حكومة فصائليه برئاسة الدكتور محمد اشتيه هو الحل والرد لتحقيق المصالحة الفلسطينية

17 يناير

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d9%8a%d9%87كتب هشام ساق الله – انتهى المؤتمر الدولي في فرنسا بما له وما عليه وانتهت ازمة السباب والشتائم حول موضوع الكهرباء ولكن الرد على كل ما يحدث حكومة فلسطينية جديده تتشكل من كل فصائل الشعب الفلسطيني من أقصاه الى أقصاها يقودها تنظيمي بشكل واضح له صفه ومسمى يكفيني نكد وتضيع الأوقات واطالة عمر الانقسام سنه اضافيه جديده دائما حركة فتح متهمة بان أي حكومة فلسطينية تتشكل هي حكومتها لنجرب حكومة فصائليه برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور محمد اشتيه وهو اقتراح.

نعم لنسمي المسميات بمسمياتها الحقيقية حكومة فصائليه تتكون من كل فصائل شعبنا الفلسطيني يقودها شخص مسئول من حركة فتح وعضو لجنة مركزيه ليس مستقل ويمسك العصاة من المنتصف كما رؤساء الوزراء السابقين جميعا والتهمه هي التهمه في اول اختلاف لماذا لا يتحمل الجميع مسئولياتهم بالنهوض بقضيتنا وارجاعها الى العمل الحقيقي وهو التصدي لكل مؤامرات الاستيطان والتهويد والتغييب وحل مشاكل أبناء شعبنا في كل الاتجاهات.

سبق ان كتبت مقال عن الدكتور محمد اشتيه ابان التحضير لتشكيل حكومة جديده آنذاك واقترحته كقائد تكنقراطي وعضو لجنة مركزيه لحركة فتح بشكل واضح بعيدا عن كل الاختيارات السابقة لأشخاص يتم تعيينهم من اجل المجتمع الدولي أكثر من حاجة أبناء شعبنا الفلسطيني لهم.

من المفترض ان عكس نتائج المؤتمر السابع لحركة فتح على السلطة الفلسطينية بشكل واضح ينبغي ان يتم تشكيل حكومة يرأسها أحد قادة حركة فتح المنتخبين من مؤتمرها وانا اقترح الدكتور محمد اشتيه لما لديه من خبرات كبيره بالعمل العام والعمل التنظيمي اضافه الى ان المقترح الان تشكيل حكومة فصائليه تحل محل حكومة الحمد الله المنصرفة حتما.

انا شخصيا لم التقي الدكتور محمد اشتيه في حياتي تحدثت معه مره اثناء انعقاد المؤتمر السابع حين اتصل بي ليطيب خاطري بعد ان سمع باني محتج على ترشيحي عضو بالمؤتمر عن أصحاب الحاجات الخاصة علما باني كادر تنظيمي وكاتب ومختص والرجل يومها أشاد بمقالاتي وقال أنه يقرأها دائما ومقالي عنه فقط لأثبات ضرورة ان ]تم تكليف أي قائد فتحاوي بشكل مباشر كرئيس لمجلس الوزراء الفلسطيني فالتهمه جاهزة جاهزة ان الحكومة هي حكومة فتح مع اول خلاف.

د. محمد أشتية (1958 – 17 مايو 2012)

سياسي واقتصادي فلسطيني ولد في تل/ نابلس عام 1958. عمل وزيراً للأشغال العامة والاسكان، ووزيراً للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار ويحمل شهادة الدكتوراه في التنمية الاقتصادية من جامعة سسكس البريطانية كما عمل استاذاً وعميداً في جامعة بيرزيت وله العديد من المؤلفات في الاقتصاد والسياسة.

عنوانه الحالي المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار – بكدار الحالة الاجتماعية: متزوج (3 أولاد)

وبامكانكم متابعة سيرته الذاتيه من خلال هذا الرابط http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%A3%D8%B4%D8%AA%D9%8A%D8%A9

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: