ثلاث أعوام على رحيل المناضل والاسير المحرر الاخ جمال عبد القادر خليل البطش ابواياد

17 يناير

%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b7%d8%b41كتب هشام ساق الله – ثلاث أعوام مضت على رحيل المناضل الاخ جمال عبد القادر البطش ابواياد وعرفت صدفه قبل عام انه رحل وتوفي حين شاهدت نعي له على صفحات الانترنت فانا اعرفه جيدا كان احد كوادر حركة فتح وقياداتها في منطقة التفاح رحمه الله واسكنه فسيح جنانه ونستذكر هؤلاء الرجال الرائعين ونترحم عليهم ونقرا الفاتحه على ارواحهم الطاهره وهذا المناضل الرائع فقدت عائلته بالعدوان الصهيوني الاخير على قطاع غزه والذي استمر 51 يوم اكثر من 16 شهيد تم استهدافهم في بيوتهم .

هذا الشهيد الرائع الذي توفي في جمهورية مصر العربيه وتم احضار جثمانه الطاهر من هناك بعد معاناة كبيره من اجل ان يتم دفنه في غزه وسط اسرته في معاناة كبيره حيث حضر في ذلك الوقت حشد كبير من ابناء حركة فتح دفنه في مقبرة الشهداء انذاك قبل عام .

المرحوم المناضل والاسير المحرر جمال عبد القادر خليل البطش ابواياد هو من مواليد مدينة غزه عام 1955 تلقى تعليمه الاساسي وعمل في مهن مختلفه وعمل بالطوبار داخل قطاع غزه وعمل داخل الكيان الصهيوني .

التحق في صفوف حركة فتح مع بدايات الانتفاضه الاولى وترك العمل والتحق بمجموعات حركة فتح والتحق بمجموعة الشيهد سعد صايل في حي التفاح والتي نفذت عدة عمليات ضد قوات الاحتلال الصهيوني وتم الحكم عليه بالسجن الفعلي سنه ونصف امضاها متنقلا في عدة سجون انصار 2 وسجن غزه المركزي ومعتقل انصار 3 بصحراء النقب .

ومع وصول السلطه الفلسطينيه الى ارض الوطن التحق في جهاز ال 17 حرس الرئيس الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات وتلقى دورات عسكريه وعمل مع اللواء محمد يوسف مدير الاداره والتنظيم في السلطه الفلسطينيه طوال فترة وجوده في قطاع غزه .

التحق في صفوف كتائب شهداء الاقصى في انتفاضة الاقصى الثانيه وعمل مع الشهيد القائد عصام البطش قائد لواء الشهيد القائد جهاد العمارين جيش المؤمنين .

واستهدفت الطائرات الصهيونيه الحربية الغادره منزل عائلة العميد تيسير البطش مدير عام الشرطة في قطاع غزة أثناء خروج مصلين من مسجد الحرمين المجاور له مما ادى الى تدمير المنزل وتطاير ركامه على عشرات المصلين و أوقع عددا كبيرا من الشهداء والجرحى ونقلت سيارات الاسعاف جثامين الضحايا الى مجمع الشفاء الطبي وقد تمزقت اجساد الشهداء.

تم احالته الى التقاعد المبكر وفق مرسوم الرئيس القائد محمود عباس عام 2008 برتبة ملازم اول متقاعد وهو عضو بالهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين واحد نشطاء حركة فتح في منطقة التفاح .

تم اكتشاف اصابته بمرض السرطان في الرئه قبل عام تقريبا وتلقى علاج في مدينة غزه وفي جمهورية مصر العربيه وتوفي قبل اربع ايام اثناء تلقيه العلاج وتم احضار جثمانه الطاهر ودفنه امس في مدينة غزه .

المغفور له متزوج وعنده 6 اولاد اياد وايهاب وادهم وايسم ومحمد وعبد القادر و5 بنات .

عظم الله اجركم اهلنا واصدقائنا ال البش الكرام وادخله فسيح جنانه ان شاء الله مع النبيين والصديقين والصالحين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون محتسبين نضاله واعتقاله والمه ان شاء الله في ميزان حسناته .

وشهداء عائلة البطش الذين سقطوا بالعدوان الصهيوني هم

ناهض نعيم البطش (41 عامًا)
بهاء ماجد البطش (28 عامًا)
قصي عصام البطش (12 عامًا)
عزيزة يوسف البطش (59 عامًا)
محمد عصام البطش (17 عامًا)
احمد نعمان البطش (27 عامًا)
يحيى علاء البطش (18 عامًا)
جلال ماجد البطش (26 عاما)
محمود ماجد البطش (22 عاما)
مروه ماجد البطش (25 عاما)
ماجد صبحي البطش
خالد ماجد البطش (20 عاما)
ابراهيم ماجد البطش (18 عاما)
منار ماجد البطش (13 عاما)
امال حسن البطش (49 عاما)
انس علاء البطش (10 اعوام)
قصي علاء البطش
زكريا علاء البطش (20 عاما)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: