدقاء تسمع حكايات وروايات عن تجاوز الجيش المصري على الحواجز وتسمع ما يجري شيء مذل وغير انساني ان ما يقوموا من تعامل وأسلوب ليس أسلوب ومعرفتنا عن الجيش المصري البطل نقدر حالة الخطر الذي يتعرضوا له من المجموعات التكفيرية الإرهابية النشطة في سيناء ولكن ليس هكذا يتم التعامل مع أبناء شعبنا الفلسطيني وليس هكذا علاقات الجيره والخل الوفي فلسطين الذي كان طوال التاريخ من يحمي خاصرة الجيش المصري .

الأخ الرئيس القائد محمود عباس هناك من يردد اشاعات ان من يمتلك القرار والعلاقات الممتازة مع المصريين المفصول من حركة فتح محمد دحلان وكثير منهم يتحدثوا عن نفوذه في مصر وعلاقاته الشخصية مع السيسي وامس كتب احد الأخوة الكتاب مناشده لدحلان كي يتحدث بهذا الموضوع مع صديقه الرئيس عبد الفتاح السيسي وان يتم احترام أبناء شعبنا لذلك كتبت موجه النداء اليك انت بصفتك رمز الشرعية الفلسطينية.

الأخ الرئيس القائد العام محمود عباس اصدر تعليماتك الى السفارة الفلسطينية في القاهرة وقل لهم ان يكونوا بصف الشعب الفلسطيني وليس مندوبين يعملوا مع النظام المصري قول لهم بان يراقبوا مايجري وان يتحدث الجميع عن المعاملة السيئة التي يتم التعامل فيها مع أبناء شعبنا في قطاع غزه.

اخي الرئيس اثبتوا جميعا انكم لم تسقطوا قطاع غزه من تعاملاتكم وان أبناء شعبنا هم جزء اصيل من الشعب الفلسطيني واحترامهم من احترام الهيبة الفلسطينية وهناك خطوط علاقه وتعاون وانكم البوابة الدبلوماسية ومعكم يتم التواصل مع النظام المصري وتحدثوا مع الأخوة الاشقاء المصريين عن تحسين التعامل مع أبناء شعبنا على حواجز الجيش المصري.

ان التقصير في عمل السفارة الفلسطينية في القاهرة وكذلك الديبلوماسية الفلسطينية في نقل هموم أبناء شعبنا يجعل المواطن الغلبان ان يناشد اخرين غيرك اخي الرئيس محمود عباس وكذلك السفارة الفلسطينية ويثبت ان من تعترونه مفصول من حركة فتح يمتلك قوه ونفوذ لدى الجانب المصري اكثر منكم وان المستقبل لهم انا اطالبكم ان تثبتوا جميعا ان أبناء قطاع غزه هم كأبناء الضفة الغربية في التعامل.

نعم السفر قطعه من العذاب هذا صحيح ولكن السفر بهذه الأيام عن طريق الجانب المصري هو العذاب بحد ذاته امام التعامل الغير انساني الذي يعاني منه أبناء شعبنا الفلسطيني من خلال السفر يعود المواطن الفلسطيني وهو سعيد انه قضى حاجته من السفر ولكنه يقول لن اعود مره أخرى في ظل هذه الظروف الصعبة وطريقة التعامل السيئة التي يقوم بها الجنود المصريين على الحواجز.

باختصار اخي الرئيس القائد العام محمود عباس بالتقصير الذي تمارسه السلطة الفلسطينية بحق أبناء قطاع غزه تترك المجال لمحمد دحلان واخرين يستفيد الأخ الرئيس القائد محمود عباس هناك من يردد اشاعات ان من يمتلك القرار والعلاقات الممتازة مع المصريين المفصول من حركة فتح محمد دحلان وكثير منهم يتحدثوا عن نفوذه في مصر وعلاقاته الشخصية مع السيسي وامس كتب احد الأخوة الكتاب مناشده لدحلان كي يتحدث بهذا الموضوع مع صديقه الرئيس عبد الفتاح السيسي وان يتم احترام أبناء شعبنا لذلك كتبت موجه النداء اليك انت بصفتك رمز الشرعية الفلسطينية .

الأخ الرئيس القائد العام محمود عباس أصدر تعليماتك الى السفارة الفلسطينية في القاهرة وقل لهم ان يكونوا بصف الشعب الفلسطيني وليس مندوبين يعملوا مع النظام المصري قول لهم بان يراقبوا ما يجري وان يتحدث الجميع عن المعاملة السيئة التي يتم التعامل فيها مع أبناء شعبنا في قطاع غزه.

اخي الرئيس اثبتوا جميعا انكم لم تسقطوا قطاع غزه من تعاملاتكم وان أبناء شعبنا هم جزء اصيل من الشعب الفلسطيني واحترامهم من احترام الهيبة الفلسطينية وهناك خطوط علاقة وتعاون وأنكم البوابة الدبلوماسية ومعكم يتم التواصل مع النظام المصري وتحدثوا مع الاخوه الاشقاء المصريين عن تحسين التعامل مع أبناء شعبنا على حواجز الجيش المصري.

ان التقصير في عمل السفارة الفلسطينية في القاهرة وكذلك الديبلوماسية الفلسطينية في نقل هموم أبناء شعبنا يجعل المواطن الغلبان ان يناشد اخرين غيرك اخي الرئيس محمود عباس وكذلك السفارة الفلسطينية ويثبت ان من تعترونه مفصول من حركة فتح يمتلك قوه ونفوذ لدى الجانب المصري اكثر منكم وان المستقبل لهم انا اطالبكم ان تثبتوا جميعا ان أبناء قطاع غزه هم كأبناء الضفة الغربية في التعامل.

نعم السفر قطعه من العذاب هذا صحيح ولكن السفر بهذه الأيام من الجانب المصري هو العذاب بحد ذاته امام التعامل الغير انساني الذي يعاني منه أبناء شعبنا الفلسطيني من خلال السفر يعود المواطن الفلسطيني وهو سعيد انه قضى حاجته من السفر ولكنه يقول لن اعود مره أخرى في ظل هذه الظروف الصعبة وطريقة التعامل السيئة التي يقوم بها الجنود المصريين على الحواجز.

أنتم تتركوا المجال لمجمد دحلان ولحركة حماس وغيرهم كي يثبتوا انهم يهتموا بأبناء شعبنا اكثر منكم ويقوموا بأدواركم في أشياء كثيره انتم من تزيدوا شعبيته وتزيدوا مؤيديه من افعالكم الخاطئة واسقاطكم لقطاع غزه ومعاملات ابناءه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: